مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل لاب توب لينوفو للالعاب من جرير – بقوة بطاقة نفيديا GTX و RTX

أقبلت الشركات على تقديم إبداعها في تصميم الحواسيب المحمولة مع إصدار بطاقات نفيديا فئة GTX و RTX للجيمرز والمحترفين وظهرت أجهزة لاب توب لينوفو للالعاب بتصميم مذهل وسعر منافس خلال العام الجاري. 

إخترنا لكم نسختين مفضلتين من أجهزة لابتوب لينوفو مخصصة للألعاب أولها لابتوب لينوفو Y540 بسعر متوسط للجيمرز والطلاب ويأتي ببطاقة GTx بينما النسخة الأخرى لجهاز لينوفو Y740 بإمكانات أعلى للمحترفين مع بطاقة نفيديا RTX 2070. 

نعرف جيداً أن البطاقة الرسومية هي أهم قطعة عند شراء لاب توب للألعاب خاصة أنه يصعب تغييرها لاحقاً وأيضاً هي الإستثمار الأساسي لك عند شراء لابتوب حسب استخدامك. لذا، نتعرف أولاً على ميزات بطاقات نفيديا الرسومية الجديدة وما يمكن أن تقدمه لكل الفئات ( الجيمر, الطلاب, المحترفين ). 

ميزات امتلاك لاب توب ببطاقة نفيديا Nvidia RTX 

بطاقات نفيديا rtx fps بطاقات نفيديا rtx

يعتبر جيل البطاقات الرسومية نفيديا RTX هو الأحدث والأقوى في عالم الألعاب الآن مع مطلع عام 2020 لما تقدمه من ميزات قوية بناء على تصميمها بمعمارية تورنغ بالإضافة لمعالجات RTX الداخلية التي تقدم أفضل تجربة لعب حالية مع دقة 4K. 

وتقدم لابتوبات RTX قدرات كبيرة للمحترفين والجيمرز حيث يمكنك الإعتماد 100% على أي حاسوب محمول ببطاقة RTX لتشغيل أحدث تقنيات اللعب بالإضافة للتمتمع بقدرات مميزة من الذكاء الاصطناعي ودعم الواقع الافتراضي. كما تستفيد بمجموعة من الأدوات الضخمة المقدمة داخل برامج نفيديا لتساعدك في صناعة الفيديوهات وإنشاء المحتوى بكل سهولة مع تسهيل عزل خلفية الفيديو أثناء التصوير لليوتيوبر بضغطة زر واحدة مع خاصة مميزة مثل RTX Green Screen.

شاشة RTX GreenScreen

” تأتي بطاقة نفيديا RTX 2070  بعدد أنوية 2304 Cuda Core يدعم تردد مُحسّن 1185 – 1440MHz Boost clock وتقدّم 4 – 5 معالجات Giga Rays/s لدعم تقنية تتبع الأشعة بالإضافة إلى عرض 192 وحدة texture وذاكرة 8GB فئة GDDR6 الحديثة بمعدل سرعة 14 Gbps. 

قدرات نفيديا RTX مع الألعاب والبرامج المتنوعة

تحصل على أسرع أداء داخل الألعاب القتالية التي تحتوي على معارك حربية ضخمة ومشاهد حركية تستلزم معالجة ذكية لإنتاج صورة سلسة وآداء مبهر ويحدث هذا بالاعتماد على تقنيات الذكاء الإصطناعي  NVIDIA DLSS وتقنية تتبع الأشعة ( ثورة تقنيات الألعاب Ray-Tracing ) التي تجعل كل ما سبق في صورة واحدة كافي لإرضاء الجيمرز والمحترفين الكبار. 

سواء تستخدم اللاب توب للالعاب أو لإخراج الفيديوهات وبث المحتوى فلن تشعر بأي حاجة للتحديث خلال 5 سنوات مقابل أداء سريع وأقوى 6 مرات من الأجيال السابقة  GTX 960M مع صورة محسنة بتدخل من الذكاء الاصطناعي الذي يواكب تطور تصميمات ألعاب الفيديو في عصرنا الحالي. 

تأتي البطاقات الرسومية داخل اللابتوبات الجديدة للألعاب بتصميم نفيديا Max-Q الجديد وأصبح بالإمكان إضافة أقوى المكونات للحاسوب بدون التأثير على الوزن والسمك حيث تحصل على لابتوب نحيف بتصميم عصري مذهل  بنسبة 18ملم تقريباً وخفيف الوزن لا يتخطى 4 باوند بدون تقليل إمكانات اللابتوب. 

