مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

أسهل وآمن طريقة للرجوع إلى إصدار أقدم من IOS 16 بدون فقدان للبيانات

جذب أحدث إصدار من نظام التشغيل 16 الذي تم إصداره في مؤتمر WWDC 2022، انتباه مستخدمي iOS نظرًا لقائمة طويلة من الميزات المثيرة التي تم الترويج لها مثل تطبيق Apple للياقة البدنية، وشاشة القفل التي يمكن تخصيصها، وردود الفعل اللمسية، وتطبيق الصور الذي تم تجديده بالكامل، وغير ذلك الكثير. مما لا شك فيه أن هذه الميزات مفيدة ومثيرة للغاية، لكن المستخدمين الذين قاموا بترقية أجهزتهم إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل واجهوا أيضًا العديد من المشكلات مثل التقطيعات وتعطل الجهاز والتهيئة الخاطئة وغيرها.

لذلك، إذا كنت من بين المستخدمين الذين لديهم تجربة غير سارة مع أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 16 وتبحث عن طرق للرجوع إلى إصدار iOS 15 أو إصدار آخر من نظام التشغيل، فإن هذه المقالة هي الحل المثالي لك.

في السطور أدناه سنتحدث عن المتطلبات الأساسية وكذلك الطرق التي يمكن استخدامها لإيجاد حل لكيفية الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 16.

 

الجزء 1. ما يجب أن تعرفه قبل الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 16

 

إذا كنت تخطط للرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 16 على جهاز iOS الخاص بك، فهناك بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها والاعتناء بها. سنشرحها لك أدناه.

الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 16

  • إذا كنت قد قمت بحفظ نسخة احتياطية من بياناتك قبل تثبيت نظام تشغيل iOS الجديد على جهازك، فيمكنك ببساطة إزالة أحدث إصدار من السوفت وير ثم استعادة الجهاز باستخدام النسخة الاحتياطية. إذا لم يتم حفظ نسخة احتياطية وقمت بالرجوع لإصدار قبل iOS 16، فستؤدي استعادة البيانات إلى حدوث عملية فقدان مؤثرة.
  • لا يمكن استخدام نسخة iCloud الاحتياطية لنظام iOS أو iPadOS 16 أثناء الاستعادة إلى الإصدار 15.5.
  • لحفظ الملفات والبيانات الجديدة، يمكنك مزامنة البيانات مع iCloud قبل القيام بعملية الرجوع إلى إصدار سابق.
  • يمكن تحميل تلك البيانات واستعادتها يدويًا من أجل الرجوع إلى إصدار أقدم بأمان. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا السماح لنظامك بالعمل في وضع الاسترداد.

الجزء 2. كيفية الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 16 بطريقة سريعة وآمنة

 

لذا، حان الوقت الآن للرجوع إلى إصدار سابق من iOS 16 بطريقة سريعة وآمنة. سيساعدك الدليل الذي سنشرحه لك في مقالتنا اليوم على تنفيذ العملية بطريقة خالية من المتاعب.

كيفية نسخ بياناتك احتياطيًا (اختياري)

 

قبل الشروع في الرجوع إلى إصدار أقدم من نظام التشغيل iOS الخاص بك، يوصى بعمل نسخة احتياطية من بيانات iPhone الخاصة بك بحيث في حالة حدوث أي أمر غير متوقع، في حالة فقدان بيانات الجهاز، يمكن استعادتها باستخدام النسخة الاحتياطية.

هنا يمكنك استخدام أي طريقة مطلوبة لأخذ النسخة الاحتياطية مثل iTunes أو iCloud.

تم إدراج خطوات بسيطة لاستعادة iPhone باستخدام iTunes أدناه.

الخطوة 1. أولاً وقبل كل شيء، باستخدام اتصال Wi-Fi أو USB أو كابل USB-C، قم بتوصيل جهاز iOS الخاص بك بالكمبيوتر الذي تقوم بمزامنة جهازك معه بشكل عام.

الخطوة 2. قم بتشغيل iTunes على جهازك ثم اضغط على زر الجهاز الموجود أعلى يسار النافذة.

الخطوة 3. بعد ذلك، اضغط على زر الملخص ثم انقر على زر النسخ الاحتياطي الآن الموجود أسفل النسخ الاحتياطية. سيبدأ iTunes في أخذ النسخة الاحتياطية من جهازك المتصل إلى نظامك. انقر فوق الزر تم عند اكتمال العملية بنجاح.

النسخ الاحتياطي عبر ايتونز

أفضل طريقة للرجوع إلى إصدار أقدم من نظام التشغيل iOS 16 دون فقدان البيانات

الآن بعد أن نجحت في الحصول على نسخة احتياطية للبيانات في حالة حدوث أي موقف غير متوقع، فإن الخطوة التالية هي الرجوع إلى إصدار أقدم من الجهاز. أفضل أداة نوصي بها ونُرشحها لكم بقوة هي iMyFone Fixppo. باستخدام هذا البرنامج الممتاز، يمكن إجراء عملية الرجوع إلى إصدار أقدم وذلك دون الشعور بالقلق من أي فقدان محتمل للبيانات.

