Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية فتح المواقع على جوجل كروم بدون الضغط على الرابط بطريقة سهلة

402

بالعودة إلى الوراء عشرون عامًا، قبل تأسيس جوجل ومحركات البحث الأخرى، كان على مستخدمي الإنترنت معرفة روابط الوصول إلى المواقع الذين يريدون تصفحها، بحيث عندما تريد التوجه إلى موقع HP مثلًا تحتاج إلى فتح المتصفح وكتابة العنوان ثم الانتقال إلى صفحة الويب. إذا لم تكن على دراية بتفاصيل عنوان الموقع، لن تستطيع الوصول إليه إذن.

محركات البحث جاءت لتسهيل هذه العملية، فالآن يكفى أن تكُتب كلمة واحدة متعلقة بهذا الموقع وستحصل على الآف ومئات النتائج التي توجهك إلى الموقع المعني وصفحات ذات صلة به. ولا تزال الخوارزميات التي تعمل بها محركات البحث في تطوّر مستمر، إلا أن المستخدم لن يسلم من النتائج الزائفة.

ربما واجهت هذا الموقف من قبل، فأنت تبحث عن شيء في جوجل وتظهر لك الكثير من النتائج لكن معظمها لا تحتوي على المطلوب أو ما تهدف إلى العثور عليه وينتهي الأمر بفتح الكثير من علامات التبويب على المتصفح والتي تبدو فوضوية للغاية. لحل هذه المشكلة، هناك إضافة تدعى URL Render تتيح لك فتح المواقع على جوجل كروم بدون الضغط على الرابط، فهي تعرض لك معاينة لصفحة الويب من نتائج البحث مباشرًة.

فتح المواقع على جوجل كروم مباشرًة من نتائج البحث


الغرض من إضافة URL Render تخطي جميع النقرات غير المرغوب فيها وتجنب زيارة مواقع تقدم معلومات زائفة فقط لجذب زوار لا أكثر. كل ما عليك في البداية هو تثبيتها من خلال الصفحة الخاصة بها على متجر Chrome Web (الرابط مرفق أدناه) ثم النقر فوق زر “Add to Chrome” ومتابعة ذلك بالضغط على زر “Add extension” لتثبيت الإضافة على متصفح كروم لديك. يمكنك التحقق من ذلك بالنظر إلى شريط العنوان أعلى يمين المتصفح، حيث ينبغي ملاحظة ظهور أيقونة جديدة وهي أيقونة الإضافة.

تحميل اضافة URL RENDER

الآن قم بإجراء عملية بحث على أيٍ من محركات البحث المدعومة من الإضافة – إعتبارًا من الآن، فإن المحركات المدعومة هي Google و Bing و Yahoo و DuckDuckGo و Qwant – وبعد ان تظهر لك نتائج البحث، كل ما عليك فعله هو تمرير مؤشر الماوس فوق الرابط الذي تريد معرفة محتواه في لمحة سريعة بدون الضغط عليه، إذ من المفترض أن تظهر لك معاينة كاملة للمحتويات الموجودة في صفحة الويب على يمين نتائج البحث.

علاوة على ذلك، ستجد في الشريط العلوي لنافذة المعاينة زر تكبير المعاينة حتى يتم عرض المحتوى على نافذة المتصفح بالكامل فوق صفحة نتائج البحث. وأيضًا زر لغلق نافذة المعاينة.

أفضل شيء حقًا في إضافة URL Render هو أنها تسمح لك بالتفاعل مع صفحة الويب بدلاً من إظهار معاينة ثابتة لها. هذه الميزة فعّالة للغاية بحيث يمكنها حتى أن تعمل مع مقاطع فيديو YouTube أو المقاطع الصوتية على Spotify وغيرها من الخدمات. ألقِ نظرة على الفيديو أدناه لآخذ فكرة أوضح عن URL Render أثناء العمل. لكن بصفة عامة، الإضافة مميزة جدًا وتستحق التجرّبة والاستخدام، وبمجرد أن تفعل لن تستطيع الاستغناء عنها.


شرح عملي لكيفية استخدام إضافة URL Render

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.