Take a fresh look at your lifestyle.
Souq AE SA EG

7 من أهم مميزات تطبيق تروكولر للاندرويد التي قد لا تعرفها … عليك تجربتها الآن !

0 644

سواء كنت تستخدم هاتف اندرويد او ايفون، يجدر بك استخدام تطبيق Truecaller، ليس لأنه يتيح لك معرفة هوية المتصلين الغرباء، بل حظرهم بسهولة والتبليغ عنهم. هذا التطبيق ممتلئ بالخصائص، فدعونا فى هذا المقال نتعرف على اهم مميزات تطبيق تروكولر التي لا يعرفها غالبية المُستخدمين.


ماذا تعرف عن تطبيق Truecaller ؟ غالبًا هو أول مكان يلجأ إليه المُستخدم مسرعًا إذا ورد له إتصالًا من رقمًا مجهولًا لمعرفة وتحديد هويته وما إذا كانت مكالمة من رقم مهم أم من أناس غير مرغوب فيهم وايضًا لإحباط المعاكسات والمكالمات المزعجة، هذه هي الميزة الرئيسية للتطبيق؛ حيث لا يوجد أي Caller ID يستطيع أن يفعل ذلك.

آلية عمل تطبيق Truecaller تعتمد على مُستخدميه بنسبة 90% تقريبًا، حيث يتم مزامنة جهات الاتصال المحفوظة على هواتف المُستخدمين وضمها إلى قاعدة بيانات ضخمة حتى تتعرف على هوية أي رقم من أي مكان حول العالم، بالإضافة إلى حظر الارقام المزعجة تلقائيًا والتي يتم التعرف على انها مزعجة عبر بلاغات المُستخدمين ايضًا. لذلك، فأنت تفيد وتستفيد في نفس الوقت. لكن إذا وجدت فى ذلك انتهاكًا للخصوصية، فسوف نناقش ذلك لاحقًا.

لكن فى الآونة الأخيرة، بات تطبيق Truecaller أكثر من مجرد وسيلة لتحديد هوية الأرقام المجهولة، هناك العديد من الميزات التى تجعله يستحق الاستخدام، دعونا نعرفكم على بعضًا منها فيما يلي.


مميزات تطبيق تروكولر التي لا يعرفها معظم المُستخدمين!

الميزة الأولى: تسجيل المكالمات الصوتية

تسجيل المكالمات

طرح تطبيق Truecaller مؤخرًا ميزة تسجيل المكالمات لجميع مُستخدمي أجهزة Android، وتقدم الميزة أسلوب وأداء سلس فى تسجيل المكالمات – بل أفضل من التطبيقات المخصصة لهذا الشأن. ويمُكنك أن تجعل التطبيق يقوم بتسجيل اي مكالمة تلقائيًا سواء المكالمات الواردة أو الصادرة، ولا تقلق بشأن المساحة التخزينية التي ستشغلها التسجيلات من ذاكرة الهاتف لأن التطبيق سيقوم برفعها تلقائيًا على حسابك في Google Drive أثناء إجراء النسخ الاحتياطي التلقائي.

بدلًا من التسجيل التلقائي، يمكنك أن تختار التسجيل يدويا، بحيث في أي وقت تقوم بإجراء مكالمة هاتفية أو قبل الرد على مكالمة واردة سيظهر لك زر عائم على الشاشة، إذا أردت تسجيل المكالمة، اضغط على هذا الزر لبدء التسجيل مباشرة.

يمكنك تفعيل وتجربة ميزة تسجيل المكالمات لمدة 14 يوم إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني فقط، بينما ستحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة مقابل استخدامها بلا حدود. وينبغي لتفعيل الميزة أن تذهب إلى “إعدادات” ثم إلى “Call Recording” ثم تضغط على زر “إبدأ نسخة تجريبية مجانًا” ووافق على الصلاحيات المطلوبة ليتم التفعيل بنجاح.

الميزة الثانية: حفظ نسخة احتياطية من السجل والأسماء

حفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال

دائمًا ما ينُصح بتفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي فى الهاتف، بحيث فى حالة إذا فقدته أو تم سرقته أو تعرض لأي ضرر ما؛ فلا تفقد بياناتك المهمة. وواحدة من مميزات تطبيق تروكولر الآن أنه يسمح بتخزين وحفظ نسخة إحتياطية من كل شيء تقريبًا مثل: جهات الاتصال، وسجل المكالمات، وقائمة الارقام المحظورة، والإعدادات..وغيرها من البيانات الخاصة بك يتم حفظ نسخة منها تلقائيًا وتحديثها بإستمرار بالاعتماد على حساب Google Drive الخاص بك.

