مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

قائمة أفضل الهواتف سريعة الشحن في 2023

أصبحت ميزة الشحن السريع من أهم الميزات الموجودة في الهواتف الحديثة والمتطورة، وباتت عنصر جذب للمستخدمين لأنّها تتيح لهم شحن هاتفهم خلال فترة قصيرة للغاية. وعلى الرغم من المخاوف التي سادت في البداية عن الشحن السريع وتأثيره السلبي على عمر البطارية، إلّا أنّ الشركات المصنعة للهواتف الذكية بدأت بتحسين هذا الأمر بحيث لا تؤثر هذه العملية على العمر المتوقع للبطارية.

ونظراً لاهتمام الكثير من الناس بهذه الخاصية قررنا تخصيص هذا المقال للحديث عن أفضل الهواتف سريعة الشحن التي تدعم خاصية الشحن السريع وإجراء مقارنات معها.

ما هي الهواتف سريعة الشحن؟

الشحن السريع هو واحد من أهم المزايا التي يبحث عنها المستخدمون عند شراء هاتف جديد، خاصة في ظل الاستخدام المكثف للهواتف الذكية في مختلف المجالات. في عام 2023، ستشهد سوق الهواتف الذكية ظهور العديد من الهواتف التي تدعم تقنيات شحن البطارية فائقة السرعة، والتي تمكن المستخدم من شحن هاتفه بالكامل في دقائق معدودة.

في هذا المقال، سنستعرض أفضل الهواتف السريعة الشحن التي يمكن شراؤها في 2023 وتدعم خاصية الشحن السريع (Qualcomm Quick Charge) ، وسنتناول مواصفاتها ومزاياها وعيوبها.

يعد هاتف Redmi Note12 Explore الذي تنتجه شركة شاومي الهاتف الأسرع شحناً في العالم، إذ تصل سرعة الشحن القصوى فيه إلى 210 واط، وهي سرعة قادرة على شحن بطارية بحجم 4300 ميلي أمبير خلال تسع دقائق فقط.

ويأتي هاتف IQOO 10 Pro الذي تصنعه شركة Vivo الصينية في المركز الثاني بسرعة شحن قصوى تبلغ 200 واط قادرة على شحن بطارية الهاتف الفارغة خلال 10 دقائق فقط.

وفي المركز الثالث يأتي هاتف One Plus 10T 160 من شركة one Plus بسرعة تصل إلى 150 واط تجعله قادراً على شحن الهاتف خلال 23 دقيقة.

مقارنة شاملة بين الهواتف الداعمة للشحن السريع التي تنتجها مختلف الشركات

الشحن السريع لهواتف شركة آبل الأمريكية:

اعتمدت شركة آبل الأمريكية على خاصية الشحن السريع منذ نهاية العام 2017 وأصبحت هواتف الشركة تدعمها بدءً من هاتف IPhone 12، إذ أصبحت الشركة تبيع الشاحن السريع الذي يدعم الشحن بسرعة 20 واط بشكلٍ منفصل عن الهاتف، وبعد ذلك تطورت سرعة الشحن في هواتف آيفون فبعدما كانت 18 واط في هواتف سلسلة IPhone 11 أصبحت 20 واط في سلسلة IPhone 12، قبل أن تزيد سرعة الشحن إلى 27 واط في سلسلة IPhone 13 التي تضمنت أجهزة IPhone 13، IPhone 13 mini، IPhone 13Pro، IPhone 13 Pro max، وأخيراً زادت سرعة الشحن السريع إلى 40 واط في سلسلة IPhone 14، IPhone 14 Pro، IPhone 14 Pro Max، وIPhone 14 Plus.

الشحن السريع لهواتف شركة سامسونج الكورية الجنوبية:

لم تقدم الشركة الكورية الجنوبية هواتف بسرعات كبيرة لأنّها ترغب في الحفاظ على جودة البطارية إطالة عمرها، وتراوحت شرعة الشحن السريع ما بين 15 و25 و45 واط، ففي أجهزة Z Filp وS10، وNote8، وNote 9 كانت السرعة 15 واط وارتفعت إلى 25 واط في S20  و S21  وعدة أجهزة أخرى، قبل أن تزيد السرعة إلى 25 واط في أجهزة S22، S21 Ultra، وS21، و S21+.

ويعتبر جوال S23 الترا من أفضل جوالات سامسونج التي تدعم الشحن السريع والمدعومة في الأسواق على شواحن 45 واط وقد يستغرق حوالي 25 دقيقة للشحن 100%.

