Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية إضافة البلوتوث للكمبيوتر – أفضل خمسة USB Bluetooth Adapter لأجهزة PC

764

تأتي أجهزة الكمبيوتر عادة مزودة بتقنية البلوتوث بشكل مدمج. لكن ماذا لو لم يكن حاسوبك من ضمن هذه الأجهزة ؟ الحل المعقول هو استخدام فلاشة بلوتوث، ولكن أيهما الأفضل ؟ وكيف يتم استخدامها ؟ إليك هنا كل ما تحتاج أن تعرفه حول إضافة البلوتوث للكمبيوتر وأي جهاز يعمل بنظام ويندوز 10.


فى عامنا هذا – 2018 – قد يظن كثير من الناس أن تقنية البلوتوث أصبحت “موضة قديمة” أو شيء من الماضي ولم يعد منها فائدة هذه الأيام، هذا بسبب أن تقنية الـ Wi-Fi أصبحت تغطي تقريبًا معظم الوظائف التي كانت تقوم بها البلوتوث. لكن هذا الظن خاطئ تمامًا، فهناك عشرات الآلاف من الأجهزة الطرفية مثل: الكيبورد، والماوس، إلى جانب الاكسسوارات التقنية مثل: السماعات اللاسلكية التي تستند إلى تقنية البلوتوث فقط للاتصال بالأجهزة الأخرى.

على الرغم من أن غالبية أجهزة اللاب توب – بل حتى أجهزة الكمبيوتر المكتبية (PC) تأتي الآن مزودة بدعم تقنية البلوتوث؛ إلا أنك قد تملك جهاز كمبيوتر قديم نوعًا ما لا يدعم البلوتوث وأنت بحاجة ملحة إلى توصيل جهاز خارجي بهذا الحاسوب لا سلكيًا.. هل واجهت هذا الموقف من قبل ؟ لا تيأس، أو تفكر فى شراء لاب توب جديد خصيصًا لمجرد أنه مزود بتقنية البلوتوث، يمكنك إضافة البلوتوث للكمبيوتر وتوصيل الأجهزة الطرفية والاكسسوارات بسهولة وبتكلفة بسيطة. إليك فيما يلي كل ما تحتاج معرفته…


كيف يتم إضافة البلوتوث للكمبيوتر وأجهزة اللاب توب ؟

فلاشة بلوتوث

الحل الوحيد من أجل إضافة البلوتوث للكمبيوتر او اللاب توب، وهو لحسن الحظ سهل للغاية، هو فلاشة Bluetooth أو USB Bluetooth Adapter ويُطلق عليه البعض ايضًا Bluetooth Dongle كل هذه المُسميات لقطعة صغيرة جدًا تعمل كمحول عن طريق الـ USB. بمجرد توصيلها، ستتمكن من إقتران أي جهاز بالكمبيوتر الخاص بك لاسلكيًا عبر تقنية البلوتوث.

دعني أخبرك أن هناك العديد من أنواع فلاشات البلوتوث متوفرة فى الأسواق، الإختلاف بينها يكمن في جودة التصنيع إلى جانب المواصفات التقنية مثل جيل البلوتوث المدعوم، وقابلية العمل على منافذ USB 3 و 2، وأهم شيء هو مدى نطاق الاتصال واستقبال الأمواج الراديوية.

عمومًا، إذا كنت تبحث عن فلاشة بلوتوث لإستخدامها فى جهازك، فستكون في غاية سعادتك عندما تعلم أنها رخيصة الثمن، وصغيرة الحجم، ولا تستهلك طاقة. لكن أي واحدة يجب أن تختار ؟ دعونا نلقِ نظرة على أفضل النماذج المتوفرة والتى ننصح بها.


أفضل فلاشة Bluetooth للكمبيوتر فى 2018

1- Zexmte USB Bluetooth Adapter

فلاشة Zexmte USB Bluetooth Adapter

تُعتبر فلاشة Zexmte USB Bluetooth Adapter أفضل خيار منخفض التكلفة، ويمكن الإعتماد عليه بأمان فى توصيل جميع الأجهزة (مثل السماعات، الهواتف الذكية، لوحة المفاتيح، الماوس..إلخ ) بالكمبيوتر أو اللاب توب مع سرعة تصل إلى 3Mbps ومدى نطاق إتصال حتى 10 أمتار، بالإضافة إلى دعم الجيل الرابع للبلوتوث (Bluetooth 4.0 LE). الفلاشة متوافقة مع منافذ USB 2.0 وتعمل على أجهزة ويندوز XP فيما أحدث حتى ويندوز 10.

