Take a fresh look at your lifestyle.

برنامج IOTransfer 3 لـ نقل الملفات بدون ايتونز وإدارة الآيفون مع مميزات خرافية

320

قد يبحث مستخدمو أجهزة iOS من آبل عن برنامج طرف ثالث لنسخ البيانات إحتياطيًا وإدارة الملفات من الكمبيوتر كبديل عن iTunes. إذا كنت واحدًا من هؤلاء المُستخدمين، فإن برنامج IOTransfer 3 الذي نستعرضُه هنا مهمًا لك. فهو مدير آيفون إحترافي، فكر فى أنه يتيح لك نقل الملفات بدون ايتونز فى نقرات زر قليلة بلا أي تعقيدات. إضافًة لتوفير عدد من الخصائص المفيدة التي سوف تعزز تجربتك للبرنامج.


بشكل عام، يستخدم الأشخاص بعد شرائهم للهاتف الذكي iPhone أو الحاسب اللوحي iPad برنامج على الكمبيوتر يساعدهم على تبادل البيانات، هذا البرنامج هو iTunes المقدم من شركة آبل والذي يعمل على نظام macOS و Windows. لكن أكثر من 50% من هؤلاء يجدون الآيتونز معقد إذا تمت مقارنته بالبرامج الغير رسمية الأخرى والتى تفتح آفاق جديدة تضاهي آيتونز. لكن يجدر بنا القول أن برنامج IOTransfer 3 استثنائي من بين كل هذه البرامج ومميز ويستحق التجربة حقًا. فهو برنامج يمكنه تلبية كل ما تحتاجه وما لا تحتاجه! نظرًا لتضمينه حفنة من المزايا الفريدة. وإذا كانت هذه هي معرفتك الأولى به، فدعني أقدمه لك.

هذا البرنامج تم تطويره وتصميمه بواسطة IOTransfer Studio فى عام 2006 بهدف أن يصبح بديل عن الآيتونز. ويحصل البرنامج على تحديثات بصفة مستمرة، لذلك فعلى مدار أكثر من عشر سنوات وحتى الآن يستطيع أن يخدم مُستخدميه بكفاءة عالية. ومؤخرًا، أصدرت الشركة الإصدار رقم ثالثة منه وكان الشيء الجديد فى هذا الإصدار أن البرنامج لم يعد يرتكز على نقل الملفات بدون ايتونز وأخذ النسخ الاحتياطية للبيانات بسهولة، بل ايضًا تحميل الفيديوهات، وتحويل الصيغ…إلخ. سوف نتطرق للحديث بشكل أعمق عن البرنامج إنطلاقًا من السطور الآتية.


5 أسباب جعلت برنامج IOTransfer 3 هو الأفضل على الإطلاق

الواجهة الرئيسية لبرنامج IOTransfer 3

تم تصميم برنامج IOTransfer 3 بهدف أن يكون طريقة سريعة يمكن لأصحاب أجهزة iOS المستجدين الاعتماد عليها والتخلص من قيود ايتونز. فالجميع على دراية بأن iTunes نوعًا ما صعب الاستخدام عندما يتعلق الأمر بـ إدارة الآيفون ولا يوفر قدر كافٍ من المزايا. لكن بمجرد تشغيل برنامج IOTransfer 3 على الكمبيوتر الخاص بك، ستجد أن أمور الإدارة سلسة جدًا ولا تتطلب أي خطوات معُقدة حيث يمكنك نقل الملفات بدون ايتونز بضغطة زر.

ربما يعود السبب فى ذلك إلى الواجهة الرسومية للبرنامج والمرتبة بالشكل المناسب لعرض البيانات بصورة منظمة وجعل التعامل سريع. بخلاف ذلك، البرنامج يستطيع العمل نظام ويندوز 7/8/8.1/10 ويدعم نظام iOS 12. تستطيع ببساطة تحميله واستخدامه بشكل مجاني لكن ننصحك بشراء IOTransfer 3 Pro للحصول على الدعم الكامل والاستفادة من جميع المميزات.

ومن الأسباب التي تجعله مميزًا حقًا هي:

  • السبب الأول: القدرة على إدارة و إستيراد/تصدير كل أنواع البيانات من/إلى الايفون والكمبيوتر بضغطة زر واحدة.
  • السبب الثاني: إمكانية تحميل الفيديوهات للايفون من اي موقع.
  • السبب الثالث: إتاحة تحويل صيغ مقاطع الفيديو إلى أي صيغة أخرى أو إلى ملف صوتي.
  • السبب الرابع: وجود خاصية لمشاركة البيانات بين الكمبيوتر والايفون أو العكس لاسلكيًا.
  • السبب الخامس: توفير وسيلة سهلة لتوفير مساحة دون التأثير على أداء الجهاز.

