مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

مميزات الهواتف المحمولة المعاصرة : 5 ميزات يجب أن تتعرف عليها

مع وجود عدد كبير من أفضل خيارات الهواتف الذكية التي تغرق السوق كل شهر، والتي تأتي بالميزات الرائعة والتصاميم المتطورة والمواصفات الهائلة ، يمتلك المستهلكون الكثير للاختيار من بينها، في الواقع، كل هذا التنوع قد يجعل من الصعب اختيار الهاتف المناسب لك.

 في هذا المقال، ستتعرف على الميزات التي يجب أن تتوفر في الهاتف عند شرائه كي نستطيع القول عنه أنه هاتف معاصر ومتطور.

5 من المواصفات الأكثر استعمالا في الهواتف المتطورة

  1. حجم الشاشة

في الأيام الخوالي من الهواتف القابلة للطي، لم يكن امتلاك هاتف كبير أمرًا ضروريًا، حيث استخدم الناس هواتفهم في الغالب للتحدث والرسائل النصية فقط، كما أنا الرسومات ثنائية الأبعاد كانت غير كافية، نتيجة لذلك ، ظهرت الشاشات الكبيرة في الهواتف والتي في بداياتها بدت الشاشة الأكبر مرهقة أكثر من كونها مفيدة. لكن الأمور بدأت تتغير مع دخول الهواتف الذكية إلى السوق.

شاشة الهواتف الذكية الحديثه

 لقد اندهش الناس حرفيًا عندما تم تقديم الموجات الأولى من 4.0 و 4.3 بوصة في أواخر عام 2009 وأوائل عام 2010، ومنذ ذلك الحين، أصبح من الواضح أن شاشة 3.5 بوصة أو أقل لم تعد محبوبة.

 ما هو الحجم الصحيح؟ يتراوح حجم الشاشة المثالي من 6.1 بوصة فما أكثر في وقتنا الحالي، لأن الهواتف في هذا النطاق تزيد من تعدد الاستخدامات والوظائف،  على سبيل المثال، تعتبر الهواتف الذكية في هذه الفئة أكثر راحة عند حملها وتعتبر الشاشة الكبيرة مريحة للعين أكثر.

  1. دقة الشاشة

من الواضح أن الشركات المصنعة تضع الكثير من التركيز على شاشة هواتفهم الذكية بحكم أن الشاشة هي أول ما تراه عند مسك الهاتف،  نتيجة لذلك، لا يهتم المصنعون فقط بحجم الشاشة، ولكن بجودة الشاشة أيضًا. اشترِ أجهزة بها شاشة 1080 بكسل على الأقل وكثافة بكسل أكثر من 450 نقطة في البوصة.

دقة الشاشة هي في الأساس مقدار البكسل في الشاشة،  إذا كنت تقترب جدًا من جهاز تلفزيون أو شاشة كمبيوتر ، فستلاحظ وجود مربعات صغيرة ، إذا جاز التعبير. هذه “المربعات” هي وحدات بكسل فردية. كلما زاد عدد وحدات البكسل في الشاشة ، زاد وضوح الشاشة. إذا كانت الشاشة تحتوي على عدد كافٍ من وحدات البكسل ، فلن تتمكن العين البشرية من رؤيتها ومن هنا يأتي مصطلح “شاشة شبكية العين” . لذلك ، تتيح لك الشاشة عالية الدقة رؤية المزيد على الشاشة بمزيد من الوضوح والتفاصيل.

  1. الكاميرا

بعض أكثر اللحظات المحرجة أو العزيزة محفورة في الصور ، الأمر كله يتعلق بنوع استخدامك للكاميرا، حيث و مع تخلي المزيد من الأشخاص عن كاميرات التصوير الفوتوغرافي الخاصة بهم لصالح الهواتف الذكية لالتقاط الصور ، أصبح اختيار هاتف بكاميرا جيدة أمرًا مهمًا بشكل متزايد، ومع ذلك، مع كل الهواتف الذكية المليئة بالميجا بكسل، من الصعب جدًا اختيار هاتف ذو كاميرا مناسبة.

نتيجة لذلك، لا يمكنك تحديد جودة كاميرا الهاتف الذكي بمجرد النظر إلى ورقة المواصفات الخاصة به. لا تهتم بسؤال البائعين لأنهم على الأرجح سيخبرونك أن كاميرا الهاتف جيدة بشكل استثنائي ، على الرغم من أنهم لم يجربوها أبدًا بأنفسهم. طريقة فعالة لمعرفة جودة كاميرا الهاتف هي النظر إلى اختبار الصور ومقاطع الفيديو.

  1. حجم وعمر البطارية

بطارية الهاتف

يمكنك الحصول على أسرع سيارة في العالم، ولكن بدون الوقود إلى أي مكان يمكن أن تذهب؟  وبالمثل، فإن البطارية الضعيفة تقلل حقًا الغرض من امتلاك هاتف ذكي متطور،  من الناحية المثالية، يجب أن يكون الهاتف قادرًا على تحمل يوم من الاستخدام المعتدل. 

عند شراء هاتف ذكي، تأكد من أنه يحتوي على بطارية بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة، حيث يجب أن تدوم الهواتف الذكية التي تحمل هذه المواصفات على الأقل يوم كامل من الاستخدام.

 

  1. الذاكرة (RAM) وقوة المعالج

الذاكرة العشوائية في الهواتف الذكية

ليس هناك شك في أن معظم عشاق الهواتف الذكية مفتونون بالمجموعة الرائعة من الهواتف التي تتمتع بقوة معالجة وذاكرة جيدة ، كل عام ، يقوم المصنعون بتطوير المزيد والمزيد من الذاكرة وقوة المعالج في هواتفهم ، هل هذا ضروري حقًا للحصول على كل هذه القوة؟ نعم ، الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي وقوة المعالجة ضرورة مطلقة للحصول على أداء جيد. لذلك فإن امتلاك هاتف بذاكرة وصول عشوائي كبيرة (لا تقل عن 6 جيجا بايت يعني أن الهاتف سيكون سريعًا وسلسًا أثناء الاستخدام.

الملخص

مع وجود العديد من الميزات التي يجب البحث عنها، فإن أي هاتف موجود تقريبًا لن يكون كامل المواصفات ومثالي. المفتاح هو اختيار هاتف به معظم الميزات التي تهتم بها ، نرشح لك إلقاء نظرة على هواوي p50 برو سعر.

وككلمة أخيرة، للحصول على هاتف تستمتع به حقًا، ستحتاج إلى إجراء بعض البحث قبل الشروع في عملية الشراء.