مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل 10 مواقع أفلام كرتون قديمة (تحميل/مشاهدة) – استعادة ذكريات الكرتون الكلاسيكي

استرجاع ذكريات الطفولة أو ما يُطلق عليه «النوستالجيا»، أمر رائع، يصحبك إلى فترة ممتعة من حياتك، كان أجمل ما فيها التجمع حول شاشة التلفاز لمشاهدة البرامج والأفلام والمسلسلات الكرتونية.. هل تريد استرجاع هذه الذكريات والاستمتاع بهذه الفترة من حياتك؟ إذا كانت إجابتك بنعم فنحن نقدم لك ترشيحات لأفضل المواقع في هذا المقال تسرد أفضل 10 مواقع أفلام كرتون قديمة مجانية تحتوي على محتوى كلاسيكي مميز.

أفضل 10 مواقع أفلام كرتون قديمة

هناك العديد من المواقع التي تسمح بمشاهدة وتحميل الرسوم المتحركة الكلاسيكية بشكل مجاني وتختلف كل شبكة حسب المحتوى الحصري لديها . كما ستجد في هذا المقال بعض المواقع التي تعرض افلام كرتون جديدة بالإضافة للقسم الكلاسيكي. فقط ابحث عن ما يعجبك في القائمة وستجد المزيد. لنستكشفها سوياً.

Boomerang

موقع boomerang لمشاهدة افلام كرتون

إن «Boomerang» عبارة عن شبكة تلفزيونية أمريكية مملوكة لـ«وارنر بروس»، ولديها خطة بث مدفوعة الأجر توفر القدرة على الوصول إلى العشرات من أفلام الكرتون القديمة، وهنا أنت أمام ما يزيد عن 4 آلاف حلقة من أشهر الأفلام، مثل: Scooby-Doo، وthe Jetsons، وlooney Tunes، وtom and Jerry، وbugs Bunny، وyogi Bear، وpopeye، وgarfield، وغيرها الكثير والكثير.

ويكلفك الاشتراك في الشبكة التلفزيونية إما 5 دولارات شهريا أو 40 دولارا سنويا، ويتوفر تطبيق «Boomerang» على جميع أجهزة البث وأنظمة التشغيل الرئيسية، بما في ذلك Android، وiOS، وApple TV، وRoku، وAmazon Fire TV، على أن تتوافق تطبيقات الهاتف المحمول مع Chromecast، لكن للأسف لا يمكنك الاشتراك إلا إذا كنت من سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

WB Kids

موقع WB Kids للكرتون اونلاين

يتيح لك «WB kids» مشاهدة أفلام الكرتون القديمة مجانا عبر الإنترنت، ولذلك فإنك تكون أمام اختيارت أكثر محدودية، فهناك 4 أفلام فقط متاحة، هي: Scooby-Doo، وlooney Tunes، وtom and Jerry، وthe Flintstones، وفي بعض الأحيان تتغير سلسلة الأفلام المعروضة. فقديما كان الموقع يعرض أفلام: The Jetsons، وthunderCats، وthe smurfs.

الموقع أيضا يقدم لمستخدميه ألعابا ذات طابع كاريكاتوري، ورسوم متحركة، ويسمح بالتنزيلات.

DC Kids

مشاهدة كرتون WB Kids اونلاين

يمكنك القول إن موقع «DC Kids» هو توءم «WB Kids»، فهو يتيح 4 عروض فقط للمشاهدة، هي: Batman، وteen Titans، وsuperhero Girls، وjustice League، وتتغير الأفلام من حين لآخر، لذا تحقق بشكل دائم من أفلام الكرتون القديمة المعروضة.

ومثل «WB Kids» يتيح الموقع لمستخدميه بعض الألعاب، والرسوم الساخرة، والتنزيلات.

Toonami Aftermath

مواقع افلام كرتون قديمة Toonami Aftermath

ليس من السهل العثور على مكان حيث يمكنك مشاهدة عروض أفلام كرتون القديمة، فالآن  يوجد جيل كامل من البالغين اليائسين في إعادة إحياء طفولتهم عبر الرسوم الكاريكاتورية الكلاسيكية التي تربوا عليها، لكن «Toonami Afternath» سيبدو خيارا مثاليا لهم، حيث يمكن مشاهدة أفلام كرتون بنفس نسخها القديمة دون أي تعديل.

ويحتوي الموقع على مكتبة ضخمة للأفلام مثل: Dexter’s Laboratory، وed، وedd n Eddy، وthe Powerpuff Girls، وjohnny Bravo، وcourage and the Cowardly Dog، لكن للأسف،  الموقع يعمل وفق جدول زمني مثل التلفزيون، فلا يمكنك اختيار الرسوم المتحركة التي تشاهدها.

