Take a fresh look at your lifestyle.

نسيت باسورد سناب شات ؟ إليك كيفية إستعادة كلمة المرور وتسجيل الدخول مرة اخري بسهولة

0 243

إذا نسيت باسورد سناب شات ، فلا يمُكنك إستعادة كلمة السر نفسها، بينما يمُكنك إعادة الحساب الخاص بك من خلال طلب إعادة تعيين كلمة سر جديدة. هذا تحديدًا ما سنقوم بتوضيحه في هذه المقالة.

تذكر كلمات السر ليس أفضل مهاراتك ؟ يمُكنك دائمًا استخدام خدمات إدارة كلمات المرور (Password managers) التى تساعدك على حفظ كلمات المرور المُعقدة التي يصعب تذكرها بسهولة. ولكن على أي حال، إذا نسيت باسورد سناب شات الخاص بك، او تشك قيام شخص آخر بتغيير كلمة المرور دون إذنك؛ أي تم إختراق الحساب، فإن موقع وتطبيق Snapchat يقدم لك طريقة بسيطة لاستعادة حسابك مرة اخري من خلال طلب إعادة تعيين كلمة سر جديدة.

لاحظ أن ما نتحدث عنه هنا هو إعادة تعيين كلمة سر جديدة تمامًا ويختلف ذلك عن تغيير كلمة المرور حيث يتوجب عليك معرفة كلمة مرورك الحالية بينما عند إعادة تعيين كلمة سر جديدة يتطلب التحقق من هويتك حتى تستطيع وضع باسورد جديد واسترجاع الحساب.

إقرأ ايضًا: كيفية حماية الخصوصية على سناب شات – 5 نصائح وخطوات مهمة لجعل استخدام Snapchat امن


ماذا تفعل إذا نسيت باسورد سناب شات ؟

اولًا: طلب كلمة مرور جديدة بواسطة الكمبيوتر

إسترجاع كلمة سر سناب شات

عند نسيان باسوورد سناب شات، يمُكنك طلب إعادة تعيين كلمة مرور جديدة بواسطة الكمبيوتر طالما أن هناك موقع رسمي لـ Snapchat على الإنترنت. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى هذا الرابط ثم تقوم بالنقر على زر “FORGOT PASSWORD” وفى صفحة Reset Password قم بكتابة بريدك الإلكتروني المرتبط بالحساب ثم اضغط على زر “Submit“.

قد تضطر إلى إجراء فحص أمان سريع لإثبات أنك إنسان ! عن طريق إدخال كود كابتشا أو التحقق من الصور، على العموم، حينما تنتهي اضغط على زر Next حتى يتم إرسال طلب إعادة تعيين كلمة مرور جديدة حيث تظهر لك عبارة “Email Sent”.

إعادة تعيين باسورد سناب شات

قم الآن بفتح علامة تبويب جديدة على المتصفح وانتقل إلى خدمة البريد الإلكتروني سواء جيميل، ياهو، آوت لوك… مهما كان، وبعد تسجيل الدخول وعرض صندوق الرسائل، قم بفتح الرسالة الآتية من “Team Snapchat” والتى ستكون متضمنة رابط مباشر ستقوم بالنقر فوقه للإنتقال إلى صفحة Change My Password.

تغيير كلمة السر الخاصة بسناب شات

الآن، قد تم تأكيد هويتك والتحقق من أنك المسئول عن الحساب، وبالتالي يكون بوسعك تعيين كلمة مرور جديدة من خلال هذه الصفحة، حيث تقوم بكتابة كلمة المرور الجديدة (يجب أن تكون كلمة سر قوية وسهلة التذكر) فى حقل New Password وإعادة كتابتها للتأكيد فى حقل Re-enter New Password ثم تضغط على زر Change Password لتظهر لك عبارة “Password Changed” وبذلك تستطيع تسجيل الدخول مجددًا إلى حسابك.

ثانياً: طلب كلمة مرور جديدة من التطبيق على الهاتف

نسيت كلمة سر سناب شات

فى حالة عدم توفر جهاز كمبيوتر للقيام بالخطوات السابقة، يمُكنك إذًا طلب إعادة تعيين كلمة سر جديدة لحسابك إنطلاقًا من تطبيق Snapchat على هاتفك الذكي سواء الذي يعمل بنظام Android أو iOS.

كل ما عليك هو فتح التطبيق على جوالك، ثم النقر على خيار Log In. وفي صفحة تسجيل الدخول، قم بكتابة أسم المُستخدم أو البريد الإلكتروني ثم اضغط على “Forgot Your Password” وبعدها سوف تقوم بتحديد طريقة التحقق من الهوية لإعادة تعيين كلمة السر؛ سيكون بوسعك اختيار “Via Phone” لإستلام رمز التحقق عبر رسالة نصية SMS إلى هاتفك. أو يمُكنك إختيار “Via Email” لإستعمال بريدك الإلكتروني وهي نفس الطريقة التي قمنا بشرحها في الجزئية السابقة.

بعد ذلك، ستحتاج إلى إثبات أنك لست إنسانًا آليًا (كما لو أن الإنسان الآلي ينسى كلمة السر! 😏) فتحقق مما يطلبه منك وقم بتطبيقه ثم اضغط على زر “Continue”.

إعادة تعيين كلمة مرور سناب شات

إذا حددت “Via Phone” سوف يطلب منك كتابة رقم الهاتف الخاص بك و المرتبط بالحساب، فتقوم بكتابته فى الحقل المخصص لذلك وتضغط على زر “Continue” وبعد ذلك تقوم بتحديد طريقة الحصول على رمز التحقق؛ هل بواسطة رسالة نصية أو تلقى مكالمة هاتفية. بمجرد الحصول على رمز التحقق، قم بكتابته واضغط على زر “Continue” ثم سيكون بإمكانك الآن تعيين كلمة المرور الجديدة. بمجرد الإنتهاء من ذلك سوف تستطيع تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حساب سناب شات الخاص بك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.