مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

ماهي الشبكة الافتراضية VPN – دليل 2020

هل سبق لك أن اتصلت بالإنترنت العام في محطات الحافلات أو محطات المترو أو أي مكان آخر وتساءلت أن أي شخص في جميع أنحاء العالم قد يكون قادرًا على مراقبة جميع أنشطتك عبر الإنترنت؟ هذا أمر منطقي تمامًا ، بالنظر إلى العرض الجيد للقوات التي تنتهك خصوصيتك. في الأماكن العامة ، أثناء استخدام شبكة Wi-Fi المفتوحة ، يمكنك حماية بياناتك وتفاصيلك المهمة والعديد من الأنشطة المهمة الأخرى عبر الإنترنت بمجرد استخدام الشبكة الخاصة الافتراضية.

ألية عمل الشبكات الافتراضية.

عندما يقوم المستخدمون بتشغيل VPN ، فإنه ينشئ نفقًا خاصًا بين المستخدم والخادم البعيد الذي يسلي المستخدم بخدمات VPN. الآن ستلاحظ في الخلفية أن جميع حركة الإنترنت الخاصة بك تمر عبر النفق الخاص ، ومع هذا التنفيذ ، فأنت آمن عبر الإنترنت العام. الآن سيتم إخفاء موقعك أو عنوان IP الخاص بك مع عنوان IP وموقع خادم VPN ، وفي النهاية أنت آمن ومأمون.

 

لفهم أهمية الشبكة الخاصة الافتراضية ، تساعد في التفكير في بعض المواقف الخاصة التي يمكن استخدام VPN فيها. ضع في اعتبارك اتصال الإنترنت اللاسلكي المفتوح ، ربما في مقهى أو محطة جوية.

عادة ، قد تتواصل معه دون حتى أن تدق عينيك. ومع ذلك ، هل تدرك من قد يشاهد حركة المرور على شبكة Wi-Fi المفتوحة؟

هل ستتمكن من المحاولة والتأكد من أن توفر Wi-Fi قانوني ، أو قد يعمل من قبل مجرم يبحث عن تصفية بعض المعلومات الهامة والشخصية الخاصة بك؟ ضع في اعتبارك كلمات المرور والمعلومات المصرفية وأرقام MasterCard والبيانات الخاصة الصريحة التي ترسلها في كل مرة تتصل فيها بالإنترنت عبر هذه الشبكة العامة.

ولكن إذا كنت تستخدم VPN للتواصل مع شبكة Wi-Fi العامة أو المفتوحة ، فستكون آمنًا من المتسللين الذين يشاهدون كل حركة المرور والأنشطة عبر الإنترنت الخاصة بك على الرغم من أنك آمن جدًا من المسؤول أيضًا .

النقطة الأخيرة هنا مهمة جدًا حقًا ويجب أن يراعي الجميع أنه من الصعب حقًا إخبار الشبكة اللاسلكية العامة أو المفتوحة بما تعطيه انطباعًا. لأنه إذا كان SSID الخاص بشبكة Wi-Fi المجانية هو Starbucks_Free_WiFi ، فلا يملكه حقًا بائع الاسبريسو.

تطبيقات VPN وميزتها

باستخدام تطبيق Virtual Private Network ، يمكنك بسهولة الاتصال بالخادم الموجود في مكان آخر في العالم و “إخفاء” هويتك وموقعك. وإذا كنت خارج منطقتك أو بلدك ، على سبيل المثال ، على سبيل المثال الولايات المتحدة ، يمكنك أيضًا الوصول إلى جميع موارد الإنترنت في بلدك أو منطقتك بمساعدة شبكة VPN. يمكنك أيضًا القيام بذلك والعكس بالعكس: من المقاعد الفاخرة في منزلك ، يمكنك بسهولة الانتقال إلى خادم VPN البعيد ، للوصول إلى مواقع بث الفيديو الترفيهي في الولايات المتحدة أو في مكان آخر في العالم.

بمساعدة VPN ، يمكنك أيضًا إلغاء حظر المواقع التي تم حظرها بواسطة ISP. وخلصت بعض الحكومات إلى أن من أهم مزاياها تقييد وصول جميع الأفراد في بلادهم إلى مواقع محددة.

