Take a fresh look at your lifestyle.
Souq AE SA EG

حسابك فى خطر! – كيفية حماية حساب تويتر وتغيير كلمة السر لتجنب السرقة

0 14٬759

الأمر ليس بجديد، فتقريبًا كل أسبوعين نسمع او نقرأ خبر عن أختراق شركات التقنية المعروفة وتسريب بيانات ملايين المُستخدمين. هذه المرة، حان دور تويتر – حيث بدأت الشركة أمس بإرسال بريد إلكتروني إلى أكثر من 330 مليون مُستخدم، وتنصحهم من خلالها بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم من أجل حماية حساب تويتر ومنع تعرضهُ للسرقة أو إساءة الاستخدام.

وجاء ذلك بعد أن تم العثور على خطأ في سجل الشركة الداخلي والذي كان سيؤدي إلى إختراق حسابات المُستخدمين بسهولة، وعلى الرغم من أن الشركة تقول في تدوينتها الرسمية أنه تم إصلاح الخطأ; إلا أنها تحث وتنصح المُستخدمين بسرعة تغيير كلمة المرور.

مشكلة الحماية فى تويتر

الآن، سيلاحظ مُستخدموا تويتر بعد إجراء تسجيل الدخول إلى حساباتهم، ظهور رسالة التوصية – الموضحة في الصورة أعلاه – لتغيير كلمة السر والتأكد من أن حسابك آمن، كما تنصح الشركة ايضًا بتفعيل خاصية login verification لتأمين عملية تسجيل الدخول عبر التحقق بخطوتين; أي إدخال كلمة المرور الجديدة والتحقق من هويتك عبر رسالة SMS على الهاتف. وهي عملية سهلة جدًا ولن تستغرق الكثير من وقتك، فدعونا نرى فى السطور القادمة خطوات تغيير كلمة سر تويتر وكذلك تفعيل خاصية login verification.


:: كيف يتم حماية حساب تويتر ؟

المقالات المُتعلقة

تغيير كلمة مرور تويتر

اولاً: لتغيير كلمة السر الخاصة بحساب تويتر، فإن كل ما تحتاج أن تقوم به هو الإنتقال إلى هذه الصفحة بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، حيث تقوم من خلال هذه الصفحة بإدخال كلمة المرور القديمة، ثم تقوم بعد ذلك بإدخال كلمة المرور الجديدة، ثم تأكيد التغيير، واخيرًا اضغط على زر Save changes لحفظ التغييرات. هذا بالنسبة للمتصفح، أما بالنسبة لتطبيق تويتر على أندرويد و iOS، فإن الخطوات متطابقة تقريبًا، حيث يقوم المُستخدم بعد فتح التطبيق النقر على صورة الملف الشخصي، ثم النقر فوق “الإعدادات والخصوصية” ثم النقر على “كلمة المرور” وتقوم بتغييرها.

لكن يجب عليك استخدام كلمة مرور قوية صعبة التخمين، لهذا يمُكنك كتابة كلمة مرور ممزوجة بأحرف كبيرة وصغيرة ورموز (@#$%&) وأرقام، أو استخدام اداة Password Generator من شركة نورتون لتسهيل الأمر والحصول على كلمة مرور قوية يمُكنك استخدامها لتأمين حسابك.

تفعيل المصادقة الثنائية على تويتر

ولمزيد من الأمان والحماية، تنصح شركة تويتر بأن تقوم بتمكين المصادقة الثنائية – Login verification. ولإجراء ذلك، كل ما عليك هو الإنتقال إلى هذه صفحة ثم النقر فوق زر Set up login verification ثم الضغط على Start وإدخال كلمة المرور الجديدة والضغط على زر Verify. ستقوم بعد ذلك بالضغط على زر Send code من أجل إدخال رقم الهاتف الخاص بك، ومن ثم تبدأ الشركة بدورها إرسال رسالة نصية تحتوي على كود إلى هذا الرقم، كل ما عليك الآن هو إدخال هذا الكود داخل الحقل المخصص لذلك والنقر على زر Submit. وبذلك قد قمت بتفعيل الخاصية بنجاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.