مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيف تربح من الإنترنت؟ أفضل مشاريع الربح من التسوق أونلاين

ما هي افضل مشاريح الربح من التسوق ؟ كيف تربح من الإنترنت ؟ واحد من الأسئلة التى تؤرق الكثير من الأشخاص الراغبين في الحصول على فرصة الربح من الإنترنت و الحصول على مصدر رزق إضافي يمكنهم من خلاله التغلب على مصاعب الحياة وغلاء الأسعار إلى جانب العمل الأساسى.

وفي السطور التالية نسلط معكم الضوء على بعض الطرق التي تمكن الأشخاص من الربح عن طريق ” الإنترنت ” بسهولة ويسر.

كيف تربح من الإنترنت؟

  • الكتابة وتدوين المقالات 

أولى الطرق التي تمكن الأشخاص من الربح عن طريق الإنترنت هي الكتابة والتدوين. ففي حال كان الشخص يمتلك الموهبة الكافية للكتابة فيمكنه إستثمار تلك الموهبة في تحقيق الكثير من الأرباح.

يقوم الشخص بالبحث عن المواقع الإلكترونية التي تبحث عن كُتاب محترفين ويتواصل معهم ويحدد المجال الذي يرغب في أن يكتب فيه. كما يمكن إنشاء مدونة خاصة والربح منها. و من المواقع التى تقدم محتوى متميز و مفيد عن كل ما يتعلق بعالم الموبايلات و التكنولوجيا هو موقع جوال بلس. يمكن للمستخدم من خلاله الاستمتاع بقراءة مفيدة تضيف مهاراته بجانب شراء أى جوال بأفضل الأسعار.

  • تصميم المواقع الإلكترونية 

ثاني الطرق التي تساعد الأشخاص في الربح من الإنترنت، هى مشاريع تصميم المواقع الإلكترونية حيث يعتبر هذا المجال من أكبر المجالات التي يمكن أن يحقق بواسطتها كل من يتميز فى مجال تصميم المواقع الكثير من الأرباح.

في حالة إن كان الشخص يمتلك مهارة تصميم المواقع يمكنه التواصل مع كبرى الشركات التي تعمل في هذا المجال أو العمل بشكل فردي عن طريق تصميم تلك المواقع وتقديم المحتوى الذي يناسب مجاله.

  • صناعة الفيديوهات والمحتوى الهادف

صناعة الفيديوهات هى إحدى الطرق التي كثرت خلال الفترة القليلة الماضية وحقق منها الكثير من الأشخاص أرباح خيالية حيث يقوم الشخص بإستخدام الكاميرا وتسليط الضوء على أي من المشكلات التي يرغب في الحديث عنها.

ومن الأشخاص من يعتمد على تقديم محتويات هادفة مثل الشروحات والدروس التعليمية. يساعد موقع يوتيوب العالمي في تحقيق النجاح الباهر، فكل ما على الشخص فعله ربط قناته ب”جوجل أدسنس” للحصول على الأرباح، فكلما زادت نسبة المشاهدة زادت الأرباح المادية.

يجب التنويه إلى أن الفيديوهات المُقدمة يجب أن تكون حصرية، أي أن الشخص قام بصناعة محتوى إحترافي خاص به. وفي حالة تبين أن الفيديوهات تم سرقتها يتم حظر القناة على الفور.

  • الترجمة 

تساعد الترجمة على تحقيق الكثير من الأرباح على مواقع الإنترنت المختلفة، فالأشخاص القادرون على ترجمة النصوص من اللغات الأجنبية المختلفة إلى اللغة العربية والعكس يمكنهم الوصول إلى نتائج مبهرة.

تحرص بعض المواقع الإلكترونية على وجود مترجمين قادرين على تحويل النصوص من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية وهو ما يعتبر طريقة من الطرق المفيدة للربح عبر الإنترنت.

  • التسويق بالعمولة 

من أشهر الطرق التي تمكن الأشخاص من الربح عن طريق مواقع الإنترنت المختلفة هى طريقة التسويق بالعمولة. فهذا النوع من التسويق يجعل الشخص الموهوب فى مجال التسويق و القارئ الجيد أن يبدأ في إيجاد بعض المنتجات التي تعجبه وتلقى استحسانه ومن ثم يقوم بعمل مراجعة  عرض لها على موقعه الإلكتروني.

وفي حالة إن كان المنتج المُقدم عليه نسبة طلب كبيرة سيتم بيعه ووقتها يربح الشخص عمولته جراء بيع السلعة التي قدمها. تصل نسبة العمولة في بعض المواقع 30% من جملة المنتج. 

