مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

ما هي خدمة بريد لينكدين LinkedIn InMail وكيف تستفيد منها؟

باتت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم من أساسيات الحياة سواء الاجتماعية أوالمهنية، ولكثرة هذه الوسائل أصبح من الواجب على أي شخص أن يختار بعناية ما يمكنه من تطوير أعماله وعلاقاته بصورة أفضل ليكون له مكان مميز في عالمنا الافتراضي الذي يتطور باستمرار وبطريقة هائلة.

تعتبر شبكة LinkedIn اليوم من أوسع وأشهر وسائل التواصل في البحث عن عمل وفرص توظيف على نطاق أوسع ولتبادل الخبرات مع الكثير من الأشخاص حول العالم بطريقة أفضل وأسهل أيضاً.

وسنلقي الضوء بمقالنا اليوم على خدمة بريد لينكدين LinkedIn InMail والتي تم تطويرها لتلبي احتياجات المتصلين بشكل أفضل من حيث سلاسة التواصل فيما بينهم ولإيجاد ما يناسبهم من فرص أعمال بطريقة أسرع.

1.ما هي خدمة بريد لينكدين LinkedIn InMail

هي خدمة تم تطويرها لتمكن مستخدميها من التواصل مع العديد من أعضاء LinkedIn وذلك لدعوتهم لاجتماع مباشر أو للتواصل معهم بشكل عام، وحتى لأولئك الغير منضمين لقائمة connections الخاصة بك، فإنك ستتمكن من إرسال رسائل مباشرة خاصة بك سواء للحصول على عمل أو للتواصل وتبادل الخبرات مع الآخرين مع استخدامك لهذه الميزة.

2.كيفية استخدام خدمة بريد لينكدين  InMail

بريد لينكدين LinkedIn InMail

للأعضاء الراغبين بالاستفادة من خدمة بريد لينكدين LinkedIn InMail من أجل إرسال رسائل خاصة لغيرهم، يتوجب عليهم الاشتراك في الخطة المدفوعة على حسابهم في LinkedIn لتصبح هذه الميزة متوفرة لهم، مع التنويه على أن الأشخاص الغير مشتركين بخطة مدفوعة بإمكانهم أن يتلقوا الرسائل المرسلة إليهم فقط دون التمكن من استخدام الخدمة في إرسال رسائلهم لباقي المستخدمين.

3.اشتراكات LinkedIn InMail وعدد الرسائل المتاحة

بالإضافة لأن هذه الخدمة ليست مجانية فإنه أيضاً يتم تحديد عدد الرسائل المسموح إرسالها من قبل المستخدمين وذلك تبعاً لنوع عضوية الاشتراك في حساب LinkedIn الخاص بهم، فرصيد الرسائل يعتمد على نوع الحساب، فصاحب الحساب من نوع Premium سيحصل على 800رسالة InMail  شهرياً، بينما يحصل صاحب الحساب من نوع Sales Navigator Professional  على ميزات إضافية كإرسال رسائل حتى في حال كونهم غير متصلين بالشبكة.

4.كيفية الحصول على ميزات إضافية لخدمة InMail

بريد لينكدين LinkedIn InMail

بالرغم من وجود اشتراكات شهرية ثابتة للخدمة حسب نوع الحساب المختار فإن هناك طرق إضافية للحصول على ميزات أكثر فيما يتعلق بعدد الرسائل المتاحة شهرياً أو  InMail credits المتاحة، ومنها أن يقوم أصحاب الحسابات المدفوعة بنشر إعلانات للوظائف بحيث يحصلون على 5 InMail credits لكل وظيفة يتم نشرها وبذلك يتمكنون من التواصل مع الباحثين عن الوظيفة المعلنة بطريقة أسرع وأوسع.

وبطريقة أخرى فإن سرعة استجابة الطرف الآخر بالرد على الرسائل المرسلة من قبل أصحاب الحسابات المدفوعة والمستفيدين من خدمة LinkedIn InMail(بحيث لا تتجاوز مدة الرد 3 أشهر على الرسالة)، ستمكن المرسل من الحصول على InMail credits إضافية.

