مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

7 أشياء يجب مراعاتها عند شراء جهاز لوحي

قد يكون اختيار أفضل جهاز لوحي أمرًا صعبًا ، سواء كنت تشتري واحدًا لمشاهدة مقاطع الفيديو أو تصفح الإنترنت أو لتعليم أطفالك عبر الإنترنت. ستحتاج إلى اختيار حجم الشاشة الصحيح ووحدة معالجة مركزية سريعة ، بالإضافة إلى بطارية يمكنها تحمل يوم واحد على الأقل بشحنة واحدة. بعد كل هذه المعلومات ، لا يزال بإمكانك عمل قائمة بأفضل الأجهزة اللوحية. هناك المئات من طرازات الأجهزة اللوحية في السوق ، وسنساعدك في اختيار أفضل جهاز لوحي يلبي احتياجاتك إذا كنت تبحث عن جهاز جديد للعام الجديد.

7 نصائح مهمة لك عند شراء جهاز لوحي 

شاشة

تعد الشاشة عنصرًا حاسمًا في قرار الشراء نظرًا لأنها الواجهة الأساسية للجهاز اللوحي. الدقة أمر بالغ الأهمية إذا كنت تشاهد مواد عالية الجودة (1080 بكسل) على جهازك. إذا كان جهازك اللوحي معك بشكل متكرر ، فيجب مراعاة السطوع. كلما كانت الشاشة أكثر سطوعًا ، كان من الأسهل عرضها عندما يكون هناك الكثير من الضوء.

نظام التشغيل

عندما يتعلق الأمر باختيار جهاز لوحي ، لديك مجموعة واسعة من الخيارات في اجهزة التابلت مقارنة بشراء هاتف ذكي أو كمبيوتر محمول. بالإضافة إلى نظامي iOS و Android ، هناك نظام التشغيل Amazon Fire OS ، وكذلك نظام التشغيل Microsoft Windows.

كل نظام تشغيل له مزايا وعيوب. الهدف هو النظر في كيفية استخدامه لتحديد أفضل نظام تشغيل لاحتياجاتك. إذا كنت تريد تجربة على غرار الكمبيوتر الشخصي ، فقد يكون Windows هو السبيل للذهاب. ربما تكون وسائط البث المباشر وخدمة الألعاب هي الأفضل على نظام iOS. قد يكون Android هو أفضل بديل إذا كنت تريد نظامًا أساسيًا أكثر انفتاحًا يعمل بشكل أفضل عند تعدد المهام.

الاتصالات والشبكات

نظرًا لأن الأجهزة اللوحية هي أجهزة محمولة ، فإن قدرتها على الاتصال بالإنترنت أمر ضروري. Wi-Fi والاتصالات الخلوية أو اللاسلكية هما نوعان من الاتصالات المتاحة على الأجهزة اللوحية. يمكن استخدام البلوتوث للاتصال المحلي بين الأجهزة اللوحية وكذلك لتوصيل الأدوات الطرفية ، مثل لوحة المفاتيح.

حجم والوزن

إذا كنت تحب قراءة كتاب على جهازك اللوحي أثناء السفر ، على سبيل المثال ، فليس من المثالي إذا كان الشيء ثقيلًا جدًا أو غير مريح. أخف ، كان ذلك أفضل. تلعب أبعاد الجهاز دورًا أيضًا ، حيث يحدد الحجم مدى ملاءمته ليديك. قد يكون تثبيت جهاز كمبيوتر لوحي كبير الحجم عموديًا أمرًا صعبًا.

عمر البطارية

هناك طريقتان أساسيتان لتحديد عمر البطارية. يعتمد أحدهما على تصفح الويب العادي ، بينما يتم تعريف الآخر من خلال عرض الفيديو. تجذب مشاهدة فيلم كهرباء أكثر من مشاهدة أي شيء آخر على الإنترنت. إذا كنت تقوم بمهام متعددة بكثافة أو تمارس الألعاب ، فتوقع أن يكون عمر البطارية أقصر مما هو معلن. يجب أن يكون وقت التشغيل الجيد ثماني ساعات على الأقل من تصفح الويب أو تشغيل الفيديو.

