مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل 8 مواقع تحميل كتب مسموعة مجاناً ومدفوعة – آلاف الكتب الصوتية بين يديك!

نحن نحب الكتب الصوتية ونفضلها على الكتب التقليدية،  لما تقدمه من تجربة مختلفة للقراءة والإستكشاف ونحب الاستماع إلى تلك الكتب أثناء تنقلاتنا، أو أثناء القيام بتنظيف المنزل، أو أثناء الركض، أو حتى خلال إعداد وجبات الطعام لذلك نبحث كثيراً عن مواقع تحميل كتب مسموعة على شبكة الإنترنت.

لحسن الحظ تقدم لك هذه المواقع الإلكترونية الآلاف والآلاف من الكتب الصوتية المجانية عبر الإنترنت، مع وجود العديد منها التي يمكنك الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان. وتحتوي على مجموعة ممتازة يمكن تقديمها كهدية لمن يواجه مشكلة بضعف الإبصار ولكن يعشق القراءة ويبحث عن تجربة مميزة.

مواقع تحميل كتب مسموعة

سنقدم لك مواقع تحميل كتب مسموعة مجاناً وهي تعد مواقعاً قانونية بالتأكيد، يمكن الاطلاع على هذه المواقع التي تقدم كتباً صوتيةً مجانية والاستمتاع بها.

موقع كتب Google Play

لن تكتمل قائمتنا إن لم ندرج بها موقع كتب Google Play، حيث يحتوي الموقع على قسم مجاني لتحميل الكتب الصوتية.

وكون أن شركة جوجل هي شركة تجارية، فهي تركز على العروض المدفوعة بشكل أكبر، ومع ذلك يوجد ذلك القسم المجاني، تقدم من خلاله جوجل كتباً مجانيةً بين الحين والآخر كعروض خاصة.

يجب زيارة الموقع بشكل دوري لمعرفة ما إذا كانت جوجل تقدم أي عروض مجانية خاصة.

موقع كتب Google Play الصوتية

موقع Librivox

هي مبادرة غير ربحية لتسجيل دفاتر الملك العام، وإصدارها ككتاب صوتي مجاني، يحتوي الموقع على أكثر من 10000 كتاب.

يمكّنك الموقع من التطوع لقراءة أقسام الكتب قيد التقدم.

موقع Librivox لتحميل الكتب المسموعة

يمكن العثور على كتاب صوتي مجاني من خلال البحث حسب العنوان، أو المؤلف، أو النوع، أو الموضوع، أو اللغة، يمكنك أيضاً استعراض جميع العناوين الموجودة في الكتالوج، وعرض أحدث الكتب الصوتية فقط، والاشتراك في الإصدارات الجديدة على هيئة ملفات podcast.

بمجرد أن تصل إلى صفحة وصف الكتاب، يمكنك قراءة المزيد عنها، والاستماع إلى الفصول بشكل فردي دون الحاجة إلى تنزيل كل منها.

اقرأ أيضاً: كيفية تحويل النصوص الى صوت – إليك أفضل 5 تطبيقات Text-to-Speech للأندرويد

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تنزيل كتاب الصوت بشكل كامل، فيمكنك القيام بذلك من خلال تحميل ملف ZIP مباشرةً من Librivox، وبعض الكتب يمكن تحميلها من ملف تورنت، و MP4.

موقع الكتب الصوتية Audible

يمنحك الموقع فترة تجريبية مدتها شهر واحد فقط، خلال هذه الفترة تستطيع تحميل كتابين مسموعين فقط، رغم ذلك يعتبر من أفضل مواقع تحميل كتب مسموعة ويمكن الاعتماد عليه.

يمكنك تنزيل أي كتاب صوتي من اختيارك، بالإضافة إلى أي نسختين أصليتين من Audible مجاناً خلال مدة الشهر.

يحتوي Audible على مجموعة كبيرة من الكتب الصوتية، وستتمكن من العثور على أي كتاب صوتي تبحث عنه، بما في ذلك أكثر الكتب مبيعاً، والإصدارات الجديدة.

بعد الإصدار التجريبي، يمكنك الحصول على كتاب واحد كل شهر مقابل 14.95 دولاراً شهرياً، بغض النظر عن سعر الكتاب.

مواقع تحميل كتب مسموعة Audible

موقع استعارة الكتب المسموعة Rakuten

يتيح لك هذا الموقع استعارة كتب صوتية مجانية، يحتضن الموقع عشرات الآلاف من المكتبات، يمكنك الاستماع من جهاز كمبيوتر، أو تطبيق جوال، ويشمل عينات مسموعة مجانية.

يتيح الموقع إمكانية تنزيلات مجانية للكتب الصوتية الخيالية وغير الخيالية، بما في ذلك الكتب الأكثر مبيعاً.