DisneyNow

موقع افلام كرتون ديزني DisneyNow

بعض أفلام الكرتون القديمة عبر موقع «DisenyNow» متوفرة مجانا، إلا أن البعض الآخر يتطلب منك تسجيل للدخول واعتماد وجود تلفزيون متصل بكابل تدعمه أي من الشركات التالية: AT&T، وspectrum، وdirecTV، وcox، وxfinity، وverizon، وdish، وoptimum.

ومن ثمّ ستستمتع بعدها بمكتبة تحتوي أفلام كرتون كلاسيكية مثل: Mickey Mouse، وmarvel Superhero Adventures، وant-Man، وduck Tales، وmarvel Rising، وblack Panther، وspiderman، وpokémon، وstar Wars Galaxy of Adventures، كما ستجد تشكيلة متنوعة من أفلام ديزني الحديثة مثل: Hannah Montana، وzombies،ـ وfancy Nancy.

ورغم وجود أفلام تناسب الأطفال من كل الأعمار، إلا أن موقع «DisneyNow» متاح في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

TopCartoon tv

مواقع افلام كرتون قديمة TopCartoon tv

يسمح لك موقع TopCartoon tv بمشاهدة أفلام الكرتون القديمة عبر حاسوبك الشخصي، لكنه لا يوفر تطبيقات للهواتف المحمولة أو تطبيقات للبث التلفزيوني.

ويوفر الموقع، مجموعة متنوعة من الأفلام، ومنها: Merrie Melodies، وtop Cat، وbatman، وscooby-Doo، وthe Pink Panther، وthe Jetsons.

Internet Archive

تحميل افلام كرتون قديمة Internet Archive

إذا كنت تبحث عن محتوى قديم، منذ بداية الفنون المتحركة فإن موقع Internet Archive هو الخيار الأمثل لك، إذ يحتوي مجموعة ضخمة من الأفلام تتنوع ما بين الرسوم الكاريكاتورية وعروض الأطفال.

ومن أبرز الأفلام التي يعرضها: Popeye، وthe Big Bad Wolf، وbetty Boop، وwoody Woodpecker، وmighty Mouse، وlittle Miss Muffet، وsuperman، وfelix the Cat.

Netflix

افلام كرتون على نتفليكس

شبكة Netflix هي أشهر المنصات حاليا لمشاهدة جميع العروض، ما بين أفلام ومسلسلات بمختلف اللغات، وبالتالي فهي تمتلك مجموعة مذهلة من أفلام الكرتون القديمة أبرزها: Danger Mouse، وtransformers، وsonic the Hedgehog، وinspector Gadget، وhotel Transylvania، وduck Tales، وnoddy، وsuper Mario Bros.

تذكر دائما أن المحتوى عبر شبكة تنفليكس يتغير باستمرار، كما أنه يختلف بشكل كبير من دولة إلى أخرى، كما أن الاشتراك ليس مجانيا، ويمكنك الاختيار من بين عدد من العروض لديهم.

اقرأ أيضا| اختبار سرعة الانترنت عبر موقع Netflix الجديد

Amazon Prime Video

افلام كرتون قديمة امازون برايم

على نحو مماثل لنتفليكس، يسمح لك موقع Amazon Prime Video بمشاهدة أفلام الكرتون القديمة عبر الإنترنت، مثل: Popeye، وspongeBob SquarePants، وdora the Explorer، وthomas the Tank Engine are all on offer.

لكنك ستحتاج إلى تسجيل الدخول عبر الموقع، والذي يكلفك الاشتراك فيه 13 دولارا شهريا أو 120 دولارا سنويا إذا كنت من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، وتختلف الأسعار من بلد إلى آخر.

YouTube

افلام كرتون قديمة على اليوتيوب

أصبح  “يوتيوب” موقع الفيديوهات المجانية الأشهر في العالم، ويمكنك من خلاله أن تجد عشرات القنوات الرسمية، التي تذيع حلقات كاملة ورائعة لأفلام الكرتون القديمة، كما تعمل هذه القنوات على تحسين جودة المحتوى.

ولسنا في حاجة أن نذكر لك أبرز الأفلام التي يقدمها «يوتيوب»، حيث يمكنك أن تجد كل شيء، فقط كل ما عليك فعله أن تسترجع ذكريات طفولتك وتتذكر أكثر أفلام الكرتون المحببة لديك وتبحث عنه، كما أنك مع القليل من البحث، يمكنك مشاهدة أفلام كارتون باللغة الهندية تعود لفترة التسعينيات.

الخلاصة:

بالطبع هذه المواقع والتطبيقات التي ذكرناها ليست الوحيدة التي يمكنك من خلالها، إشباع الحنين بداخلك لأفلام الكرتون القديمة.. شاركنا أفضل مواقع أفلام كرتون قديمة تلجأ إليها حين تشعر بالنوستالجيا لفترة الطفولة، وما هو فيلم الكارتون المفضل لديك ولا تمل مشاهدته حتى اللحظة؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More