Take a fresh look at your lifestyle.

الايفون لا يعمل عند التشغيل؟ حل مشاكل IOS بدون فقدان البيانات عبر برنامج iMyFone Fixppo

796

هل لديك الايفون لا يعمل عند الضغط على زر التشغيل؟  لا تقلق، انها احد المشاكل الشائعة التي لا يخلو نظام iOS منها، هناك بعض المشاكل المعقدة التي تُعيق الاستخدام من قبل حاملي الآيفون والآيباد، حيث يحدث بشكل مفاجئ أن يبقى الهاتف معلق على شعار آبل، أو على الشاشة السوداء…إلخ. قد يصعب على المُستخدم العادي مواجهة مثل هذه المشاكل وإصلاحها، لكن ذلك قبل أن يكون هناك برنامج اصلاح مشاكل الآيفون المتخصص لهذه الأمور مثل الذي سنسلط عليه الضوء هنا.


لا يوجد نظام تشغيل آمن أو يسلم من المشاكل والمخاطر، حتى نظام iOS فهو عرضة للإختراق، ولكن بشكل شائع، قد تأتي المشاكل نتيجة حدوث خطأ فى عملية التحديث أو بعد تشغيل تطبيق مُعين، أو بعد إغلاقه خلف كلمة مرور ربما لا تتذكرها. على أي حال، هناك طريقة واحدة للتحايل على مخاوف فقدان الملفات من صور وفيديوهات وموسيقى…إلخ المخزنة على هاتفك، ألا وهي استخدام الآيكلاود لإسترجاع آخر نسخة إحتياطية تم حفظها وإعادة كل شيء إلى وضعه الطبيعي. لكن أحيانًا لا يفكر أحد في مثل هذه المواقف، وربما تجد هاتف ايفون لا يعمل عند التشغيل وحينها تفقد البيانات لأنك أهملت حفظ نسخة احتياطية من الجهاز. لذلك ستحتاج إلى طريقة أخرى لحل المشكلة بأقل خسائر ممكنة. هنا يأتي دور برنامج iMyFone Fixppo المميز لمساعدتك على حل مشاكل الآيفون والآيباد أيًا كانت درجة صعوبتها بسهولة، فدعوني أستعرضهُ لكم بشكل تفصيلي إنطلاقًا من السطور القادمة.


خطوات اتبعها عندما الايفون لا يعمل

مشكلة الايفون لا يعمل عند التشغيل

برنامج iMyFone Fixppo هو برنامج رائع جدًا يساعد أصحاب جوّالات وأجهزة iOS على حل معظم المشاكل الصعبة التي يواجهونها عند الاستخدام بأقل خسائر دون فقدان بيانات، إذ يقوم البرنامج بالتغلب على المشاكل الشائعة مثل أن يكون الايفون لا يعمل ومُعلق على وضع الريكفري، أو على شعار Apple، أو على الشاشة السوداء، أو أن الهاتف مهنج تمامًا، أو الإقلاع المتكرر، أو الهاتف لا يقوم بالإقلاع…وغيرها الكثير والكثير. يساعدك أيضًا على الرجوع للإصدار السابق من نظام iOS بكل سهولة دون عمل Jailbreak، وأيضًأ تجاوز مشاكل iTunes عند توصيل الجهاز بالكمبيوتر. كل هذه المشاكل يمكنك إصلاحها بضغطة زر واحدة عن طريق هذا البرنامج. كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام نظرًا لأن الواجهة الرسومية الخاصة به بسيطة ولا تحتوى على الكثير من الخيارات المعقدة. فى الفقرة التالية سنتعرف على كيفية استخدامه. لكن بشكل عام، البرنامج يستحق التجربة ويجب أن يكون وجهتك الاولى عند الحصول على مشكلة في الايفون او الايباد ولا تعرف طريقة صحيحة للحل.