اقرأ أيضاً: اهم مميزات Nvidia RTX افضل GPU للألعاب 4K

تجربة GeForce RTX بشكل عام هي الحدث الجديد والذي سيستمر لسنوات معنا حيث تتوالى شركات الألعاب بإصدار العاب RTX جديدة تدعم التقنية ومؤثراتها المختلفة حتى تتحكّم في تجربة اللعب الخاصة بك لتكون أكثر واقعية وسلاسة بمجرد تشغيل خاصية RTX On في إعدادات بطاقة جيفورس. 

توقع كل يوم أن تسمع عن لعبة جديدة تصدر تحديث يدعم تقنية RTX مثلما فعلت الشركات الكبرى بإصدار العاب RTX مخصصة مثل فورتنايت وكول اوف ديوتي وعالم ماينكرافت الجديد كلياً بهذه التقنية وهناك Battlefield V, Metro Exodus والمزيد من الأسماء. ( ابحث عن RTX Games ) عبر جوجل ومتاجر الألعاب المفضلة لك. 

لاب توب لينوفو للالعاب Legion Y740 RTX 

لاب توب لينوفو Legion Y740 RTX للالعاب 

أحد أقوى الأجهزة المحمولة للالعاب يأتي بخصم أكثر من رائع من جرير حيث يتاح بخصم 1200 ريال اقل من سعر الجهاز الاصلي و بعتاد قوي جداً يصلح لتشغيل الألعاب على أعلى اعدادات مع الحصول على تجربة سلسة جداً دون عوائق.  

وبالرغم من قوة الإمكانات وتوقع الجميع بإستهلاك ضخم للبطارية إلا أن تقنية Optimus Technology تسمح للمعالجات الرسومية مع تقنية التشتيت للعمل بذكاء عند وضع توفير الطاقة لتخصيص القدرة اللازمة لعرض المشهد بأعلى دقة وبدون إستهلاك طاقة بطارية اللابتوب بسرعة. 

هناك بعض الميزات التي يجب ذكرها عند الحصول على لاب توب لينوفو للالعاب في 2020 بجانب القدرة الهائلة على تشغيل أقوى العاب الفيديو بأعلى إعدادات مقارنة بأجهزة الكونسول. كما أيضاً ن إستخدامه شامل ومتعدد فإذا كنت صانع محتوى ستحصل على ميزات رائعة مثل : 

تقنية البث GeForce Broadcasting: إبداع جديد من نفيديا بتقديم محرك البث RTX BROADCAST ENGINE الذي يقدم سرعة أفضل 25% في صناعة الفيديوهات والبث الحي بأعلى جودة وبدون أي LAG. 

تقنية  شاشة RTX Greenscreen:  تمكنك من  إزالة الخلفية في الوقت الحقيقي أثناء التصوير مع إستخدام المرشحات الأنيقة وتأثيرات الواقع المعزز لتصنع خلفية عصرية بأقل إمكانات. 

Ansel: مشاركة الصور من داخل الألعاب بعدة مؤثرات مختلفة وتحكمات هائلة في الصورة وإضافة التعليقات. 

خاصية Highlights: تسمح بتسجيل أقوى لقطات داخل اللعبة الفردية والجماعية بشكل تلقائي أو عبر تحديد العوامل اللازمة لإلتقاط المشهد من طرفك. 

الوصول لأعلى معدل FPS: ستصل لأقوى معدلات لعرض إطارات اللعب fps داخل العاب الفيديو بين 144hz و 280hz ولازالت هناك تحسينات أكبر مع دعم شاشات العرض الجديدة. 

مواصفات لابتوب لينوفو Legion Y740

  • البطاقة الرسومية : NVIDIA GeForce RTX 2070 8GB
  • المعالج: Intel Core i7-9750H,
  • الذاكرة العشوائية : 32GB RAM
  • مساحة التخزين: 512 GB NVMe M.2 SSD/1 TB HDD
  • حجم الشاشة: 15.6 بوصة نوع FHD IPS AG 500N
  • المنافذ والتوصيلات المدعومة: HDMI/USB 3.1/USB-C (Thunderbolt 3)/Mini DisplayPort/RJ-45

متاح بسعر 6999 ريال سعودي بدلاً من 8299 ريال – يمكنك شراءه عبر ( لاب توب لينوفو جرير للالعاب ) 

اقرأ أيضاً: الآن افضل وقت لشراء لابتوب ؟ تعرف على اقوى 6 لابتوبات ببطاقة GTX و RTX

