مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

اسهل طريقة لـ نقل ملفات الايفون الى ايفون جديد عبر الايتونز

تعتبر خطوات نقل ملفات الايفون الى ايفون جديد مُمّلة نسبياً لبعض المُستخدمين وذلك عند شراء ايفون جديد وتريد نقل كافة ملفات الهاتف القديم بسهولة ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب عملها لضمان عدم ضياع الملفات عند عمل الباك اب.

أولاً، يمكنك نقل ملفات هاتف ايفون قديم الى ايفون جديد عبر نقل الملفات الى خدمة آي كلاود السحابية والتي تقوم بتخزين كافة بيانات الهاتف عبر حسابك وتنقلها الى الهاتف الجديد بعد تسجيل الدخول وعمل المزامنة ولكن من يملك انترنت سريع يكفي لهذا؟

نقل ملفات الايفون الى ايفون جديد بالايتونز

نقل ملفات الايفون الى ايفون جديد

اسهل طريقة لنقل جميع ملفات الايفون الى ايفون جديد هو استعمال برنامج آيتونز الخاص بابل ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي “Itunes” وهو متاح لانظمة ويندوز وماك وقم بتثبيته وتسجيل الدخول الى حسابك ثم توصيل جوالك وسنقوم بعمل نسخة احتياطية باك اب من الملفات على حاسوبك ولذلك تأكد من توفر مساحة كافية.

تم تحديث المقال بتاريخ 15/4/2022 لإضافة محتوى جديد يتضمن حل آخر لنقل بيانات الآيفون

قم بتوصيل الهاتف القديم عبر منفذ USB وستظهر لك رسالة مُحيرة بها خيارين، الأول “Setup new iphone” ولا تقلق فهو لن يحذف ملفاتك ويقوم فقط بإنشاء بروفايل جديد للهاتف على الحاسوب وبعدها قم بالضغط على علامة الهاتف داخل ايتونز.

طريقة عمل باك اب الايفون

طريقة عمل باك اب الايفون

بعد الضغط على زر هاتف الايفون قم بالبحث عن قسم “Backups” وتأكد من وضع علامة على خيار “Encrypt iPhone Backup” ثم قم بإختيار حفظ الملفات في My Computer واضغط “Back Up Now” لنقل ملفات الايفون القديم لحاسوبك وعمل نسخة احتياطية للايفون.

عمل باك اب لملفات الايفون

توضيح: تحديد خيار Encrypt iPhone Backup مهم جداً لحفظ كلمات السر المتعلقة بحساباتك والاجهزة المرتبطة وعليك تحديد كلمة سر لحماية هذه الملفات والبيانات الخاصة بهاتف ايفون عند عمل باك اب.

اقرأ أيضا: 5 خُزعبلات خطيرة تُعتبر من اشهر خدع الايفون الطريفة.. لا تُصدّقها وإبتعد عنها!

انتظر قليلاً حتى يتم عمل الباك اب وعند انتهاء مؤشر تحميل باك اب الايفون قم بنزع الهاتف القديم من منفذ USB وقم بتركيب الهاتف الجديد لنبدأ عملية نقل ملفات جهاز iOS الى ايفون جديد عبر تنفيذ أمر Restore من برنامج Itunes أيضاً.

iphone Restore from this backup

بعد توصيل هاتف ايفون الجديد وتعريفه داخل آيتونز، وستظهر لك رسالة تثبيت ايفون جديد ولكن هذه المرة سنقم بإختيار “Restore from this backup” وقم باختيار ملف باك اب الايفون القديم الذي قمنا بحفظه على الحاسوب ثم اضغط Continue.

والآن انتظر قليلاً حتى يتم نقل البيانات للايفون بدون أي تدخّل منك وبعد إنتهاء عملية نقل الملفات من الايفون القديم الى الجديد ستظهر لك رسالة باعادة تشغيل الجوال لتثبيت الاعدادات الجديدة تلقائياً.

استعادة بيانات الايفون القديم

بعد اعادة تشغيل الايفون سيجري تطبيق ايتونز بعض الفحوصات للتأكد من نقل ملفات الايفون الى الايفون الجديد وبيانات التطبيقات كما سيجري فحص لتحديث نظام IOS اذا احتاج الهاتف لاي تحديث جديد وستجد كافة الملفات في هاتف ايفون الجديد.

يتم نقل كافة بيانات هاتف ايفون القديم مثل الاسماء والصور وبيانات تطبيقات اللياقة والصحة وجميع الملفات الأخرى ويتبقى عليك فقط أن تحذف الباك اب لهاتف ايفون القديم لتوفير مساحة على الحاسوب أو نقل الباك اب الى اي مكان آخر.

انقل بيانات WhatsApp إلى iPhone الجديد باستخدام iCareFone Transfer

يقدم لك برنامج Tenorshare iCareFone Transfer حلول شاملة لنقل بيانات الايفون بسهولة وأمان ، كما يحتوي برنامج نقل ملفات الايفون برنامج iCareFone على إمكانية عمل نسخة احتياطية من جوالك وجميع بياناتك ونقلها إلى جوال آخر.حيث تستطيع عمل باك اب لصور ورسائل واتس اب ونقلها من الايفون الى الحاسوب ثم يقدم لك امكانية استعادة البيانات والصور والرسائل بضغطة واحدة فقط لاحقاً أو نقلها الى جهاز آخر.

اذا قمت بشراء ايفون جديد وترغب في نقل بيانات واتساب كاملة إليه فيمكنك الإعتماد على هذا البرنامج حيث من أهم مميزاته: 

  • نقل محتويات تطبيق WhatsApp و WhatsApp Business بسهولة بين Android و iOS. 
  • نسخ احتياطي لجميع بيانات تطبيقات التواصل والمكالمات مثل واتساب, لاين, كيك, فايبر, وي شات, المزيد. 
  • تصدير بيانات النسخ الاحتياطي بصيغة HTML 
  • حفظ البيانات واستعادتها لاحقاً عبر جوجل درايف أو حفظها على الكمبيوتر
  • يدعم اللغة العربية مع واجهة بسيطة لنقل البيانات بأمان 

خطوات نقل الواتساب إلى الايفون الجديد : 

نقل الواتساب للايفون Tenorshare iCareFone Transfer

الخطوة 1: تنزيل iCareFone Transfer.  ثم قم بتوصيل جوالك سواء كان ايفون و اندرويد بالكمبيوتر ثم انقر فوق “نقل”.

الخطوة 2: تحقق من الحساب المستهدف,  يرجى التحقق من الجهاز المستهدف عن طريق إدخال رمز الدولة ورقم الهاتف ثم النقر فوق “تحقق”.

الخطوة 3: التحويل بنجاح. بعد توليد البيانات للجهاز المستهدف. تم نقل بيانات WhatsApp الخاصة بك بنجاح.

نقل البيانات للايفون Tenorshare iCareFone Transfer

يمكنكم الإعتماد على البرنامج في عملية استعادة البيانات ونقل محتويات واتساب إلى جوال ايفون من أي جهاز آخر قديم تمتلكه , كما يمكنكم الحصول على خصم مميز عند تحميل وشراء البرنامج عبر إدخال كود العرض ” PF007B “.