مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

نفيديا: زيادة معدلات الإطار FPS تمنحك أداء أفضل في ألعاب الأونلاين والمعارك الحربية

كشفت شركة نفيديا عن نتائج دراسة جديدة كانت تجري في الكواليس الخلفية لإثبات علاقة زيادة معدلات الإطار FPS داخل الألعاب الأونلاين والجماعية، تمنح اللاعبين التفوق في الأداء والمعارك المباشرة. وكلما قمت بزيادة معدلات إطار اللعبة كلما كانت فرصتك أقوى في المكسب ولكن ما التفسير وراء هذا الأمر وكيف كانت النتائج ؟ 

يوضح الرسم البياني القادم إرتفاع معدّل الأداء داخل ألعاب الأكشن من حيث مُعدّل القتل والتغلّب على الخصم المباشر وهو ما يعرف بمعدل ( kill/death ratio ) وكلما إرتفع بالطبع زادت مكسبك بينما كلما قل مُعدّل وفيات اللاعب أو أعضاء الفريق كلما كان أفضل لك. 

هذا الأمر هو ما حدث بالفعل عند تجربته مع عدة ألعاب فيديو حيث ثبت تحسّن اللاعب بنسبة 90% من حيث المهارات وفرصة المكسب عندما تلعب على مُعدّل 180fps بدلاً من معدّل إطار 60fps الذي كان يتسيد ألعاب الفيديو خلال السنوات الماضية. 

زيادة معدلات الإطار
رسم بياني يوضح ارتفاع معدل K/D لصالح اللاعب عند زيادة معدلات الإطار FPS

قياس مُعدّل القتل (kill/death) داخل اللعبة يتم بمقارنة الأرقام التي تفوق اللاعب فيها على خصام وربح فيها مقارنة بالمرات التي خسر وقُتل بها أثناء المعركة داخل اللعبة.

وطبقاً لتقرير نفيديا الرسمي، فإن هناك إرتباط كبير يظهر بين معدلات الإطار FPS وبين معدل K/D أثناء تجربة لعبة PUBG وأيضاً Fortnite. حيث تفوق اللاعب عند تشغيل 180FPS بنسبة 90% أكثر من اللاعب الذي يعمل على معدل 60 FPS. 

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك تحسناً كبيراً في سلاسة العرض والتنقل بين مشهد وآخر مع تقليل الظلال والتمزق بالإضافة لمعدل Latency منخفض بشكل كبير مما يسمح لك التفوق بدون الشعور بأي لاج أو فرق بسبب الأونلاين. هذه التحسينات تدعم مصداقية الرسم البياني أثناء التجربة العملية. 

 زيادة معدلات الإطار FPS للأفضل

الآن تغير المفهوم بعض الشيء في عالم الألعاب وانتقلنا من ألعاب 60FPS إلى ألعاب تصل إلى 244 FPS وبالطبع ستشعر بفارق كبير بين هذا الجيل والأقدم. ولكن المميز في دراسة نفيديا هو المقارنة بين معدلات الإطار الأعلى 144 FPS ضد 240FPS حيث ستلاحظ فرق في الأداء مع ألعاب الأونلاين والمعارك الحربية بتفوق أكبر كلما زاد معدل عرض الإطارات داخل اللعب. ويأتي التحسن بشكل إجمالي في أداء اللاعب وفي أداء اللعبة بسلاسة ونعومة.  

وربما قد يشير بعض المتشائمون من الجيمرز أن نفيديا فقط ترغب للترويج لتقنيات G-Sync التي تقدم معدل تحديث ومزامنة رائع ويقدر على الوصول لهذه المعدلات الكبيرة بالإضافة لبيع بطاقات رسومية قوية مثل بطاقات نفيديا RTX الحديثة ولكن أشار خبراء  PC Gamer وLinus Tech Tips إلى نفس هذا الأمر وأن اللعب على معدل إطارات FPS فائق الأداء وإختيار إعدادات ultra-high يمكن أن يساعد في تحسين أداء اللاعب بشكل ملحوظ عن اللعب بفريمات أقل. 

يمكنك الحصول على بطاقات نفيديا RTX من هذه المتاجر في الدول العربية 

وأشارت دراسة نفيديا في نهاية 2019 أن 99% من اللاعبين الذين يلعبون ألعاب المعارك الحربية  ( battle royale ) اونلاين مثل ببجي ولعبة فورتنايت يستخدمون شاشات 144Hz أو أعلى. وهناك حوالي 30% يستخدمون شاشات 240Hz الأحدث والتي تدعم معدل عرض اطارات كبير. 

لذلك، يبدو أنك إذا أردت تحسين أداءك في لعب المعارك الحربية، فربما تفكر في زيادة فريمات اللعبة لأقصى ما يمكن وحسب قدرة الهاردوير لديك على إدارة الأداء بأفضل سرعة وسلاسة. ذلك بالإضافة لإقتناء شاشة تدعم معدل 140hz أو 240hz إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.