مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

استمرار مشاكل AMD مع التعريفات ولماذا يعتبر استخدام نفيديا أفضل بكثير الآن

أبرز مشاكل AMD : هل تبحث عن افضل بطاقة رسوميات لتشغيل الألعاب؟ هناك الكثير من الشركات التي تقدم معالجات رسوميات في الأسواق، الأمر الذي قد يجعلك في حيرة كبيرة عند محاولة شراء معالج رسوميات جديد.

في هذا الموضوع نوفر لكم دليلًا كاملًا عن شركة نفيديا وشركة AMD وكيف تختار معالج الرسوميات المناسب لك من حيث نظام السوفتوير المستخدم وميزاته وعيوبه.  

مشاكل AMD والعقبات التي تواجه المستخدمين

في الحقيقة تواجه شركة AMD بعض المشاكل المزعجة جدًا في الفترة الأخيرة وذلك عندما يتعلق الأمر بتعريف معالجات الرسوميات وتشغيلها على الكمبيوتر وخاصة مع سلسلة Radeon RX 5000. هذه المشكلة شائعة في عدة مرات حتى عند تجربة برامج تعريفات مختلفة للكمبيوتر أو من المصدر الرسمي. 

وبالنظر إلى أنه من الطبيعي أن تحتاج كل شركة إلى فترة معينة من أجل حل مشاكل الإصدارات الجديدة من بطاقات الرسوميات وخاصة عندما تستند إلى بنية جديدة، فإن شركة نفيديا تقوم بحل هذه المشاكل بشكل سريع. على سبيل المثال واجهت الشركة بعض المشاكل في معالجات Turing و Navi الأمر الذي دفع بالشركة إلى إيجاد حل لهذه المشاكل وبالتالي توفير أفضل تجربة ألعاب بالنسبة لمستخدمي معالجات نفيديا.

في المقابل تتأخر شركة AMD في حل المشاكل في المعالجات الخاصة بها، ومثالًا على ذلك هو عندما أطلقت الشركة معالج Navi والذي كان يواجه الكثير من المشاكل المزعجة جدًا للمستخدمين والتي لم تعمل الشركة على حلها بشكل جيد.

وبسبب هذه المشكلة والكثير من مشاكل AMD الأخرى التي واجهت الشركة فقد أعلن الكثير من المستخدمين عن ضيقهم الشديد من استخدام معالجات AMD.

وقد اعترفت AMD بذلك حيث صرحت بأنه من الممكن أن يواجه مستخدمي سلسلة بطاقة الرسوميات Radeon RX 5700 مشاكل متعددة بشكل متقطع.

هذه المشاكل من الممكن أن تجعل الشاشة سوداء أثناء استخدام الألعاب المختلفة أو حتى على سطح المكتب.

أهمية معالجات بطاقة الرسوميات الـ GPUs للألعاب

أهم مشاكل AMD ولماذا يعتبر استخدام نفيديا أفضل بكثير

في الحقيقة تمثل بطاقات الرسوميات GPUs اهمية كبيرة جدًا من أجل الحصول على تجربة لعب سلسلة وممتعة.

ولذلك فإنه من الهام جدًا أن تقوم بالبحث عن أفضل معالج رسوميات والإهتمام بهذا الأمر إذا كنت تستخدم الجهاز الخاص بك للألعاب أو مونتاج الفيديوهات وما إلى ذلك

وحدة معالجة الرسوميات هي عبارة عن دائرة كهربية في الكمبيوتر والغرض منها هو حل المعادلات الرياضية التي تتحكم في الرسوميات ولهذا فإن الألعاب تعتمد عليها بشكل كبير.

من خلال استخدام بطاقة رسوميات جيدة فأنت بذلك تضمن الحصول على أداء رسومي ممتاز وسريع عند استخدام ألعاب الكمبيوتر حيث أنها تعمل على التقليل من وقت الرندرة وتسريع عمليات وحدة المعالجة المركزية.

اقرأ أيضاً: 4 أسباب تجعل RTX 2060 افضل كارت شاشة لتشغيل الالعاب الحديثة في 2020

تختلف وحدات معالجات الرسومية الـ GPU عن وحدات المعالجة المركزية الـ CPU، اختلافات جذرية.

حيث تتميز وحدات معالجة الرسوميات بالسرعة الكبيرة جدًا هذا بالإضافة إلى احتوائها على عدد أنوية أكبر من وحدات المعالجة المركزية،.

بالتالي فإنه تكون أكثر إنتاجًا للحرارة أو الضوضاء وهذا ما يتطلب الحصول على أنواع جيدة من بطاقات الرسوميات من أجل تفادي الحرارة العالية والضوضاء الصاخبة.

إذًا فمن الواضح جدًا هو أهمية وحدة معالجة الرسوميات بالنسبة لأداء الكمبيوتر وخصوصًا أثناء استخدام الألعاب، وهذا ما يجعل اختيار البطاقة الجيدة أمر ضروري ومحير في نفس الوقت، ولذلك فإننا نقدم لكم فيما يلي أفضل معالجات الرسوميات وأيها أفضل بالنسبة لك.

أفضل وحدة معالجة رسوميات للألعابأهم مشاكل AMD ولماذا يعتبر استخدام نفيديا

بالرغم من وجود الكثير من شركات إنتاج وحدات الرسوميات لأجهزة الكمبيوتر فإن المعالجات المقدمة من شركة نفيديا الغنية عن التعريف تعتبر من أفضل وأسرع المعالجات المتوفرة في الأسواق، وذلك لما تتميز به من مميزات رائعة ومتنوعة جدًا.

من ناحية الأداء فإن معالجات نفيديا تعتبر هي الأفضل بلا منافس ومن أفضل المعالجات التي قدمتها الشركة من ناحية الأداء هو المعالج RTX 2080 Ti.

