كيفية تغيير شكل الماوس في ويندوز 10 وتعديل حجمه ولونه

0 165

شكل الماوس الافتراضي لا يعجب العديد من المستخدمين ولا يناسبهم وقد ترغب في تغيير شكل الماوس في ويندوز 10 وتعديل خصائصه ليُلائمك بشكل افضل مثل تكبير حجمه أو تغيير لونه وإضافة مؤثرات للماوس وذلك عبر لوحة التحكّم في ويندوز.

تغيير شكل الماوس في ويندوز 10

تغيير شكل الماوس

عليك الدخول على لوحة التحكم Control Panel وذلك عبر قائمة إبدأ Start والبحث عن لوحة التحكم ثم الدخول إلى إعدادات Ease of Access ثم إضغط على “Change how your mouse works لإختيار طريقة عمل الماوس وستجد عدة خيارات في الواجهة القادمة “Make the mouse easier to use”.

 اقرأ أيضا:  افضل 3 برامج لـ تغيير شكل ويندوز 10 وتغيير لون الفولدرات

change mouse in windows 10 2

والآن ستجد العديد من الخيارات لتعديل شكل الماوس وإختيار أحد الإعدادات المُسبقة لشكل الماوس ولونه في قسم Mouse pointers ويمكنك الإختيار بين 3 ألوان وأشكال أساسية للماوس والخيار الثالث المخصص لـInverting لماوس يقوم بتغيير لونه عند الوقوف على العناصر والروابط.

ويُمكنك الوصول لهذه الإعدادات وإستعراض خيارات مُختلفة متنوعة لشاشات اللمس أيضاً عبر الدخول إلى إعدادات الويندوز من قائمة إبدأ ثم الضغط على علامة Setting ثم إضغط على Ease of Access وإختيار شكل ولون الماوس الذي تريده مع إمكانية إستعراض بقية الإعدادات من القائمة اليُسرى.