مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تقليل البنج في الالعاب الاونلاين – عدة نصائح لخفض الـ Ping وتقليل اللاج

لماذا يرتفع الـ Ping ؟ وكيف يمكن تقليل البنج في الالعاب الاونلاين للحصول على latency ( معدل إستجابة ) أفضل اتصال ثابت ؟.

نتعرف خطوة بخطوة على طريقة خفض البنق في الألعاب وكيف يمكن ضبط إعدادات الإنترنت لتسريع اتصال الالعاب وضمان الحصول على معدل Ping منخفض وتقليل أثناء اللعب.

الألعاب عبر الإنترنت من Fortnite إلى Overwatch وRocket League وLeague of Legends ضخمةً للغاية منذ أن تم تصميمها، حيث تواصل وحدات التحكم السحابية مثل Xbox One وPlayStation وNintendo Switch طرحها لألعاب الهاتف المحمول التي تستمر في التضخم والنمو، وحتى أن Apple وGoogle تقومان بخطوات كبيرة للانخراط بمجال الألعاب الضخمة عبر الإنترنت.

أهم طرق تقوية اشارة الواي فاي في المنزل – 5 نصائح لتحصل على اشارة راوتر قوية

باختصار إنه وقتاً رائعاً لأن تكون لاعباً عبر الإنترنت، ولكن فقط إن كان اتصال الإنترنت الخاصة بك يمكنه الاستمرار دون تقطع بسبب ارتفاع البنق أثناء اللعب، وعلى الرغم من أن الأمر لا يتطلب سرعات البرق لتشغيل معظم الألعاب، إلا أنه يجب عليك التعرف على ما هو مقياس ping وكيفية تقليل البنج في الالعاب لتتمتع باللعب دون أي مشاكل.

ما هو مقياس ping؟

ما هو البنج وكيفية خفضه لتسريع الالعاب

ببساطة ping هو معدّل الإستجابة Latency المستخدم لقياس المدة التي يستغرقها جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الذكي لجلب البيانات من خادم معين في مكان ما على الإنترنت، فمن المعروف أن البيانات عبارة عن إطارين أساسيين من الحركة فعندما يقوم خضمك بالخروج من خلف شجرة للتصويب عليك بسرعة في لعبة PUBG بينما أنت تعاني من الاتصال ب ping مرتفع ستتعلم بسرعة أن سبب قتلك على الفور هو البنج المرتفع، كما أن تقليل البنق في لعبة ببجي سيجعل اللعبة أكثر متعةً.

التحقق من ping

قبل الاتصال بلعبة عبر الإنترنت ينصح بإجراء اختبار سرعة الإنترنت بالطريقة الصحيحة ومعرفة مقياس ping وذلك كي تعرف أن هل ستلعب اللعبة ping منخفضة أم لا، إن اختبار السرعة هو أحد أكثر طرق التحقق من سرعة ping وهو الخيار الأفضل، فإن السرعات أقل من 100 مللي في الثانية أمراً جيداً للألعاب عبر الإنترنت، أما السرعات التي تزيد عن 150 مللي في الثانية ستسب التأخر في الألعاب عبر الإنترنت، حتى أن أفضل منصة ألعاب لن تساعدك في تقليل البنق من الراوتر عندما لا يكون لديك اتصال جيد بالإنترنت.

يمكن اختبار وقت الاستجابة في اتصال الإنترنت الخاص بك عبر استخدام الموقع الأكثر شهرةً speedtest.net وهو موقع اختبار سرعة الإنترنت الأفضل، حيث إن أن البنج من 20ms أو أقل يعتبر ممتازاً، أما 100ms فهو جيداً، أما إن ارتفعت النسبة أكثر من 120ms فهذا سيؤدي إلى تأخر ملحوظ.

اقرأ أيضاً: عشر خطوات لتسريع الالعاب على ويندوز 10 مع اللابتوب الضعيف

بالنسبة للاعبين على الإنترنت من المهم أيضاً اختبار اتصال المواقع التي يُتوقع منك الاتصال بها، مثل خادم الألعاب، ومن السهل إلى حد ما تحديد موقع عنوان IP لخادم اللعبة، والذي يمكن اختبار يدوياً للتحقق من وقت الاستجابة قبل الاتصال.

