Take a fresh look at your lifestyle.

أسهل واسرع 4 طرق نقل الملفات من الكمبيوتر الى كمبيوتر اخر

نقل الملفات من الكمبيوتر الى كمبيوتر آخر أمر تحتاجه فى مواقف مختلفة، مثل الرغبة فى مشاركة بعض الداتا بين جهازك وجهاز صديقك، وبنسبة كبيرة تحتاج لذلك عند شراء كمبيوتر أو لاب توب جديد فالمشكلة هي أن الملفات الخاصة بك مخزنة على الجهاز القديم، وحتى لا تبدأ من جديد إليك 4 طرق يمكنك من خلالها نقل بياناتك وملفاتك المتعددة بين أجهزة الكمبيوتر بسهولة وبشكل سريع.

إستعمال خدمة التخزين السحابي OneDrive

مايكروسوفت ون درايف

يُمكنك استعمال خدمة التخزين السحابي OneDrive و المدمجة فى ويندوز 10 كأسهل وسيلة ممكنة لنقل مجموعة من الملفات إلى حاسوب آخر أو عدة أجهزة بشكل لاسلكي، ولكن هذا فى حالة إذا كانت الملفات حجمها لا يتعدي الـ 5 جيجابايت بحيث أن مساحة التخزين الأساسية هي 5 جيجا، بينما يمكنك ترقية المساحة بمقابل مادي حيث تكلفك مساحة الـ 1 تيرا بايت 7 دولارات/ شهر. لاحظ ايضاً أنك ستحتاج إلى سرعة انترنت عالية ليتم رفع الملفات على الخدمة وتتمكن بعد ذلك من تحميلها على الجهاز الآخر.

نقل الملفات من الكمبيوتر إلى آخر بواسطة هارد الخارجي

قرص صلب خارجي

للقرص الصلب الخارجي إستخدامات متعددة ومفيدة جداً للحفاظ على ملفاتك المهمة، إذا كان لديك هارد خارجي فيمكنك استعماله ونقل الملفات المهمة من الجهاز القديم عليه ثم توصيل الهارد بالجهاز الجديد ونقل الملفات إليه. وبالتأكيد كلما كانت مساحة الهارد الخارجي أكبر كلما قلت عدد المرات التى تقوم بها ليكتمل نقل كل ملفاتك من الكمبيوتر إلى آخر. يفضل ايضاً ان يكون الهارد مدعماً لمنفذ USB 3.0 لتكون عملية نقل الملفات أسرع ولا يستغرق الأمر وقتاً طويلاً.

إقرأ ايضاً: قائمة افضل 12 هارد ديسك خارجي وافضل هارد وايرلس وSSD محمول يمكن شراءه

استخدام كابل USB لنقل البيانات بين جهازين

كابل USB لنقل البيانات بين جهازين

فى حالة إذا كنت لا تريد إنفاق المال فى الاشتراك بخدمة تخزين سحابية أو شراء هارد خارجي، دعني أخبرك أنه يوجد حل أسرع وأسهل خاصة وإذا كانت أجهزة الكمبيوتر قريبة ولا تكون مسافة كبيرة بينهما وهي أفضل مع الحواسيب المحمولة، الحل هو شراء كابل USB Data Transfer Cable فهو عبارة عن كابل USB فى كلاً من أطرافه، ويمكنك توصيله بين جهازين الكمبيوتر ليكون لديك إمكانية نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الآخر بسهولة. سعر هذا الكابل رخيص سواء المزود بمنفذ USB 2 أو USB 3 وهو الأسرع بطبيعة الحال ويمكنك العثور عليه فى الاسواق الالكترونية.

استنساخ القرص الصلب Clone Hard Drive

استنساخ القرص الصلب

استنساخ القرص الصلب يعني أنه سيتم إنشاء نسخة طبق الأصل من الهارد القديم فى الحاسوب الخاص بك على الهارد الجديد سواء الخارجي أو الداخلي فبمجرد أن يتم عمل استنساخ فيكون الهارد الجديد على استعداد للاقلاع والعمل تماماً كما كان يعمل الهارد الخارجي كما لو لم يحدث شيء. فبالتأكيد هي وسيلة سريعة حيث لن تحتاج إلى إعادة تثبيت ويندوز جديد أو إعادة تثبيت برامجك المفضلة. ستحتاج اولاً إلى توصيل الهارد بالكمبيوتر حتى يصبح الهاردين معاً على نفس الجهاز، بعدها ستحتاج إلى برنامج مخصص لعملية الاستنساخ واقترح عليك هنا إما برنامج Macrium Reflect المتوفر بنسخة مجانية لتنفيذ هذه المهمة أو برنامج EaseUS Todo Backup المميز ايضاً لعمل استنساخ بسهولة للهاردات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.