Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تعطيل Bixby: تعطيل المساعد الشخصي فى هواتف سامسونج جلاكسي بأكثر من طريقة

147

يعتبر المساعد الشخصي Google Assistant أساسي في جميع أجهزة أندرويد بإستثناء سامسونج جلاكسي، حيث ستجد أن Bixby هو المساعد الشخصي الإفتراضي. قد يجد البعض مشكلة أو تعارض فى وجود مساعدين شخصيين على هاتف واحد. لذلك، إن كنت من هؤلاء البعض، تعرف على كيفية تعطيل Bixby من خلال هذه المقالة.


أصبحت “المساعد الشخصي” تقنية لا تفارق أنظمة التشغيل هذه الأيام، سواء كنت تحمل هاتف ذكي يعمل بنظام Android أو iOS، وكذلك Windows و macOS بالنسبة للحواسيب المحمولة والمكتبية. تزعم الشركات المُطورة أن هذه التقنية تجعل من نظام التشغيل أكثر ذكاءًا وفعالية عن طريق التزامن والتكيف مع المُستخدمين.

على مدار السنوات السابقة، كانت المساعدات الشخصية أمثال: Google Assistant و Siri و Cortana هي المسيطرة على هذا المجال. لكن بدءًا من العام 2017 وتحديدًا في شهر مارس، ظهر المُساعد الشخصي الجديد Bixby من طرف الشركة الكورية – سامسونج – ليعمل جنبًا إلى جنب مع Google Assistant فى إصدارات هواتفها الحديثة، وهو يقدم مزايا وخصائص معظمها فريدة لكنها ليست ضرورية بالقدر الكافي لدفع المُستخدمين نحو تجربتها. فى الواقع، يري البعض أن وجود Bixby مزعجًا للغاية وغير مرغوب فيه.

تختلف الأسباب بين المُستخدمين على أن وجود مساعدين شخصيين على هاتف واحد فكرة سيئة، أو إن معظم الوظائف التى يقوم بها Bixby يقوم بها ايضًا Google Assistant وعلى نحو أفضل، أو ربما بسبب زر Bixby لبدأ تشغيل المُساعد الشخصي والمتواجد فى هواتف S8 و S9 و Note 8 و Note 9، حيث وضعته الشركة أسفل أزرار التحكم في الصوت؛ مما يؤثر فى حدوث أخطاء مثل تشغيل Bixby بدلاً من خفض مستوى الصوت أو إغلاق/تشغيل الهاتف.

لحسن الحظ، يمكن إيقاف Bixby بكل سهولة، وذلك بعدما استجابت شركة سامسونج لطلبات المستخدمين المتكررة بإضافة زر يجعل تفعيل/تعطيل المساعد الشخصي الجديد ممكنًا. لذا، إليكم كيفية تعطيل Bixby فيما يلي.


كيفية تعطيل Bixby المساعد الشخصي في هواتف سامسونج

اولًا: جعل زر Bixby غير نشط

تعطيل زر Bixby

إذا كنت لا تريد التخلص من المُساعد الشخصي Bixby تمامًا، ولكن فقط ترغب فى التخلص من إزعاج زر Bixby ليصبح كما لو كان غير موجود فى الهاتف ولا يكون له تأثير على استخدامك، فتستطيع أن تقوم بذلك فى خطوات سهلة. لكن يجب عليك اولًا تشغيل Bixby ولو مرة واحدة وإعداد المُساعد الشخصي على يتُاح لك الوصول إلى خيار تعطيل هذا الزر. بعد ذلك تابع ما آت من خطوات:

  • اضغط على زر Bixby أو اسحب إلى الأيمن على الشاشة الرئيسية لفتح المُساعد الشخصي.
  • اضغط على علامة (⚙️) المتواجدة بالاعلى.
  • ستظهر لك قائمة سريعة تحتوي على خيار Bixby Key، فقط قم بإلغاء تنشيط هذا الخيار.

من الآن فصاعدًا، لن يتسبب زر Bixby فى إزعاجك، فهما قمت بالضغط عليه لن يؤدي أي مهمة ليكون مجرد إضافة مادية في الهاتف. لكن إذا ضغطت عليه ضغطة مطولة، سوف يجلب لك خاصية Bixby voice لإعطاء أوامر صوتية.

تطبيق bxActions

الشيء الرائع هو أنه يمكنك إستغلال زر Bixby بعد تعطيله للقيام بمهام آخر تجعل منه فائدة حقيقية اثناء استخدامك للجوّال. إذ يتيح لك تطبيق bxActions أن تقوم بإعادة برمجة الزر ليؤدي وظائف عديدة ومفيدة كإلتقاط صورة للشاشة، فتح المساعد الشخصي Google Assistant، أو فتح تطبيق مُعين من التطبيقات المُثبتة… وما إلي ذلك. وهو تطبيق مجاني وسهل الاستخدام.

تحميل bxActions


ثانيًا: إيقاف عمل خاصية Bixby Voice

تعطيل خاصية Bixby Voice

كما أشرنا سابقًا، تعطيل زر Bixby لن يؤدي إلى قطع كل سُبل الوصول إلى المساعد الشخصي وإستخدامه. حيث سيظل بإمكانك إستخدامه سواء عبر سحب زر Home إلى أقصي يمين الشاشة، أو بالضغط المطول على زر Bixby لتشغيل خاصية Bixby Voice وإعطاء الأوامر الصوتية. وبالتالي إذا كنت تريد التخلص من Bixby فلن تستطيع حذفه نهائيًا من الجوال وتقطع علاقتك بيه تمامًا – بل تعطيل الطُرق التي تمُكنك من الوصول إليه. لذلك، إذا كان تعطيل الزر لا يكفي، فيمكنك تعطيل خاصية  Bixby Voice و  Bixby Home كذلك.

بالنسبة لتعطيل خاصية  Bixby Voice فهو أمر فى غاية السهولة، عليك اولًا بتشغيل المُساعد الشخصي بأي طريقة ومن ثم النقر على زر () المتواجد في أعلى يمين الشاشة. ثم بعد ذلك اضغط من القائمة على “Settings”، وستجد هناك خيار Bixby Voice بالأسفل، عندما تتعثر عليه قم بتعطيله ليتم بذلك إلغاء خاصية الأوامر الصوتية الخاصة بالمُساعد الشخصي.


ثالثًا: تعطيل خاصية Bixby Home

تعطيل خاصية Bixby Home

لم يتبقى الآن سوى أن تقوم بتعطيل خاصية Bixby Home التى تمُكنك من الوصول إلى المساعد الشخصي عبر سحب زر Home إلى أقصى اليمين لتسهيل الوصول إليه من أي مكان فى حال قمت بتعطيل زر Bixby او لا يعمل. يمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق الذهاب إلى الشاشة الرئيسية – Home Screen والضغط في أي مكان فارغ ضغطة مُطولة. بعد ذلك قم بالسحب إلى اليسار حيث تجد مكان وجود خيار Bixby Home بالأعلى، فقم بتعطيله للتخلص من كل الطريقة المؤدية لتشغيل المُساعد الشخصي Bixby على هاتفك. وكانت هذه هي كيفية تعطيل Bixby على هواتف سامسونج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.