كيفية نقل الملفات بدون ايتونز بواسطة IOTransfer 3

توصيل الايفون

كل ما عليك لبدء استخدام برنامج IOTransfer 3 هو تحميله وتثبيته على حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز. بعد ذلك تقوم بتوصيل جهاز الـ iOS الخاص بك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB. بعد ذلك، ينبغي أن يعرض لك البرنامج تفاصيل ومعلومات عن الجهاز مباشرًة على الشاشة وهذا يؤكد أن البرنامج قد تعرف على الجهاز بنجاح. لكن إذا واجهت مشكلة فى توصيل الهاتف بالكمبيوتر بهذه الطريقة، يمكنك الاستفادة من ميزة Air-Trans أو النقل الهوائي – فهي تسمح لك بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر الشبكة اللاسلكية (Wi-Fi). وسوف نتحدث فيما بعد كيفية استخدامها بشكل شبه مُفصل.

نقل الفيديوهات من الايفون للكمبيوتر

بعد أن تنتهي من إعداد برنامج IOTransfer 3 يمكنك الاستفادة من كل ميزاته التي يقدمها لك. فإذا كنت تطمح لإيجاد وسيلة سهلة ومباشرة لنقل أو نسخ أي ملف من/إلى الآيفون، ستجد ذلك في قسم Manage حيث يمكنك تصفح محتويات ذاكرة الجوّال بدءًا من الصور والألبومات، والمقاطع الموسيقية ومقاطع الفيديو، وتسجيلات البودكاست… حتى التطبيقات. وبالمناسبة، فإن الفريق القائم على تطوير البرنامج يوفر دليلًا إرشاديًا يوضح لك كيفية تحميل التطبيقات بدون AppStore ومن نفس البرنامج سوف تستطيع إزالة تثبيت مجموعة تطبيقات دفعة واحدة.

بالنسبة للمحتوى الرقمي، فإذا كنت تريد حفظ نسخة إحتياطية من مجموعة صور أو فيديوهات أو مقاطع موسيقية، أو مجرد الرغبة في نقل الملفات بدون ايتونز. كل ما عليك هو الإنتقال إلى القسم المناسب وتحديد البيانات ثم النقر على زر Export بالأعلى لتصدير البيانات المحددة إلى الكمبيوتر. على العكس، إذا أردت إضافة ملفات من الكمبيوتر على الآيفون أو الآيباد فأضغط على زر Import. لا تحتاج أن تفعل أي شيء معقد.


ذاكرة الآيفون ممتلئة ؟ لا مشكلة..

تنظيف الايفون من الملفات

بغض النظر عن حجم الذاكرة التخزينية الداخلية للآيفون خاصتك، ستنفذ هذه المساحة يومًا ما. هُنا سيصبح من الضروري تنظيف الذاكرة وتحرير مساحة عبر التخلص من الملفات غير الضرورية أو غير المرغوب فيها التى تكدس ذاكرة الهاتف الخاص بك. لذلك، ومن ضمن مميزات برنامج IOTransfer 3 أنه سيكون بمقدورك تنظيف وتوفير مساحة فى جوالك بصورة آمنة تمامًا. توجه إلى قسم “Clean” من الشريط العلوي وبعدها اضغط على زر Scan My iPhone ليقوم البرنامج بتحليل ذاكرة الهاتف وعرض إحصائيات عن عدد الملفات الغير مهمة والمساحة التي تشغلها. يمكنك النقر على زر Details للتعرف على تفاصيل حول هذه الملفات. وبضغطة واحدة فقط على زر Clean My iPhone سيتم تحرير هذه المساحة فورًا.


أعجبك فيديو على الإنترنت ؟ يمكنك تحميله بضغطة زر!

تحميل الفيديوهات للايفون

لا تعتبر خاصية Clean هي الميزة الإضافية الوحيدة فى برنامج IOTransfer 3 بل لديه بعض الخصائص المفيدة الأخرى. واحدة منها هي تحميل الفيديوهات من المواقع المختلفة مثل فيسبوك، ديلي موشن، انستجرام، تويتر، يوتيوب، تويتش… وغيرها الكثير من المواقع المدعومة.  كل ما يتطلبه الأمر منك بعد تشغيل البرنامج هو التوجه لقسم “Videos” حيث يمكنك عمل لصق لرابط الفيديو وتضغط على زر Download. يمكنك النقر على زر Download Location لتحديد مكان حفظ الفيديو إذا أردت تحميله وحفظه على الكمبيوتر. بينما يمكنك وضع علامة صح بجوار Automatically transfer into your iOS device إذا أردت نقل الفيديو الى الهاتف تلقائيًا بعد إنتهاء التحميل.