-باستخدام VPN ، يمكن تجاوز هذه القيود الحكومية بنسبة 100٪ والاستمتاع بوصول غير محدود إلى هذه المواقع. ينصح بشدة RUSVPN للجميع. يمكنك تنزيل RUSVPN بسهولة. لهذا انتقل إلى موقع RUSVPN وقم بتنزيله دون أي متاعب.

نظرًا لأن RUSVPNs تقوم بتشفير إجمالي حركة مرور الويب الخاصة بك ، فسيساعد ذلك في تأمين هوية الأفراد الذين يرتبطون بالويب المفتوح بمساعدة RUSVPNs. يمكنك أيضًا استخدام RUSVPN بسهولة لإلغاء حظر جميع الخدمات الضرورية أثناء زيارتك للصين أو روسيا.

هل مطلوب VPN لجميع أجهزة الإنترنت؟

في الواقع ، أنت بحاجة إلى تطبيق عميل VPN على جميع أجهزة الإنترنت الخاصة بك. بشكل عام ، تطبيق العميل مشابه تمامًا لكل من MACOS و WINDOWS. ولكن في معظم الحالات ، ليس هذا دائمًا نظريًا. هناك اختلاف ملحوظ في أداء نظامي التشغيل. لهذا السبب هناك مراجعة منفصلة لكل من VPN لنظام التشغيل Mac OS و Windows.

فيما يتعلق بالهواتف المحمولة ، فإن الوضع العام مختلف قليلاً. تقدم العديد من الشركات تطبيق عميل الشبكة الافتراضية الخاصة لنظامي التشغيل iOS و Android. بشكل عام ، إنه رائع لأنه في معظم الأوقات ، نبقى على اتصال بالإنترنت العام عبر هواتفنا الذكية.

من ناحية أخرى ، لا يهم نظام التشغيل الذي تستخدمه بسبب التجسس المتسللين على حركة مرور الشبكة ولهذا السبب لا يكلفون أنفسهم عناء معرفة نظام التشغيل الذي تستخدمه. ولكن لا تزال هناك تطبيقات محددة لنظام التشغيل Windows و Linux و Android و iOS و Mac OS يمكنك استخدامها لإخفاء هويتك عبر الإنترنت.

حدود

ماهي الشبكة الافتراضية vpn

مما لا شك فيه ، أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها للمتسللين تتبع أفعالك عبر الإنترنت ويمكنهم متابعتك بسهولة. في الواقع ، باستخدام VPN ، أشياء مثل ملفات تعريف الارتباط التي تسمح للمؤسسات بتتبع استخدام الويب الخاص بك على الرغم من أنك لا تستخدم مواقع الويب الخاصة بهم. لحسن الحظ ، لدينا دليل مفيد مناسب لك يمكنك استخدامه لحذف ملفات تعريف الارتباط للموقع من متصفح الويب الخاص بك.

-تقوم الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) فقط بإنجاز إخفاء هوية أفعالك عبر الإنترنت. ولكن يا صديقي ، إذا كنت ترغب في الوصول إلى مواقع الإنترنت بشكل إجمالي بشكل سري ، والوصول إلى الويب المظلم بالتأكيد ، فستحتاج إلى استخدام Tor. Tor ليس مثل VPN. سوف يرتد إجمالي حركة المرور على الويب من خلال عقد الخادم المختلفة التي تجعل من الصعب جدًا تتبع آثار أقدامك عبر الإنترنت. وسيكون من الصعب متابعتك عبر الإنترنت. تم تطوير نظام Tor وإدارته من قبل منظمة وتوزيعه مجاني. تحتوي العديد من الشبكات الافتراضية الخاصة على ميزة لتوصيلك بتور باستخدام VPN لإضافة طبقة من الأمان.

أثناء استخدام أي خدمة VPN ، يجب عليك قراءة سياسة الخصوصية للخدمات لأن جميعهم يعملون تحت هيئات إنفاذ القانون. لذا ، يا صديقي ، قبل اختيار أي خدمة VPN ، يجب عليك قراءة سياسة الخصوصية وشروط الدفع للشركة.

