مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

كيفية نقل الصور من الأيفون إلى الأيفون – دليل خطوة بخطوة

بالنسبة للكثيرين منا، فإن أغلى البيانات الموجودة على أجهزة ايفون الخاصة بنا هي مكتبة الصور. هذا هو أكثر ما يثير قلقنا عند الترقية إلى جهاز ايفون جديد وما من المرجح أن نشاركه مع الآخرين. عندما تحتاج إلى إرسال الصور إلى جهاز iOS مختلف، فإن جهاز ايفون الخاص بك يُقدّم عدة طرق مختلفة للقيام بذلك، وفي هذه المقالة سنُركّز على شرح طريقة نقل الصور من ايفون إلى ايفون.

سنقسم هذه المقالة إلى قسمين: نقل الصور من ايفون قديم إلى آخر جديد، ونقل الصور من هاتف ايفون الخاص بك إلى هاتف ايفون خاص بشخص آخر.

كيفية نقل الصور من أيفون قديم إلى آخر جديد

عند الترقية إلى جهاز أيفون جديد، توفر لك شركة آبل عدة طرق مختلفة لنقل صورك من الأيفون القديم إلى الآخر الجديد. تعتمد أفضل طريقة للاستخدام على المدة التي يمكنك الانتظار فيها لبدء استخدام جهازك الجديد، ومدى سرعة اتصالك بالإنترنت، ومقدار مساحة تخزين iCloud المتوفرة لديك، وما إذا كنت تريد نقل كل شيء أو مجرد إرسال صورك فقط.

عندما تقوم بـ نقل الصور من ايفون إلى ايفون باستخدام أحد هذه الخيارات، فسيتم استبدال مكتبة الصور الموجودة على الايفون الجديد. وهذا يعني أنه لا ينبغي عليك استخدام هذه الطرق إذا كان لديك بالفعل صور على جهاز ايفون الجديد ولا تريد أن تفقدها.

1. استخدم خاصية Quick Start لنقل البيانات

خاصية Quick Start لنقل الصور من ايفون إلى ايفون اخر

عندما يكون لديك جهاز ايفون جديد تمامًا ولم يتم إعداده بعد، فإن خاصية Quick Start هي الخيار الأكثر ملاءمة لك. تستخدم تلك الميزة شبكة Wi-Fi لنقل جميع البيانات من هاتف ايفون القديم إلى الايفون الجديد: التطبيقات والرسائل والإعدادات والصور وما شابه.

لا يمكنك استخدام أي من أجهزة ايفون الخاصة بك أثناء إجراء عملية النقل السريع، الأمر الذي قد يستغرق ساعة أو أكثر اعتمادًا على كمية البيانات المتوفرة لديك.

لبدء عملية النقل السريع، قم بتحريك ايفون الجديد الخاص بك بالقرب من جهازك القديم. ثم اتبع المطالبات التي تظهر على الشاشة لإعداد iPhone جديد واختر ما إذا كنت تريد النقل من iPhone أو التنزيل من iCloud.

يتيح لك استخدام iCloud استخدام iPhone الخاص بك مرة أخرى في وقت أقرب، ولكنها فكرة جيدة فقط إذا كانت جميع بياناتك متزامنة بالفعل مع iCloud.

عند اكتمال عملية نقل البيانات، ستكون جميع الصور والتطبيقات والبيانات الأخرى جاهزة للاستخدام على جهاز ايفون الجديد الخاص بك.

2. قم باستعادة النسخة الاحتياطية على iCloud أو Finder أو iTunes

إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى جهاز iPhone القديم الخاص بك، فيمكنك استخدام نسخة احتياطية موجودة لنقل الصور إلى جهازك الجديد بدلاً من ذلك. تتضمن النسخة الاحتياطية لـ iPhone كل صورة وتطبيق ورسالة وجزء آخر من البيانات المخزنة على جهاز ايفون الخاص بك.

لا تتضمن النسخة الاحتياطية أي صور إذا كنت تستخدم صور iCloud مع تحسين التخزين على جهاز ايفون الخاص بك. وذلك لأن صورك مخزنة في iCloud، وليس على مساحة تخزين الهاتف الخاصة بك.

نقل الصور بواسطة آيكلاود

إذا لم يكن لديك واحدًا بالفعل، فيمكنك إنشاء نسخة احتياطية جديدة لجهاز iPhone باستخدام iCloud أو iTunes أو Finder. لعمل نسخة احتياطية على iCloud، انتقل إلى الإعدادات > [اسمك] > iCloud > النسخ الاحتياطي. لعمل نسخة احتياطية من iTunes أو Finder، قم بتوصيل الهاتف الخاص بك بجهاز كمبيوتر، وافتح التطبيق المناسب إذا لزم الأمر، وانقر فوق Back Up Now.

