مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

ما هي تقنية AirPlay من ابل وكيف تستخدمها ؟ دليلك الشامل

AirPlay هي تقنية بث لاسلكية خاصة تم تطويرها بواسطة شركة آبل وتسمح لك ببث الصوت والفيديو والوسائط الأخرى من جهاز إلى آخر عبر شبكة لاسلكية. تتيح لك تقنية AirPlay مشاركة المحتوى من جهاز iPhone أو iPad أو Mac مع Apple TV أو HomePod أو أي جهاز آخر متوافق، مثل نظام السماعات أو التلفزيون الذكي. كما شرحنا مسبقاً كيفية عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر بواسطة AirPlayer للويندوز كوسيلة لبث المحتوى على أنظمة أخرى غير آبل.

لاستخدام AirPlay، تحتاج إلى جهاز يدعمه، مثل Apple TV أو نظام مكبر صوت مزود بدعم AirPlay المدمج. تحتاج أيضًا إلى جهاز يمكنه العمل كمصدر AirPlay، مثل iPhone أو iPad أو Mac. يمكنك بعد ذلك استخدام ميزة AirPlay على جهازك المصدر لتحديد الجهاز المتوافق مع AirPlay الذي تريد البث إليه، وسيتم إرسال المحتوى لاسلكيًا من المصدر إلى ذلك الجهاز.

على سبيل المثال، إذا كان لديك جهاز Apple TV متصل بالتلفزيون الخاص بك وترغب في مشاهدة فيلم من جهاز آيفون الخاص بك، فيمكنك استخدام AirPlay لبث الفيلم من جهاز آيفون الخاص بك إلى Apple TV ومشاهدته على جهاز التلفزيون الخاص بك. وبالمثل، إذا كان لديك نظام سماعات يدعم AirPlay، وترغب في الاستماع إلى الموسيقى من جهاز ماك الخاص بك، فيمكنك استخدام AirPlay لبث الموسيقى من جهاز ماك إلى نظام السماعات.

تعد تقنية AirPlay إحدى أسهل الطرق المتاحة للمستخدمين لبث المحتوى أو نسخه من أجهزة آبل الخاصة بهم إلى تلفزيون أو مكبر صوت أو Apple TV متوافق، وفي هذه المقالة سنشرح لك كل شئ عن تقنية AirPlay وكيف يمكنك استخدامها.

ما هي AirPlay؟

AirPlay هي إحدى تقنيات آبل التي تتيح عرض الشاشة والبث بين الأجهزة. وكما هو الحال مع جهاز الكروم كاست، فهو يعمل مع محتوى الفيديو والصوت، المتوفر محليًا على الجهاز وعبر الإنترنت. يمكنك بث كل شيء تقريبًا بدءًا من الصور ومقاطع الفيديو والعروض التقديمية والموسيقى والبودكاست من جهاز iPhone أو Mac أو iPod touch أو iPad.

نظرًا لأن AirPlay مدمج بعمق في أجهزة آبل وأي جهاز آخر يحمل علامة “متوافق مع AirPlay”، فإن التجربة سلسة تمامًا، ولا تحتاج إلى أي برامج إضافية لتشغيلها.

في حين أن تقنية AirPlay الأصلية كانت عبارة عن بروتوكول أحادي الاستخدام، مما يسمح بالبث من هاتفك إلى مكبر الصوت أو جهاز iPad إلى التلفزيون، فإن تقنية AirPlay 2، التي تم تقديمها في عام 2018، وسع قدراتها بشكل ممتاز. الآن، يمكنك استخدام جهاز آبل الخاص بك لبث الصوت إلى مكبرات صوت متعددة في وقت واحد. ولكن لسوء الحظ، لا يمكنك بث مقطع فيديو إلى أجهزة متعددة في وقت واحد. يتطلب استخدام AirPlay أن تكون أجهزة المصدر وأجهزة الاستقبال على نفس شبكة واي فاي أو متصلة بنفس جهاز الراوتر باستخدام كابل إيثرنت.

مواضيع ذات صلة: دليل شرح استخدام AirDrop لأجهزة ابل ايفون وماك

مميزات AirPlay

  • تجعل مشاركة الوسائط أسهل: تُعد AirPlay أحد أسهل الطرق لمشاركة الوسائط وبثها من جهاز واحد إلى مكبر الصوت أو التلفزيون.
  • البث دون تأخير: إذا ظل اتصال واي فاي أو بلوتوث أو إيثرنت قويًا، فيمكن بث المحتوى بسلاسة ودون تأخير. في بعض الحالات، يمكن للأجهزة الاتصال لاسلكيًا بنفسها.
  • سهولة الإعداد: تدعم جميع أجهزة iOS الجديدة AirPlay، ولا تتطلب الميزة أي إعداد أو تكوين مثل بعض مخرجات البث الأخرى.
  • البث إلى أجهزة متعددة: تتيح لك AirPlay إرسال محتوى صوتي إلى العديد من الأجهزة المتوافقة مع AirPlay في وقت واحد، مما يخلق تجربة صوتية غامرة.

كيف تختلف AirPlay عن البلوتوث؟

هناك بعض الاختلافات الرئيسية التي تجعل AirPlay بديلاً أفضل للبلوتوث.

  • تعمل AirPlay عبر شبكة Wi-Fi.
  • يمكن لـ AirPlay إرسال الفيديو بالإضافة إلى الصوت.
  • نطاق أبعد بكثير، لا حدود له نظريًا بفضل الإنترنت.
  • تتمتع AirPlay بجودة أعلى من تقنية بلوتوث، وذلك بفضل اعتمادها على البروتوكولات المستندة إلى الإنترنت بدلاً من قيود تقنية بلوتوث.