الشراء من أمازون

2- ASUS USB Adapter

فلاشة ASUS USB Adapter

فلاشة ASUS USB Adapter، هو خيار أكثر تكلفة قليلًا من الشركة الغنية عن التعريف ASUS. تستطيع هذه الفلاشة أن تعمل مع نظام تشغيل ويندوز XP فيما أعلى من إصدارات ويندوز، وتوفر لحاسوبك تقنية البلوتوث بالجيل الرابع 4.0 LE. جنبًا إلى جنب، توفر فلاشة ASUS USB Adapter ايضًا مدى نطاق إتصال يصل إلى 10 أمتار ويمكنها نقل ما يصل إلى 3 ميجابايت فى الثانية من البيانات، كذلك لا تعمل إلا على منافذ USB 2.0.

الشراء من أمازون

3- Plugable USB Bluetooth

فلاشة Plugable USB Bluetooth

يجب آخذ فلاشة Plugable USB Bluetooth بعين الإعتبار ايضًا، فهي مقدمة من شركة Plugable الشهيرة بإنتاج هذا النوع من التوصيلات بأفضل كفاءة وجودة ممكنة. لا تعمل هذه الفلاشة على أجهزة ويندوز بجميع الإصدارات فقط فحسب – بل كذلك نظام لينكس والحاسوب المُصغر Raspberry Pi. الفلاشة تضيف تقنية البلوتوث وبأحدث جيل إلى حاسوبك، وتتمتع بتصميم أنيق ويمكن تركها دائمًا موصلة بالجهاز دون إحداث أي أضرار. كما تحتوي على لمبة LED تضيء عند توصيلها بالكمبيوتر.

الشراء من أمازون

4- Avantree USB Bluetooth 4.0 Adapter

فلاشة Avantree USB Bluetooth Adapter

فلاشة Avantree USB Bluetooth 4.0 Adapter، هي خيار آخر ايضًا يجب عليك مراجعته عندما ترغب فى إضافة البلوتوث للكمبيوتر حيث أنها غنية بالمميزات. فهي تدعم  بروتوكول BLE؛ مما يعني انها موفرة للطاقة وهو أمر جيد إذا كنت تخطط لاستخدامها على لاب توب. كذلك تدعم الجيل الرابع لتقنية البلوتوث، وتوفر نطاق تشغيل من الفئة 2؛ أي مدى إتصال يصل إلى 20 متر. كذلك تقدم معدل نقل بيانات 3 ميجابايت فى الثانية، مع إضافة لمبة LED تشير إلى حالة التشغيل. الفلاشة متوافقة مع جميع إصدارات ويندوز بدءًا من ويندوز XP إنتهاءًا بويندوز 10.

الشراء من أمازون

الشراء من سوق.كوم

5- Avantree Long Range USB Bluetooth Dongle

فلاشة Avantree Long Range

إذا كنت تبحث عن فلاشة بلوتوث توفر مدي اتصال طويل (ربما لغاية الألعاب)، فإن فلاشة Avantree Long Range USB Bluetooth Dongle هي الخيار الأفضل لك. هذه الفلاشة متوافقة مع أجهزة ويندوز، لينكس، ماك، وبلايستيشن 4، ونينتندو سويتش. المميز هنا هو أنه يمكنك استخدام الاجهزة المواصلة بالبلوتوث على الجهاز عبر مسافة 60 قدم دون أي عوائق.

الشراء من أمازون

معلومة: بعض أجهزة البلوتوث تأتي مع فلاشة بلوتوث خاصة بها، لذلك قد لا تحتاج إلى شراء فلاشة بلوتوث أو إختيار ايًا من النماذج المذكورة. لذلك، تحقق من العبوة للحصول على التفاصيل.

ماذا بعد توصيل الـ USB Bluetooth Adapter بالحاسوب ؟

تفعيل البلوتوث فى ويندوز 10

بمجرد شراء فلاشة Bluetooth وتوصيلها بمنفذ الـ USB، تم بذلك إضافة البلوتوث للكمبيوتر ويمكنك الآن إضافة وإقتران الاجهزة المختلفة بالحاسوب عبر البلوتوث مثل: سماعات الرأس، أو الميكروفونات، أو لوحة المفاتيح والماوس، أو مكبرات الصوت، أو ذراع التحكم، من الممكن ايضًا مشاركة الملفات بين الأجهزة المحمولة عبر البلوتوث فى بعض الحالات.

كل ما عليك فى ويندوز 10 هو النقر على مفتاح Windows + حرف i معًا فى نفس التوقيت لفتح نافذة Settings، من هناك انتقل إلى قسم Devices ثم فى صفحة Bluetooth & other devices قم بتفعيل البلوتوث واضغط على زر “Add Bluetooth or other devices” ثم أعمل على اقتران الجهاز الآخر بالكمبيوتر حتى ينجح الإتصال.

 

هل لديك أي استفسارات ؟ نرحب بتعليقاتكم دائمًا 🙂

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.