مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

افضل 3 تطبيقات معرفة مكونات الطعام بالكاميرا وتحليل الفوائد الغذائية منها

مما لاشك فيه أن معرفة مكونات الطعام بالكاميرا من الأمور التي تحفز شهية الإنسان، وتجعله يقبل على الطعام الصحي بشهية أكبر بعد معرفة الفوائد من تحليل طعامك ومعرفة إن كنت تتناول الطعام الجيد والمفيد لجسدك ويمكنك إستغلال التكنولوجيا الرقمية الحديثة في هذا حيث لعبت دوراًَ لا يستهان به في ذلك الأمر عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية.

وقد ساعدت التطبيقات الذكية الإنسان في شتى مناحي الحياة، متضمنة التركيز في تتبع المكونات الغذائية للأطعمة، لتناول طعام صحي يساعد على حماية الجسم من الأمراض، ومحاربة الشيخوخة.

افضل تطبيقات  معرفة مكونات الطعام بالكاميرا

زحف إيقاع  الحياة السريعة إلى الطعام الذي نتناوله يومياً، فأصبح تتبع المرء لمكونات غذائه اليومي شيء ضروري للغاية، ليؤمن احتياجه اليومي من الطاقة بأمان. ومن هنا تأتي الحاجة إلى معرفة مكونات الطعام بالكاميرا لتخبر الإنسان بمحتويات الطعام الصحي الذي يجب تناوله، وتجنب المكونات الضارة غير الصحية مثل السكريات، والدهون المشبعة.

وسوف نستعرض بالحديث اليوم عن ثلاث تطبيقات ذكية لتصوير الطعام بالكاميرا وتسدى مهمة النصح والإرشاد لك لكي تدير نظامك الغذائي بنجاح، لنتعرف عليها سوياً في السطور القادمة.

 

١- تطبيق يوكا Yuka مُحلل الأطعمة ومستحضرات التجميل

تطبيق يوكا Yuka مُحلل الأطعمة ومستحضرات التجميل

يساعد تطبيق يوكا Yuka في معرفة مكونات الطعام بالكاميرا تفصيلياً لكل منتج غذائي، بمسح الرمز الشريطي، يتضمن التطبيق قاعدة بيانات ضخمة، تمكنك من قراءة المعلومات عن مدى جودة المنتج الغذائي، ومدى جاهزيته للأكل.

يقوم تطبيق يوكا بالتقاط صور للباركود المدون على المنتج باستخدام كاميرا الهاتف النقال لتحليل المعلومات الغذائية لهذا المنتج.

ومن ثم يحسب التطبيق السعرات الحرارية، والسكر،الملح، والدهون المشبعة، والبروتين والألياف، والفواكه، والخضراوات، وتحديد القيمة الغذائية وفقاً لتقديرات توضح ذلك.

ويُعد هذا التطبيق من أروع التطبيقات الغذائية، ويعرض معلومات تفصيلية دقيقة للمنتج، ويتميز بالتحديث المستمر للمنتجات الجديدة.

فقط ما عليك سوى تنصيب التطبيق على هاتفك الجوال، والقيام بالتسجيل لعمل حساب شخصي، للتمتع بمسح المنتجات الغذائية المطلوبة بكل سهولة.

بل ويتطرق التطبيق إلى أكثر من ذلك عن طريق تحليل أكثر من ٥٠٠.٠٠٠ مستحضر تجميل مثل فحم الكوك الدايت، وحلوى المارشميلو، والصابون.

يمتاز التطبيق بعرض بدائل صحية للمنتجات الغذائية الغير صحية، ويمكنك من خلاله التحكم في الاستخدام اليومي من السكر، والصوديوم، والبروتين، والكربوهيدرات، والألياف.

كما يمتاز التطبيق بالقدرة على مسح المنتجات الغذائية ومستحضرات التجميل دون الإتصال بالإنترنت نظير دفع رسم سنوي يمثل٢٠ دولارًا كميزة إضافية.

كذلك يساعد التطبيق المستخدمين على تصفح المنتجات بناءً على التفضيلات الغذائية المدرجة ضمن قائمة التسوق الخاصة بهم، وتصفح قاعدة البيانات بالتطبيق بدون مسح المنتجات الفردية.

