Take a fresh look at your lifestyle.

افضل موقع تعديل ملفات PDF في لحظات – 5 مواقع لإنشاء PDF واضافة المؤثرات والكتابة بدقة

ملفات PDF مهمة جدًا وجميعنا نستخدمها نظرًا لأنها تقدم مميزات كثيرة كالحفاظ على جودة المحتوى وسهولة قراءته ومشاركته مع أي شخص كونها تعمل على جميع أنظمة التشغيل. لكن إذا كنت لا تريد استخدام برامج للتعامل مع ملفات PDF، فيمكنك الاستفادة من موقع تعديل ملفات PDF المتوفرة مجانًا، والتي سوف نستعرض أهمها فى هذا المقال.


تُعتبر ملفات PDF من أنواع الملفات الشائعة التى نتعامل معها يوميًا، سواء فى الأعمال المكتبية، أو الحياة الدراسية، فهي صيغة الكتب الإلكترونية و الاستمارات والمستندات… إلخ، ولذلك تقوم بالتفاعل معها عدة مرات. ونظرًا لأنها متاحة للقراءة على أي جهاز أيًا كان نظام التشغيل الذي يعمل به، فنحن نعتمد عليها بشكل كبير.

ومع ذلك، نحتاج فى بعض الأحيان إلى إجراء بعض التعديلات المهمة مثل: تعبئة نموذج PDF أو إنشاء مستند PDF أو حتى تقليل حجم ملفات PDF أو دمج بعض الصفحات فى الملف وغيرها من المهام. فى الغالب، ستظن أنك بحاجة إلى #برامج_كمبيوتر المتخصصة فى مجال التعامل مع ملفات الـ PDF حتى تتمكن من إنجاز هذه المهام. لكن فى الواقع، هناك الكثير من تطبيقات الويب التى ستساعدك على إنجاز نفس المهام إنطلاقًا من متصفح الويب. أي أنك لست بحاجة إلى تنزيل برنامج خاص، وربما يكون مدفوع. فهذه موقع تعديل ملفات PDF مجانية، دعونا نلقِ نظرة عليها في السطور القادمة.


5 من أفضل موقع تعديل ملفات PDF اونلاين

الموقع الأول: Paperjet

موقع Paperjet

فى الغالب، الاستخدام الأكثر شيوعًا لملفات PDF هو ملء الاستمارات والنماذج. بعض برامج قراءة محتوى الـ PDF على نظام ويندوز وماك لا تسمح لك بفعل ذلك أو تغيير أي شيء فى المحتوى. بينما الطريقة الأسرع والأسهل هي استعمال موقع Paperjet الذي يعُد أحد أهم أدوات تعديل ملفات Pdf أون لاين. كل ما عليك هو التسجيل بحسابك في الموقع حتى تستفيد من خدماته.

بعد ذلك، يمكنك رفع ملف الـ PDF الخاص بك، وبمجرد اكتمال رفعه على الموقع سيقوم تلقائيًا بوضع حقول إدخال النص داخل المستند. فإذا قمت برفع ملف PDF لإستمارة، ستجد حقل إدخال النص أمام كل خانة، وإذا كان غير متاح في المكان الذي تريد الكتابة فيه، تستطيع إضافة حقل إدخال بنفسك فى أي مكان على الملف. بمقدورك أيضًا تخصيص كل من الخط والحجم واللون. وإرفاق بعض الصور إن أردت؛ فى حالة كان نموذج جواز سفر على سبيل المثال. ضع فى إعتبارك أن الموقع يقدم خدمته مجانًا لـ 10 ملفات شهريًا. غير ذلك، يجب عليك دفع 5 دولارات لرفع المزيد من الملفات. إنه موقع تعديل ملفات PDF يستحق التجرّبة إذا كنت تتعامل مع الكثير من الملفات.

زيارة موقع Paperjet


الموقع الثاني: Jotform

موقع Jotform

في حين أن معظم مواقع وبرامج تعديل ملفات PDF يمكنها مساعدتك على تحرير نموذج أو إستمارة لديك بالفعل، فإن القليل من الأدوات تمنحك الخيار لإنشاء نموذج PDF كامل بنفسك، مثلًا إذا كنت تريد إنشاء CV أو عقد أو شيء من هذا القبيل. موقع Jotform هو المكان الذي يجب أن تقصده لتحقيق ذلك. فهو موقع مجاني ورائع لإنشاء ملفات ومستندات PDF مع أشكال قوالب مختلفة. جميع هذه القوالب تم تصميمها من قبل موقع Jotform نفسه ليقدمها للجميع دون مقابل.