هذا برنامج ممتاز لاستعادة نظام iOS متوافق مع نظامي التشغيل Windows وMac ويمكن أن يساعدك في أداء مهام متعددة مثل المحترفين. تتضمن بعض الوظائف المدعومة تخفيض نظام iOS إلى الإصدار السابق دون كسر الحماية، وإصلاح مشاكل أجهزة iOS دون أي فقدان للبيانات، والدخول إلى وضع الاسترداد والخروج منه على أجهزة iOS، وإعادة تعيين الأجهزة، والمزيد. يدعم برنامج iMyFone Fixppo جميع أجهزة وإصدارات iOS بما في ذلك iPhone 14 وتلك الأخرى التي تستخدم نظام تشغيل iOS 16.

يحتوي البرنامج أيضًا على إصدار تجريبي مجاني يتيح لك التحقق من الميزات الأساسية للأداة قبل شراء الإصدار المتميز. على الرغم من أن الإصدار المجاني لا يدعم وظيفة تخفيض نظام iOS، إلا أنه يمكنك استخدامه للتحقق من توافق الجهاز والدخول إلى وضع الاسترداد والخروج منه.

خطوات حول كيفية الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS دون فقدان البيانات باستخدام iMyFone Fixppo

الخطوة 1. قم بتشغيل البرنامج، واختر الوضع القياسي وقم بتوصيل الجهاز.

بادئ ذي بدء ، قم بتنزيل برنامج iMyFone Fixppo ومن ثمّ تثبيته وتشغيله على نظامك. على الواجهة الرئيسية، اختر خيار الوضع القياسي. بعد ذلك، قم بتوصيل جهازك بالنظام ثم اضغط على زر التالي.

برنامج اصلاح ايفون iMyFone Fixppo

الخطوة 2. قم بتنزيل البرنامج الثابت

الآن لإصلاح جهازك المتصل، تحتاج إلى تنزيل البرنامج الثابت. سيكتشف البرنامج طراز الجهاز تلقائيًا وسيعرض جميع الإصدارات المتاحة من البرنامج الثابت التي تحتاج منها إلى تحديد الإصدار المطلوب والنقر فوق الزر تحميل.تنزيل تحديثات ios للهاتف يدوياً

  • ملحوظة: للرجوع إلى إصدار أقدم من نظام التشغيل iOS، إذا كان إصدار أقدم متاحًا، فاختر هذا الإصدار للمضي قدمًا وإلا فلن تتمكن من الرجوع إلى إصدار أقدم من الجهاز.

الخطوة 3. إصلاح المشكلة

بعد تنزيل البرنامج الثابت، سيتم إجراء التحقق واستخراج السوفت وير. بعد ذلك، تحقق من معلومات الجهاز والبرامج الثابتة، ثم انقر فوق الزر ابدأ.

اصلاح الايفون iMyFone Fixppo

سيبدأ السوفت وير في إصلاح الجهاز وسيُعاد تشغيله مُجددًا بعد اكتمال العملية.

يمكن التحقق من الخطوات التفصيلية للعملية المذكورة أعلاه في دليل iMyFone Fixppo.

تم الاصلاح ios

 مقال متعلق: أبرز الإضافات الجديدة في تحديث IOS 16 وكيفية حل جميع المشكلات التي قد تواجهك

الجزء 3. طريقة أخرى للرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 16 – حل مُعقد نوعًا ما

هناك طريقة أخرى للرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 16 وهي استخدام iTunes. على الرغم من أن هذه الطريقة لا تتطلب منك تنزيل أي برنامج أو أداة إضافية، إلا أن العملية معقدة وستؤدي إلى فقدان البيانات. لاستخدام طريقة iTunes تلك، يجب أن يكون لديك مُعرف Apple وحساب iTunes.

قبل متابعة هذه العملية، نقترح إجراء نسخة احتياطية لبياناتك.

خطوات كيفية الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 16 باستخدام iTunes

الخطوة 1. أولاً وقبل كل شيء، قم بتشغيل iTunes على نظامك، ثم باستخدام كابل USB، قم بتوصيل جهازك بنظامك.

الخطوة 2. بعد ذلك، اختر ملف IPSW لطراز جهازك وأيضًا رقم الإصدار ثم انقر فوق الزر فتح.

سيظهر ملف IPSW الذي حددته تلقائيًا في نافذة iTunes بعد البحث عنه في الدلائل.

إذا لم يظهر الملف، فانقر فوق استعادة مرة أخرى.

الخطوة 3. بعد ذلك، إذا كنت تستخدم Windows، فاضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift (بينما بالنسبة لنظام التشغيل Mac، استخدم زر Options) أثناء النقر فوق خيار استعادة iPhone / iPad في نافذة iTunes. ومن ثمّ اضغط على زر استعادة.

استعادة البيانات عبر ايتونز

الخطوة 4. أخيرًا، بعد استعادة الجهاز، سيكون لديه إصدار iOS 15. يمكنك الآن الاستعادة من النسخة الاحتياطية التي تم حفظها مسبقًا.

ختامًا

إذا كان أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 16 يتسبب في حدوث مشكلات بدلاً من إثبات أنه مفيد، فيمكنك الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 16 وستساعدك الطرق المذكورة أعلاه في المهمة. استخدم أفضل طريقة مناسبة باتباع الخطوات المشروحة أعلاه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More