مراجعة برنامج DearMob iPhone Manager – افضل وسيلة لحماية وتشفير الملفات للايفون

0 6٬333

تتوفر برامج وأدوات إدارة أجهزة iOS بكثرة على الإنترنت، ولكن هذا ليس بسبب أن التعامل مع نظام iOS صعب ويحتاج إلى طريقة خاصة، وإنما تساعد هذه الأدوات على أن تتحرر من عبودية الاعتماد فقط على برنامج iTunes لنقل الملفات وأخذ النسخ الإحتياطية إلى جانب السرقة فى إتمام ذلك. فهذه البرامج توفر لك خيارات عديدة ومفيدة للغاية تجعل التحكم فى أجهزة iOS على الكمبيوتر أمرًا سهلًا. ويُعد برنامج DearMob iPhone Manager واحد من بين هذه الادوات الممتازة، والذي سيجعلك بعد تجربته أن تقوم تلقائيًا بحذف برنامج الآيتونز لما يوفره لك من أدوات وخصائص تجعل إتمام الأمور الصعبة بسيطة.

لكن لعل البعض لم يسمع عن هذا البرنامج من قبل، لذا فدعني أقوم بمراجعته معكم فى هذه المقالة ونتعرف على أبرز مزاياه التي من بينها تشفير وحماية الملفات بكل سهولة.


كيفية استخدام برنامج DearMob iPhone Manager

واجهة DearMob iPhone Manager

يقدم لك برنامج DearMob iPhone Manager طريقة سهلة لإدارة هاتفك الآيفون او جهاز الآيباد الخاص بك من خلال الكمبيوتر بسهولة وسواء كان الحاسوب يعمل بنظام تشغيل ويندوز أو ماك، فالبرنامج يدعم كلاهما. تستطيع من خلال البرنامج مزامنة الملفات بكافة أنواعها بين الهاتف والكمبيوتر بل وإتاحة تشفيرها وحمايتها بكلمة مرور، كما يتيح لك وسيلة آمنة لأخذ نسخة إحتياطية من أي ملفات على جهازك الـ iOS وحفظها على الكمبيوتر، وأي ملفات هنا يُقصد بها الصور والفيديوهات والموسيقى والرسائل النصية وجهات الاتصال والتسجيلات الصوتية..إلخ.

المثير للإهتمام حقًا فى البرنامج فضلًا عن مميزاته المتعددة، هي واجهة المُستخدم البسيطة والسهلة، فأعتقد أن أي شخص مبتدئ على الحاسوب سيتعامل مع البرنامج بدون أي تعقيدات. جنبًا إلى جنب، سرعة أداء المهام عبر هذا البرنامج لا مثيل لها، فتخيل أنه بإمكانك نقل 1000 صورة بدقة 4K فى أقل من دقيقتين !  أليس هذا رائع؟ لا داعِ لتتخيل كيف، فقط استخدم برنامج DearMob iPhone Manager. أما الآن، فسوف أقوم بتسليط الضوء على كيفية استخدام بعض مميزات البرنامج.

حفظ نسخة إحتياطية من الملفات بسهولة

حفظ نسخة احتياطية من ملفات الايفون

يقدم البرنامج أدوات متعددة كإدارة الصور والموسيقى وأشرطة الفيديو، لكن الأداة الأهم هنا هي أداة الـ “Backup” حيث أن نقل البيانات وأخذ نسخة إحتياطية منها ليس بالأمر السهل، ولكن يصبح كذلك عند استخدام هذا البرنامج. يدعم البرنامج كل أنواع البيانات الممكن تضمينها في النسخة الإحتياطية، ويستطيع أن ينجز هذه المهمة فى فترة قصيرة جدًا، فأثناء تجربتي، استغرق الأمر أقل من نصف ساعة لتكتمل عملية حفظ النسخة الاحتياطية، وهذا نظرًا للكم الهائل من البيانات المحفوظة على الهاتف. يسمح لك البرنامج بنقل دفعة من الملفات مرة واحدة أو نقل ملف تلو الآخر. الشيء المميز ايضًا في هذا البرنامج انه يقوم بتشفير النسخة الاحتياطية بكلمة سر، بحيث لا يمكن استعادتها إلا بالباسورد فقط.

حماية وتشفير البيانات

خاصية Data Security

خاصية Data Security من أهم خواص برنامج DearMob iPhone Manager حيث ينفرد بها دونًا عن أي برنامج آخر لإدارة أجهزة iOS، فهذه الخاصية تتيح لك نقل البيانات من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس مع تشفيرها بشكل تام، بحيث يتم الكتابة فوق البيانات الأصلية لمنع اي شخص آخر لا يعرف كلمة المرور من التعرف على محتوي هذه البيانات أو محاولة فك التشفير. كل ما عليك هو النقر على Data Security من واجهة المُستخدم للبرنامج ثم تحديد الملفات أو مجلدات كاملة ثم النقر على زر Encrypt Now لتبدأ عملية تشفير الملفات ونقلها من/إلى الهاتف، ولكن يتعين عليك بالتأكيد إدخال كلمة المرور وسوف تلاحظ هناك تنبيه بالأعلى يذكرك بعدم نسيان هذه الكلمة.


كيفية الحصول على البرنامج ؟

تحميل برنامج DearMob iPhone Manager

يقدم برنامج DearMob iPhone Manager مزايا عديدة جدًا لا يمكن حصرها فى مقالة واحدة، لذلك إذا كنت تمتلك آيفون او آيباد أو أي جهاز iOS عمومًا وتريد وسيلة أسهل من برنامج الآيتونز لإدارة هذا الجهاز من خلال الكمبيوتر، فأنصحك وبشدة التوجه لإستعمال هذا البرنامج، خاصة وأنك إذا قمت بتحميل الإصدار الأخير (Version 2.5) من برنامج بنسخته الكاملة بشكل مجاني والإستمتاع بكافة المزايا الخاصة به مدى الحياة، فيمُكنك التوجه إلى هذه الصفحة والتسجيل عبر البريد الإلكتروني الخاص بك للحصول على مفتاح تفعيل مجاني مدى الحياة، أو يمُكنك الحصول على النسخة المدفوعة الكاملة Full Version واستخدامها على أكثر من حاسوب بسعر خاص 48 دولار حيث تتمتع بمزايا أكثر مثل قابلية الترقية للإصدارات الحديثة من البرنامج والحصول على دعم فني مجانًا.