Take a fresh look at your lifestyle.

لا حاجة للفوتوشوب… إليك أفضل موقع تصميم الصور اونلاين وتعديلها بأدوات مذهلة

801

إذا كنت تتطلع إلى تحرير بعض الصور أو طريقة بدائية للتصميم الجرافيكي دون برنامج فوتوشوب، فأنت فى المكان الصحيح. دعونا نلقى نظرة فى هذه المقالة على أفضل موقع تصميم الصور اونلاين – Fotor الذي يقدم لك كل ما تحتاجه وما لا تحتاجه من أدوات للحصول على نتائج خرافية حتى ولو كنت شخص ليس لديه أية مهارات في مجال Photo Editing أو Graphic Design فهو يتسم بسهولة متناهية في الاستخدام.


عند التفكير فى تصميم صورة أو إجراء تغييرات عليها، فإن الإقتراح الأول دائمًا هو Photoshop نظرًا لأنه الوسيلة الأكثر شيوعًا لأداء أي مهام متعلقة بالصور. لكن بالنسبة لشخص مبتدئ، يعتبر فوتوشوب أسوأ أداة نظرًا لكثرة الخيارات والأدوات المتضمنة فيه وصعوبة التعامل مع واجهة المُستخدم، حيث ستكون بحاجة لأخذ دورة تعليمية من أجل الوصول إلى النتائج المرضية فى تحرير الصور. لحسن الحظ، كان هناك الكثير من المطورين الذين عملوا على معالجة هذه المشكلة وتوفير بيئة سهلة لتحرير الصور. أتحدث هنا عن الادوات الاونلاين التى لا تستدعي أن يقوم المُستخدم بتحميل برنامج او تطبيق على حاسوبه للوصول إليها – بل إنطلاقًا من متصفح الويب. بالنسبة للبعض، هذه الأدوات مملة جدًا؛ وهذا حقيقي لأن معظمها لا يوفر حتى الأدوات الأساسية لتحرير الصور. إلى أن ظهر على الساحة موقع “Fotor” الذي يُصنف على أنه أفضل موقع تصميم الصور اونلاين. فيه ستجد عدد ضخم من الأدوات الذكية التي تساعدك على الوصول لأفضل نتائج ممكنة؛ دون تطلب أي مهارات أو الكثير من الوقت. إذًا، إليكم مراجعتنا حول ما رأيناها تستحق فى موقع Fotor من مميزات.


لماذا Fotor أفضل موقع تصميم الصور اونلاين ؟

موقع Fotor

إن Fotor هو تطبيق اونلاين لتحرير الصور والتصميم الجرافيكي، لكن ليس كمثل أي تطبيق آخر على الساحة، فهو تطبيق أكثر إحترافية. الموقع مبني على لغة HTML5 وهو ما يجعله سلسًا ويوفر أدوات أكثر ذكاءًا فى تعديل الصور، كما أنه سهل الاستخدام نظرًا لبساطة الواجهة الرئيسية والتحكم السريع فى الأدوات المتضمنة. جنبًا إلى جنب، فهو يساعدك على إنشاء Collage أو صور مجمعة فى صورة واحدة بأشكال مختلفة، وأيضًا على إنشاء رسومات وقوالب مذهلة لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل: Cover فيسبوك. مثل هذه الأمور التى تحتاج إلى وقت طويل لإنجازها عبر البرامج والتطبيقات الأخرى، تستطيع أن تصل لنفس النتيجة فى غضون دقائق مع Fotor. إنه يستحق تجربتك فى حالة كنت تبحث عن أداة بسيطة ومفيدة حقًا لتعديل الصور.

المميزات الأساسية لـ Fotor:

  • يوفر مجموعة قوية من الأدوات لتحرير الصور.
  • يوفر قوالب جاهزة مصممة بإحترافية سواء للدعوات، والبطاقات، والملصقات، وأكثر من ذلك.
  • يشمل مئات الخطوط الإبداعية وملصقات لا حصر لها.
  • متعدد المنصات، بحيث يمكنك استخدامه عبر الويب أو كبرنامج ويندوز وماك وتطبيق للهواتف الذكية.

زيارة موقع Fotor


اولًا: كيفية تحرير الصور بواسطة Fotor

ادوات Fotor لتحرير الصور

إذا كانت أقصى طموحك هي القدرة على تحرير الصور بحيث تستطيع ان تلاحظ أنك قمت بإحداث تغيير حقيقي على الصورة نحو الأفضل. فهذا يوفره قسم Edit Photo من تطبيق Fotor. كل ما عليك بعد زيارة الموقع هو النقر على زر “Edit a Photo” ثم تضغط على Open بالاعلى لتختار من القائمة المنسدلة الوسيلة التى تريد ان تستعملها فى إضافة الصورة على الموقع سواء من خلال رفع الصورة من الكمبيوتر او عن طريق الخدمة السحابية الخاصة بـ Fotor (تحتاج إلى إنشاء حساب لاستخدامها) او آخذ صورة من خدمة Dropbox أو من البوم الصور الخاص بك على فيسبوك.

بمجرد إضافة الصورة إلى الموقع، يمكنك البدء فى تصفح الخيارات المتواجدة على الجزء الأيسر للصفحة الرئيسية للموقع. فإذا كنت تريد تغيير مستوى السطوع والتباين والحدة أو درجة تشبع الألوان، أو قص الصورة وتغيير أبعادها أو تدوير الصورة…وما إلى ذلك، ستجد فى قسم Basic مبتغاك. أما إذا كنت تريد فقط إضافة تاثيرات وفلاتر لونية تنقل الصورة إلى مستوى آخر، فتتعثر في قسم Effect على مرشحات فريدة لا توجد فى أي موقع آخر، يمكنك تطبيق ايًا منها على الصورة فى غضون ثواني؛ بينما يتطلب الوصول إلى نفس هذه النتيجة بضعة دقائق لو قمت به عبر فوتوشوب. إن الأمر سهل للغاية مع Fotor، فقط تحدد الخيار الأنسب وتقوم بضبطه.