الشحن السريع لهواتف شركة غوغل:

تعدّ هذه الشركة من أوائل الشركات التي اعتمدت تقنية الشحن السريع وكان ذلك في العام 2016 إذ زودت هاتف Pixel الخاص بها بشاحن بسرعة 18 واط، بعد ذلك دعمت هواتف Pixel 6 و6Pro وPixel 7  و7Pro  بشاحن بسرعة 23 واط، ولم تقدم حتى الآن أي شواحن بسرعات أعلى.

الشحن السريع لهواتف LG:

يتراوح مقدار الشحن السريع لهواتف LG ما بين 21 واط  في هواتف LG G8X Thing و16 واط في هواتف LG G6  و G7، وV30، وV40  وباقي هواتف LG.

الشحن السريع لهواتف شركة One Plus:

تتميز هواتف هذه الشركة بقدرتها على العمل والشحن في نفس الوقت، إذ لا ينخفض مقدار الشحن السريع أثناء الاستخدام كحال الهواتف الأخرى، وتصل سرعة الشحن القصوى في أجهزة الشركة إلى 150 واط وتتناقص إلى 80 و 65 و30 واط في مختلف أجهزة الشركة.

الشحن السريع لشركة هواوي:

ظهرت تقنية الشحن السريع في أجهزة هواوي في العام 2018 وكانت بسرعة 40 واط في هاتف Mate 20 Pro، قبل أن ترتفع سرعة الشحن إلى 55 واط في هواتف Mate XS.

الشحن السريع في هواتف شركتي أوبو وريلمي:

استخدمت هاتين الشركتين الصينيتين الشحن السريع في هواتفهما، تقنية الشحن السريع بسرعة تبدأ من 50 واط في هواتف Realme X2 Pro و 65 واط في أجهزة Realme X50 Pro، وOppo Reno Ace و Oppo find X2 Pro، و80 واط في Oppo find X5 Pro.

هاتف يشحن بسرعة realme gt neo 5

الشحن السريع لهواتف شركة Xiaomi:

تعد هذه الشركة من أوائل الشركات التي وفرت تقنية الشحن السريع، ويوجد فيها أسرع شاحن سريع بقوة 210 واط ويدعم هاتف Redmi Note12 Explore، كما يوجد لديها شحن سريع بسرعات تتراوح ما بين 27 و50 واط.

الخلاصة

هذه قائمة بأفضل الهواتف سريعة الشحن التي يمكن شراؤها في 2023 حسب بعض المصادر:

  • جالاكسي S23 الترا: هذا الهاتف يدعم شحن البطارية كاملة خلال 25 دقيقة فقط، ويتميز بمواصفات عالية مثل معالج Snapdragon 8 Gen 2 وكاميرا خلفية بدقة 200 ميجابكسل وشاشة بدقة +QHD.
  • وان بلس 11: هذا الهاتف يدعم شحن البطارية فائق السرعة SUPERVOOC بقدرة 150 واط، ويتمتع بمواصفات رائعة مثل معالج Snapdragon 8 Gen 2 وكاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وشاشة بتردد 120 هرتز.
  • اوبو رينو 7 برو: هذا الهاتف يدعم شحن البطارية سريع الشحن SuperVOOC 3.0 بقدرة 125 واط، ويحتوي على مواصفات ممتازة مثل معالج Snapdragon 8 Gen 2 وكاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وشاشة OLED منحنية.

ومؤخراً في مؤتمر “MWC 23” تم الإعلان عن أسرع هاتف ذكي للشحن من Realme وهو Realme GT 3 والذي تم الإعلان عنه في الأصل في الصين باسم Realme GT Neo 5. مع سرعة شحن تصل إلى 240 وات، يعد Realme GT 3 حاليًا أسرع هاتف شحن قد يكون متاح تجاريًا في بعض الدول حول العالم. بقدرة شحن بطارية سعتها 4600 مللي أمبير بالكامل في أقل من 10 دقائق.

ومن خلال ما سبق نرى أنّ الهواتف السريعة الشحن أصبحت منتشرة في العالم بشكل كثير وعملت الشركات على تطويرها وتحسين عملية الشحن السريع بطريقة تجعلها تحافظ على البطارية سليمة.

هذه بعض الخيارات التي يمكنك النظر فيها إذا كنت تبحث عن هاتف سريع الشحن في 2023. أتمنى أن تكون قائمتي مفيدة لك. 😊

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة وضحنا من خلالها كافة الأمور المتعلقة بأفضل الهواتف السريعة الشحن في العالم.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة أندرويد يشحن ببطئ أو لا يشحن – رسالة Slow Charging

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More