ستقوم بمراجعة هذه الكتب الصوتية تماماً كما تفعل مع الكتب التقليدية المستعارة من المكتبة، وتستطيع ارجاعها في نهاية فترة الاستعارة، ويمكنك القيام بذلك عبر تطبيق الجوال الذي يعمل على نظامي IOS، وأندرويد.

إلى جانب الكتب الصوتية المجانية يوفر موقع Rakuten كتباً إلكترونية مجانية، وأفلام، وموسيقى.

موقع Rakuten لاستعارة الكتب الصوتية

موقع Internet Archive

يمتلك الموقع الآلاف من الكتب المسموعة المجانية والتي يمكن تحميلها مجاناً، مع العديد من خيارات الفرز لإيجاد كتب مسموع مثالي، ويتيح لك تصفية التنزيلات المسموعة وفقاً لمعايير معينة، وعادة ما تكون خيارات تنسيق الصوت متعددة عند التحميل، وهو يعتبر أحد أفضل مواقع تحميل أكثر من كتاب مسموع سويةً، أو بشكل فردي.

يحتوي Internet Archive على الكثير من تنزيلات الكتب الصوتية المجانية التي يمكنك استعراضها حسب الموضوع، أو الكلمات الرئيسية، أو باستخدام مربع البحث.

اقرأ أيضاً: كيفية فصل صفحات PDF – كيفية تقسيم مستندات PDF الكبيرة إلى صفحات أصغر

يوجد حوالي 18000 نتيجة للكتب الصوتية، والشعر على هذا الموقع.

الطريقة الأفضل للعثور على كتب صوتية مجانية في Internet Archive هي فرز الكتب حسب عدد مرات المشاهدة للعثور على أكثر الكتب الصوتية شهرةً.

بعضها متاحاً بتنسيقات متعددة بحيث يمكنك تنزيل كتاب صوتي بتنسيق MP3 أو OCG على سبيل المثال.

أرشيف الانترنت لتحميل الكتب المسموعة المجانية

موقع Loyal Books

من السهل استخدام موقع Loyal Books لتنزيل الكتب الصوتية المجانية، يمكنك عرض الكتب الصوتية حسب اللغة.

ويوجد أكثر من 100 كتاب مجاني للتحميل، منها للأطفال، والخيال، والغموض، وأكثر من عشرة كتب آخر.

يمكنك الاستماع إلى هذه الكتب على موقع Loyal Books على الإنترنت، وتنزيل ملفات MP3 من الفصول مرةً واحدةً في ملف مضغوط واحد، وتنزيل كتاب مسموع كامل بملف M4B لأجهزة ايفون، وأيبود، وحفظ فصول محددة فقط.

موقع Loyal Books لتنزيل كتب صوتية

موقع Storynory

كل أسبوع، ينشر موقع Storynory كتاب صوتي مجاني للأطفال فقط، تشمل الكتب الصوتية هنا على قصص أصلية، وحكايات خرافية وقصص كلاسيكية وكتب تعليمية، وبعض القصص الصغيرة للأطفال الصغار.

يمكنك تنزيل الكتب الصوتية من هذا الموقع، أو بثها مباشرة من موقع الويب، أو الاشتراك من خلال iTunes أو خدمة بودكاستينغ أخرى.

موقع Storynory كتب صوتية للاطفال

موقع Open Culture

يحتوي Open Culture على ألف كتاب صوتي خيالي، وغير خيالي، وشعر، يمكنك تحميلهم مجاناً، فقط قم بالتمرير لأسفل القائمة الأبجدية لتصفح كل ما يقدمه الموقع.

توجد تنزيلات الكتب الصوتية هذه على مجموعة متنوعة من مواقع الويب الأخرى أيضاً، لذا قد يكون بعضها روابط مباشرة إلى MP3 بينما قد يتم بث ملفات أخرى من صفحة التنزيل الخاصة بها ولكنها غير متاحة للتنزيل.

اقرأ أيضاً: افضل 5 مواقع لتعديل ملفات PDF واضافة المؤثرات والكتابة بدقة

يعتبر من أفضل مواقع تحميل كتب مسموعة وهو يحتوي على أفلام مجانية ودورات تدريبية عبر الإنترنت ودروس لغة وكتب إلكترونية.

موقع كتب صوتية Open Culture

الملخص

تتميز هذه المواقع بإستمراريتها في طرح كتب صوتية مسموعة جديدة يوماً بعد يوم فيمكنك متابعة مواقع تحميل كتب مسموعة عبر الإشعارات للحصول على جديد الكتب الصوتية مجاناً أو بخصومات جديدة.

هل لديكم مواقع مميزة ترغبون مشاركتها ؟ اكتب تعليق