مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

طريقة المراسلة اوف لاين بدون انترنت بشكل مجاني

هل تعرضت لموقف جعلك تنظر لهاتفك وتسأل نفسك لماذا لا يمكنني ارسال تلك الرسالة بدون الانترنت؟ هل كنت بحاجة الي ارسال رسائل مهمة في ظروف مختلفة وكان العائق بينك وبينهم هو عدم وجود إشارة الهاتف المحمول او انترنت؟ بالرغم من اهمية الانترنت للتواصل ولكن يمكنك المراسلة اوف لاين بدون انترنت بشكل مجاني بالكامل.

ماهي المراسلة اوف لاين بدون انترنت؟

المراسلة اوف لاين تعتمد بشكل كامل على الهاتف الخاص بالطرفين، والذي يتم الاتصال بينهم عن طريق البلوتوث او موجات الواي فاي. تعتمد هذه الطريقة على خلق اتصال مشفر بالكامل End to End encryption بين الهاتفين، لا يستطيع رؤيته او تعقبه اي شخص بخلاف الطرفين.

ولكن المراسلة بدون انترنت تأتي بمساحات محدودة من 50 الي 100 متر، ولكن هذه المسافة تكون كافية جدا لارسال رسائل مهمة في سيناريوهات مختلفة.

افضل برامج المراسلة اوف لاين بدون انترنت

يوجد عدد من البرامج الجيدة جدا للاندرويد والايفون المخصصة للمراسلة والتواصل بدون انترنت سنذكر بعضا منها

برنامج Bridgefy

يمكنك تحميل البرنامج من هنا للاندرويد او الايفون

برنامج Bridgefyيقدم لك برنامج Bridgefy امكانية المراسلة اوف لاين بدون انترنت على جميع الهواتف الاندرويد او الايفون مما يسهل عليك عملية التواصل بين مختلف العائلة او الاصدقاء.

يتميز برنامج بريدجفاي للمراسلة الاوف لاين بتشفير الرسائل بشكل كامل بين الطرفين، فلا يوجد اي شخص او شركة يمكنها تتبع تلك الرسائل ومعرفة محتواها,

يتيح لك ايضا التطبيق امكانية الاستمتاع بالرسائل الاوف لاين على مسافة تصل الي 100 متر ويعتبر من افضل البرامج في تقديم تلك المسافة بين الجهازين المتصلين.

يجري التطبيق الاتصال عبر موجات الواي فاي، ويحتاج اول مره تقوم بها بتنصيب التطبيق وضبط الاعدادات ان يكون متصل بالانترنت، ثم بعد ذلك يمكنك استخدامه بدون انترنت بدون اي مشكلة.

برنامج Bluetooth Chat

برنامج Bluetooth Chat

لتحميل التطبيق من هنا للاندرويد 

من البرامج الاخرى المميزة ايضا في المحادثات بدون انترنت هو برنامج بلوتوث شات، ومن اسمه فهو يعتمد على ربط الطرفين بالبلوتوث، من المميز في استخدام البلوتوث هنا هو عدم الحاجة الي انترنت نهائيا لتنصيب البرنامج وضبط اي اعدادات به، فبشكل كامل يتم التعامل مع البرنامج بدون انترنت.

يتميز ايضا هذا التطبيق بمسافة 100 متر للربط بين الجهازين.

بعد فتح التطبيق واختيار الاسم والصورة الخاصة بك، واعطاء البرنامج الصلاحيات التي يحتاجها، ستبدأ عملية البحث عن الاجهزة القريبة التي تستخدم برنامج بلوتوث شات لمراسلتها.

وبكل سهولة يمكنك اختيار الشخص الذي تريد محادثته من الاجهزة المتوفرة امامك، ويمكنك بكل سهولة ارسال الرسائل النصية والصور بدون انترنت وبسرعة عالية.

يعيب البرنامج فقط تصميمه القديم مقارنة ببرامج المحادثات العادية مثل واتساب وتيليجرام، فستجد المميزات محدودة.

لماذا نحتاج الي تطبيقات محادثة بدون انترنت؟

كما ذكرت بالاعلي يوجد العديد من السيناريوهات التي تحتاج بها ارسال رسائل مهمة، اذا كنت تريد التواصل بين ابنائك او اطراف عائلتك داخل فندق او منزل كبير لا يحتوي على شبكة جيدة او انترنت، او اذا كنت في رحلة مع اصدقائك بين الجبال او غابات ويفصل بينكم مسافة لا تستطيعوا سماع بعضكم البعض يمكنك التواصل بدون انترنت لضمان وصول الرسائل خاصة في هذه المناطق ذات الاشارات الضعيفة للانترنت.

والعديد من السيناريوهات التي تناسب بعض الظروف الخاصة لاعمال او رياضات خاصة وليس فقط للدردشة العادية بين طرفين.

مقالات متعلقة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More