إصلاح مشاكل iOS بدون فقدان ملفات

واجهة برنامج iMyFone Fixppo

لبدء استخدام iMyFone Fixppo ستحتاج إلى تحميل البرنامج وتثبيته على جهازك سواء كان يعمل بنظام Windows أو Mac. بعد الإنتهاء من تثبيته قم بتشغيله لتظهر لك الواجهة الرئيسية التى تحتوى على ثلاثة خيارات كما موضح فى الصورة أعلاه. كل خيار من هذه الخيارات يؤدي إلى إصلاح نوعية معينة من المشاكل. فمثلًا الخيار الأول أو وضع Standard Mode يتيح لك حل المشاكل السهلة نوعًا ما مثل أن الهاتف يتجمد أثناء الإقلاع، وهو لا يؤدي إلى فقدان أي ملفات. أما الثاني Advanced Mode يقوم بإصلاح المشاكل الخطيرة أو الكارثية لجعل الهاتف يعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، وهذا قد يتسبب فى حذف بعض البيانات لغرض الإصلاح. أما الثالث فهو Enter/Exit Recovery Mode حيث يمكنك من خلاله الدخول فى وضع الريكفري Recovery أو الخروج منه بسهولة، وهو يساعد في إسترجاع الملفات من iTunes.

الاقلاع إلى وضع dfu

بعد إختيار وضع Standard Mode، سوف يطلب منك البرنامج توصيل هاتفك الايفون لا يعمل او جهاز الآيباد المعطّل بالكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB ثم اضغط على زر Next ليتعرف عليه البرنامج. فى حالة إن لم يتعرف عليه، فسوف يطلب منك إما الدخول فى وضع الريكفري أو وضع DFU مع شرح الخطوات التي تؤدي إلى فعل ذلك، فمثلًا لتفعيل وضع DFU ستضغط على زر Start ثم تضغط مطولًا على زر الـ Power مع زر Home لحوالي 10 دقائق، بعد ذلك قم بإزالة اصبعك من فوق زر Power مع إبقاء الضغط المطول على زر Home لـ 5 ثواني.

تحميل فريموير الايفون

بعد أن يتعرف البرنامج على الجهاز سواء بشكل تلقائي أو بعد الدخول فى وضع الريكفري أو DFU، سوف يطلب منك فى المرحلة الثانية تحميل الفريموير الخاص بالآيفون أو الآيباد، وهنا تأكد من تحديد نوع الجهاز جيدًا من قائمة Device Model وأيضًا تحديد نظام الـ iOS المُثبت على الهاتف حاليًا من قائمة Firmware Version. ثم اضغط على زر Download لبدء التحميل. هذا عادًة ما يستغرق الكثير من الوقت إستنادًا إلى سرعة الإنترنت. لذا تحلى بالصبر حتى تكتمل عملية التحميل تمامًا.

تم الانتهاء من اصلاح المشاكل

عندما يكون كل شيء جاهزًا، اضغط على زر Start حتى يبدأ البرنامج تلقائيًا في إصلاح الجهاز. لا تستخدم أو لا تفصل جهازك أثناء العملية، أو قد تفشل. لن تستغرق العملية وقتًا طويلاً. يمكنك التحقق من إمكانية إعادة تشغيل الجهاز بشكل طبيعي بعد الإصلاح. فى حالة إن لم يفلح البرنامج فى حل المشكلة، إذً يجب عليك تجربة وضع Advanced Mode الذي سيقوم بإعادة تهيئة الهاتف كما قمت بشرائه للمرة الاولى. بالتأكيد ستفقد بعض البيانات هنا ولكن ستؤدي فى النهاية إلى حل المشكلة طالما أنها متعلقة بالسوفتوير.

وهذا كان كل شيء بخصوص برنامج iMyFone Fixppo المتميز والذي يعد واجهة مُستخدمي أجهزة iOS لحل المشاكل الصعبة اذا كان لديك الايفون لا يعمل ،لكن ضع فى إعتبارك أن جميع الخصائص ليست بالمجان! فالبرنامج يمكنك تحميله واستخدامه بشكل تجريبي لكن يجب عليك شراء النسخة المدفوعة منه حتى يتم الإصلاح، وهذا قد يكلفك 35 دولار لشراء الترخيص الأساسي لمدة عام من هنا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.