مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل 6 مواقع تساعدك على التحضير لمقابلة العمل القادمة بالإنجليزية أو العربية!

يمكن أن تكون المقابلات الوظيفية مع التحضير لمقابلة العمل صعبةً للغاية، ولكن هذه المواقع ستضمن لك استعداداً جيداً من خلال النصائح والتقنيات لإقناع أصحاب العمل المحتملين والوصول إلى النجاح في رحلة البحث عن عمل مناسب لك.

هنالك العديد من الأسئلة والشكوك التي تدور في رأسك قبل أي مقابلة عمل كبيرة، ما الذي يجب أن ترتديه، وكيف يجب أن تكون لغة جسدك، وماذا سيسألون؟ وكيف يجب أن تجيب؟

ستنقلك سيرتك الذاتية الرائعة إلى باب الشركة فقط، ولكن تبقى المقابلة الوظيفية هي أساس القبول في العمل.

افضل مواقع التحضير لمقابلة العمل القادمة بالإنجليزية أو العربية!

من أصحاب الخبرة الذين يقدمون النصائح السليمة إلى التطبيقات التي تساعدك على الاستعداد لما هو متوقع، شاهد أفضل مواقع الويب التي تساعدك على التحضير لمقابلة العمل والحصول على الوظيفة التي تحلم بها.

التحضير لمقابلة العمل

موقع The Interview Guys

يقدم موقع The Interview Guys نصائح وتقنيات حول كيفية اجراء مقابلة العمل، وهو يعتبر أحد أفضل مواقع التحضير لمقابلة العمل التي يمكنك الاعتماد عليها.

يقدم كل من جيف ومايك المعروفين باسم The Interview Guys (مقابلة الرجال) مجموعةً واسعةً من النصائح حول أي شيء، وكل ما يتعلق بكسر حاجز مقابلة العمل.

يحتوي موقعهم على أفضل المقالات التي تساعدك في البحث عن وظيفة، مع السير الذاتية، والمشورات المهنية، ولكن يمكنك تجاهلها والانتقال مباشرةً إلى قسم المقابلة.

ستجد نصائح عامة حول أي نوع من المقابلات، بالإضافة إلى نصائح وتقنيات لوظائف محددة مثل المبيعات، أو إدارة المنتج، أو التسويق.

وقد خصصوا إجابات لكل سؤال شائع في المقابلة، مثل: ما الذي تفتخر به؟ أو ما هو الضعف الأكبر لديك؟

يمكنك أيضاً متابعة قناة اليوتيوب الخاصة بالموقع، ففيها الكثير من النصائح، والتي يتم سردها بطريقة ممتعة، وجذابة من خلال الرسوم المتحركة.

التحضير لمقابلة العمل The Interview Guys
التحضير لمقابلة العمل

موقع Pathrise’s Job Guides

يشرح هذا الموقع عملية المقابلة في أكثر من 200 شركة، ويشرح كيفية قيام الشركات بإجراء مقابلات عمل.

هل ستجري مقابلة عمل مع شركة كبيرة مثل جوجل، أو أبل؟ غالباً ما تكون عملية المقابلات في الشركات الكبرى مرهقةً أكثر من الشركات الصغيرة، والكثير من المكاتب الصغيرة تحب تقليد عمليات المقابلة الوظيفية في المكاتب الكبيرة.

قام موقع Pathrise بتجميع عمليات المقابلة في أكثر من 200 شركة كبرى حتى تعرف ماذا يمكن أن يحصل.

تتضمن القائمة أسماء مثل أمازون، وأبل، وجوجل، وميكروسوفت أوفيس، وفيس بوك، ونيتفليكس، ديل، وسيمنس، وأوبر، والمزيد من الشركات الكبرى.

مقالات متعلقة:

انقر فوق شركة تتوافق بشكل وثيق مع الشركة التي ستقابلك، لتجد معلومات مقابلة الوظيفة مقسمة إلى عدة فئات عريضة، مثل عملية المقابلة، أسئلة المقابلة، وستحصل أيضاً على بعض المعلومات، مثل الرواتب، وفئات التوظيف، بالإضافة إلى صور من داخل الشركة، وصور لمكاتبها.

يعتبر قسم Inside Scoop ممتعاً بشكل خاص إذا كنت تبحث عن وظيفة هناك، من خلال فهم ما يبحث عنه موظفو التوظيف في الشركة، ويمكنك في هذا القسم تخصيص سيرتك الذاتية، والتحضير لمقابلتك الوظيفية وفقاً لذلك، ستجد أسئلة المقابلة مقسمة حسب نوع الوظيفة التي تبحث عنها.

