Take a fresh look at your lifestyle.

مراجعة برنامج HD Video Converter Factory – أفضل وسيلة لتحويل صيغ الفيديوهات بسهولة

11٬123

تُعد برامج تحويل صيغ الفيديو من أكثر البرامج توفرًا اليوم، حيث يوجد هناك عدد كبير من البرامج التى تساعد المُستخدمين على تغيير إمتداد الفيديو إلى أي إمتداد آخر. ولكن القليل منها ما يمُكن وصفه بالمميز والمختلف، فإن معظمها متشابهة وتتطابق وظائفها مع برامج اخري بدون تقديم شيء جديد. إلا أن برنامج HD Video Converter Factory يعُد من بين هؤلاء القلة الأكثر تميزًا فى المجال، حيث تجد فى البرنامج أدوات وخيارات لن تجدها في برنامج آخر، بالإضافة إلى واجهة المُستخدم التى تجعل المبتدئ يتعامل معه بكل إحترافية. فدعونا نلقِ نظرة مفصلة على البرنامج والدوافع لاستخدامه.


لماذا برنامج HD Video Converter Factory ؟

واجهة برنامج HD Video Converter Factory

يمُكنك من خلال برنامج HD Video Converter Factory تحويل صيغة أي فيديو إلى ما يزيد عن 300 صيغة اخرى بدون خسارة جودة الصورة أو الصوت، ويستطيع البرنامج التعامل مع مقاطع الفيديو بجودة 4K وكذلك 1080P بكل إحترافية دون حدوث نقص فى دقة العرض. يمُكن للبرنامج ايضًا تحويل الفيديو من دقة SD الى HD لتتناسب مع الشاشات الكبيرة. كما يمُكنك تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب وتحويل صيغتها مباشرًة من واجهة البرنامج. بالإضافة إلى إتاحة إمكانية إجراء تعديلات على الفيديو وضغط حجمه بكل سهولة. ناهيك عن السرعة فى أداء عملية التحويل والتى لا تستغرق كثيرًا من الوقت مقارنة بالبرامج الاخري وهذا الشيء ملحوظ.


كيفية تحويل صيغة الفيديو ؟

تحويل صيغة الفيديوهات

بعد تشغيل البرنامج، ستلاحظ أن واجهة المُستخدم الخاصة به تتسم بالبساطة والسهولة، فكل الخيارات موضوعة بإنتظام لسرعة الوصول إليها ومعرفتها. ويمُكن أن تبدأ بتحويل صيغة أول فيديو لديك من خلال البرنامج عن طريق الضغط على خيار Add Files بالأعلى لتحديد ملف الفيديو، مع العلم أنه يمُكنك كذلك تحديد أكثر من فيديو تغيير صيغتها دفعة واحدة.

وبعد إضافة ملف الفيديو إلى البرنامج، قم بتحديده ثم اضغط على رأس قائمة Output Format  لتظهر لك قائمة عريضة بها كل الصيغ التى يدعمها البرنامج ومصنفة حسب الفئة، ففى فئة Format Video ستجد كل صيغ الفيديو المتاحة فيمُكنك تحويل من صيغة XESC إلى MP4 أو من WAV إلى MP3 أو من MP4 إلى WAV وغيرها الكثير، وفي فئة Format Audio تجد كل صيغ الصوت لتحويل الفيديو إلى ملف صوتي، وفي فئة Format Web تجد صيغ الويب فى حالة إن أردت رفع الفيديو على الإنترنت.

ستجد هناك ايضًا قسم Device الخاص بصيغ الفيديو المدعومة فى كلًا من الأجهزة الإلكترونية مثل: هواتف سامسونج وأبل أو أجهزة Google أو حسب أنواع التلفاز…إلخ. فهذه القائمة مزودة بأكثر من 300 صيغة مختلفة، كل ما عليك هو تحديد الصيغة التي تريد تحويل الفيديو المحدد إليها، ثم بعد الانتهاء أضغط على زر Run لبدء عملية التحويل.