يوفر هذا المعالج أفضل تجربة للمستخدمين من حيث الأداء حيث أنه تردده يصل إلى 1650 ميجا هيرتز كما يدعم 11 جيجا بايت من الفيديو رام، بالإضافة إلى أنه يمتلك عدد ضخم من الأنوية وهو 4352 نواة، وعند الحديث عن السعر فإن شركة نفيديا تتفوق بكثير على شركة AMD حيث أنها تقدم معالجات بأسعار معقولة مقارنة مع الجودة والأداء الممتاز الذي تقدمه هذه المعالجات.

كذلك تتميز معالجات نفيديا بإستهلاك أقل للكهرباء هذا بالإضافة إلى أن الحرارة والضوضاء الصادرين عن استخدام معالجات نفيديا يكون أقل بكثير بالنسبة للشركات الأخرى، وذلك بفضل ما تتمتع به بطاقات رسوميات نفيديا من نظام تبريد احترافي وتصميم ممتاز.

إذًا فإن المعالجات من شركة نفيديا تتفوق من جميع النواحي تقريبًا على معالجات AMD مما يجعل نفيديا خيارًا رائعًا عند البحث عن أفضل معالج رسوميات للألعاب.

مميزات GeForce لتشغيل الألعاب (من ناحية السوفتوير)

لابتوب Geforce للالعاب

إذًا وبعدما عرفت أن معالجات نفيديا تعتبر هي الأفضل وكذلك تعرفت على الفرق بين وحدات الرسوميات من نفيديا و AMD، دعونا ألان نطرح لكم أهم المميزات والخصائص المتقدمة والتي توفرها معالجات GeForce.

خاصية Highlight و Ansel

تعتبر هذه الخاصية واحدة من أفضل وأروع خواص السوفتوير المتوفرة في معالجات GeForce، هذه الخاصية تتيح لك إمكانية إلتقاط الصور داخل الألعاب بشكل احترافي جدًا.

يمكنك التقاط الصور أثناء اللعب من أي زاوية كما يمكنك الحصول على صور أو فيديوهات عالية الجودة.

هذا بالإضافة إلى إمكانية تحرير الصور قبل حفظها من خلال تعديل السطوع والألوان والعديد من التأثيرات.

هذه الخاصية سوف تكون رائعة جدًا من أجل التقاط اللحظات الرائعة التي تحدث أثناء اللعب.

تقنية تتبع الأشعة ray tracing

واحدة من التقنيات المتقدمة جدًا في عالم الرسوميات، ظهرت هذه التقنية في البداية خلال الأفلام ومن ثم انتقلت إلى الألعاب من خلال شركة نفيديا.

هذه التقنية توفر لك جودة عالية جدًا للرسومات أثناء الألعاب، وهذا ما يوفر لك إمكانية التدقيق في التفاصيل بشكل كبير مما يتيح كل الواقعية والإثارة أثناء اللعب.

تؤثر هذه التقنية على الأداء بشكل كبير أيضًا إذ تجعله أفضل وأسرع بكثير.

ويمكنك تفعيل او تعطيل هذه التقنية من خلال زر ON / OF حتى تتمكن من المقارنة بين وضع التشغيل للتقنية ووضع الإيقاف.

اقرأ أيضاً: هل هناك فرق بين تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing بالسوفتوير والهاردوير ؟

تقنية تتبع الاشعة في ماينكرافت

خاصية: Shadow play

إذا كنت تريد تصوير الشاشة فيديو أثناء اللعب بشكل احترافي جدًا فلن تجد أفضل من هذه الخاصية المتوفرة في معالجات GeForce والتي تعتبر متميزة وقوية جدًا في التصوير أثناء اللعب.

وتتيح لك هذه الخاصية الكثير من الخيارات الرائعة من أجل تقديم أفضل تجربة مستخدم، فعلى سبيل المثال يمكنك التحكم في جودة ومدة التصوير.

يمكنك أيضًا الإختيار من بين التصوير التلقائي أو التصوير اليدوي:

  • التصوير التلقائي: يقوم بتسجيل آخر 20 دقيقة من اللعب.
  • التصوير اليدوي: يكون في أي وقت عندما تقوم بالضغط على F9.

وفي كل الحالتين يجب عليك الضغط على F10 من أجل حفظ الفيديو.

خاصية المزامنة G-Sync

ظهرت هذه الخاصية في عام 2013 من أجل حل بعض المشاكل التي تواجه اللاعبين أثناء استخدام الألعاب.

من هذه المشاكل هو التقطع وتداخل الإطارات والتي تنتج بسبب ضعف من أداء الشاشة وما إلى ذلك.

من خلال خاصية G-Sync يمكنك الحصول على أعلى معدل للإطارات يصل إلى 144Hz, 240Hz مما يوفر تجربة مستخدم رائعة وسلسة جدًا.

محرك البث RTX Broadcast Engine

هذه الميزة سوف تكون مفيدة جدًا لليوتيوبرز الذي يقومون بعمل البثوث المباشره على مختلف المواقع.

تتيح لك هذه الخاصية بث الفيديو أثناء اللعب بكل احترافية مع حلول لجميع المشاكل التي قد تواجهك أثناء البث.

إذًا هل معالجات نفيديا هي الأفضل؟

في الحقيقة نعم، فبعد معرفتك لأهم المميزات الموجودة في نفيديا والتي لن تجدها في أي معالجات أخرى بالتأكيد لن يكون لديك خيار أفضل من نفيديا، حيث أنها سوف توفر لك كل ما تحتاجه بدءًا من الأداء العالي جدًا ومرورًا بالأسعار المعقولة بالإضافة إلى المميزات والخصائص الإضافية التي تدعمها GeForce.