مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية جدولة التغريدات في تويتر X

إذا كنت جادًا بشأن الترويج لعلامتك التجارية أو عملك على وسائل التواصل الاجتماعي، فمن المحتمل أنك أدركت بالفعل قوة تويتر أو X كما يُدعى الآن. مع ملايين المستخدمين النشطين والطبيعة الفريدة في الوقت الفعلي، يمكن لتويتر أن يغير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى جمهورك المستهدف والتفاعل مع متابعيك.

ومع ذلك، فإن مواكبة بيئة تويتر السريعة يمكن أن تكون مهمة شاقة. مع نشر آلاف التغريدات كل دقيقة، من السهل أن يضيع المحتوى الخاص بك وسط آلاف التغريدات الأخرى. ولهذا السبب، يمكن أن تكون جدولة التغريدات في تويتر مسبقًا بمثابة استراتيجية ذكية لنشر تغريداتك في الوقت المناسب، وتوزيعها على مدار اليوم، وتوفير وقت النشر مما يؤدي في النهاية إلى وصول مُحتواك لآلاف المستخدمين الآخرين وتعظيم حضورك على تلك المنصة الرائعة.

إليك بالضبط كيفية جدولة تغريداتك، ولماذا يجب جدولتها في المقام الأول، وبعض أفضل الطرق من أجل جدولة المنشورات في تويتر.

لماذا قد تحتاج جدولة التغريدات في تويتر؟

هناك الكثير من الأسباب الرائعة التي تدفعك لجدولة تغريداتك مسبقًا نتعرف عليها في نقاط:

  • 1. جدولة التغريدات تضمن جودة المحتوى واتساقه

من خلال الحرص على جدولة التغريدات في تويتر مسبقًا، يمكنك التأكد من مواكبة جدول نشر ثابت. يساعدك هذا في التعود على استراتيجية نشر منتظمة تعود بالنفع على ملفك الشخصي وعدد متابعيك، كما أنها أيضًا تبني الثقة مع جمهورك لأنك تستمر في النشر وفقًا لجدول زمني منتظم.

تعد جدولة التغريدات أمرًا رائعًا أيضًا إذا كان لديك حملة إعلانية خاصة بمنتج لك أو شئٍ ما، والتي تريد استخدام تويتر لتوسيعها. أثناء قيامك بالتخطيط لحملتك، يمكنك إنشاء وجدولة جميع تغريداتك مسبقًا. عندما يأتي يوم الإطلاق، لا داعي للقلق بشأن التفاعل على تويتر وتعريف جمهورك بالمنتج الخاص بك حيث سيتم نشر تغريداتك بسلاسة في الأوقات التي تختارها.

  • 2. تتيح لك جدولة التغريدات الوصول إلى جمهور أوسع

تعد جدولة التغريدات أيضًا طريقة رائعة لضمان وصول المحتوى الخاص بك إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور. من خلال جدولة التغريدات في أوقات مختلفة من اليوم، يمكنك الوصول إلى جماهير في مناطق زمنية مختلفة والبدء في معرفة أفضل وقت لنشر تغريداتك، مما سيساعدك في النهاية على زيادة تفاعلك وتعزيز قاعدة جمهورك على تويتر.

  • 3. تتيح لك جدولة التغريدات تخطيط محتواك بشكل أكثر تنظيمًا

من أفضل الممارسات الجيدة التغريد من مرة إلى خمس مرات يوميًا إذا كنت تعمل على تنمية حسابك على تويتر. ولكن هذا مجرد تويتر، حيث ينشر معظم الأشخاص أيضًا على فيس بوك وإنستغرام وتيك توك بشكل منتظم. يعد النشر على وسائل التواصل الاجتماعي يدويًا أمرًا ممكنًا تمامًا، ولكنه قد يستهلك الكثير من إنتاجيتك ووقتك في اليوم الواحد.

من خلال جدولة تغريداتك، يمكنك تخطيط المحتوى الخاص بك ليتم نشره دون الحاجة إلى نشر التغريدة يدويًا. يمكنك أيضًا إنشاء محتوى ونشره دُفعةً واحدة، وكتابة تغريدات لعدة أيام أو أسابيع مرة واحدة، ثم جدولتها والتركيز على المشاركة بدلاً من الحاجة إلى إنشاء محتوى جديد كل يوم.

تساعدك الجدولة أيضًا على التخطيط مسبقًا. يمكنك إلقاء نظرة على التقويم مثلًا لمعرفة ما إذا كان هناك أي عطلات أو مناسبات للاحتفال بها واستغلال هذا من أجل التخطيط لهذا المحتوى مسبقًا.

قد يهمك أيضاً: كيفية تقوية الخصوصية على تويتر – دليل شامل لحماية البيانات

نصائح هامة قبل الشروع في جدولة التغريدات على تويتر

إذا كنت مستعدًا لبدء جدولة تغريداتك، فإليك بعض أفضل الإرشادات التي يجب اتباعها قبل البدء:

  • قم بجدولة تغريداتك في الأوقات التي يكون فيها جمهورك على تويتر: انتبه إلى أفضل وقت للنشر على تويتر، ولكن انتبه أيضًا إلى الوقت الذي تحصل فيه على أكبر قدر من التفاعل وجدول تغريداتك لنشرها في تلك الأوقات.
  • امزج محتوى تغريداتك لإبقائه مثيرًا للاهتمام للمتابعين: جرّب أشياء جديدة على تويتر، مثل جدولة التغريدات في تويتر وتحديدًا سلاسل التغريدات الخاصة بك أو نشر مقاطع فيديو إذا كنت تنشر عادةً نصًا فقط، لترى كيفية أداء كل ذلك مع جمهورك.
  • لا تعتمد فقط على التغريدات المُجدولّة: لا تقم بالنشر من خلال جدولة جميع تغريداتك ثم الاختفاء وعدم الرد على أي من الردود. تأكد من تخصيص الوقت للتفاعل مع متابعيك عندما يردون على تغريداتك.
  • قم بتحليل أداء تغريداتك: تأكد من أنك تراقب بانتظام كيفية أداء تغريداتك لمعرفة ما ينجح وما لا ينجح، ثم قم بتعديل استراتيجية المحتوى الخاصة بك لتتلائم مع جمهورك.