التحضير لمقابلة العمل

موقع HireFunnel’s Question Bank

يعتبر موقع HireFunnel بنك الأسئلة، يحتوي على الأسئلة الأكثر ترجيحاً لأي مقابلة عمل، مع أسئلة المقابلة الشخصية للوظائف.

يحتوي بنك الأسئلة هذا على أكثر من 300 سؤال شائع، تم تقسيمها على حسب نوع الوظيفة التي تجري المقابلة لأجلها، من المبيعات، إلى الإدارة، والهندسة، وغيرها من أنواع الوظائف الأخرى، حيث تختلف الأسئلة حسب نوع الخبرة التي تمتلكها أنت.

أسألة تحضيرية قبل الوظيفة

موقع Culture Queries

في نهاية المقابلة من المرجح أن يسألك المكلف بإجراء المقابلة “هل لديك أي أسئلة بالنسبة لنا؟” من الجيد أن ننظر إلى هذه النقطة، وأن توجه بعض الأسئلة.

يمكّنك هذا الموقع من معرفة ما يجب طرحه من أسئلة وكيفية طرحها، وذلك كي تتمكن من العثور على مزيد من المعلومات حول الشركة دون إظهارك كفضولي، أو تدخلي.

على سبيل المثال بدلاً من أن تطرح سؤال “هل يوجد توازن بين العمل والحياة؟”  اسأل “ما مدى استجابة الموظفين لرسائل البريد الإلكتروني خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبعد الساعة 6 مساءً؟”.

في السؤال الأول الخاطئ سيعتقد المكلف بإجراء المقابلة الوظيفية أنك غير مستعد للعمل بشكل جدي.

أما السؤال الثاني الصحيح سيجعل المكلف يشعر بأنك حريص على العمل، بينما ستعلم أنت ما تتوقعه الشركة من موظفيها.

موقع Culture Queries التحضير لأسألة الانترفيو

موقع Interview School

يعد من أفضل المواقع عند التحضير لمقابلة العمل هذا الموقع يتيح لك إمكانية اجراء مقابلة فيديو وهمية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

تتضمن النسخة المجانية مقابلة فيديو أساسية، تحتوي على أكثر أسئلة مقابلات الوظائف شهرةً.

قبل كل سؤال، أمامك 5 ثواني للتفكير في إجابتك، ثم تتحدث إلى الكاميرا، ويسجل التطبيق مقابلتك بأكملها. ثم يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليلها وإعطاء النتيجة، ويمكنك أيضاً مراجعة ذلك بنفسك.

اجراء مقابلة عمل فيديو تحضيرية Interview School

كتاب Interview Workbook (PDF)

صممت جامعة مانيتوبا في كندا كتاباً يمكن الاستفادة منه أثناء التحضير لمقابلة العمل وقامت بنشره مجاناً على الإنترنت.

يعتبر هذا الكتاب واحد من أفضل الكتب الإلكترونية للتعرف على كل جانب من جوانب المقابلة ووضع معلوماتك موضع التنفيذ كي تكون مستعداً تماماً.

يقسم الدليل عملية المقابلة إلى سبعة خطوات، البحث، ومقارنة المهارات بالموقف، وتوقع الأسئلة وممارستها، وإعداد الأسئلة لطرحها، وعملية المقابلة الفعلية، والمتابعة بعد المقابلة، والتفاوض بشأن الرواتب.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 مواقع لتحميل قوالب مايكروسوفت وورد جاهزة للكتابة

يجب أن تخصصاً وقتاً جيداً لقراءة كل جزء من هذا الكتاب، الذي يتم تقسيمه بشكل جميل مع الجداول، والرسومات والنصائح، وكل ذلك بلغة سهلة الفهم.

في نهاية الكتاب ستجد مصنفاً، وهو يعد أفضل جزء في الكتاب، حيث يمكنك بالتأكيد طباعة المصنف وملئه. سيأخذك هذا المصنف خطوةً بخطوة للتحضير بشكل جيد لمقابلة العمل، خذ قلماً وقم بتعبئته، فهو يعتبر أفضل طريقة للتحضير للمقابلة.

كتاب Interview Workbook (PDF)

الملخص

هذه المواقع تفيدك بشكل مباشر في تهيئة نفسك قبل الذهاب لمقابلة العمل القادمة متحضراً بمعرفة الأسألة الأشهر مع الحصول على نصائح رائعة لكيفية التعامل مع من يجري اللقاء.

نتمنى لكم الحصول على وظيفة مناسبة ونرحب بترشيحاتكم لمواقع أخرى مميزة عبر التعليقات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More