كيفية تقليل البنج في الالعاب

لا يوجد حل واحد للتقليل من ping حيث يجب تسليط الضوء على عدد من الأشياء التي تساعد على تقليل البنج في الالعاب وكل منها مهماً ويجب الانتباه إليه:

  •         لكونك لاعباً عبر الإنترنت من المهم أيضاً معرفة أنواع الاتصالات بالإنترنت المختلفة لأنها تلعب أيضاً دوراً إيجابياً في تقليل البنق من الراوتر وتقليل البنج من محاكي الاندرويد حيث يفضل دائماً الاتصال السلكي بالإنترنت، فإن كنت تلعب على الإنترنت من خلال جهاز توجيه فقد تواجه مشاكل ping عالية، لذلك يعد الانتقال إلى الاتصال السلكي فهو الأفضل إن كنت تريد تقليل البنج في الألعاب أو تقليل البنق في لعبة ببجي إن كنت من عشاق هذه اللعبة التي تحتاج إلى ping منخفض.
  •         عند الاتصال بلعبة عبر الإنترنت تأكد من إغلاق كافة تطبيقات الخلفية، بحيث لا يقوم الكمبيوتر بمهام متعددة، فمع وجود العديد من العمليات في وقت واحد يسبب زيادة من استهلاك الذاكرة ويؤثر على اللعب على الإنترنت.
  •         علاوةً على ذلك، يجب أن تكون الأولوية في الإغلاق إلى البرامج التي تتطلب عرض النطاق الترددي، فإن أي تطبيق يميل إلى عرض النطاق الترددي سوف يميل إلى القيام بذلك أثناء لعبك للعبة عبر الإنترنت، وستتعرض إلى ارتفاع مجنون في البنج وبالتالي سيحدث تأخير كبير في الألعاب.
  •         إن كنت متصلاً بالإنترنت من خلال جهاز توجيه فتأكد من عدم استخدام أي شخص آخر لشبكة Wi-Fi لأغراض مثل البث المباشر لألعاب الفيديو المحمولة، فيجب عليك أن تعلم أن تقسيم النطاق الترددي المشترك بين جميع المستخدمين المتصلين سوف يسبب ارتفاع مؤشر ping، يعني المزيد من الأجهزة سيسبب استهلاك أكبر من الإنترنت، وبالتالي المزيد من مشاكل البنج في الالعاب.
  •         بقاء أجهزة التوجيه قيد التشغيل سيؤدي إلى تعبئة سجلها بالكثير من البيانات مما يؤدي إلى الازدحام، لهذا يجب إعادة تشغيل الراوتر كل يوم قبل ممارسة الألعاب عبر الإنترنت لتجنب ازدحام سجل البيانات.
  •         يجب الحصول على حماية DDos فهو أمراً أصبح ضرورياً مع تزايد عدد هجمات DDos على اللاعبين بين الحين والآخر، حيث تتسلل المخاوف من هجمات DDos على كافة اللاعبين أون لاين.

إن كنت قد اتبعت كافة الخطوات السابقة من أجل تقليل البنق في الألعاب ولكنك مازلت تعاني من نفس المشكلة فتابع معنا الفقرة التالية.

اقرأ أيضاً: افضل خطوات لـ تسريع العاب الايفون 

تطبيق لتقليل البنج في الالعاب

kill ping تطبيق خفض البنج للالعاب

أثبت Kill Ping أنه الطريقة الأكثر فعالية من أجل تقليل البنق في الالعاب عبر الإنترنت، فبالإضافة إلى أنه يوفر تخفيض البنج في الالعاب هو يضمن تخفيضاً بنسبة 60 بالمئة مع ضمان عدم حدوث تقلبات كبيرة في البنق كما ويوفر تطبيق Kill Ping أيضاً إخفاء الهوية والسلامة على الإنترنت مما يجعلك في مأمن من هجمات المتسللين وهجمات DDos.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More