مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل برامج تسجيل البودكاست والصوت على الكومبيوتر

صناعة المحتوى الصوتي وتسجيل البودكاست والصوت على الكومبيوتر، انتشرت خلال الخمس سنين الماضية بشكل واسع جدا، هذا الانتشار يأتي مع الإستخدام الواسع لوسائل التواصل الإجتماعي خاصة في أوقات العزل المنزلي عند انتشار وباء الكوفيد. ومع هذا الإنتشار وجذب المستمعين لمحطات وبرامج البودكاست المتنوعة، أصبح التسجيل الصوتي والبودكاست من عوامل كسب المال، إنشاء مشروعك الربحي ضمن خطتك للانتشار على الإنترنت واستخدام الفيديوهات أيضا.

ولكن إنشاء البودكاست يحتاج إلى استوديوهات مخصصة للتسجيل الصوتي، ولكن يمكنك بأدوات أرخص وأبسط بكثير، الحصول على العديد من المميزات، والتي توفر عليك الكثير من الأدوات باهظة الثمن في استديوهات التسجيل المختلفة. لذلك خلال هذه المقال سنذكر لك افضل برامج تسجيل البودكاست والصوت على الكومبيوتر. وتقدم مميزات أكثر من ميزة تسجيل الصوت الداخلي للكمبيوتر.

برنامج Audacity لتسجيل البودكاست والصوت

برنامج Audacity لتسجيل البودكاست والصوت

يتوفر برنامج Audacity للتحميل على منصة الويندوز واللينكس وأيضا الماك.

يعتبر تطبيق اوداستي من التطبيقات الخفيفة وتصميم سهل الإستخدام، مع العديد من المميزات المهمة والتي تخص تسجيل البودكاست والصوت.

تجربة البرنامج مجانية بالكامل، والواجهة الرئيسية توضح كافة المميزات والأدوات التي يحتاجها صانع البودكاست، فنجد دعم لجودات الصوت المختلفة من 16bit و 24bit وأيضا 32bit.

وبكل تأكيد يتوفر لك بعد التسجيل، إمكانية التعديل على المحتوى الصوتي، من قص ودمج واضافة المؤثرات والتعديل على المحتوى الصوتي من عزل للضوضاء أو طبقات الصوت.

وهذه الأدوات يمكنك بكل سهولة الوصول لها عن طريق الاختصارات من الكيبورد، فيدعم Audacity العديد من الاختصارات لتسهيل عملية التعديل.

برنامج GarageBand

برنامج GarageBand لتسجيل الصوت

إذا كنت من مستخدمين أجهزة آبل، من آيفون أو أجهزة ماك، وتوفر آبل مع النظام برنامج مخصص للتسجيلات الصوتية بإسم GarageBand.

يمكن اعتبار GarageBand مخصص للمحتوى الصوتي بشكل كامل واحترافي، وليس فقط صناع البودكاست، يقدم البرنامج واجهة مستخدم مميزة وسهلة،
مع اللمسة الفنية الرائعة من تطبيقات آبل المميزة، وستجد العديد من الأدوات والخصائص المتوفرة في البرنامج وأغلبها هو إستخدام الآلات الموسيقية الإلكترونية.

ويتوفر أيضا العديد من الاختيارات المناسبة لتسجيل البودكاست والصوت، فيقدم التطبيق التجربة الشاملة بشكل مجاني لمستخدمين الـ Mac والـ IOS.

يدعم GarageBand العديد من القوالب الجاهزة للتعديل على المحتوى الصوتي، وأيضا إمكانيات الدمج والتعديل الواسعة، خاصة مع إمكانية إضافة أصوات آلات موسيقية مختلفة عن طريق العزف على الكيبورد فقط.

مما يضيف بعض اللمسات الاحترافية لمحتواك ويضيف التنوع أيضا.

برنامج Logic Pro الإحترافي

برنامج Logic Pro الإحترافي

 

إذا كنت تبحث عن تطبيق احترافي بشكل أكبر، ويقدم لك تجربة متقدمة بشكل كبير في مجالات تسجيل البودكاست والصوت بشكل عام.
يعتبر برنامج Logic Pro من شركة ابل هو الحل الإحترافي لك، وسيكون مناسب لك إذا كنت تملك مشروع ضخم وفريق عمل، وتحتاج إلى صناعة بودكاست احترافي
أو تقوم بتقديم أعمال مختلفة في صناعة الموسيقى، فيوفر لك Logic Pro الأدوات المناسبة لذلك.

