Take a fresh look at your lifestyle.

أهم ما جاء في مؤتمر ابل سبتمبر 2018 – طرح iPhone XS, iPhone XS Max والمزيد

ملخص كل ما أعلنت عنه شركة ابل اليوم

372

بعد العديد/من التسريبات والشائعات، فى مؤتمر ابل سبتمبر 2018 تم الإعلان رسميًا عن الأجهزة الجديدة وأبرز ما توصلت إليه الشركة من تقنيات حديثة، حيث تم طرح ثلاثة هواتف آيفون جديدة، بالإضافة إلى الجيل الرابع من الساعة الذكية Apple Watch، وتحديد موعد وصول الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل خاصتها.


تُعد مؤتمرات شركة Apple أحد أهم الفعاليات التقنية عالميًا، حيث ينتظرها الملايين حول العالم بفارغ الصبر، وسواءٌ كانوا من محبيها أو كارهيها فإن الإنتظار واجب للفخر بما وصلت إليه الشركة من تقنيات حديثة.

وقد عقدت الشركة بتاريخ 09/12 مؤتمر Apple Keynote في مسرح ستيف جوبز الذي يأخذ مدينة كوبيرتينو – سان فرانسيسكو مقرًا له، حيث كشفت الشركة عن أجدد هواتف iPhone الذكية وهما آيفون اكس اس iPhone XS، وايفون اكس اس ماكس iPhone XS Max، والنسخة المُصغرة الأقل سعرًا بينهما ايفون اكس آر iPhone XR. لكن ليست الهواتف وحدها التي خطفت الانظار – بل تم كذلك إزاحة الستار عن الجيل الرابع من الساعة الذكية خاصتها Apple Watch. جنبًا إلى جنب، تم الإعلان عن موعد طرح كلاً من هذه الأجهزة وموعد وصول الإصدار الجديد من نظام iOS و macOS.

إليكم هنا ملخص لأهم ما جاء في مؤتمر ابل سبتمبر 2018 …


أهم ما تم الإعلان عنه فى مؤتمر ابل سبتمبر 2018

اولًا: الجيل الرابع من ساعة أبل – Apple Watch Series 4

ساعة ابل

كان الجيل الرابع من ساعة أبل – Apple Watch Series 4 الجديدة أول ما تم الإعلان عنه فى مؤتمر ابل سبتمبر 2018 باعتباره أكثر الأجهزة خصوصية، فظهر الرئيس التنفيذي Tim Cook على المسرح ليقول “هذه الساعة هي أفضل ساعة على الإطلاق” ويتابع “ساعة آبل أكثر الساعات الذكية مبيعًا في العالم”. وبالفعل، حصلت ساعة Apple Watch على حصة لا بأس بها من التعديلات والمميزات الإضافية التي تعزز من تجربة كل من يرتديها حول معصمه، حيث تم إعادة تصميم وهندسة كل شيء في الجيل الجديد من الساعة.

من أهم التغييرات الملحوظة هو الشكل والتصميم. إذ أخذت زوايا الساعة شكل دائري مميز وهيكل من السيراميك والزجاج، والشاشة أصبحت من الحافة إلى الحافة لتكون أكبر بنسبة 30 في المئة من الساعة السابقة، وتم ايضًا تعديل حجم جسم الساعة ليكون أخف وأرق من الجيل الثالث، كما أن مكبرات الصوت أصبحت أقوى بنسبة 50 فى المئة لإجراء مكالمات هاتفية بشكل أفضل، علاوة على ذلك، تم نقل الميكرفون ليصبح على الجهة المقابلة لتقليل صدى الصوت ويكون أوضح قد الامكان. تم أيضاً تعديل أشياء كثرة فى واجهة المُستخدم لتلائم الحجم الجديد للشاشة.

ساعة ابل الجديدة

من ناحية المواصفات التقنية، فقد تضمنت الساعة معالج S4 قوي الأداء ثنائي النوى بمعمارية 64 بت، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسومية جديدة، وهو ما يجعل الأداء أسرع بمقدار مرتين من الجيل السابق.

وقد جلبت شركة آبل ميزة مدهشة للساعة وهي عبارة عن نظام إكتشاف السقوط! لم يكن هذا يصدق للوهلة الأولى، ولكن بالفعل، ستتمكن الساعة من التعرف على الحالة فى حوادث السقوط ومساعدتك. يعمل هذا النظام على تحليل كثير من البيانات عن وضع الشخص عند السقوط ومن ثم تسأل الساعة عن ما إذا كنت ترغب فى طلب النجدة أم لا ؟ وخلال 5 ثوان إن لم تُجيب على السؤال ستعرف الساعة أنك فقدت الوعي لتقوم بطلب النجدة تلقائيًا وإرسال موقعك الجغرافي إلى جهة الاتصال المحفوظة في قائمة “جهات الاتصال الطارئة” التي قمت بتحديدها.

