طريقة فصل الصورة عن الخلفية – إزالة الخلفية من الصورة بدون برامج لويندوز 10

0 11٬161

هل لديك صورة تريد استخراج عنصر منها لاستخدامه داخل صورة أخرى ؟ تريد ازالة الخلفية من أي صورة ؟ إذاً، هذا المقال لك تحديداً، حيث نستعرض طريقة مميزة واحترافية من أجل فصل الصورة عن الخلفية فى ويندوز 10.

كيفية فصل الصورة عن الخلفية باحترافية وبدون برامج ؟

ويندوز 10 يآتي مع أدوات كثيرة ومفيدة جداً لكن ربما يتجاهلها المُستخدمين. تطبيق Paint 3D يعتبر واحد من الأشياء الجديدة التى رأيناها فى ويندوز 10، والذي يساعدك على إنشاء تصاميم ثلاثية الأبعاد بسهولة دون الحاجة لأي برامج إضافية مدفوعة، يشمل ايضاً تطبيق Paint 3D أدوات إحترافية مثل Magic select لاستخراج أي عنصر من الصور أو عزل الخلفية عن الصورة، فدعونا نلقي نظرة على هذه الأداة وكيف يتم استخدامها.

إقرأ ايضاً: افضل 5 مواقع لإنشاء و تحويل الصور الى كرتون

اولاً: فتح تطبيق Paint 3D فى ويندوز 10

فتح بواسطة Paint 3d

كما تم الإشارة، تطبيق Paint 3D متوفر فقط في ويندوز 10 ، أي أن مُستخدمي الإصدارات الأقدم من ويندوز لن يتمكنوا من تجربة أداة Magic select. ضع في اعتبارك ايضاً، إذا كنت تستخدم ويندوز 10 بدون تحديث Fall Creators Update فأنت ايضاً غير مؤهل لتجربة أداة Magic select حيث يجب تثبيت أحدث إصدار من ويندوز 10 لتستمتع بالتجربة.

لنبدأ الآن، فكل ما عليك هو الانتقال إلى الصورة التى تريد إستخراج عنصر منها أو عزل الخلفية عنها، ومن ثم تضغط عليها كليك يمين وتختار من القائمة خيار “Edit with Paint 3D” كما هو موضح فى الصورة المرفقة بالأعلى.

ثانياً: استخدام خاصية Magic select

ميزة Magic select

على الفور، سيتم فتح الصورة وعرضها داخل تطبيق Paint 3D للتعديل عليها. إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من ويندوز 10، ستجد هناك زر تشغيل أداة Magic select في الشريط العلوي، فبمجرد النقر عليه وبدء استخدام الميزة، سيُطلب منك تحديد العنصر الأساسي في الصورة (الذي تريد إستخراجه من الصورة أو عزل الخلفية عنه) فتقوم بتحديد العنصر والتركيز عليه بتحديد البوكس المخصص لذلك كما مبين فى الصورة بالأعلى. بعد ذلك اضغط Next.

عزل الخلفية عن الصورة

الآن، سترى أن تطبيق Paint 3D قام على الفور بالتعرف على تفاصيل العنصر الأساسي وتحديده بالكامل، لكن غالباً ما تجد هناك بعض الأخطاء مثل وجود أجزاء إضافية محددة وغير مرغوبة، أو أن هناك جزء ناقص فى العنصر الأساسي غير محدد. لتجنب هذه الأخطاء، استخدم أدوات Refine your cutout على الجهة اليمنى، بحيث تستخدم Add لإضافة أجزاء من الصورة إلى العنصر الأساسي، أو Remove لحجب أجزاء من العنصر المحدد. بعد الإنتهاء من كل هذه الأمور أضغط على زر Done.

إزالة الصورة من الخلفية

هل لاحظت ما حدث الآن ؟! نعم، تم استخراج العنصر بالكامل من الصورة (مثلما ترى في الصورة أعلاه) فيمكنك تحريك العنصر في أي مكان داخل الصورة والتحكم به كما تشاء، فالآن تم تحرير العنصر خارج الخلفية تماماً. فى حالة إن أردت إضافة هذا العنصر إلى صورة أخرى أو حتى داخل فيديو أو الاحتفاظ به، فكل ما عليك هو النقر على زر “Copy” ليتم نسخ العنصر إلى الحافظة – Clipboard.

ثالثاً: نقل الصورة إلى أي مكان اخر

برنامج الرسام فى ويندوز

الان، عند الإنتقال إلى أي محرر صورة أو أي برنامج يقبل نسخ الصور كالرسام – Paint على سبيل المثال ثم تضغط على زر Paste أعلى اليسار أو فقط النقر على أزرار Ctrl + V معاً على الكيبورد، سيتم وضع العنصر المستخرج من الصورة السابقة أمامك بدون خلفية. فيمكنك حفظ الصورة بخلفية بيضاء كهذه أو إضافته فوق صورة أخرى كما تشاء، حيث قمت للتو بـ فصل الصورة عن الخلفية.