و لتفعيل النسخ الإحتياطي، اذهب إلى “إعدادات” ثم إلى “نسخة احتياطية” ومن هناك فعل خيار “نسخة إحتياطية” ليبدأ التطبيق برفع البيانات مباشرة إلى حسابك فى جوجل درايف. وفي أي وقت كنت تريد استعادة هذه البيانات مرة أخرى، قم بإعادة تثبيت Truecaller واذهب إلى إعدادات النسخ الإحتياطي وسجل دخول بإستخدام حسابك فى جوجل درايف، وبعدها سيتم إشعارك بوجود نسخة إحتياطية، فهل تريد إستعادتها ؟ قم بالموافقة على ذلك وسيتم إعادة كل البيانات كما كانت.

الميزة الثالثة: أعرف إذا أصدقاؤك مشغولون قبل الاتصال بهم

اتصل بي لاحقًا

على الرغم من بساطتها؛ إلا أنها ميزة رائعة ومهمة جدًا. يتيح لك Truecaller ما إذا كان هذا الوقت مناسب لإجراء مكالمة مع أصدقاؤك أم لا عن طريق عرض “حالة النشاط” الخاصة بهم، فإذا ألقيت نظرة على سجل المكالمات، ستجد بعض الأرقام يوجد أسفلها دائرة حمراء والتى تعني أن هذا الشخص مشغول، أو فى مكالمة حاليًا أو أن الهاتف صامت فلن يتمكن من الرد عليك، بينما اللون الأخضر يعني أنه متوفر حاليًا أو كان متوفر منذ فترة زمنية.

عندما تحاول الاتصال بشخص ما بالفعل فى مكالمة؛ أي تظهر الدائرة الحمراء أسفل الرقم الخاص به، سيقدم لك التطبيق خيارين هما: الإتصال على أي حال، أو إرسال طلب “اتصل بي – Call me” وسوف يرسل تروكولر إشعارًا للشخص الذي تحاول الإتصال به تدفعه إلى الإتصال بك – طالما أنه يستخدم تطبيق Truecaller على هاتفه.

المقالات المُتعلقة

وكيفية تعطيلها ؟

تعطيل ميزة الاتاحة فى تروكولر

إذا كنت تري أن هذه الميزة تنتهك خصوصيتك، او لا تريد لأحد أن يعرف حالة نشاطك. فيمُكنك تعطيل هذه الميزة بسهولة من خلال التطبيق، كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى “إعدادات” ثم إلى “مركز الخصوصية” وهناك ستقوم بتعطيل خيار “الإتاحة” ليتم بذلك تعطيل الميزة ولن يظهر لأي شخص ما إذا كنت متاح أو لا.

الميزة الرابعة: نسخ الرقم لمعرفة هويته!

معرفة اسم صاحب الرقم بعد نسخه

إذا كنت تتصفح الإنترنت ورأيت رقمًا هاتفيًا تريد التحقق من هويته، أو أرسل لك أحد الأصدقاء رقمًا تريد أن تعرف من هو صاحبه، فإنك لا تحتاج أن تقوم بإعادة كتابة هذا الرقم داخل تطبيق Truecaller، فقط قم بتحديد الرقم ثم قم بعمل نسخ – Copy له، وبشكل تلقائي سوف يتعرف التطبيق على أنك قد قمت بنسخ رقمًا هاتفيًا وسوف يعرض لك إشعار منبثق أعلى الشاشة يحتوي على أسم صاحب الرقم مع توفير بعض الخيارات كإجراء مكالمة فورية معه، أو إرسال رسالة نصية، أو معرفة مزيد من المعلومات عن الرقم. كل ذلك بدون الخروج من التطبيق الذي توصلت من خلاله إلى الرقم.

