Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية معرفة اسم الموسيقى من اليوتيوب – طرق التعرف على الأغنية المستخدمة في فيديو يوتيوب

772

 إ ذا كنت تشاهد مقطع فيديو على منصة YouTube واستمعت إلى موسيقى جذابة تعمل بصوت خافت فى الخلفية وأردت أن تعرف اسم هذه الموسيقى حتى تتمكن من سماعها بشكل أوضح أو تحميلها، فإن ذلك ليس بالأمر الصعب. سأخبرك هنا عن أفضل 4 طرق يمكنك اتباعها من أجل معرفة اسم الموسيقى من اليوتيوب.


يقوم معظم منشئ المحتوى على منصة YouTube بتضمين مقطع موسيقى أو أغنية فى الفيديو بحيث يعمل فى الخلفية لجذب إنتباه المشاهدين، أو بدلًا من أن يقوم صاحب القناة بالتحدث صوتيًا.. أو ايًا كان الدافع، فهي حالة شائعة جدًا أن تشاهد مقطعًا دعائيًا أو فيلمًا على اليوتيوب وتُثير إعجابك تلك الموسيقى التى تعمل فى الخلفية وتتمنى لو أن تعرف اسمها بحيث يمكنك البحث عنها على الانترنت وتحميلها.

دعني أخبرك أنه من السهل جدًا التعرف على بعض الموسيقى والأغاني التي تستمع لها، بينما البعض الآخر قد يتطلب مزيد من المثابرة. لكن لحسن الحظ، هناك عدة طرق تكاد تكون مضمونة لتُمكنك من التعرف على أي موسيقى أو أغنية تسمعها على الإنترنت، كل ما تحتاج إليه هو القليل من الوقت لمعرفتها. فإليك فيما يلي 4 طرق سهلة تساعدك على معرفة اسم الموسيقى من اليوتيوب.


4 طرق لـ معرفة اسم الموسيقى من اليوتيوب

الطريقة الأولى: الإطلاع على وصف الفيديو

الموسيقى في هذا الفيديو

الطريقة الأولى هي الأسهل على الإطلاق، ومع ذلك، يغفل عنها معظم المُستخدمين. إذا كنت تشاهد فيديو على اليوتيوب يحتوي على مقطع موسيقى أو أغنية وتريد معرفة اسمه، فأول شيء يمكنك فعله هو الانتقال إلى الجزء الخاص “بالوصف” اسفل الفيديو وتضغط على زر “إظهار المزيد – Show More” ثم مرر للأسفل قليلًا حتى تجد قسمًا بأسم “الموسيقى في هذا الفيديو – Music in this video” الذي يحتوي على اسم الأغنية و مؤلفها وكاتبها…وغيرها من المعلومات.

إذا كان الفيديو يتضمن أغانٍ متعددة، فسوف يتم عرضها واحدة تلو الأخرى أسفل نفس القسم. ولكن قد تظهر بالترتيب الصحيح دائمًا، لذا ستحتاج إلى الاستماع إلى كل اغنية حتى تحدد المطلوبة.

الطريقة الثانية: ابحث عن كلمات الأغنية

البحث عن كلمات الاغاني على جوجل

إذا كان الفيديو يتضمن مقطع موسيقي يحتوي على كلمات أو أغنية، فإن التعرف عليها مهمة سهلة جدًا. فقط حاول أن ترتدي سماعة أُذن وتعمل على رفع مستوى الصوت ومن ثم تشغيل الفيديو، وحاول أن تستمع جيدًا إلى كلمات الأغنية، فإذا حصلت على عدد 5 أو 6 كلمات فقط من الأغنية، اذهب إلى محرك بحث Google وابحث بهذه الكلمات وسوف تحصل على نتائج متعلقة بالاغنية. وإذا كان جوجل لا يقدم النتائج المطلوبة، يمكنك البحث بنفس الكلمات في موقع Find Music By Lyrics والمدعوم من قبل محرك بحث Google ايضًا لكنه يعمل على تعديل إعدادات البحث لتقديم أفضل نتائج.