بعد عمل نسخة احتياطية، اتبع مطالبات الإعداد على جهاز ايفون الجديد الخاص بك حتى تصل إلى صفحة التطبيقات والبيانات. من هذه الصفحة، اختر استعادة النسخة الاحتياطية، الأمر الذي قد يستغرق ساعة أو أكثر.

خلال هذا الوقت، يمكنك الاستمرار في استخدام جهاز ايفون القديم الخاص بك إذا كان لا يزال بحوزتك.

مقال متعلق: شرح النسخ الاحتياطي للايفون بأكثر من طريقة

3. قم بتسجيل الدخول إلى صور iCloud

مع تشغيل صور iCloud، يقوم جهاز iPhone الخاص بك بتحميل كل صورة تلتقطها إلى iCloud. وهذا يجعل مكتبة الصور بأكملها متاحة على أي جهاز آخر باستخدام مُعرّف Apple الخاص بك.

إذا كنت تريد فقط نقل الصور إلى جهاز iPhone الجديد الخاص بك دون نقل التطبيقات والبيانات الأخرى أيضًا، فيجب عليك استخدام صور iCloud للقيام بذلك.

تسجيل الدخول إلى صور iCloud لنقل الصور بنجاح

على جهاز ايفون القديم، انتقل إلى الإعدادات > [اسمك] > iCloud > الصور وقم بتشغيل خيار صور iCloud. سيقوم جهاز iPhone الخاص بك بتحميل كل صورة إلى iCloud. اتبع تقدم هذا التحميل من خلال التمرير إلى أسفل تطبيق الصور.

بعد تحميل صورك، افتح الإعدادات على جهاز ايفون الجديد الخاص بك وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Apple ID نفسه. ثم انتقل إلى [اسمك] > iCloud > الصور وقم بتشغيل صور iCloud.

إذا كنت تريد نقل الصور من ايفون إلى ايفون بدون استخدام iCloud، فيمكنك أيضًا استخدام نفس الطريقة مع خدمات مزامنة الصور الأخرى مثل جوجل درايف وDropbox وما إلى ذلك.

كيفية نقل الصور من ايفون إلى ايفون خاص بشخص آخر

لن تساعدك الطرق المذكورة أعلاه إذا كنت تريد نقل الصور من جهاز ايفون الخاص بك إلى جهاز ايفون الخاص بصديقك مثلًا أو فرد في عائلتك. في هذه الحالة، عادةً ما تريد فقط إرسال عدد قليل من الصور مرة واحدة، وليس مكتبة الصور بأكملها.

يمكنك استخدام أي من الطرق الموضحة أدناه من أجل نقل الصور من ايفون إلى ايفون خاص بصديقك بسرعة وسهولة، دون الكتابة فوق الصور الموجودة بالفعل على أجهزتهم.

1. نقل الصور من ايفون إلى ايفون باستخدام AirDrop

نقل الصور من ايفون إلى ايفون باستخدام AirDrop

يستخدم AirDrop اتصالات واي فاي وبلوتوث للسماح لك بنقل الملفات لاسلكيًا بين أي جهازين من أجهزة آبل. عند إرسال صورة باستخدام AirDrop، يتم نقلها بجودة كاملة وبسرعة كبيرة.

افتح تطبيق الصور على جهاز ايفون الخاص بك وحدد الصورة أو مجموعة الصور التي تريد نقلها. ثم اضغط على زر المشاركة وحدد AirDrop. يعرض جهاز ايفون الخاص بك كل الأجهزة القريبة التي تم تشغيل AirDrop عليها. حدد هاتف ايفون الخاص بصديقك لبدء عملية النقل.

إذا لم تتمكن من رؤية هاتف ايفون الخاص بصديقك، فاطلب منه فتح مركز التحكم، ثم اضغط مع الاستمرار على القسم العلوي الأيسر الذي يحتوي على الخيارات اللاسلكية، ثم قم بتشغيل AirDrop. يحتاجون أيضًا إلى قبول النقل بعد البدء في إرسال الصور إلى جهاز ايفون الخاص به.

2. قم بمشاركة رابط iCloud لصورك

مشاركة رابط iCloud لصورك لإتمام عملية نقل الصور بنجاح

إذا كنت تستخدم صور iCloud، فإن إحدى أسهل الطرق لـ نقل الصور من ايفون إلى آخر هي استخدام رابط iCloud. بعد إنشاء رابط iCloud لصورك، يمكنك مشاركته مع أي شخص عبر تطبيقات الرسائل النصية والبريد الإلكتروني والمراسلة الفورية.