الميزة الخامسة: استخدام الكاميرا بدلًا من كتابة الرقم

البحث عن الرقم عبر الكاميرا

ليست طريقة النسخ هي الطريقة الوحيدة التي يوفرها تطبيق Truecaller لمعرفة الهواية. هناك ميزة رائعة ايضًا لم تسوق لها الشركة وهي البحث عن الرقم بواسطة الكاميرا. فعندما تصادف أي رقم سواء كان ذلك على قطعة ورقية، أو بطاقة تعريفية، أو فى لافتة عملاقة فى الشارع، فإن كل ما عليك هو فتح التطبيق ثم السحب إلى الأيسر لعرض القائمة، ثم اضغط على زر “إلتقط رقم هاتف – Scan a Number” وسوف يتم فتح الكاميرا في النافذة الصغيرة فى القائمة، فى هذه اللحظة قم بتوجيه الكاميرا إلى الرقم، وفى لمح البصر سوف يعرض تروكولر اسم الرقم فورًا.

الميزة السادسة: الحصول على نسخة Premium مجانًا

تروكولر برو

الكثير منا قد يبدوا سعيدًا بإستخدام النسخة المجانية من تروكولر، ولكن إذا كنت تستخدم هذا التطبيق منذ فترة طويلة ولا تستطيع الاستغناء عنه، فإن النسخة الـ Premium تستحق الدفع…مهلًا مهلًا !! لن تحتاج إلى دفع أي سنت مقابل الحصول على النسخة المدفوعة من Truecaller – هناك “حركة” مميزة تتيح لك تفعيل المزيد من الخصائص والاستفادة بشكل كامل من التطبيق مجانًا.

كل ما تحتاج إليه هو أن تقوم بدعوة أحد أصدقاؤك لإستخدام Truecaller على هاتفه، وعندما يقوم بتثبيته سوف تحصل أنت وهو على Truecaller Premium مجانًا لمدة أسبوع. وكلما زاد عدد الأصدقاء الذين تضيفهم، كلما كان بإمكانك الحصول على مزايا الـ Premium لفترة أطول دون الحاجة إلى دفع أي شيء. ومن أجل أي صديق، افتح القائمة ثم أضغط على “دعوة صديقك” وقم بتحديد وسيلة المشاركة لإرسال رابط تحميل التطبيق إلى الطرف الآخر، وبعد التثبيت سيظهر لك إشعار بأنك تستمتع بتجربة اسبوع للنسخة المدفوعة.

كما سبق لنا الإشارة، توفر لك نسخة Truecaller Premium تسجيل مكالمات بشكل غير محدود، وايضًا الحصول على ميزة تمكنك من معرفة “من شاهد الملف الشخصي الخاص بك”، بالإضافة إلى ذلك لن تجد أي إعلانات على التطبيق، وسوف تحصل على 30 طلب إتصال مجانًا.

تعرف على الفرق بين الإصدار المجاني والمدفوع من Truecaller

الميزة السابعة: ازالة رقمك نهائيًا من تروكولر

إزالة الرقم من تروكولر

إذا كنت ترى فى عرض رقمك على الملأ عبر خدمة تروكولر إنتهاكًا واضحًا للخصوصية، وهذا صحيح إلى حد ما، فيمُكنك الانسحاب تمامًا من قاعدة بيانات الخدمة وجعل رقمك مجهولًا. الطريقة الوحيدة لفعل ذلك هي إلغاء تنشيط حسابك على الخدمة، وإلغاء تثبيت التطبيق من هاتفك، ثم إرسال طلب إلغاء ادراجك من الموقع.

فى البداية قم بفتح تطبيق Truecaller على هاتفك الأندرويد، ثم اذهب إلى “إعدادات” ثم إلى “مركز الخصوصية” ثم اضغط على زر “تعطيل” وسوف تظهر لك نافذة التأكيد “تقييد المعالجة” فأضغط منها على “نعم” وبعد أن يتم إلغاء تفعيل الحساب، قم بإزالة التطبيق من هاتفك.

إزالة الرقم من تروكولر

بعد أن تقوم بالخطوات السابقة، قم بالتوجه إلى صفحة Unlist phone number وهناك قم بتحديد الدولة المقيم بها ثم اكتب رقم هاتفك متبوعًا برمز البلد (يمكنك البحث عن رمز البلد على جوجل إذا كنت لا تعرفه) وتأكد من كتابة رمز البلد لأن الطلب لن يُقبل فى حالة إن لم تقم بكتابته. ثم اضغط على زر Unlist phone number وبعد 24 على الأكثر سيتم حذف رقمك من قاعدة بيانات تروكولر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.