Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية ازالة الخلفية من الصور بدون برامج في أقل من 5 ثواني مع هذا الموقع المميز

1٬578

سواءً أكنت جديد فى مجال تحرير الصور أو محترف ولك خبرة طويلة، فإن أحد أكثر أجزاء تحرير الصور إثارة للإحباط والملل هو ازالة الخلفية من الصور. حتى إذا كنت تعتمد على برامج إحترافية مثل Photoshop فإن استبعاد أحد العناصر من الصورة يستغرق وقت طويل من العمل للحصول على نتيجة ممتازة. هذا هو السبب الذي سيدفعك لتجربة أداة Remove.bg الجديدة لإتمام العملية فى غضون خمس ثواني!.


بعد إلتقاط صورة جديدة بواسطة كاميرا الهاتف المحمول، أو الكاميرا الرقمية (DSLR) الخاصة بك، بالتأكيد تحتاج إلى الاطلاع عليها لمعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى تعديل أم لا. فى بعض الأحيان ستكتشف أن الخلفية التى كانت وراء الشخص الذي قمت بتصويره أو النموذج الذي تم تركيز عدسة التصوير عليه لم تكن جيدة كفاية ويجب عليك تغييرها. الكثير يعلم أنها قد تكون عملية مملة، حتى إذا تم الإعتماد على برنامج فوتوشوب، الذي يحتاج إلى مهارات لإتمام عملية كهذه على نحو دقيق.

هنا يأتي دور تطبيق الويب الجديد الذي يُدعى Remove.bg الذي كشف عنه موقع TheVerge مؤخرًا. يستطيع هذا التطبيق البسيط ازالة الخلفية من الصور في 5 ثواني فقط (باستبعاد الوقت المستغرق فى رفع الصورة). في البداية، الأمر بدا وكأنه مجرد أداة أخرى على الإنترنت يمكنها تعديل الصور اونلاين. لكن عندما قمنا باختبارها بأنفسنا، تبين أنها اداة قوية جدًا حقًا وتختلف عن الكثير من الأدوات المشابهة مثل Background Burner أو Fotor. إذن، اسمحوا لنا أن نتعرف عليها بشكل مُفصل في هذا المقال.


كيفية ازالة الخلفية من الصور بإستخدام Remove.bg

موقع Remove.bg

فى البداية، يجب أن نُشير إلى أن نظام تشغيل ويندوز 10 يوفر بالفعل ميزة مخفية في تطبيق Paint 3D تتيح لك فصل الصورة عن الخلفية بسهولة متناهية. لكن إذا كنت تبحث عن طريقة مختلفة وسريعة، لن تجد فى الوقت الراهن أفضل من Remove.bg فهو يختلف عن ميزة ويندوز 10 فى بعض النواحي مثل أنه لا يتطلب منك تحديد المناطق التى تريد بقائها وإزالتها يدويًا، بل يفعل كل شيء بشكل تلقائي بعد رفع الصورة. كما انه مجاني تمامًا ولا يضع أي علامة مائية على الصورة التي يتم إنتاجها. علينا ان نذكر أيضًا أن Remove.bg تستخدم الذكاء الاصطناعي للكشف عن العنصر المركز عليه فى الصورة وفصله عن الخلفية، ولا تستغرق العملية أكثر من 5 ثواني وفقًا لتجربتنا.

كل ما عليك فى البداية هو زيارة موقع الويب الخاص بالتطبيق (https://www.remove.bg) ثم تقوم بالنقر على زر “Select a photo” لإضافة صورة من جهازك، أو يمكنك سحب وإفلات الصورة من سطح المكتب إلى المتصفح ليتم إضافتها على الموقع فورًا. بدلًا من ذلك، إذا كانت الصورة على الإنترنت وليست على جهازك، فلا داعي لتحميلها، يمكنك ببساطة النقر على Enter a URL وإدراج رابط الصورة وسوف يقوم الموقع بالتعرف عليها.

رفع الصور على Remove.bg

إذا كان حجم الصورة التي تحاول رفعها على الموقع كبير جدًا، فسوف تستغرق العملية بعض الوقت فقط من أجل أن يتم رفع الصورة بنجاح على الموقع. لكن إذا كانت بحجم صغير فلن تستغرق الكثير من الوقت وسوف يتم ازالة الخلفية من الصورة فى 5 ثوانٍ على الأكثر.

تجد الإشارة إلى أن هناك قيود على الخدمة في الوقت الحالي، حيث أن موقع Remove.bg لا يعمل حاليًا إلا على ازالة الخلفية من الصور التي بها أشخاص أو وجوه بشكل عام. يفسر فريق العمل سبب ذلك على الموقع:

يتم تدريب الذكاء الاصطناعي لدينا على كشف الأشخاص كمقدمة للصور وحذف أي شيء آخر فى الخلفية. هذا هو السبب في أنه لا يعمل إلا إذا كان هناك شخص واحد على الأقل في الصورة. مستقبلًا، نرغب في دعم أنواع اخرى من الصور أيضًا، مثل صور المنتجات

تم حذف الخلفية من الصورة

بعد أن يتم رفع الصورة بنجاح، سيعرض لك موقع Remove.bg الصورة الأصلية والصورة مع الخلفية التي يتم إزالتها جنبًا إلى جنب، بحيث يمكنك رؤية الفرق بوضوح. يوجد أيضًا زر Download لتحميل الصورة مجانًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تكون الصورة التي تم تحميلها بصيغة PNG لأنها الصيغة التي يمكنها الحفاظ على خلفية شفافة. وتستطيع فيما بعد استخدام GIMP أو Photoshop لإضافة خلفية جديدة بسهولة إلى هذه الصور. علاوة على ذلك، في حين يمكنك رفع الصور بأي جودة، إلا أن موقع  Remove.bg يقتصر على إخراج الصور الشفافة بإبعاد 500 × 500 بكسل. ويتطلع فريق العمل إلى زيادة هذا الحد مستقبلًا. ولكن في الوقت الحالي، ستكون أي صورة ينتجها الموقع منخفضة نسبيًا.


يُعتبر موقع Remove.bg أحدث مثال على كيف أصبحت تقنيات التعلم الآلي تحول الأشياء الصعبة إلى أدوات بسيطة. بالنسبة لإزالة خلفية الصور، توجد بالفعل عدة خوارزميات يمكنها التعامل مع هذه المهمة بالتحديد والذي قام Remove.bg بتحويلهم إلى أداة مجانية على الإنترنت يمكن لأي شخص الاستفادة منها. وعندما يتعلق الأمر بمثالية العمل، فإن Remove.bg لا يخلو من العيوب، فهو ليس “عصا سحرية”، أحيانًا تحدث بعض الأخطاء مثل إزالة أجزاء صغيرة من الوجه على الحواف، مثل الأذنين، والشعر، فهي لا تخرج بشكل مثالي كما فى الصورة الأصلية. لكن دعونا نؤكد على أنها تعتمد على ذكاء اصطناعي، ومجانية، وسريعة. لذلك، قم بتجربتها في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى ازالة الخلفية من الصور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.