Take a fresh look at your lifestyle.

افضل مواقع البحث عن عمل في 2018 للحصول على وظيفة ملائمة لمهاراتك

قد يمثل العثور على عمل جديد تحديًا أو على ما يبدو أنه أمر صعب أن تحصل على وظيفة تلائم مهاراتك – الشركة المناسبة والأجر المناسب وغيرها من الأشياء التى يتم وضعها فى الإعتبار دائمًا عند البحث عن وظيفة. لحسن الحظ، الأمر بات أسهل بكثير مما كان في الماضي، فإليك هنا أفضل مواقع البحث عن عمل في عام 2018.


قبل عصر الإنترنت، كانت واحدة من أفضل الطرق للبحث عن وظيفة هي الخروج شخصيًا للالتقاء بأرباب العمل سيرا على الأقدام، أو طلب المساعدة من أحد الأصدقاء، وبالتأكيد هي طرق محدودة وليست فعالة. ولكن بعد أن دخلنا في عصر الإنترنت، أصبحت الأمور بسيطة من كافة النواحي؛ إي نعم يسبب مشاكل فى بعض الأحيان، ولكن لا نستطيع أن ننكر مدى فوائده وكيف يساهم في تسهيل التواصل. وفى حالة كنت قد فقدت وظيفتك مؤخرًا وتبحث عن عمل، فلا حاجة لإتباع الطرق التقليدية، يمكنك استخدام الإنترنت للحصول على وظيفة ملائمة لمهاراتك، وظيفة تنال إعجابك.

بالتأكيد الجميع يعلم بشأن مواقع الفريلانسر التي تعتبر أكثر المصادر موثوقية للعمل الحر، لكن ليس هذا ما نقصده هنا. البعض قد لا يُعجب بفكرة العمل Online أو ليس لديه القدرات والمهارات الكافية للقبول فى وظائف العمل الحر. بينما نقصد الوظائف الأخرى، حيث تتوفر أيضًا مواقع البحث عن عمل فى شركات كبيرة وغيرها سواء داخل الدول العربية أو خارجها، حيث أن مهمتها نشر إعلانات التوظيف من جهات موثوق منها ومن ثم إرسال السير الذاتية للمتقدمين للعمل إلى الشركة المعنية والحصول على إشعار بالقبول أو – لقدر الله – الرفض. عمومًا، إذا كنت تبحث عن وظيفة بعد التخرج، قد تجد فى هذه الموقع مبتغاك.


أفضل مواقع البحث عن عمل في الدول العربية

الموقع الأول: Google for Jobs

موقع جوجل للوظائف

توجد هناك الكثير من خدع البحث في جوجل فالعديد منا على دراية بأنه أكثر من مجرد محرك بحث للمواقع، وأحد المهام التي يمكنه مُساعدتك فيها هي البحث عن وظيفة. لا توجد هناك أداة أو أسم رسمي للبوابة، لكن جرّب أن تكتب فى حقل البحث “Looking For Job” أو “Google for Jobs” أو “أبحث عن عمل”، وسيظهر لك فى أول نتائج البحث صفحة بعنوان “Jobs” اضغط عليها وسوف تظهر أمامك وظائف خالية متعددة في الدولة المُقيم بها. بالإضافة إلى وجود فلاتر فى الجزء العلوي للبحث عن الوظيفة التي تفضلها وفقًا لمهاراتك والمنطقة التي تسكن بها… وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا تفعيل خيار Turn on email alerts for this search للحصول على إشعار على البريد الإلكتروني عند توفر وظيفة ذات معايير مُعينة.