المعالج

قد تختلف المعالجات في الأجهزة اللوحية. يتعلق الأمر بكيفية تصميم المعالجات في معظم الأجهزة اللوحية وترخيصها ، نظرًا لأن بنية الشريحة قد يكون لها تأثير على الأداء وعمر البطارية وحجم الجهاز اللوحي.

مساحة التخزين

على الرغم من أنك قد لا تنقل الكثير من البيانات على الكمبيوتر اللوحي كما تفعل على الكمبيوتر المحمول ، إلا أن مقدار المساحة المتاحة على الجهاز أمر يجب مراعاته. نظرًا لاستهلاكها المنخفض للطاقة وصغر حجمها وقوة تحملها ، تستخدم جميع الأجهزة اللوحية تخزين الحالة الصلبة.

اشياء مهمة قبل شراء تابلت

تتمتع الأجهزة اللوحية بسعة أصغر من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، حيث تأتي معظم الموديلات من 32 جيجا بايت إلى 128 جيجا بايت. إذا كنت تتصفح الويب فقط وتشاهد مقاطع الفيديو وتقرأ الكتب ، فلن تكون سعة التخزين لديك مهمة جدًا. من ناحية أخرى ، إذا قمت بحفظ أفلام عالية الدقة أو لعبت الكثير من الألعاب ، يوصى باستخدام طراز سعة تخزين أكبر.

خاتمة

يجب أن تساعدك هذه النصائح في توجيهك في الاتجاه الصحيح لتحقيق أفضل عملية شراء لوحي. إذا كنت ترغب في شراء جهاز لوحي كهدية للعام الجديد ، فمن الواضح أن Huawei matepad pro هو خيارك الأفضل. يتم تشغيل جهاز MatePad Pro بواسطة أفضل معالج من هواوي و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، مما يسمح له بأداء معظم البرامج المعقدة بسرعة. إنها أيضًا واحدة من الأجهزة اللوحية الأولى التي تتضمن اتصال 5G. سواء كانت 5G مفيدة لك في الوقت الحالي أم لا ، فهي تقنية مهمة يجب أن تمتلكها في المستقبل.

يسعد جهاز MatePad Pro بمشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب بفضل شاشته المذهلة مقاس 10.8 بوصة وإنتاج الصوت الجيد. هيكله خفيف الوزن وحوافه المنحنية تجعله ممتعًا للاحتفاظ به لفترات طويلة من الوقت ، مما يجعله مثاليًا للقراءة أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو الألعاب.

يمكن للبطارية الضخمة وأنظمة إدارة الطاقة الفعالة أن تدوم يومين من الاستخدام المنتظم إلى الشاق. يحتوي على نظام شحن سريع مدمج يعيد تشغيل الجهاز اللوحي في 90 دقيقة والقدرة على شحن الأجهزة المتوافقة الأخرى على ظهره ، مما يسمح لك بشحن هاتفك أثناء السفر.

في الوقت نفسه ، لا تنس شراء HUAWEI matepad M PENCIL SET ، لا يمكن تمييزه فعليًا عن قلم رصاص أصلي ، ويشعر به ويشبهه. يمكنك الكتابة والخربشة والرسم بشكل طبيعي بفضل الدقة على مستوى البكسل والتأخير غير المحسوس تقريبًا. نظرًا لأنه حساس جدًا للميل والضغط ، يمكنك استخدامه للتظليل وتغيير عرض الخط للتعبير الفني الخاص بك. إذا كنت تريد جهازًا لوحيًا مثل هذا ، فلماذا لا تنتبه عروض هواوي السعودية لرمضان 2022؟ صدقني ، منتجات Huawei لن تخذلك!