جنبًا إلى جنب، هناك خيارات أخرى لإضافة إطارات للصورة، أو ملصقات وأشكال هندسية، او الكتابة على الصورة مع الخطوط الرائعة الذي يشملها. علمًا بان الموقع يسمح بجلب الخطوط المثبتة على جهازك، فتستطيع إذن استخدام الخطوط المفضلة لديك.


ثانيًا: كيف تعتمد على Fotor فى التصميم الجرافيكي

التصميم الجرافيكي عبر Fotor

لا تتركز جهود Fotor على تحرير الصور فقط، بل تستطيع كذلك إجراء بعض التصميم الجرافيكي من خلاله والحصول على نتائج ممتازة بفضل ما يتضمنه من قوالب وأدوات على أعلى مستوى. فقط اضغط على Create a Design بعد زيارة الموقع من الصفحة الرئيسية، أو انتقل إلى قسم Graphic Design مباشرًة. ثم ابدأ عملية التصميم من خلال البحث في قوالب التصميم المتاحة. لدى الموقع الكثير من الفئات بدءً من منشورات فيسبوك وانستجرام وتويتر، وأيضًا قوالب التذاكر والدعوات وقوائم الطعام، وشهادات النجاح، والمزيد. كل قالب مضبوط على الأبعاد القياسية الخاصة به حتى لا تعير اهتمامًا بشأن قص أو محاذاة الصورة.

تصميم القوالب بواسطة Fotor

وبالحديث عن التصميم الجرافيكي، فتجدر بنا الإشارة إلى أن موقع Fotor يوفر متجر القوالب الجاهزة الذي يمكنك من خلاله تصفح مئات من التصميمات القابلة للتعديل والتخصيص إلى ما يناسبك. على الجانب الأيسر ستجد كل الفئات التي يشملها الموقع من أمثلة على أغلفة فيسبوك ويوتيوب وتويتر وجوجل بلس، حتى المنشورات الدعائية وبطاقات الدعوة…إلخ. فقط اضغط على أي قالب ينال إعجابك ثم انقر على زر Use this template للإنتقال إلى صفحة التحرير؛ حيث يمكنك هناك تعديل كل عنصر فى التصميم حتى تصل إلى النتيجة المرضية بالنسبة لك.

ملصقات التصميم الجرافيكي

فى لوحة التعديل ستجد كل الادوات التى ستحتاجها لتصميم الصور وإنشاء عمل فني إحترافي بسهولة. سيكون مثاليًا إذا استخدمت صورك الخاصة أيضًا، فهناك بعض الخيارات لجعلها أكثر ملائمة لتكون خلفية بطاقة معايدة أو شيء من هذا القبيل. تستطيع كذلك إضافة خلفيات معدة مسبقًا إن أردت ذلك. بالإضافة إلى توفير كم هائل من الملصقات عالية الجودة والتى تناسب أي فكرة تعمل عليها لتزيين الصورة، فقط تصفح محتويات قسم Stickers وستكتشف بنفسك نماذج رائعة جدًا، أو يمكنك تصميم ملصق إذا كان لديك وقت كافٍ وتريد أن تنشيء تصميم 100% من جهد عملك الخاص!. يمكنك كذلك الكتابة على الصورة بمختلف الطرق والأشكال، لكن مع الأسف، الموقع يواجه مشكلة عند الكتابة باللغة العربية. كذلك، بعض الميزات متاحة فقط لأصحاب الحسابات المدفوعة Pro.

حفظ الصورة على الجهاز

بعد الإنتهاء من التصميم ويصبح العمل الفني جاهز للتصدير، اضغط على زر Save بالاعلى لتظهر لك نافذة حيث تقوم بتحديد اسمًا للتصميم وكذلك الصيغة سواء JPG أو PNG والرائع أن هناك أيضًا خيار لتحميل الصورة بصيغة PDF. ثم حدد الجودة High واضغط على زر Download لتحميل الصورة على جهازك والبدء فى مشاركتها عبر حساباتك. ما أعجبني فعلًا فى Fotor هو أنه يقوم فورًا بتخزين الأعمال السابقة على الخدمة السحابية الخاصة به، لا حاجة لتخزينها على فلاشة أو حفظ نسخة احتياطية منها على القرص الصلب، مع إمكانية الوصول إليها من أي مكان.


واجب أن أقول أن Fotor ليس بالأداة القوية مثل Adobe Photoshop، وليس المقصود أو الهدف من هذه المقالة هو الدعوة للإستغناء عنه تمامًا. لكن Fotor كأداة لتحرير الصور اونلاين يعتبر أفضل موقع تصميم الصور اونلاين على الإطلاق نظرًا لبراعته فى أداء المهام التى تتطلب احيانًا تدخل من طرف فوتوشوب. على أي حال، بالاعتماد على هذا الموقع والمتصفح ستحصل على نتائج مرضية لا شك، خاصًة إذا لم تكن جيدًا فى التصميم. بالنسبة لتجربتنا مع Fotor فكانت ممتعة ولم تستغرق وقتًا طويلًا حتى حصلنا على صورة رائعة جاهزة للتحميل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.