ما هي الأجهزة الداعمة؟

من بين أجهزة آبل، يمكنك استخدام AirPlay على جميع موديلات iPhone وiPod touch وiPad وMac اعتبارًا من أواخر عام 2012 أو بعد تثبيت أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام AirPlay على iTunes لنظام التشغيل ويندوز.

بالمقارنة مع أجهزة الإرسال، والتي هي في المقام الأول من شركة أبل، فإن أجهزة استقبال AirPlay تشمل:

  • اختر أجهزة التلفاز الذكية من LG وSamsung وSony.
  • مُكبرات صوت AV من Arcam، وB&O، وBluesound، وBose، وB&W، وDenon، وIntegra، وJBL، وMarantz، وOnkyo، وPioneer، وYamaha، والمزيد.
  • موديلات HomePod ومكبرات صوت مختارة من B&O وBluesound وBose وDenon وHarman Kardon وJBL وPhilips وSonos وYamaha والمزيد.
  • موديلات 2017 أو الأحدث من أجهزة ماك التي تعمل بنظام تشغيل macOS Monterey.

يمكنك العثور على القائمة الكاملة للأجهزة المتوافقة مع AirPlay على موقع الشركة الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تحديد جهاز متوافق مع AirPlay من خلال علامة “متوافق مع AirPlay”.

كيفية استخدام AirPlay

يعد استخدام AirPlay أمرًا سهلاً إذا كان بإمكانك العثور على زر AirPlay. عادةً ما يكون موجودًا في التطبيق الذي تستخدمه لعرض المحتوى أو الاستماع إليه.

مشاركة ما تشاهده باستخدام AirPlay

على سبيل المثال، في تطبيق أمازون برايم فيديو على آيفون، يمكنك العثور على زر AirPlay – الذي يبدو كمربع به مثلث متصل في المنتصف السفلي – في الزاوية اليمنى العليا من الفيديو.

إذا لم تتمكن من العثور على زر AirPlay، فسيتعين عليك استخدام ميزة Screen Mirroring، التي تستخدم AirPlay للاتصال، على جهاز iPhone أو iPad أو كمبيوتر Mac.

من الأيفون أو الأيباد

كيفية استخدام AirPlay على آيفون أو آيباد
1. أظهر مركز التحكم على جهاز iPhone أو iPad. إذا كنت تستخدم iPhone X أو إصدارًا أحدث أو جهاز iPad يعمل بنظام iPadOS 13 أو إصدارًا أحدث، فاسحب لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك؛ وبخلاف ذلك، اسحب لأعلى من أسفل الشاشة.

2. اضغط على Screen Mirroring – المربع الذي يحتوي على مربعين متقاطعين – في مركز التحكم.

اختيار الجهاز الذي تريد مشاركة الشاشة عليه

3. حدد الجهاز الذي تريد عرض شاشة آيفون أو آيباد فيه لتُعكس عليه.

4. في بعض الأحيان، سيتم توصيل الأجهزة تلقائيًا، ولكن قد تحتاج أيضًا إلى إدخال رمز مرور AirPlay عندما ترى المطالبة على جهاز آيفون أو آيباد. سيكون الرمز موجودًا على شاشة الجهاز الذي تريد الاتصال به.

من جهاز كمبيوتر ماك:

1. لتمكين AirPlay واستخدامه على جهاز ماك الخاص بك، ابدأ بالنقر فوق أيقونة مركز التحكم – التي تبدو مثل مفتاحي تبديل رأسيين – على الجانب الأيمن من شريط القائمة العلوي.

كيفية استخدام AirPlay على كمبيوتر ماك

2. انقر فوق Screen Mirroring في مركز التحكم.

3. حدد الجهاز الذي تريد عرض شاشة ماك عليه.

4. إذا ظهر رمز المرور على شاشة الجهاز الآخر، فأدخله في النافذة المنبثقة على جهاز ماك الخاص بك.

5. سيقوم AirPlay الآن بنقل شاشة جهاز ماك الخاص بك إلى شاشة الجهاز الآخر.

تعمل نفس التعليمات عندما تريد بث محتوى AirPlay باستخدام iTunes على ويندوز. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تحاول بث الصوت ولكنك لا ترى زر AirPlay في التطبيق، فيمكنك أيضًا استخدام مركز التحكم لتشغيل AirPlay على مكبرات الصوت المتوافقة. إذا كانت مكبرات الصوت لديك متوافقة مع AirPlay 2، فستتمكن من بث الصوت على مكبرات صوت متعددة في وقت واحد.

ختامًا، يعد AirPlay خيارًا رائعًا لمستخدمي أجهزة آبل الذين يرغبون في بث المحتوى أو نسخه لاسلكيًا. إنه مفيد بشكل خاص إذا كنت تستخدم أجهزة آبل متعددة لأنه مدمج بالكامل في نظام الشركة البيئي. بالإضافة إلى ذلك، قامت آبل باستمرار بتحديث وتوسيع ميزات AirPlay، لذلك ستظل أداة قيمة تلبي الاحتياجات العديدة لمستخدميها.

مقالات متعلقة بمحتوى المقال:

طريقتين لأجل مشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون لعرض المحتوى

طريقة توصيل البروجيكتور بالجوال عبر 5 حلول لبث المحتوى لشاشة أكبر

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More