لاب توب لينوفو Legion Y540 للالعاب

لاب توب لينوفو Legion Y540 GTX 1660ti

يعتبر الخيار الثاني من اجهزة لاب توب لينوفو للالعاب في جرير مميزاً جداً للفئة فوق المتوسطة ويقدم أداء رهيب ومميز مع دقة 1080p مع تشغيل أعلى إعدادات اللعب مع بطاقة GTX 1660 Ti 6GB فما هي مميزاتها وما يمكن أن تقدمه للجيمر وصانع المحتوى والمحترفين ؟ 

تقدم GTX 1660TI أداء محسن بنسبة 4X من جيل GTX 960M وتعتبر صاحبة الأداء الأفضل للألعاب في دقة عرض 1080p مع أقوى إعدادات اللعب وهي خيار ممتاز في هذه الفئة السعرية المتوسطة. كما يناسب كافة احتياجاتك من عمل الريندر والمونتاج بأقصى سرعة مع دعم جميع تقنيات وألعاب RTX الحديثة. 

مواصفات لاب توب لينوفو Legion Y540

  • البطاقة الرسومية :  NVIDIA GeForce GTX 1660 Ti 6GB
  • المعالج:  ‎انتل كور i7‎‎-‎9750‎H‎
  • الذاكرة العشوائية : 32GB RAM
  • مساحة التخزين:  256GB NVMe M.2 SSD/2TB HDD
  • حجم الشاشة: 15.6 بوصة نوع  FHD IPS AG 300N
  • المنافذ والتوصيلات المدعومة:  HDMI/USB 3.1/USB-C/MD Port/RJ-45

متاح بسعر  4699 ر.س في جرير بدلاً من 5799 ر.س (  لينوفو ليجن Y540 جرير

معايير مهمة لاختيار لابتوب العاب قوي 

فريمات ألعاب أسرع مع GTX 16

الآن نختم المقال بفهم المعايير الأهم والنصائح الخاصة بشراء لابتوب للالعاب في بداية 2020 فهناك تنوع كبير في الأجهزة المتاحة في الأسواق ولذلك عليك أن تفهم ما احتياجاتك ثم الشراء على أساسها. 

  • تعتبر البطاقة الرسومية كما تحدثنا هي القطعة الأهم عند شراء حاسوب للألعاب ويمكنك الإعتماد على فئة بطاقات GTX 16 المختلفة لتناسب الميزانية حيث تبدأ من بطاقات GTX 1650 ويليها GTX 1660 وبالطبع النسخة الأقوى GTX 1660TI وهي للفئة فوق المتوسطة. 

 وبالطبع مع تواجد دعم تقنية RTX داخل الهاردوير الخاص بشركة نفيديا مع تطوير السوفتوير ليعملان سوياً بشكل رائع تجد هذا الخيار مقنعاً ولن تحتاج لشراء لابتوب جديد على الأقل لمدة 3 سنوات إلا إذا كنت ترغب في إقتناء نسخة مميزة وتستحق التحديث. 

  • هناك القطع الاخرى داخل الحاسوب التي عليك أن تنظر إليها مثل المعالج حيث يمكنك الإعتماد على معالجات Core i5/core i7 من كلا الجيلين الثامن والتاسع وما يقابلها من معالجات Ryzen سيكون ممتاز والإختيار لك بالطبع حسب العروض والخصومات المتاحة. 
  • أما بالنسبة للذاكرة العشوائية: فتعتبر 16GB متوسط رائع لتشغيل أقوى الألعاب الحديثة وقراءة جميع المهام التي تعمل عبر نظام التشغيل وهي خيار متواجد في لابتوبات الفئة المتوسطة للالعاب والعمل الشاق. أما 32GB فهي متاحة بدءاً من موديلات الفئة العالية للجيمنج .كما يمكنك التحديث لاحقاً وزيادة عدد الذواكر العشوائية كما تحب بكل سهولة. 
  • دقة العرض: يستحق كل جيمر الحصول على دقة العرض الأفضل ولذلك عليك بالتوجه للأجهزة التي تدعم دقة عرض عالية FULL HD 1080P مع معدّل تحديث الشاشة 144HZ للحصول على أفضل أداء مع تقنية G-Sync والشاشات الداعمة لتقنيات المزامنة الحديثة من نفيديا.

هناك العديد من الخيارات الأخرى لشراء لابتوب العاب قوي من جرير ولينوفو مع اقوى الخصومات على اجهزة اللابتوب في بداية 2020 للحصول على تجربة RTX 20 و GTX16 المميزة ويمكنكم الإطلاع عليها عبر المتجر الرسمي.

اقرأ أيضاً: 5 أسباب تدفعك لشراء لاب توب ألعاب GTX 16 الآن بدلاً من أجهزة الكونسول Console