Take a fresh look at your lifestyle.

تحدي العرب: لعبة تكوين الكلمات باللغة العربية اون لاين مع الأصدقاء

هل انت من محبي الألغاز وتكوين الكلمات المختلفة والألعاب ؟ هل ترغب فى الحصول على لعبة مسلية وممتعة تساعدك على تمضية الوقت بطريقة مفيدة وذكية في نفس الوقت ؟ حسنًا، أظن أن طلبك متوفر مع لعبة تحدي العرب الجديدة، فهي لعبة تكوين الكلمات باللغة العربية وتُعد أول لعبة من هذا النوع على متاجر التطبيقات يمكن ممارستها مع الأصدقاء أونلاين، فدعونا نتعرف عليها.


إن ألعاب الذكاء من أفضل السبل التى يمكنك عن طريقها قضاء وقت فراغك بدلًا من إهدار وقتك في تصفح تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام…، حيث أنه لا هدف من ذلك سواء “الإكتئاب” أحيانًا. وكذلك الألعاب التى يقوم فيها اللاعب بجمع العملات عن طريق الركض ورائها، فلا فائدة منها سوى تضييع الوقت فقط. من حقك بكل تأكيد ان تختار كيف تستمتع بوقت فراغك، ولكن ماذا عن “الإستمتاع المفيد”، هل سمعت عنه من قبل ؟ إنه شيء لا توفره لك سوى ألعاب الذكاء. الفكرة هنا انك تقضي وقتك في حل لغز مُعين وفى نفس الوقت تطور مهاراتك العقلية وتنشط الذاكرة وتحسن عامل التركيز والانتباه لديك؛ مما يجعلك قادرًا على إنجاز المهام المتعددة بانتظام وفعالية.

إن تكوين الكلمات أحد أفضل أنواع ألعاب الذكاء هذه، فهي تساعد في زيادة مهارات المفرداتِ وشحذ المهارات الإملائية الخاصة بك. وبالفعل هناك العديد من هذه الألعاب على متاجر التطبيقات للهواتف الذكية، وتُعد “تحدي العرب” أول لعبة تكوين الكلمات باللغة العربية أونلاين مع الأصدقاء، والتي قد لاقت استحسانًا من المُستخدمين. لذا، سوف نسلط عليها الضوء فى هذا المقال.


لماذا تحدي العرب أفضل لعبة تكوين الكلمات باللغة العربية ؟

لعبة تحدي العرب هي أحد الألعاب الجديدة من طرف Karybou Studio وهي الشركة المطورة لألعاب الذكاء الشهيرة فكر و تحدي وصلة. وتُعد هذه اللعبة الأولى من نوعها التي تهدف إلى تنمية الرصيد اللغوي وتحبيب اللغة العربية في جو من المرح والتحدي، حيث تقوم بتكوين كلمات عربية مع الأصدقاء اونلاين. اللعبة شبيهة بلعبة سكرابل الشهيرة، لكنها تتسم بالبساطة والملائمة لجميع المستويات، كما أنها تعتمد على معجم مميز يضم ما يقارب العشرة مليون كلمة، مع العلم أن هذا العدد في زيادة مستمرة. بشكل عام، تحدي العرب هي لعبة مسلية ورائعة لتطوير مهاراتك اللغوية واكتشاف ثراء اللغة العربية في جو من المتعة والإفادة خصوصًا إذا قررت الاستمتاع بها مع العائلة والأصدقاء والتنافس فيما بينكم، مع الأخذ فى الإعتبار أن اللعبة تناسب جميع المراحل العمرية.

تحميل تحدي العرب على Android

تحميل تحدي العرب على iOS

ما هي قوانين لعبة تحدي العرب ؟

تحدي جديد فى تحدي العرب

لعبة تحدي العرب عبارة عن جدول مكون من ستة عشر حرفًا، ينبغي على اللاعب أن يقوم بتوصيل حروفه معًا بالإصبع لتكوين كلمة صحيحة لغويًا، وعليه أن يجمع أكبر عدد ممكن من الكلمات في غضون دقيقتين فقط. كل مباراة تكون مكونة من 3 جولات ضد المنافس. واللاعب الذي حصل على أعلى نتيجة يكون هو رابح المباراة. يتم حساب نقاط المباراة عن طريق ثلاثة عوامل رئيسية: نقاط الحروف المستعملة في الكلمة مع العلم أن بعض الحروف عند استعمالها يضاعف نقاط الحروف، وأيضًا طول الكلمة، واستعمال الكلمة نفسها بشكل متكرر في نفس ذات المباراة. لاحظ إنه فى حالة كونت كلمة صحيحة لغويًا ولم يتم قبولها، فهذا لأن الكلمة ليست موجودة فى المعجم، وما عليك سوى إرسال الكلمة إلى مطوريّن اللعبة بالضغط على زر “أضف كلمة” في نهاية الصفحة الرئيسية ليتم إضافتها إلى معجم اللعبة.