لم يكن هذا هو كل شيء، فقد تم تزويد الساعة ايضًا بمستشعر لقياس نبضات القلب أفضل وأكثر تقدمًا من ذلك الموجود فى الجيل السابق، بحيث سيقوم بتسجيل نبض القلب في الخلفية وتنبيهك فى حال كان معدل النبض ضعيف أو غير منتظم، وهو ما سيساعد فى الكشف عن وجود مشكلة للتوجه لطبيب مختص. كما تضمنت الساعة جهاز تخطيط كهربائية القلب (ECG) حيث تحتوي داخليًا على قطب كهربائي يعمل على تخطيط كهربائية القلب خلال 30 ثانية من وضع الأصبع على زر التمرير الجانبي، ثم بعد ذلك يمكن معرفة نتيجة التخطيط وحفظه لعرضه على الطبيب لاحقًا.

سعر ساعة ابل السلسلة الرابعة

ما زالت البطارية قادرة على الصمود لمدة 18 ساعة فهي مماثلة تمامًا لما فى الإصدار السابق. وذكرت آبل أن الساعة ستكون متاحة للطلب المُسبق ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 14 سبتمبر، على أن يتم شحنها في 21 سبتمبر. وعن السعر، فإن النسخة العادية من Watch4 تكلف 400 دولار أمريكي، بينما 500 دولار للنسخة التي تدعم الإتصال. وتتوفر الساعة باللون الفضي والذهبي والرمادي.


ثانيًا: هاتفا iPhone XS و iPhone XS Max

هاتفا iPhone XS و XS Max

بعدما أنهي رئيس التشغيل “Jeff Williams” حديثه عن الجيل الرابع للساعة الذكية، ظهر تيم كوك مرة اخرى ليُزيح الستار عن هواتف آيفون iPhone Xs و iPhone Xs Max ثم يدعو “Philip Schiller” رئيس أبل لقطاع التسويق العالمي ليحدثنا عنه بشكل تفصيلي.

هاتف ايفون اكس اس  بسعر 4999ريال سعودي

من ناحية التصميم، لن تلاحظ اختلافات كثيرة عن سابقه iPhone X وهذا ما كان متوقع، فإن iPhone XS مجرد نسخة محسنة لا أكثر. ومع ذلك، يحتوي الهاتف على هيكل معدني من الستانلس ستيل محمي بطبقة زجاجية، ويأتي بالألوان: الفضي والأسود والذهبي. بالنسبة للشاشة، فقد أتي iPhone XS بشاشة 5.8 بوصة ذات عرض نطاق ديناميكي أفضل من نوع Super Retina OLED بأبعاد عرض 19.5:9 وبدقة وضوح 2436×1125 بوجود 2.7 مليون بكسل مع دعم تقنية 3D Touch وعدد ألوان أعلى من السابق. ويضم هاتف iPhone XS Max نفس المزايا لكن بشاشة 6.5 بوصة ودقة 2688×1242 بكسل.

يأتي كلا الهاتفين ايضًا مع دعم HDR10 وتقنية Dolby Vision لصوت أفضل عند مشاهدة مقاطع الفيديو حيث أن الصوت ستيريو أعرض من السماعات. تم ايضًا تعزيز مستشعر Face ID بحيث يتعرف بشكل أسرع على الوجه. كما تم تزويد الهاتفين بإمكانية مقاومة المياه والغبار وفق معيار IP68.

مواصفات هاتف iPhone XS و XS Max

ومن ناحية المواصفات التقنية، فيأتي هاتفا iPhone XS و iPhone XS Max مع معالج A12 Bionic والذي يعد أحدث معالجات الشركة، وهو أسرع من المعالج السابق بنسبة 50% حيث يتكون من ستة أنوية ويُعتبر من أوائل المعالجات التى تستخدم معمارية 7 نانومتر، كما أنه يستهلك طاقة أقل بنسبة 40%. ويضم كذلك معالج رسومي رباعي النوى والذي يقدم أداءً أفضل بالنسبة للألعاب.

