مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

إنفيديا تحتفل بدعم 500 لعبة وتطبيق بتقنياتها الرائدة في RTX وDLSS والذكاء الاصطناعي

منذ خمس سنوات, أبهرتنا شركة إنفيديا بإطلاقها لأول بطاقة رسوميات تدعم تقنية تتبع الأشعة (Ray Tracing) في الألعاب، وهي تقنية تمكن من إنشاء إضاءة وظلال وانعكاسات واقعية بشكل لا يصدق. كشف حينها الرئيس والمدير التنفيذي Jensen Haung لشركة NVIDIA النقاب عن GeForce RTX 2080 أول بطاقة رسوميات RTX في العالم قادرة على تقديم تأثيرات بجودة الأفلام في الألعاب في الوقت الفعلي. ولكن هذا لم يكن كل شيء، فقد أضافت إنفيديا أيضاً تقنية DLSS (Deep Learning Super Sampling) وهي تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة وزيادة معدل الإطارات في الألعاب.

 وبهذا، أطلقت إنفيديا مفهوم RTX، وهو مجموعة من التقنيات الحديثة التي ترفع مستوى الرسومات والأداء في الألعاب والتطبيقات إلى حدود جديدة.

واليوم، نشهد تطوراً مذهلاً في عالم الألعاب والتطبيقات، حيث أصبحت تقنيات RTX مدعومة في أكثر من 500 لعبة وتطبيق، بما في ذلك بعض الألعاب الشهيرة مثل Cyberpunk 2077 وCall of Duty: Warzone وFortnite وMinecraft وغيرها. وليس هذا فحسب، بل قامت إنفيديا بتطوير وتحسين تقنياتها بشكل مستمر، حتى وصلت إلى إطلاق جيل RTX 40 من بطاقات الرسوميات، والتي تقدم أداءً وجودةً لا مثيل لها في الألعاب والتطبيقات. 

في هذا المقال، سنستعرض معكم كيف تغيرت الألعاب والتطبيقات بفضل تقنيات إنفيديا RTX وDLSS والذكاء الاصطناعي، وما هي المزايا والفوائد التي توفرها هذه التقنيات للمستخدمين والمطورين.

نبذة عن مزايا RTX 

تقدم فئة RTX مجموعة تقنيات مختلفة تعمل بتجانس لتقديم أفضل تجربة شاملة للاعبين وصُناع المحتوى والمحترفين. تبدأ من أنوية RT Cores التي تعمل بذكاء مع تقنية تتبع الأشعة لتقديم صورة عالية الجودة متزامنة تتضمن تفاصيل دقيقة من إنعكاسات وظلال وتأثيرات حركية واقعية. 

وعلى رأس الميزات القوية, تقدم DLSS تجربة فريدة باعتمادها على أنوية Tensor Cores لتستخدم الذكاء الاصطناعي في تقديم سرعة كبيرة ومعدل إطار عالي في أقوى الألعاب. تقدم DLSS أداء أفضل حوالي 5× مرات في لعبة Cyberpunk 2077 بعد تشغيل خاصية RTX ON. 

ظهر تأثير التقنيات الحديثة على ألعاب الفيديو بشكل كبير ولكن ليست فقط الألعاب هي المستفيدة, فكذلك صارت  أقوى تطبيقات التصميم تدعم تقنيات RTX لتسريع تنفيذ المهام وعرض التعديلات في الوقت الفعلي لما كان يتم تنفيذه في ساعات. تعتمد البرامج الآن على تقنيات الذكاء الاصطناعي في بطاقات RTX لتمكين معاينات تتبع الأشعة وتقديم تجربة فريدة سلسلة للمحترفين. ويتم اطلاق التحسينات والدعم دائماً عبر منصة Nvidia Studio

فيديو يوضح مستوى التطور الذي حدث في خلال سنوات وأصبح واضحاً لجميع المستخدمين من تجربة فعلية. 

تحتفل انفيديا بنجاح سنوات في صناعة 500 لعبة تدعم #RTXON!

تقنيات إنفيديا RTX وDLSS والذكاء الاصطناعي ليست مجرد كلمات دعائية، بل هي حقيقة ملموسة يعيشها الملايين من اللاعبين والمبدعين في أكثر من 500 لعبة وتطبيق. هذه التقنيات تمنح الألعاب والتطبيقات مظهراً وأداءً لا يمكن تخيله قبل سنوات قليلة. لاعبو GeForce RTX يستمتعون بتجربة RTX بشكل كبير، حيث يقضون أكثر من 87 مليون ساعة أسبوعياً في الألعاب التي تدعم RTX، ويفضلون تشغيلها بخيار RTX ON. مثال على ذلك لعبة Cyberpunk 2077، التي يلعبها 97% من مالكي بطاقات GeForce RTX 40 مع RTX ON. وهناك العديد من الألعاب الأخرى التي تتبع نفس الاتجاه، مثل NARAKA: BLADEPOINT بنسبة 98%، و Minecraft مع RTX بنسبة 99%، و Alan Wake 2 بنسبة 99%، و Diablo IV بنسبة 96%.

كلمة شكر من إنفيديا:

شكرًا للناشرين والمطورين الذين جلبوا تقنيات RTX إلى الحياة. وشكرًا لجميع لاعبي RTX الذين أصبحوا يحبون RTX من خلال كل لعبة وتحديث وإطلاق.

نشكركم على وجودكم معنا في هذه الرحلة، على كل لحظة قضيتموها في التطوير أو اللعب أو الإنشاء باستخدام ألعاب وتطبيقات RTX التي نحبها جميعًا. 

أصبحت تقنيات RTX مدعومة في أكثر من 500 لعبة وتطبيق، بما في ذلك بعض #العاب الفيديو الشهيرة مثل Cyberpunk 2077 وCall of Duty: Warzone وFortnite وMinecraft وغيرها. وليس هذا فحسب، بل قامت إنفيديا بتطوير وتحسين تقنياتها بشكل مستمر، حتى وصلت إلى إطلاق جيل… Click To Tweet
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More