موقع Google for Jobs


الموقع الثاني: لينكد إن

موقع linkedin

على الرغم من أن موقع لينكد إن – والمملوك لشركة مايكروسوفت – يُنصف ضمن الشبكات الاجتماعية، إلا إنه محرك بحث وظيفي فريد من نوعه، حيث يستطيع مُستخدميه الحصول على وظيفة في الشركات التي يهتمون ويرغبون بالعمل بها، أو على الأقل التواصل مع الأشخاص في المجال الذي تعمل فيه. دعني أخبرك أن حسب ما توصلت إليه الأبحاث، ساهم لينكد إن فى العثور على ما يقرب من 67% من الوظائف من خلال توصيات شخصية. لذا، فهو مكانًا رائعًا للعثور على وظائف تلائم قدراتك ومهاراتك. كل ما تحتاج إليه هو إنشاء حساب أو ملف شخصي (مجانًا) وبدء كتابة السيرة الذاتية والإعلان عن المهارات الخاصة والمؤهلات العلمية لتقوية الحساب وجعله يظهر فى محركات البحث حتى للشركات التي تبحث عن موظفين.

موقع لينكد إن – LinkedIn


الموقع الثالث: الوسيط وظائف

موقع الوسيط للوظائف

يُعد موقع الوسيط Waseet من أشهر المواقع في الشرق الأوسط المتخصصة بالإعلانات المبوبة، وهو الوجهة الأمثل لك إذا كنت تبحث عن أغراض مختلفة للشراء أو لعرضها للبيع على الإنترنت. كما أن الموقع مناسب جدًا للباحثين عن عمل على الإنترنت في الدول العربية، فالموقع متوفر في 12 دولة عربية منها مصر، السعودية، الامارات، سوريا، لبنان… وغيرها. إذ يمكنك بكل سهولة البحث من خلال الموقع على فرص العمل الشاغرة المتاحة في كبرى الشركات مع توفير فلاتر البحث المتقدم، بحيث يمكنك تحديد المنطقة، مدى الخبرة، المستوى، نطاق الراتب للوصول إلى وظيفة ملائمة. يمكنك أيضًا الإعلان عن الحاجة إلى عمل إذا لم تعثر على وظيفة مناسبة. بصورة عامة، الموقع رائع ومفيد جدًا وسهل الاستخدام.

موقع الوسيط وظائف


الموقع الرابع: Jobs on Facebook

وظائف على فيسبوك

يقدم موقع #فيسبوك خدمة Jobs مثل جوجل، ويُمكننا أخذها فى الاعتبار عند الحديث عن مواقع البحث عن عمل. الخدمة تمثل جامع لطلبات التوظيف التي تنشرها الصفحات على الموقع، بحيث بعد تسجيل الدخول إلى حسابك والانتقال إلى Jobs on Facebook ستجد منشورات من صفحات مختلفة تطلب موظفين مع عرض معلومات عن الوظيفة مثل الراتب، والمكان، وفترات العمل… وغيرها، بالإضافة إلى زر Apply Now الذي يقوم بتحويلك إلى الصفحة حيث يمكنك كتابة سيرة ذاتية بسيطة لا تزيد عن 500 حرف، أو يمكنك تجاهل كتابة سيرة ذاتية إذا كنت قد قمت بإدخال مؤهلاتك والأماكن التي كنت تعمل بها فى صفحة Info الخاصة بالملف الشخصي. توفر الخدمة ايضًا خاصية التنبيه، بحيث يتم إشعارك كلما توفرت وظيفة جديدة فى منطقتك وتكون مثيرة للإهتمام حسب المعايير المحددّة.

موقع Jobs on Facebook


الموقع الخامس: Glassdoor

موقع Glassdoor

موقع Glassdoor هو محرك البحث عن الوظائف الأكثر شعبية والمتاح عالميًا لكل الدول سواء العربية أو الأجنبية. يمكنك من خلال الموقع البحث عن اسم وظيفة، أو البحث عن عمل فى شركة معينة، أو البحث عن وظيفة براتب محدد، وبعدها ستحصل على جميع المعلومات الأساسية عن كل وظيفة تهمك. يمكنك إدارة النتائج بشكل أفضل بواسطة خيارات التصفية للحصول على وظائف ملائمة حسب متطلباتك. الرائع فى هذا الموقع أنه يستضيف مجموعة كبيرة من المعلومات التي ينشئها المُستخدمون حول الشركات، مثلًا أسئلة الانترفيو، وتقارير الرواتب، ومراجعات الشركة.. وغيرها. قد تمنحك مثل هذه المعلومات وظيفة مثالية.

موقع Glassdoor

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.