الآن بإمكانك الحصول على معلومات صحية سليمة بمعرفة مكونات الطعام بالكاميرا لتساعدك على اعتياد الأكل الصحي، وتعينك على تحضير سريع لوجبات غذائية متكاملة.

تحميل التطبيق : اندرويد , ايفون

۲- تطبيق Foodvisor منظم الوجبات الغذائية

تطبيق تتبع الطعام FOODVISOR

يوجه تطبيق FoodVisor الرائع المستخدمين إلى تتبع منضبط للسعرات الحرارية بالطعام بصرف النظر عن حالة الطعام مطبوخ أو نيء، ليساعدك على التخلص من الوزن الزائد أو الحفاظ على لياقتك البدنية بتتبع الاستهلاك ومن ثم تقييده.

يعمل التطبيق من خلال تصوير المستخدم لوجبة الطعام المراد تناولها، لمعرفة جميع التفاصيل المتعلقة بالوجبة مثل كمية النشويات، والبروتين، والدهون، ويتم احتساب ذلك عبر نظام الذكاء الاصطناعي أو عبر الإدخال اليدوي للمعلومات الغذائية للوجبات يدوياً.

عند التسجيل لترقية حسابك، يتعين على المستخدم الإجابة على بعض الأسئلة الأساسية التي من شأنها تحديد أسلوبك الغذائي، لتستخدم من قِبل التطبيق للوقوف على السعرات الحرارية المثالية لك.

يقوم التطبيق على تقديم خيارين مميزين لمستخدمي التطبيق وهما : أما استخدام التطبيق بالشكل المعتاد أو اختيار العضوية المميزة للحصول على ميزات إضافية أكثر مثل التحدث مع أخصائي التغذية المسجلين بالتطبيق أو الحصول على وصفات غذائية صحية أو الوقوف على عاداتهم الغذائية اليومية.

يعتبر تطبيق foodvisor أحد الأدوات الذكية لاختيار طعام صحي لنظام صحي ذكي متوازن ومفيد، وأنت سيد قرارك للتخلي عن السيئ والالتزام بكل ما هو مفيد.

تحميل التطبيق : اندرويد , ايفون

۳- تطبيق الرياضة والتغذية Noom

تطبيق الطعام Noom

ويعتبر تطبيق الرياضة وتناول الطعام الصحي Noom من أفضل الخيارات الذكية، وبتحميل هذا التطبيق على هاتفك النقال، تكون قد اقتنيت مدرب اللياقة البدنية الخاص بك، وطبيب تغذية محنك.

يحرص مطوري التطبيق على تقديم الدعم الكامل للمستخدمين من أجل بناء عادات غذائية سليمة بشكل مستمر من خلال التطبيق.

فقط كل ما عليك هو تسجيل برنامجك الغذاء اليومي كاملا ًيدوياً، واترك باقي المهمة على التطبيق، ليتولى مهمة تسجيل ما تقوم به من تمرينات رياضية يوميا، ليطرح ما تم حرقه من سعرات أثناء ممارسة الرياضة من إجمالي السعرات المسموح بها يومياً.

لا يتضمن التطبيق تصنيف الأطعمة إلى سيئ وجيد، إنما سعى إلى الابتكار باستخدام دلالات اللون لتحديد الأطعمة التي تساعد المستخدمين في ضبط نظامهم الغذائي، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحول دون ذلك.

يوضح Noom ضرورة أن يحتوى الطعام الصحي على الأطعمة الخضراء بما يمثل مقدار الثلث، ويجب أن يشتمل الغذاء على الأطعمة الصفراء مثل البقوليات والدواجن بنسبة تُقدر بـ 45% من السعرات اليومية، كذلك يجب أن تشكل الأطعمة الحمراء مثل زبدة الفول السوداني والبسكويت بقية النسبة المطلوبة من السعرات الحرارية.

تحميل التطبيق : اندرويد , ايفون

النهاية

وختامًا يمكن القول أن معرفة مكونات الطعام بالكاميرا تمثل تحدياً حقيقياً للإنسان، حتى لا يتعلل بعدم قدرته عن التخلي عن عاداته الغذائية الضارة، فقد أصبح في متناول يده بكل سهولة استخدام أفضل تطبيقات التغذية الذكية المذكورة أعلاه لتحسين نظامه الغذائي بحسب نمط حياة كل شخص.

اقرأ أيضاً: اهم 5 تطبيقات لمرضى السكري