وبسبب تلك المميزات والأدوات الاحترافية المقدمة من خلاله، فيمكنك شراء البرنامج بسعر 199 دولار، وستحصل عليه بشكل مجاني مدى الحياة.

يتوفر التطبيق على أجهزة الآيباد وأجهزة الماك.

Adobe Audition

تسجيل البودكاست والصوت عبر Adobe Audition

ذكرنا أحد التطبيقات الإحترافية ولكنها مخصصة لأجهزة آبل، والآن مع برنامج Adobe Audition من شركة أدوبي الشهيرة،
والذي يقدم تجربة إحترافية للتعديل وتسجيل الصوت والبودكاست، مع أدوات متعددة ومتخصصة.

كما هو الحال مع تطبيقات أدوبي المجانية، يأتي Audition بإشتراك شهري، وهذا يعود إلى كم الأدوات والتي من خلالها يمكنك صناعة محتوى صوتي أو موسيقى بشكل إحترافي.

بجانب ذلك تشابه واجهة المستخدم والأدوات وطريقة التعديل على الصوت مع تطبيقات أدوبي الأخرى للتعديل على الفيديوهات.

ويوفر لك Audition أكثر من واجهة مستخدم، لسهولة التعامل مع المحتوى الصوتي، مع إمكانية لإزالة الضوضاء من الصوت والموسيقى وإستخدامها بشكل مميزة عن طريق الذكاء الإصطناعي.

برنامج HINDENBURG

برنامج HINDENBURG تسجيل البودكاست والصوت

مازلت تمتلك العديد من البرامج الاحترافية بدون الحاجة إلى دفع مبالغ باهظة، وهذا ما يقدمه Hinenburg،
ومن المميز هنا هو تقديم أكثر من نسخة لتناسب استخداماتك ومدى خبرتك واحتياجك لخدمات Hineburg.

يعتبر البرنامج من البرامج المخصصة في صناعة البودكاست، على عكس تطبيقات اخرى احترافية بشكل عام كما ذكرنا في Logic Pro و Audition،

فهنا نجد تخصص أكبر للمميزات والأدوات في صناعة البودكاست.

ويتوفر من البرنامج نسخة Hineburg Lite، والتي تأتي مع الأدوات الأساسية التي يحتاجها صانع البودكاست المبتدئ لتقديم البودكاست.

هذا بجانب النسخة الاحترافية، مع دعم لتركيب الإضافات، وإزالة الضوضاء، والعديد من المؤثرات على الصوت.

بجانب الأدوات الأساسية لقص ودمج وتعديل المحتوى الصوتي.

تطبيق Zencastr

تطبيق Zencastr للبودكاست

ننتقل إلى التطبيق الأخير Zencastr، وهو أحد الاختيارات القوية والمتخصصة في برامج تسجيل البودكاست والصوت.

ومن المميزات الجيدة به، هو تسجيل البودكاست بشكل لاسلكي، لا تحتاج إلى استوديو مع معدات لتسجيل البودكاست مع الطرف الآخر أمامك.

فيمكنك القيام بذلك بشكل لاسلكي عبر Zencastr، والحصول على ملفين للصوت منفصلين لكل طرف في المحادثة.

مع إتاحة للعديد من الأدوات والخصائص للتعديل على تلك الملفات الصوتية ودمجها، وأيضا الكثير من الأدوات لتساعدك في إزالة السكتات المتكررة والطويلة في التسجيل الصوتي.

يدعم البرنامج تسجيل الفيديو أيضا، مع جودات مختلفة وعالية تصل إلى 4K، مع ميزة تحويل الصوت إلى نصوص بشكل تلقائي، وجودات مختلفة للتسجيلات الصوتية.

يوفر أيضا البرنامج العديد من القوالب الجاهزة والتي يمكنك إضافتها بشكل يدوي أثناء القيام بالتسجيل الصوتي حتى إن كان هذا التسجيل بشكل بث حي، وهذا يساعدك في إضافة الإعلانات أو محتوى مخصص لك.

ويتوفر Zencastr بنسخة مجانية، مع نسخ مدفوعة أيضا لتوفر كافة احتياجاتك واختيار المناسب لك ولعملك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More