هاتف ايفون اكس اس ماكس بسعر 5400 ريال سعودي

بالإضافة إلى ذلك، يملك كلا الهاتفين ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، وسعة تخزينية تبدأ من 64 جيجابايت، و 256 جيجابايت، ولأول مرة بحجم 512 جيجابايت. والمفاجأة هنا هي دعم بطاقة SIM مُزدوجة لأول مرة فى تاريخ الآيفون، حيث سيكون من الممكن استخدام شريحتي SIM معًا داخل الهاتف بالنسبة للنسخة الخاصة بالصين، بينما النسخة العالمية ستدعم نظام الشريحة الإلكترونية التي تعمل بأكثر من رقم فى نفس الوقت بدلًا من حمل شريحتين، وذلك بالتعاون مع بعض مشغلات الخدمة.

وقبل أن ننسى، فإن بطارية iPhone XS ستصمد أكثر من هاتف آيفون X السابق بنحو 30 دقيقة، بينما iPhone XS Mac تدوم بطاريته أكثر بساعة ونصف.

كاميرا هاتف iPhone XS

أما بالنسبة للكاميرا، فقد قدمت شركة أبل هاتف iPhone XS و iPhone XS Max مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة غالق 1.8/f و 2.4/f لكلًا منها مع فلاش LED، وهي قادرة على تقديم أداء الكاميرات أفضل من الجيل السابق فى الإضاءة المُنخفضة، مع القدرة على تصوير فيديوهات بجودة 4K. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل وهي مماثلة لما فى الإصدار السابق.

النقلة الكبيرة فى الكاميرا هنا هي طريقة التقاط الصور، حيث أعلنت شركة أبل عن تقنية جديدة تُدعي “Smart HDR” والتي تعمل على إلتقاط العديد من الصور ثم دمجها معًا فى صورة واحدة تم إلتقاط بشكل صحيح، وهو ما سيعود بنتائج أفضل من طرق HDR التى تم استخدامها في هواتف آيفون السابقة. كما قدمت الشركة تأثير Bokeh للتصوير والذي يمثل تحسين لخاصية تصوير البورتريه، حيث يوفر إمكانية تعديل عمق الحقل للتركيز على العناصر المراد تصويره، ويمكن التحكم فى ضباب الخلفية بشكل جميل.


ثالثًا: هاتف iPhone XR

مواصفات هاتف iPhone XR

لم تكتفي شركة Apple بالإعلان عن الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max بل قامت ايضًا بالكشف عن هاتف ثالث أطلقت عليه أسم “iPhone XR” وهو يعتبر النسخة الأقل أو الـ Lite من الإصدارات الجديدة، حيث يأتي بمزايا أقل وبسعر رخيص مقارنة بالهواتف الأخرى من نفس الشركة.

وبالنسبة للمواصفات، فالهاتف يحتوي على شاشة تقليدية بحجم 6.1 بوصة من نوع Liquid Retina LCD وبدقة 1792×828 بكسل. ويأتي الهاتف بتصميم لا يختلف كثيرًا عن iPhone X بهيكل من الألومنيوم وطبقة حماية زجاجية بالخلف. كما يحمل معالج ابل A12 مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت ومساحة تخزين تبدأ من 64 جيجابايت، و128 جيجابايت، و 256 جيجابايت. وسوف يحمل ايضًا كاميرا خلفية ذات عدسة واحدة بدقة 12 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 7 ميجابكسل تدعم تقنية FaceID. وسيكون متوفرًا بالألوان: الأبيض، الأسود، الأصفر، المرجاني، الأزرق، الأحمر.

اسعار هواتف آيفون الجديدة

اسعار هواتف آيفون الجديدة

وبطرح الهواتف الثلاثة فى السوق، تم خفض سعر هاتف iPhone 7 ليبدأ من 450 دولار أمريكي، وكذلك هاتف iPhone 8 ليبدأ من 600 دولار أمريكي. أما بالنسبة لسعر الهواتف الجديدة، فإن الهاتف الأول iPhone XS سيكون بسعر 1000 دولار، فيما سيكون الهاتف الثاني iPhone XS Max بسعر 1100 دولار، والأخير iPhone XR بسعر 750 دولار. بالنسبة للهاتف الأول والثاني سوف يتوفران فى 21 سبتمبر، أما اكس آر سيتوفر فى 19 أكتوبر للطلب المُسبق.


رابعًا: موعد وصول نظام Mac Mojave و iOS 12

نظام ios 12 لأجهزة ابل

في نهاية مؤتمر ابل سبتمبر 2018 ذكرت الشركة أن نسخة iOS 12 ستكون متوفرة رسميًا بتاريخ 17 سبتمبر لهواتف آيفون وأجهزة آيباد. بينما نظام macOS Mojave سيكون متاح لحواسيب iMac و Macbook بتاريخ 24 سبتمبر، وهو نفس الموعد الذي سيصل فيه نظام tvOS 12 للتلفزيونات الذكية الخاص بالشركة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.