مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

كيف تربح المال من التداول – دليلك لتعلم التداول

معظمنا لا يملك المال للاستثمار في الأسواق المالية ، و هذا أمر صعب للغاية لتغييره، و مع ذلك ، إذا كنت شخصًا ذكيًا و ترغب في معرفة كيفية جني الأموال من التداول عبر الإنترنت ، فقد حان الوقت المثالي. سنقوم هنا بالإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها أشخاص مثلك قبل البدء في هذا العالم لتكون لك بمثابة  دليل المبتدئين في التداول.

لماذا تبدأ في جني الأموال من التداول؟

الأسواق المالية معقدة، حيث يمكن للمستثمرين جني الأموال أو خسارتها كثيرًا.

يقوم المتداولون المحترفون بشراء و بيع أصول الأسهم ، مثل الأسهم والمؤشرات و العقود الآجلة و العملات الرقمية من أجل الربح من تقلبات أسعارها. يستخدم المتداولون الأنظمة و الأدوات و الأنماط الرياضية لحساب احتمالات الفوز في الصفقة. و إذا لم تدع هذه الأدوات ترشدك ، أو تفعل ذلك بشكل خاطئ ، ينتهي بك الأمر بخسارة المال.

الإعدادات : إن الإعدادات عبارة عن هياكل معينة تنشئ الأسعار التي يمكن أن تشير  إلى الاتجاه الذي سيتخذه السوق. تسمح لنا هذه الإعدادات بإنشاء خطة تداول لأنها ترشدنا في النتائج المحتملة. إنه سهل التطبيق لأنه عليك فقط معرفة الهياكل الممكنة ، و لديك عين جيدة لاكتشافها. تكمن مشكلة استخدام هذه الاستراتيجيات في أنه يمكنك بسهولة الوقوع في خداع و تلاعب المستثمرين المحترفين.

شراء الأصول: من الخيارات الأخرى  للربح هى  كسب المال من التداول القيام بذلك عن طريق شراء الأسهم و بيعها

1)      المدى القصير: تتكون طريقة التداول هذه من حساب احتمالات ارتفاع أو انخفاض قيمة الأصل ، و الانتظار لفترة قصيرة من الوقت حتى يصل إلى السعر الذي ترغب في شرائه أو بيعه.

2)      المدى الطويل: الأسهم ستكون جزء من محفظتك إذا كنت تنوي الانتظار عدة سنوات لبدء رؤية زيادة في القيمة. يستخدم هذا الخيار على نطاق واسع لإنشاء صناديق تقاعد للعديد من المتداولين.

 يمكن أن يؤدي التداول باستخدام هذه الأداة إلى زيادة أرباحك بشكل كبير ، دون الحاجة إلى استثمار مبلغ كبير من رأس المال الأولي. التداول عن طريق الرافعة المالية يعني التداول بأموال أكثر من الأموال المتوفرة لديك. لإجراء هذه المعاملات ، يمنح الوسيط قرضًا مؤقتًا للمتداول حتى يتمكن من التداول بمركز أكبر من مبلغ الأموال في حسابه. و لهذا السبب ، تعتبر الرافعة المالية أداة ذات مخاطر عالية. لذلك ، قبل أن تبدأ التداول ، يجب أن تفهم مفهوم الرافعة المالية.

كيفية بدء حساب تداول

 الخطوة الأولى لبدء جني الأموال من خلال التمويل هي فتح حساب مع وسيط . يوفر لك معظم الوسطاء إمكانية الحصول على حساب تجريبي لإجراء جميع الاختبارات التي تحتاجها ، دون استخدام أموال حقيقية.

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو معرفة أساسيات الأسواق المالية. و هذا يعني اكتساب المعرفة حول الأنواع المختلفة من الأصول الموجودة ، و ما تعنيه الأخبار الاقتصادية و كيف تتصرف أسعار هذه الأصول.

ستحتاج أيضًا إلى تعلم كيفية تحديد اتجاهات السوق و معرفة بعض أدوات التحليل الفني الأساسية للتنبؤ بسلوك السوق المستقبلي.

ما الذي تحتاجه للاستثمار في الأسواق المالية؟

 الجزء الأكثر أهمية هو أن يكون لديك أموال لا تحتاجها. و مع ذلك ، ستحتاج أيضًا إلى معرفة المشهد و المعلومات حول السلع التي تشتريها. بمجرد الانغماس في التداول ، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر و اتصال جيد بالإنترنت.