مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل اضافات جوجل كروم 2021 تعزز تجربة التصفح

قد يكون الوصول إلى افضل اضافات جوجل كروم أمرًا صعبًا إلى حد ما حيث أن سوق كروم الإلكتروني مليء بالإضافات المميزة والتي تم تصميمها من أجل تحسين تجربة تصفح الإنترنت عبر المتصفح الأشهر في العالم، جوجل كروم. فسواء كنت تستخدم كروم للعمل والإنتاجية أو للبحث عن البيانات والمعلومات على الإنترنت أو حتى للترفيه فقط فسوف تجد إضافات مناسبة لك، إليكم فيما يلي أفضل 15 إضافة على جوجل كروم والتي من المؤكد أنها سوف تصبح جزءًا أساسيًا من متصفحك بعد الآن.

eyeCare

افضل اضافات جوجل كروم

لا شك أن استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة هو أمر مضر بالصحة وتحديدًا صحة العينين حيث أن الأشعة التي تخرج من الشاشة لها تأثير سلبي جدًا على البصر، ولذلك تأتي هذه الإضافة لتذكيرك بأخذ استراحة كل فترة من الوقت حيث تقوم بإظهار إشعار كل 20 دقيقة كما تقترح عليك بعض التمارين من أجل حماية عينيك وبالطبع يمكنك تخصيص المدة كما تريد، ولذلك فإن eyeCare تعتبر من افضل اضافات جوجل كروم للحفاظ على العينين.

Web Clipper

افضل اضافات جوجل كروم

تعتبر هذه الإضافة بديل عن خاصية الإشارات المرجعية المدمجة في جوجل كروم ولكنها أفضل منها بكثير حيث أنها تسمح لك بحفظ الصفحات وتخصيصها مثل تحديد المعلومات الهامة والتي سوف تحتاج للرجوع إليها لاحقًا كما توفر لك دفتر ملاحظات منفصل من أجل جمع المعلومات أثناء البحث على الإنترنت وحفظ عناوين URL المختلفة وما إلى ذلك.

Save to Pocket

افضل اضافات جوجل كروم

إضافة أخرى لحفظ الصفحات أثناء تصفح الإنترنت حيث أنها تتيح لك حفظ المقالات ومقاطع الفيديو والصور وصفحات الويب الأخرى وذلك حتى تتمكن من الرجوع إليها بسهولة على مختلف أجهزتك كما أنها تقترح عليك محتوى مشابه للمحتوى الذي تقوم بحفظه، وتتميز Save to Pocket بسهولة استخدامها والتصميم المميز، ويتوفر منها إصدار مجاني بالإضافة إلى إصدار مدفوع يوفر المزيد من المميزات.

FoxClocks

إذا كنت مهتمًا بالإطلاع على التوقيت الزمني في أي منطقة حول العالم لسبب ما فإليك هذه الإضافة المميزة FoxClocks حيث أنها تقوم بعرض الوقت الحالي في المناطق التي تختارها أسفل المتصفح الخاص بك وهذا قد يكون مفيدًا في بعض الأحيان، على سبيل المثال إذا كنت تعمل مع زملاء من دولة مختلفة أو لديك أصدقاء أجانب وتريد معرفة متى سيكونون متصلين بالإنترنت.

Tab Wrangler

يشتكي الكثير من الأشخاص من بطء متصفح جوجل كروم بشكل كبير وفي الواقع قد تكون أنت السبب في ذلك من خلال ترك التبويبات مفتوحة لوقت طويل دون فائدة، في هذه الحالة سوف تكون إضافة Tab Wrangler مفيدة جدًا بالنسبة لك حيث تقوم بإغلاق جميع علامات التبويب غير النشطة لمدة 20 دقيقة بشكل تلقائي كما يمكنك الرجوع إلى التبويبات المغلقة في أي وقت وذلك من خلال الإضافة نفسها ولذلك فإن Tab Wrangler تعتبر من افضل اضافات جوجل كروم للحفاظ على سرعة المتصفح.

Honey

Honey

تعتبر Honey من افضل اضافات جوجل كروم وأهمها بالنسبة لهواة التسوق عبر الإنترنت حيث أن هذه الإضافة تساعدك على الحصول على أفضل العروض والشراء بأرخص الأسعار وذلك من خلال أساليب مختلفة، فمثلًا تقوم الإضافة تلقائيًا بالبحث عن كوبونات التخفيض كما أنها توفر لك خاصية تتبع الأسعار هذا بالإضافة إلى مقارنة أسعار المنتج في متاجر مختلفة على الإنترنت  للحصول على أفضل سعر.

