مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل تطبيقات الاخبار للاندرويد – 5 تطبيقات للإطلاع على الأخبار اليومية من الهاتف

نشارك معكم إنطلاقًا من أسطر هذه المقالة افضل تطبيقات الاخبار للاندرويد والتي ستجعلك مطلع على أجدد الأخبار العالمية والمحلية في كل المجالات على مدار الساعة. هذه التطبيقات تؤخذ بعين الاعتبار بين جميع المُستخدمين، حتى المبتدئون في التعامل مع الهواتف، نظرًا لأنها توفر وسيلة سريعة لعرض أهم الأحداث اليومية. لذا، دعونا نبدأ مباشرًة باستعراضها.


الإطلاع على الأخبار ومواكبة اخر الاحداث اليوم لم يعد بحاجة إلى أن تنتظر أمام شاشة التلفاز حتى يأتي موعد “النشرة الإخبارية” أو إنفاق بضعة قروش على جريدة طبعة أولى أو ثانية، انتشار الإنترنت والهواتف الذكية ساهما معًا في جعل هذه الطرق التقليدية شيء من الماضي. الآن يمكنك بإستخدام تطبيق صغير على جوّالك الإطلاع على جميع الاخبار العالمية والمحلية في كل المجالات بنقرة زر واحدة! ليس هذا فقط، وإنما تمنحك هذه التطبيقات أيضًا الحرية في تحديد الأخبار الأكثر إثارة للإهتمام بالنسبة، وبالتالي فأنت غير مجبر على الإطلاع على أخبار معينة لا تهتم بشأنها. فكرة هذه التطبيقات هي جمع وصلات الـ RSS من أكثر المصادر الاخبارية الموثوق بها على مستوى العالم، بمعنى أنك تفتح التطبيق فتبدأ برؤية الأخبار من شبكة BBC وكذلك من CNBC و SKYnews وغيرها من مكان واحد. بالطبع هذا أفضل من التردد على كل مصدر بعينه لقراءة محتواه. إذن، لن نطيل عليكم، فيما يلي افضل تطبيقات الاخبار للاندرويد.


إليك 5 من افضل تطبيقات الاخبار للاندرويد 2019

التطبيق الأول: Google News

تطبيق Google News

يعُد تطبيق Google News (المعروف سابقًا باسم Play Newsstand) من أفضل تطبيقات أندرويد للإطلاع على الأخبار، يعُرف عنه تقديم المحتوى ذي الصلة باهتمامات المُستخدمين وذلك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي من #جوجل. إذ يمكنك من خلال قسم For You رؤية أهم العناوين والتطورات الإخبارية الهامة وذات الصلة بالمجال الذي تبحث عنه دائمًا أو تقرأ أخبار متعلقة به بصورة مستمرة، وفي الوقت نفسه، تستند قائمة الأخبار المخصصة إلى نشاطك عبر خدمات جوجل الأخرى، تمامًا كما تتعامل الشركة مع الإعلانات التي تظهر لك داخل المواقع.

بالإضافة إلى ما سبق، يقدم التطبيق ميزة “التغطية الكاملة – Full Coverage) والتي تتيح لك متابعة جميع وجهات النظر والاخبار الملتفة حول موضوع واحد أو قصة إخبارية واحدة. فإذا كان هناك حدث مهم فى بلدك، يمكنك عن طريق هذه الميزة متابعة كل جديد هذا الحدث بسهولة. جنبًا إلى جنب، يوفر التطبيق طريقة عرض ممتازة للأخبار بالإضافة إلى تصميمه الذي يتسم بالبساطة المتناهية، فضلًا عن الكم الهائل من المصادر الموثوق بها المتضمنة في قاعدة بيانات التطبيق.