5.إرسال رسائل InMail بطريقة سريعة

آلية إرسال الرسائل تتم بطريقة بسيطة للغاية وذلك من خلال زيارة ملف الشخص المراد التواصل معه والبدء بإرسال الرسالة، مع الانتباه إلى طول عنوان الرسالة فيجب أن يكون دون 200 حرف، بينما طول نص الرسالة قد يصل ل 2000 حرف، وفيما يلي نصائح لجعل محتوى الرسائل تفاعلي ويؤدي الغرض المطلوب.

اقرأ أيضاً: أفضل المواقع لتعلم الكتابة بسرعة على الكيبورد على الكمبيوتر دون النظر للحروف

6.تخصيص محتوى رسائل LinkedIn InMail

Linkedin InMails

بدايةً، من الواجب ذكره أن الأشخاص الذين قاموا بإعداد حساباتهم بحيث لا يتلقون رسائل LinkedIn InMail لن يتم التمكن من التواصل معهم، أما بالنسبة لبقية الأشخاص فيجب التركيز على كون محتوى نص الرسالة بطول مناسب وبصيغة تفاعلية تؤدي الغرض من حيث تحقيق استجابة سريعة وناجحة من قبلهم.

فالتركيز على مضمون الرسالة يلعب دوراً هاماً في كسب ثقة الطرف الآخر والتفاعل بشكل أفضل مع كافة الإعلانات أو الوظائف المطروحة فيها.

7.الدقة والتركيز في محتوى InMail

يلعب التسويق بالمحتوى اليوم دوراً هاماً في كسب ثقة العديد من العملاء، ومن أبرز الأمور الواجب التنويه لها هو أن الإيجاز والدقة في مضمون أي إعلان أو رسالة يتم توجيهها لهم سيحقق بالتأكيد استجابة إيجابية أسرع وأفضل، خاصة وأنً LinkedIn تقترح عليهم 3 نماذج جاهزة للرد ليكون الأمر بغاية السهولة والبساطة في التواصل.

8.اعتماد أسلوب المحادثة مع مستلمي رسائل InMail

بالرغم من كون الهدف من ميزة LinkedIn InMail هو تحقيق مكاسب عملية، إلا أنه يجب التواصل مع العملاء ومخاطبتهم بأسلوب بسيط ومريح بعيداً عن مخاطبتهم كأهداف لصفقة تجارية، لأن ذلك يشعرهم برغبة المرسل في كسبهم كمتفاعلين والتناقش معهم أيضاً، ما يؤدي لتوسيع شبكة التواصل ونتائج أفضل على المستوى البعيد.

9.أتمتة رسائل InMail

أتمتة رسائل InMail

توفر LinkedIn ميزة إنشاء حملات إعلانية للتمكن من الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء وهذا حتماً سيوفر الكثير من الوقت فيما لو أراد المرسل إرسال رسائل فردية لكل شخص على حدا، وفيما يلي خطوات إنشاء حملة إعلانية (campaign):

  • الانتقال إلى الخيار حملة (campaign) والضغط على خيار إضافة.
  • الضغط على خيار InMail campaign والبدء بكتابة نص الرسالة.
  • البحث عن متلقين لرسائل InMail.
  • إجراء تصفية أو فلترة لمعرفة العملاء المفعلين لخدمة استقبال رسائل InMail، ثم إضافتهم للحملة والبدء بالعمل …

وبالإمكان الاستفادة من الفيديو التوضيحي لتفاصيل أكثر عن خطوات بدء حملات InMail campaign.

والآن يمكن القول أنه أصبح بإمكانك الاستفادة من ميزة LinkedIn InMail والقيام بحملات إعلانية تستهدف من خلالها المشتركين الأنسب بالنسبة إليك، وتتواصل معهم وتحقق أداء أفضل من حيث الحصول على الأشخاص الأكثر كفاءة ولتصبح أكثر احترافية أيضاً في مجال عملك على المدى البعيد.

اقرأ أيضاً: افضل تطبيقات التعلم عن بعد للجوال

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More