للبدء، ستقوم بتثبيت اللعبة على جوّالك سواء Android أو iOS. وعند تشغيلها للمرة الأولى، ستحتاج إلى ان تقوم بإنشاء حساب جديد عن طريق كتابة البريد الإلكتروني وتعيين كلمة سر. بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الرئيسية حيث توضح مستواك فى اللعبة و الياقوتات. وهناك زر “إلعب الآن” حيث تضغط عليه لبدء اللعب ولكن ستحتاج اولًا إلى تحديد مع من تريد أن تلعب؛ إما مع أصدقاء عشوائيين أو أصدقاء تعرفهم أو اللعب بشكل فردي مع لاعب كمبيوتر خاص باللعبة يُطلق عليه اسم “سيبويه” يمكنك التنافس معه فى حالة لم يكن لديك أصدقاء يلعبون اللعبة. عند اللعب مع أي لاعب، ستظهر لك أعلى نتيجة قد وصل إليها وعدد الانتصارات المتتالية وسرعته فى تكوين الكلمات بحيث ترى ما إذا كنت مستعد للتنافس معه أم لا.

بدء جولة فى لعبة تحدي العرب

بعد النقر على زر “إبدأ” ستحتاج ثانيًا إلى تحديد 4 من توجيهات علماء بيت الحكمة كـ دعم لمساعدتك على الفوز فى المباراة وتسهيل المنافسة. تنقسم التوجيهات إلى التحنيط، والذهاء، والدوران، والرؤيا. هذا الاول يمكنك من إيقاف المؤقت لمدة 15 ثانية وهذا يمنحك فرصة إضافية لرفع الرصيد. أما الثاني فهو يكشف لك عن كلمة جديدة على الرقعة لم تجدها بعد، ويمكنك استعمالها للعثور على رؤيا التي لا تستطيع تذكرها. والثالث يقوم بتدوير الرقعة بالكامل بحيث يجعلك تنظر إليها بزاوية مختلفة وتكون كلمات جديدة. أما الأخير هذا يظهر لك قائمة مكونة من 3 كلمات جديدة للتذكر، إذا استطعت التعثر عليها، ستحصل على 15 ثانية كـ وقت إضافي. وللحصول على توجيهات، يجب عليك دفع مبلغ من الياقوت المكنوز. وبالنقر على زر “إلعب” سيظهر لك الجدول المكون من 16 حرفًا لتوصيل وتكوين الكلمات لمدة دقيقتين بالضبط. وبعد انتهاء كل جولة من الجولات الثلاثة، سوف تظهر لك الكلمات التي استعملها كل لاعب، والتي ساعدته في الحصول على أعلى عدد من النقاط.

مخزون بيت الحكمة

يمكنك تحصيل الياقوت بالمجان بإرسال دعوة للأصدقاء لتحميل اللعبة. بهذه الطريقة، يمكن لك أن تربح من 5 إلى 50 ياقوتة حسب عدد محملي اللعبة. على سبيل المثال، إذا حمل 10 من أصدقائك اللعبة إنطلاقًا من الرابط الذي أرسلته، سوف تحصل على 50 ياقوتة. يمكنك شراء الياقوت من المتجر لتضخيم المخزون وتفعيل خواص تحدي العرب.

عند لعب تحدي العرب، ستجد نفسك مدمنًا عليها لأنها مختلفة عن ألعاب تكوين الكلمات الأخرى الموجودة حاليًا بحيث ستدفعك إلى التعود على لعبها دائمًا، واللعب فيها مع الأصدقاء سيكون مثير للغاية. ومع كون اللعبة متوفرة لمنصات الهواتف الشائعة، سيسمح ذلك للمُستخدم الاستفادة منها ومشاركتها مع أفراد العائلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.