كيفية تعديل الفيديو ؟

قائمة الخيارات في HD Video Converter Factory

كما أشرنا في الفقرة التعريفية بالبرنامج، يتيح لك برنامج HD Video Converter Factory إجراء تعديلات على الفيديو دون الحاجة إلى استخدام أدوات خارجية للقيام بها. فبعد إضافة أي فيديو أضغط كليك يمين فوقهُ ثم ستظهر لك قائمة Context تتضمن عدة خيارات، ومن بينها خيار Preview لمعاينة الفيديو وعرضهُ، وخيار Rename لإعادة التسمية، وخيار Edit وهو المقصود لتعديل الفيديو، حيث ستظهر لك نافذة منبثقة لإضافة لمساتك السحرية على الفيديو وتحسين صورته.

تعديل الفيديوهات

أو يمُكنك ببساطة استخدام الأزرار الثلاثة التى تظهر على الجهة اليسرى أسفل كل فيديو. فتستطيع الضغط على علامة (✂) لفتح أداة قص جزء من الفيديو فى حالة إن أردت إستبعاد بعض المشاهد. أو الضغط على علامة إعادة تحجيم الفيديو لإزالة الأجزاء العلوية والسفلية فى الفيديو، أو استخدام أداة Effect لإضافة التأثيرات اللونية المميزة على الفيديو، حيث ستظهر لك نافذة تحتوي على مجموعة تأثيرات بالأسفل، وهناك معاينة بالأعلى لمشاهدة الفيديو قبل وبعد إضافة التأثير المحدد.


كيفية تحميل الفيديوهات من YouTube ؟

تحميل الفيديوهات ببرنامج HD Video Converter Factory

مدمج مع برنامج HD Video Converter Factory ايضًا أداة لتحميل مقاطع الفيديو من الإنترنت، وتحديدًا من موقع YouTube. حيث يمُكنك تحميل أي فيديو من يوتيوب بأي جودة وحفظه على جهازك لمشاهدته لاحقًا بدون إنترنت. كل ما عليك هو فتح البرنامج ثم الضغط على زر Download Video بالأعلى، ومن النافذة التى ستظهر لك قم بعمل Paste لرابط فيديو اليوتيوب بعد أن تقوم بنسخه وسيقوم البرنامج بتحليل الرابط. بعد ذلك يتم الضغط على زر Download حتى تبدأ عملية التحميل. وبمجرد الإنتهاء سيتمكن المُستخدمون من تحويل صيغة الفيديو المحمل إنطلاقًا من نفس واجهة البرنامج.


الحصول على البرنامج مجانًا !

جيف اواي Video Converter Factory

نأتي الآن إلى أهم جزء في هذا المقال; ألا وهو الـ Giveaway المقدم من قبل شركة WonderFox المطورة للبرنامج. حيث يمُكن للمُستخدمين ولفترة محدودة – حتى يوم 31 من شهر مايو الجاري – الحصول على برنامج HD Video Converter Factory بنسخته الكاملة Pro بشكل مجاني تمامًا. كل ما عليك عزيزي القارئ هو الإنتقال إلى هذا الرابط videoconverterfactory.com/giveaway للحصول على الهدية، إذ تقوم بالنقر على زر Get It Free لتحميل ملف مضغوط يحتوي على ملف DOC به كل التفاصيل بداية من الرابط المباشر لتحميل البرنامج، إنتقالًا إلى مفتاح التفعيل الذى ستستخدمه من أجل الحصول على النسخة الكاملة والاستمتاع بكافة المزايا.


هناك شيئًا آخر …

خصم على برنامج HD Video Converter Factory

ولكن فى حالة قراءتك لهذا المقال بعد يوم 31 من شهر مايو ولم تتمكن من الاستفادة من الـ Giveaway المقدم من الشركة للحصول على البرنامج بشكل مجاني. فلا يزال هناك فرصة أخرى، حيث يوجد هناك عرض خاص لمتابعي “مجنون كمبيوتر” فقط، وهو خصم 20 دولار من سعر البرنامج الأصلي الذي يقدر بـ 40 دولار. فيمُكنك طلب الحصول على النسخة الكاملة من البرنامج وشرائها بسعر 20 دولار فقط وهو سعر مميز مقابل الحصول على برنامج إحترافي كهذا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.