لقد رأينا أن الأمور تصبح صعبة للغاية أثناء اختيار VPN. لأن سياسة الخصوصية للشركات تتكون من شروط محددة ترتبط بتنفيذ القانون والغرض من الاستخدام. من الضروري مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بشركة VPN قبل الانتهاء من أي تحديد.

مما لا شك فيه ، أنه من السهل جدًا أن تتمنى أداة مثالية يمكنها بسهولة إخفاء موقعك على الإنترنت ، IP ، ويمكن أن تحمي أنشطتك على الإنترنت ، ويمكن أن تنقذك أيضًا من جميع التهديدات السيبرانية المحتملة. ولكن لنكون صادقين ، إذا كان شخص ما يلاحقك ويضربك مرارًا وتكرارًا ، فيجب أن أقول أنه سيحصل على ما يريده.

يهزم المتسللون الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) بمساعدة البرامج الضارة أو بمجرد تحليل اتجاه أنشطتك عبر الإنترنت من خلال ملفات تعريف الارتباط والموارد الأخرى. ولكن مع VPN ، يمكنك أيضًا استخدام أدوات أمان معينة تجعلك هدفًا صعبًا.

مضاعفات الخصوصية

تحتوي الشبكات الخاصة الافتراضية على العديد من الثغرات عمليًا. ترى العديد من مواقع الويب حركة المرور من خوادم VPN على أنها مشبوهة ولا تسمح للمستخدمين بالاتصال بمواقعهم الإلكترونية. هذه مشكلة حقيقية ، خاصة عندما يحاول المستخدم التواصل مع مصرفه أثناء إقامته خارج منطقته الأصلية. لا تسمح مواقع الويب المصرفية بحركة المرور من خوادم VPN.

يمكن لجهاز Chromecast والعديد من تطبيقات وأجهزة البث الأخرى إرسال بيانات الشبكة محليًا بسهولة ، ولكن المشكلة عندما يبدأ المستخدم في استخدام خادم VPN. تتوقع هذه الأجهزة ومنصات التطبيقات حركة مرور الويب من الأنظمة القريبة ولكن ليس من الخوادم البعيدة. تسمح العديد من التطبيقات للمستخدمين باستخدام حركة مرور الشبكة المحلية ، ولكن هذا الحل غير ممكن للتلفزيون الكبلي وبعض الأجهزة الأخرى.

من لا يحب Netflix؟ إذا كنت من مستخدمي Netflix ، فقد تكون على دراية بحقيقة أن Netflix لا تسمح ببث مقاطع الفيديو عندما يستخدم المستخدم VPN. تكمن المشكلة في الترخيص الإقليمي العالمي لـ Netflix ، وهي صارمة للغاية في تنفيذها. يمكنك فقط تصفح برامجك المفضلة في بلد واحد وهذا لا يعني أنه يمكنك تصفحها في بلدان أخرى أيضًا.

-بينما من ناحية أخرى ، تعمل شركات VPN ليلًا ونهارًا لإلغاء حظر الحظر الجغرافي لدفق البرامج التلفزيونية والأفلام الأخرى.

حماية هويتك باستخدام VPN

في بداية عصر الإنترنت ، لم يكن هناك الكثير من الأشياء للنظر في خصوصية وأمان الإنترنت. كانت الأيام الأولى مجرد شبكة كمبيوتر قادرة على استخدام الموارد والملفات المشتركة. كانت هناك قوة حسابية محدودة ، ولم يكن هناك أي آلية للتشفير ، ولكن الآن كل شيء قيد التشغيل.

في الوقت الحاضر ، يمتلك العديد منا العديد من الأجهزة الذكية التي لديها اتصالات إنترنت تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وهذه الأجهزة قوية جدًا وسريعة جدًا مقارنة بالأجهزة السابقة. مما لا شك فيه أن الإنترنت قد أدخلت العديد من التحسينات ، ولكن لا يزال هناك الكثير مما يجب مراعاته.

لذا ، يا صديقي ، الأمر متروك لك تمامًا لحماية نفسك من التهديدات السيبرانية. في هذا الصدد ، يمكنك استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة والعديد من برامج الأمان الأخرى مثل جدار الحماية ومكافحة الفيروسات.