لإنشاء رابط iCloud، افتح تطبيق الصور وحدد الصورة أو الصور التي تريد مشاركتها. اضغط على زر “مشاركة”، ثم قم بالتمرير لأسفل واضغط على “نسخ رابط iCloud”. يستغرق جهاز ايفون الخاص بك بعض الوقت لإعداد تلك الصور في iCloud، ثم يحفظ رابطًا في الحافظة الخاصة بك.

الصق الرابط في رسالة إلى صديق للسماح له بتنزيل الصور على جهاز ايفون الخاص به.

3. نقل الصور من ايفون إلى ايفون عبر تحميل الصور إلى خدمة التخزين السحابي

أفضل طريقة لـ نقل الصور من هاتف ايفون إلى ايفون دون استخدام iCloud هي حفظها في خدمة تخزين سحابية مختلفة، مثل Google Drive أو Dropbox أو OneDrive.

قم بتنزيل تطبيق التخزين السحابي ذي الصلة وتسجيل الدخول إليه على جهاز ايفون الخاص بك. ثم حدد الصورة أو الصور التي تريد مشاركتها في تطبيق الصور. انقر فوق “مشاركة” وقم بالتمرير عبر الصف الثاني من التطبيقات في “ورقة المشاركة” للعثور على تطبيق التخزين السحابي الخاص بك. قد تحتاج إلى النقر فوق المزيد في نهاية الصف لعرض المزيد من التطبيقات.

بعد النقر على تطبيق التخزين السحابي، تظهر نافذة منبثقة تتيح لك اختيار مكان حفظ تلك الصور. بمجرد اكتمال التحميل، قم بمشاركة رابط لتلك الملفات من داخل تطبيق التخزين السحابي ذي الصلة من أجل نقل الصور من ايفون إلى ايفون بنجاح.

4.نقل الصور من ايفون إلى ايفون عبر إنشاء ألبوم مشترك على iCloud

نقل الصور من ايفون إلى ايفون ألبوم مشترك على iCloud

سواء كنت تستخدم صور iCloud أم لا، يمكنك استخدام iCloud لإنشاء ألبوم صور مشترك لمشاركته مع أشخاص آخرين. يتيح لك ذلك مشاركة ألبوم يضم ما يصل إلى 5000 صورة مع ما يصل إلى 100 شخص مختلف.

افتح تطبيق الصور وحدد الصورة أو الصور التي تريد مشاركتها. ثم اضغط على زر المشاركة واختر إضافة إلى الألبوم المشترك. أنشئ ألبومًا مشتركًا جديدًا أو أضف صورًا إلى ألبوم موجود، ثم اختر من تريد مشاركته معه من جهات الاتصال الخاصة بك.

يمكن أيضًا لأي شخص تشارك صور ايفون الخاصة بك معه إضافة صور خاصة به، أو التعليق على الصور التي تضيفها إلى الألبوم وتنزيلها.

5. نقل الصور من ايفون إلى ايفون باستخدام الرسائل

نقل الصور من ايفون إلى ايفون باستخدام الرسائل

ربما تكون أسهل طريقة لـ نقل الصور من ايفون إلى ايفون خاص بشخص آخر هي إرسالها باستخدام iMessage. إذا لم تكن خاصية iMessage متاحة، فلا يزال بإمكانك إرسال الصور عبر رسائل الوسائط المتعددة في تطبيق الرسائل. ومع ذلك، قد يفرض عليك مُشغّل شبكة الجوال رسومًا مقابل رسائل الوسائط المتعددة، وستتأثر الجودة بالتأكيد.

افتح تطبيق الرسائل وابدأ محادثة مع الشخص الذي تريد نقل الصور إليه. اضغط على أيقونة التطبيقات بجوار مربع النص أعلى لوحة المفاتيح واختر الصور من أيقونات التطبيقات هناك. حدد الصورة أو الصور التي تريد نقلها، ثم اضغط على زر إرسال وها أنت قد قمت بإتمام عملية نقل الصور من ايفون إلى ايفون بنجاح.

قد يهمك أيضاً: دليل شرح نقل البيانات من اندرويد الى ايفون جديد عبر Move To IOS

ختامًا، باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، يجب أن تكون قادرًا على نقل الصور من ايفون إلى ايفون بدون أي مشكلة تُذكر. استخدم هذه العملية عند إعداد جهاز iOS جديد أو عند الحاجة إلى مشاركة الصور مع الأصدقاء. بالطبع، الصور ليست هي البيانات الوحيدة التي قد تحتاج إلى نقلها بين الهواتف، ولكنها الأكثر مُشاركة بين جميع المستخدمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More