تحميل تطبيق GOOGLE NEWS


التطبيق الثاني: Flipboard

تطبيق Flipboard

تطبيق Flipboard هو أشهر تطبيق أخبار للهواتف الذكية ويُعتبر الأفضل عندما يتعلق الأمر بالأناقة والجمال، بحيث يعرض التطبيق الأخبار بنمط مميز جدًا وممتع أثناء التنقل بين الأخبار. ومثل جميع التطبيقات من هذا النوع، يقوم Flipboard بتحليل الاخبار المثيرة للاهتمام بالنسبة لك ويقدم قصصًا واحداثًا مماثلة سواء اخبار كرة القدم أو أخبار الطقس أو الأخبار الاقتصادية…إلخ. في حالة إذا لم يكن لديك الوقت الكافي حاليًا، تستطيع إضافة المقالات الاخبارية إلى مجلة مخصصة حيث يمكنك قرائتها لاحقًا. تعُد “See less new stories like this” من ضمن الميزات الإضافية أيضًا والتي تعني للتطبيق أنك لا ترغب في رؤية المزيد من هذه النوعية من الأخبار. ولكن تظل أحد العوائق الرئيسية للتطبيق هو أنه لا يمكنك التخلص من الأخبار المشابهة في موجز الأخبار.

تحميل تطبيق FLIPBOARD


التطبيق الثالث: Microsoft News

تطبيق Microsoft News

تطبيق Microsoft News هو واحد من اشهر وافضل تطبيقات #مايكروسوفت المتاحة لمُستخدمي أندرويد وهو يعتبر نسخة من تطبيق News الخاص بنظام تشغيل ويندوز. يتميز التطبيق بتصميم هيكلي رائع يساعد على التنقل بكفاءة عبر التطبيق بين الاخبار والاحداث الجديدة. التطبيق يعتمد على عدد محدود من المصادر لكنها بالتأكيد مختارة بعناية للحصول على أخبار رسمية وحقيقية. ضمن علامة تبويب Settings ستجد خيارًا لتحديد الدول المختلفة التي تريد متابعة أخبارها، بالإضافة إلى أهم المجالات التي تفضل متابعتها أيضًا. لكن ضع في اعتبارك أن التطبيق يحتوي على إعلانات، ومن الصعب إكتشاف هذه الإعلانات نظرًا لأن تخطيط التطبيق يكون متناغم تمامًا مع المقالات الدعائية والإعلانات. غير ذلك فهو تطبيق ممتاز ويمكن الاعتماد عليه كمنفذ لأحدث الاخبار.

تحميل تطبيق MICROSOFT NEWS


التطبيق الرابع: BBC News

تطبيق BBC News

يعُرف عن قناة BBC الإخبارية بتقديم أخبارًا غير متحيزة وغير مثيرة، هذا هو السبب في أن تطبيق BBC News يعد من افضل تطبيقات الاخبار للاندرويد. يعرض التطبيق الأخبار من كل بلد، كما يأتي قسم موجز الأخبار بخيارات تخطيط مختلفة، بالإضافة إلى أنه بإمكانك مشاهدة البث المباشر لقناة BBC الإخبارية من داخل التطبيق نفسه. تستطيع أيضًا تفعيل ميزة الاشعارات للحصول على تنبيه كلما كانت هناك أخبارًا عاجلة تجرى في العالم خاليًا. جدير بالذكر أيضًا أن هذا التطبيق يعُد من تطبيقات الأخبار القليلة التي توفر للمستخدم إمكانية التحكم في البيانات التي يشاركها في التطبيق؛ بحيث يمكنك إيقاف تشغيل Sharing Stats إذا كنت لا تريد الحصول على نتائج مخصصة. الشيء الوحيد الذي يفتقده هذا التطبيق هو تصميم الواجهة الرسومية والذي يخلو من الرسوم المتحركة السلسة وتأثيرات التنقل.

تحميل تطبيق BBC NEWS


التطبيق الخامس: نبض – Nabd

تطبيق نبض - Nabd

تطبيق نبض هو تطبيق إخباري عربي لمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة من أكثر من 1500 مصدر إخباري من دول الشرق الأوسط والعالم. في هذا التطبيق تستطيع الإطلاع على آخر الأخبار من مختلف المجالات، سواء اخبار التقنية أو اخبار السياسة أو الرياضة أو الصحة، مع توفير خاصية الاشعارات للأخبار العاجلة. التطبيق لديه نمط توزيع أخبار جيد، حيث يشبه كما لو كنت تتصفح الـ Newsfeed في فيسبوك أو تويتر، بالإضافة إلى دعم وضع القراءة. بمجرد البدء في استخدام التطبيق تستطيع أن تحدد المصادر بنفسك من مختلف الدول العربية وبناءًا عليه سيتم عرض آخر الأخبار مباشرًة في الصفحة الرئيسية.

تحميل تطبيق نبض

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More