تنقسم أشكال القوالب إلى فئات متعددة، مثل الشهادات، الاتفاقيات، العقود، السير الذاتية…إلخ، مع العلم أن كل فئة تحتوي على أشكال عديدة أخرى، لذا يُفضل استعمال حقل البحث الخاص بالموقع. وبمجرد العثور على القالب الذي تريد استخدامه، قم بفتحه داخل محرر Jotform وبعدها قم بإجراء تعديلاتك على أي جزء فى النموذج ثم أحفظه بصيغة PDF على جهازك. المشكلة الوحيدة هنا هي العلامة المائية Watermark الخاصة بالموقع التي تكون موضوعة على كل صفحة، ولإزالتها يجب الاشتراك في الحساب المميز.

زيارة موقع Jotform


الموقع الثالث: Shrink PDF

موقع Shrink PDF

فى بعض الحالات تكون ملفات PDF أكبر حجمًا من مستندات Word. وهنا يصبح الامر أشبه بمأساة عند محاولة مشاركة هذا الملف الكبير مع شخص عبر الإنترنت. لهذا السبب تحتاج إلى أداة لضغط حجم ملفات PDF التى تقوم بتقليل حجم الملف وتجعله أكثر قابلية للمشاركة. موقع Shrink PDF هو الأفضل هنا، خاصة إذا كان لديك العديد من ملفات PDF، حيث يمكنه ضغط حجم الملف دون خسارة جودة المحتوى. من خلال الموقع يمكنك رفع ما يصل إلى 20 ملف PDF في نفس الوقت لتقليص حجمهم. لا تستطيع التحكم في أي إعدادات – بل أن الموقع يقوم بتطبيق طريقته الخاصة على الملف لتقليل الحجم. وبمجرد الإنتهاء من عملية الضغط، سترى مقدار التقليص كنسبة مئوية. يمكنك بعد ذلك تحميل كل ملف على حدة أو تحميلها جميعًا فى ملف مضغوط.

زيارة موقع Shrink PDF


الموقع الرابع: Sumnotes

موقع Sumnotes

إذا كنت تتعامل مع ملفات PDF عديدة، فأنت تعلم أنه لا يمكنك بسهولة تعديل هذه الملفات، ولكن يمكنك إضافة ملاحظات وتعليقات على الملف ليراها الآخرون بسهولة. فى الواقع، يمكنك وضع تعليق على ملف PDF حتى بواسطة الأدوات المدمجة فى متصفحات الإنترنت مثل مايكروسوفت إيدج، جوجل كروم. وظيفة موقع Sumnotes هنا هي جمع هذه التعليقات وتصديرها. كل ما عليك هو رفع ملف الـ PDF على الموقع، وفي ثوانٍ قليلة، سيعرض لك جميع الملاحظات التوضيحية الموجودة في هذا الملف. بالتأكيد رؤيتهم في قائمة يجعل من السهل التنقل بينهم وبسرعة. يمكنك نسخ أي ملاحظة أو إضافة تعليقات جديدة، أو حتى تصدير جميع هذه الملاحظات وحفظها في ملف DOC أو TXT. إنها أداة بسيطة ومفيدة تضمن لك عدم تفويت أي تعليقات توضيحية أو ملاحظة من شخص آخر.

زيارة موقع Sumnotes


الموقع الخامس: PDF Candy

موقع PDF Candy

إذا كنت تسأل عن أفضل موقع تعديل ملفات PDF ، فإليك PDF Candy الذي يتيح لك الوصول إلى حوالي 39 أداة من مكان واحد، كل هذه الأدوات مجانية تمامًا ولا تحتاج حتى إلى تسجيل الدخول لاستخدامها. تستطيع من خلال الموقع تحويل ملف PDF إلى صيغة Word أو JPG أو DOCX أو تحويل صيغة أي ملف آخر إلى PDF. يمكنك تقليص حجم الملفات أو تدوير الصفحات، أو فتح مستندات PDF المحمية أو إضافة علامة مائية أو استخراج النصوص من الصور… والمزيد. تستطيع ايضًا أن تستخدم جميع هذه الادوات بدون إنترنت عبر البرنامج التابع للموقع والذي يمكنك تثبيته على حاسوبك إذا كان يعمل بنظام Windows.

زيارة موقع PDF Candy

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.