للتوضيح أكثر: تأخذ كتاب إلكتروني بصيغة PDF كمثال، هذا الكتاب نادر التواجد على المواقع الشائعة، إذا تم الترويج له بواسطة الشخص الذى يعمل فى مجال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت سيتمكن من الحصول على مبلغ مالى جيد. مثلاً إذا كان يبلغ هذا الكتاب 100 دولار وكانت نسبة العمولة 50% يحصل وقتها الشخص على 50 دولار مقابل بيه هذا الكتاب من على موقعه أو من خلاله.

افضل مشاريع الربح من التسوق

  • الكاش باك من موقع يجني 

يقدم موقع يجني فكرة مشابهة و لكن المستفيد فى هذه الحالة يكون الشخص الذى يشترى أونلاين. يعد يجني واحد من المواقع الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت والذي يقدم خدمة الربح عن طريق ” الكاش باك “. ويعني مصطلح الكاش باك “الاسترداد النقدي”، فيسترد المستخدم جزء من جملة المبالغ المدفوعة أثناء تسوق بعض السلع من أشهر المتاجر الإلكترونية عن طريق موقع يجني.

يمكن للشخص أن يحصل على نسبة من مجموع ما قام بإنفاقه على شراء الهدايا والمنتجات المختلفة. يوفر موقع يجني باقة من أشهر المتاجر التي تطرح منتجات رائعة و التى تقدم بدورها أعلى و أفضل نسب الكاش باك على جميع المنتجات طوال العام.

للتوضيح أكثر: فإن كان المستخدم مثلاً يريد شراء ساعة يد موجودة فى أى متجر يفضله و متاح على موقع يجني و يبلغ سعرها 100 دولار، و نسبة الكاش باك المتاحة على هذا المتجر أو الفئة التى تضم ساعة اليد 10%، وقتها يحصل المتسوق على الساعة بسعر 90 دولار عندما يسترد ال10% نسبة الكاش باك المتوفرة على موقع يجني.

طريقة الحصول على كاش باك موقع يجني 

وحتى يتمكن الشخص من تفعيل الكاش باك المُقدم من يجني يجب عليه القيام بالخطوات التالية :-

  • الدخول إلى موقع يجني و التسجيل كمستخدم جديد بإستخدام البريد الإلكتروني الخاص أو الاستمرار بحساب جوجل أو فيسبوك.
  • عند التسجيل للمرة الأولى يحصل الشخص على مكافأة ترحيبية مالية تُضاف إلى الحساب الشخصي على يجني و يعد ربح أو بونص الاشتراك.
  • الانتقال إلى صفحة المتجر المُراد الشراء منه عبر البحث عنه أو الاختيار من الصفحة الرئيسية التى تعرض أفضل المتاجر بنسب الكاش باك.
  • اختيار المتجر ثم الضغط على زر “تسوق الآن”.
  • سوف ينتقل المستخدم إلى الموقع الرسمي للمتجر الذى تم اختياره من خلال يجني.
  • التأكد من أن عربة التسوق فارغة، ثم يبدأ المستخدم فى التسوق بصورة عادية ولكن شريطة أن يستمر من نفس الصفحة التى تم تحويله إليها من خلال يجني ليستطيع الحصول على نسبة الكاش باك الصحيحة.
  • إختيار المنتج المُراد شرائه.
  • دفع المبلغ المطلوب وسيتم بعدها إضافة نسبة الكاش باك على حساب يجني الخاص بالمستخدم. 
  • يمكن للشخص التأكد من إضافة الكاش باك في حسابه الشخصي وينتظر حتى يتم إتاحة الحصول عليه نقديًا من خلال تحويله إلى حسابه المصرفى أو اختيار أى وسيلة سحب أخرى متاحة على يجني.
  • يستطيع المستخدم سحب المبلغ بعد تأكيد المتجر طلب الشراء و هذا سوف يكون موضح فى حساب يجني عندما يصبح الكاش باك مؤكد.

لا يخلو موقع يجني من الخصومات الإضافية أيضًا مثل كوبونات الخصم الحصرية المتاحة على جميع العلامات التجارية طوال العام. كما يمكن الحصول على خدمة كوبونات الخصم أيضًا من مواقع أخرى كثيرة مثل موقع كوبايون.

هناك طرق أخرى لكسب المال عن طريق موقع يجني، مثل الحصول على ربح الاشتراك و ربح ترشيح صديق و مفاجآت أخرى كثيرة سوف تحصل عليها إذا دخلت و سجلت على موقع يجني الآن.