Grammarly

إذا كنت تحتاج إلى الكتابة باللغة الإنجليزية كثيرًا أثناء تصفح الإنترنت فإليك هذه الإضافة المميزة Grammarly والتي تساعدك على تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية هذا بالإضافة إلى اختيار علامات الترقيم الصحيحة وغير ذلك، ويمكن أن تكون هذه الإضافة مفيدة إذا كنت تكتب مقالًا باللغة الإنجليزية أو ترسل رسالة بريد الكتروني أو حتى إذا كنت تقوم بالنشر على فيسبوك أو مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى، ويتوفر من إضافة Grammarly إصدار مدفوع يأتي بالمزيد من المميزات المفيدة.

LastPass

LastPass

تعتبر LastPass من الإضافات الغنية عن التعريف حيث أن هذا الاسم يعتبر من أبرز وأشهر الأسماء في تطبيقات حفظ وإدارة كلمات المرور، ونظرًا لأن الحماية والأمان أصبحا من أهم متطلبات العصر الحالي فإن الإهتمام باستخدام كلمات مرور قوية ومعقدة وغير مكررة أصبح أمر ضروري لكافة المستخدمين، وهنا تأتي إضافة LastPass لمساعدتك حيث تقوم باقتراح كلمات مرور معقدة كما تقوم بحفظها ومزامنتها على مختلف أجهزتك.

Live Start Page

إذا كنت من هواة التخصيص فسوف تكون هذه الإضافة مناسبة لك حيث أنها تساعدك على إضفاء لمستك الخاصة على متصفح جوجل كروم وذلك من خلال تطبيق الخلفيات الحية وعرض تقارير الطقس وقائمة المهام والساعة وغير ذلك الكثير ويمكنك الإستمتاع بالإصدار المجاني أو الدفع للحصول على مميزات Premium في الإصدار المدفوع.

Zoom Scheduler

Zoom Scheduler

خلال العام الماضي أصبح تطبيق Zoom أحد أشهر التطبيقات في جميع أنحاء العالم لعقد الاجتماعات عبر الإنترنت، وتعتبر إضافة Zoom Scheduler مفيدة جدًا للأشخاص الذين يستخدمون زوم بشكل مستمر حيث أنها تتيح لك إمكانية جدولة الإجتماعات هذا بالإضافة إلى إرسال إشعار للآخرين بالموعد كما أن الإضافة تتميز بسهولة استخدامها وبالواجهة البسيطة والمألوفة.

Google Calendar

تعتبر إضافة تقويم جوجل واحدة من افضل اضافات جوجل كروم من أجل تنظيم الوقت وذلك من خلال إضافة المواعيد والاجتماعات أثناء تصفح الإنترنت كما تتيح لك الإضافة إمكانية تغيير المواعيد وتعديلها أو حذفها تمامًا في أي وقت هذا بالإضافة إلى إمكانية مزامنتها مع تطبيق التقويم الأخرى.

Todoist

Todoist

يتميز العصر الحالي بالسرعة وبالتالي فإن إنجاز المهام المحددة في الوقت المطلوب هو أمر هام جدًا، ويمكن لهذه الإضافة أن تساعدك على ذلك حيث أنها تمكنك من تحديد أهدافك ومهامك اليومية ومتابعة إنجازها ومن أهم المميزات في هذه الإضافة هو أنها متوفر على العديد من أنظمة التشغيل بما في ذلك الأندرويد مما يجعلها أداة رائعة لتنظيم حياتك بشكل كامل.

Hey Habit

إذا كنت تخطط لتحقيق أهداف جديدة في حياتك فسوف تساعدك هذه الإضافة على الإلتزام بالخطة التي تضعها لنفسك من أجل الوصول إلى أهدافك حيث تقوم بتحديد مهام معينة ثم تقوم بتتبعها مستقبلًا، وسواء كانت هذه الأهداف بسيطة أم أهداف صعبة فسوف تجد أن هذه الإضافة مفيدة لك.

Strict Workflow

Strict Workflow

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر الخاص بك للدراسة أو العمل ولكنك تتشتت كثيرًا بسبب مواقع التواصل الإجتماعي فإليك هذه الأداة المميزة والتي تقوم بحظر مواقع التواصل الإجتماعي تمامًا وأية مواقعها تقوم بتحديدها أنت وذلك لمدة 25 دقيقة وبعد ذلك يتم السماح بها لمدة خمس دقائق من أجل الحصول على بعض الراحة ثم العودة للعمل مرة أخرى.

Mindful Browsing

تعتبر Mindful Browsing من افضل اضافات جوجل كروم والتي تساعدك على التخلص من إدمان مواقع معينة مثل مواقع التواصل الإجتماعي ولكن بدلًا من حظر هذه المواقع فإنها سوف تقوم بتنبيهك عند محاولة زيارة أحدها ومع ذلك فإنها تسمح لك بالإختيار حيث يمكنك التوجه إلى الموقع أو التراجع عن ذلك، إذا اخترت عدم المتابعة فسوف تعرض لك الإضافة بعض البدائل المفيدة مثل الحصول على بعض التأمل أو الذهاب في نزهة قصيرة وما إلى ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More