أو تحويل الفيديوهات لصيغ أخرى مختلفة

محول صيغ الفيديوهات للايفون

إذا كانت لديك رغبة أخرى غير تحميل الفيديوهات، فتجدر بنا الإشارة إلى أن برنامج IOTransfer 3 يتيح لك أيضًا تحويل صيغ مقاطع الفيديو ذات الجودة العالية دون الحاجة إلى خوض الكثير من الخطوات المعقدة باستخدام برنامج آخر.

البرنامج يدعم صيغ الإخراج “Output” المختلفة مثل: MP4 و MKV و MPG و HEVC و WMV…وغيرها الكثير. كما يمكنك استخدام الأداة لتحويل ملف فيديو غير متوافق مع جهاز الـ iOS الخاص بك إلى ملف متوافق، حيث يتم معالجته وتحويل صيغته ليتناسب مع الصيغ المدعومة فى الجهاز ثم نقله إليه تلقائيًا. نفس الاداة تُستخدم ايضًا لتحويل صيغ الملفات الصوتية، فهي تدعم صيغ مثل MP3 و WAV و AAC و M4A…إلخ. فقط تذهب إلى Videos ثم اضغط على صفحة Converter من الجانب الأيسر وبعدها تضغط على Add Files لتحديد ملف الفيديو أو الصوت، بعد ذلك حدد صيغة الإخراج Output Format ثم اضغط Convert Now لتبدأ عملية التحويل. لاحظ أنه بعد وضع علامة (✔) بجوار Automatically transfer into your iOS device سيتم نقل الفيديو بصيغته الجديدة إلى الجهاز المتصل فور الانتهاء من عملية التحويل.


لا حاجة لاستخدام كابل USB إذا كان هناك Wi-Fi

ميزة AirTrans على برنامج IOTransfer 3

كما سبق لنا الإشارة، تتيح لك ميزة AirTrans نقل ومشاركة البيانات بين الآيفون أو الآيباد الخاص بك والكمبيوتر لاسلكيًا عبر خدمة Wi-Fi. ما عليك سوى تثبيت تطبيق IOTransfer AirTrans على هاتفك الايفون أو الايباد، ثم الإنتقال إلى قسم Air-Trans فى برنامج IOTransfer 3 على الكمبيوتر حتى تضغط على زر Start Transfer. بعد ذلك، سوف يبدأ البرنامج بالبحث عن جهاز iOS قريب يحتوي على تطبيق IOTransfer AirTrans. ولكن إذا كان البحث يستغرق الكثير من الوقت، فيمكنك ايضًا مسح كود الـ QR بواسطة التطبيق لتسريع عملية الإقتران. بمجرد الإتصال، يمكنك إدارة جميع بياناتك ونسخها احتياطيًا ونقلها بكفاءة وأمان بدون كابل USB.


ما زال هناك المزيد من الخواص الأخرى…

تحميل صور انستجرام

لن تحتاج إلى البحث عن برنامج آخر إذا أعجبك وترغب فى حفظه على الجوال طالما تستعمل برنامج IOTransfer 3. حيث يشمل أداة Instagram Downloader مدمجة لتحميل أي محتوى من انستجرام على الآيفون/الآيباد بكل سهولة.  كل ما عليك هو التوجه إلى قسم Tools ثم النقر على زر Start أسفل Instagram Downloader لتظهر لك نافذة منبثقة حيث تقوم بلصق رابط الـ URL الخاص بالمنشور الذي أعجبك في انستجرام.

بعد لصق الرابط اضغط على زر Fetch حتى يتم عرض محتوى المنشور في الجزء السفلي للنافذة، فإذا كان المنشور عبارة عن ألبوم صور، سيتم عرض الصور بشكل فردي أمامك لتقوم بتحديد الصور التي تريد تحميلها فقط. وإذا كان فيديو، قم بتحديده ثم اضغط Download.

بالإضافة إلى ذلك، ستجد فى قسم Tools أداة GIF Maker – كما موضح من اسمها ستسمح لك بإنشاء صورة متحركة من أي فيديو. فتقوم بتحديد الفيديو من جهازك الكمبيوتر أو الجوّال ثم تحديد نقطة بداية ونهاية الجزء الذي تريد تحويله إلى صورة متحركة في المقطع، بعد ذلك اضغط Create GIF لإنشاء الصورة المتحركة.


بالتأكيد ننصح ببرنامج IOTransfer حيث يشمل أدوات وخصائص كثيرة جدًا غير نقل الملفات بدون ايتونز وتحميل الفيديوهات للأيفون. لذلك ندعوك لتجربة البرنامج بنفسك لتكتشف أي شيء لم نقم بالحديث عنه في هذه المقالة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.