كيفية جدولة التغريدات في تويتر X

يمكنك جدولة التغريدات مباشرة داخل تويتر. إليك الطريقة:

كيفية جدولة التغريدات في تويتر X

  • افتح موقع تويتر أو تطبيقه وقم بتسجيل الدخول. على الجانب الأيسر من الصفحة، حدد “تغريدة” وقم بإنشاء رسالتك.
  • اكتب المحتوى الذي تريد تغريده.
  • انقر على أيقونة التقويم لجدولة تغريدتك بدلاً من إرسالها على الفور.

تحديد الوقت والتاريخ المناسبين لجدولة التغريدات

  • اختر التاريخ والوقت الذي ترغب في جدولة تغريداتك من أجل أن يتم نشرها في هذا التوقيت المحدد.
  • اضغط على “تأكيد” لجدولة تغريداتك. سيتم الآن جدولة تغريدتك بالتاريخ والوقت اللذين حددتهما.

هذه عملية يدوية للغاية حيث تحتاج إلى تحديد التاريخ والوقت في كل مرة تقوم فيها بجدولة تغريدة وهي حسب إرشادات تويتر. لحسن الحظ، هناك الكثير من الأدوات المتاحة حتى تتمكن من جدولة التغريدات جنبًا إلى جنب مع محتوى الوسائط الاجتماعية الأخرى الخاص بك بسهولة أكبر، والتي سنناقش بعضها أدناه:

كيفية جدولة التغريدات باستخدام أداة Buffer

يمكنك جدولة تغريداتك مجانًا باستخدام Buffer، وهي أداة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي. باستخدام Buffer، يمكنك بسهولة إضافة تغريدات متعددة إلى قائمة الانتظار الخاصة بك وتعيينها للنشر على فترات منتظمة طوال اليوم. فيما يلي كيفية جدولة منشوراتك على تويتر باستخدام Buffer من متصفحك.

  • قم بالتسجيل لإنشاء حساب على Buffer. لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق وستكون خطتنا المجانية مجانية إلى الأبد، ولا داعي للقلق.
  • قم بتوصيل حساب تويتر الخاص بك إلى Buffer.
  • من Buffer، انقر فوق “إنشاء مشاركة” لإنشاء تغريدة جديدة. هنا، يمكنك إنشاء تغريداتك وتحديد الوقت الذي تريد نشرها فيها.
  • عند الانتهاء، انقر فوق “إضافة إلى قائمة الانتظار” وسيتم جدولة تغريدتك.

كيفية جدولة التغريدات في تويتر X باستخدام أداة Buffer

يمكنك أيضًا الحرص على جدولة التغريدات في تويتر مسبقًا باستخدام Buffer والتأكد من أن الأمر سيتم بشكل يسير. عند كتابة تغريداتك، ما عليك سوى الضغط على “+ بدء سلسلة تغريدات” في الجزء السفلي الأيسر لتحويل مشاركتك إلى سلسلة تغريدات على تويتر.

كيفية جدولة التغريدات باستخدام أداة Planable

Planable هي أداة مجانية لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي تجعل حياتك أسهل وتُوفّر لك الكثير من الوقت. لم تكن جدولة المنشورات (لتويتر و7 منصات أخرى) بهذه السهولة من قبل. إليك كيفية جدولة التغريدات باستخدام Planable:

  • قم بالتسجيل مجانًا: لا تحتاج إلى بطاقة ائتمان لإنشاء حساب.
  • قم بربط صفحتك على تويتر (وأي منصات وسائط اجتماعية أخرى تريد جدولة المنشورات عليها).

كيفية جدولة التغريدات في تويتر X باستخدام أداة Planable

  • من الواجهة الخاصة بك، انقر فوق الزر “إنشاء” وحدد علامة التبويب Twitter.
  • اكتب تغريدتك وأضف الصور وانقر فوق “تحديد التاريخ والوقت” لاختيار وقت النشر المثالي من القائمة المنسدلة.

جدولة التغريدات في تويتر باستخدام Planable

  • ومن ثمّ، اضغط فوق جدولة وها أنت قد نجحت في جدولة جميع تغريداتك بنجاح لتُنشر في الوقت المحدد.

كانت تلك جميع الطرق والوسائل المتاحة في الوقت الحالي من أجل معرفة كيفية جدولة التغريدات في تويتر، نصيحتنا الأولى والأخيرة هي ألا تعتمد على أسلوب واحد بعينه سواء عن طريق جدولة التغريدات أو نشرها مباشرة، افهم جمهورك واقترب منه لتعلم ما هي تفضيلاته ومن ثمّ حدد استراتيجية نشرك وفقًا لتلك المعطيات.

قد يهمك أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More