الطريقة الثالثة: تحقق من التعليقات على الفيديو

تعليقات فيديو على اليوتيوب

هناك إحتمال كبير أنك لست أول شخص يحاول أن يتعرف اسم الأغنية أو الموسيقى التى تعمل فى الخلفية فى الفيديو. لذلك، إقرأ التعليقات أسفل المقطع وابحث فيها عن التعليقات التي تطالب بمعرفة اسم الاغنية وإلقِ نظرة على الردود التى تمت على هذه التعليقات التي يُذكر فيها اسم الاغنية المُستخدمه فى المقطع.

ولكن إذا كان هناك عدد كبير جدًا من التعليقات، فيكون من الصعب التحقق منها وقرائتها. هناك طريقة افضل تتمثل فى الحصول على حقل بحث داخل التعليقات، وذلك بإستخدام إضافة “Youtube Comments Search” لمتصفح جوجل كروم.

بعد أن تقوم بتثبيتها أذهب إلى جزء التعليقات اسفل الفيديو وستجد زر “Search” بجوار عدد التعليقات، فاضغط على هذا الزر واكتب “الأغنية – the song” ثم اضغط Enter ليتم عرض التعليقات التى تتضمن هذه الكلمة الرئيسية. فإذا سأل أحدهم عن اسم الأغنية سوف ترى ذلك الآن وسوف تعرف اسمها من الردود.

وإن لم تعثر على أي تعليقات تطالب بمعرفة اسم الاغنية، يمكنك فعل ذلك بنفسك. فقط أترك تعليق تطلب فيه المساعدة في التعرف على الموسيقى المستخدمة فى الفيديو، وانتظر حتى يأتيك رد.

الطريقة الرابعة: استخدام أدوات التعرف على الموسيقى

إضافة AHA Music

هناك عدد من الأدوات المتوفرة على الإنترنت المتخصصة فى التعرف على الأغنية أو الموسيقى المستخدمة فى فيديوهات اليوتيوب. مثلًا توجد إضافة AHA Music وهي إضافة مميزة جدًا لمُستخدمي متصفح جوجل كروم، والتى تعمل على نحو فعال في اكتشاف الموسيقى التى تعمل فى الخلفية فى أي فيديو على اليوتيوب. فبعد ان تقوم بتحميلها و تثبيتها على المتصفح، اذهب لتشغيل الفيديو على اليوتيوب ثم اضغط على ايقونة الاضافة وانتظر بضع ثواني إلى أن يتم التعرف على الموسيقى او الاغنية وعرض اسمها على الفور.

تحتفظ إضافة AHA Music بسجل كامل يضم جميع الأغاني التي تم اكتشافها، بحيث يمكنك البحث عنها بسهولة مرة أخرى. يمكنك ايضًا تشغيل الاغنية على اليوتيوب أو سبوتيفي مباشرةً.

تطبيق Shazam

يُعتبر تطبيق Shazam أفضل تطبيق للهواتف الذكية المتخصص فى التعرف على الموسيقى والأغاني التى نسمعها دائمًا فى أي مكان، وهو يعمل بشكل ممتاز مع مقاطع فيديو اليوتيوب. ستحتاج اولًا إلى تحميل التطبيق على هاتفك سواء Android أو iOS.

ثم يمُكنك التعرف على الموسيقي المستخدمه فى فيديو اليوتيوب بطريقتين: إما أن تقوم بتشغيل الفيديو على الكمبيوتر ثم تشغيل تطبيق Shazam فى هاتفك وتوجيه المايك نحو سماعات الكمبيوتر حتى يستمع Shazam إلى الأغنية والتعرف عليها.

أو إذا كنت تشاهد فيديو اليوتيوب على الهاتف نفسه، فيمُكنك تفعيل خاصية “Pop-Up Shazam”. وينبغي لذلك فتح تطبيق Shazam ثم التوجه إلى قسم My Shazam ثم النقر على ايقونة الإعدادات، وفى صفحة Settings قم بتفعيل الخاصية. الآن افتح تطبيق YouTube وشغل الفيديو، ثم اضغط على زر Shazam العائم على الشاشة. وسوف يعمل تطبيق Shazam على الاستماع إلى الموسيقى وعرض اسمها ومعلومات عنها إذا تمكن من اكتشافها، وبهذه الطريقة يتم معرفة اسم الموسيقى من اليوتيوب.

 

 

هل لديك طريقة اخرى لـ معرفة اسم الموسيقى من اليوتيوب ؟ أخبرنا عنها في التعليقات 👍

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.