مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

كيفية غلق حساب فيسبوك ومنع رؤيته إلا من الأصدقاء

نظرًا للأهمية الكبيرة والمتزايدة لخصوصية البيانات في وقتنا الحالي أصبحت جميع الخدمات والتطبيقات تحرص على توفير أكبر قدر من الخصوصية للمستخدمين لحماية بياناتهم، وفي سبيل ذلك تمت إضافة خاصية غلق حساب فيسبوك في الفترة الأخيرة، حيث تقوم تلك الميزة بمنع الغرباء من مشاهدة حسابك الشخصي تمامًا بحيث لا يكون مرئيًا إلى للأصدقاء فقط، وفي هذا الموضوع نوضح لكم أهمية قفل الحساب في فيسبوك بالإضافة إلى كيفية تفعيل تلك الميزة بسهولة على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية.

ماذا يعني غلق حساب فيسبوك؟

عندما تقوم بغلق الحساب الخاص بك في فيسبوك فلن يكون بإمكان أي أحد الدخول إلى الحساب أو مشاهدة المحتوى الخاص به سوى أصدقائك فحسب، وكذلك لن يكون بإمكان أي أحد عرض صورة الملف الشخصي أو صورة الغلاف بالحجم الكامل لها حيث أنها سوف تظهر بشكل مصغر جدًا لغير الأصدقاء وبالطبع سوف يتم تعطيل ميزة التقاط الشاشة داخل حسابك الشخصي بالنسبة للغرباء على الهواتف الذكية.

وبالإضافة إلى ذلك سوف يتم تغيير خصوصية جميع المشاركات التي قمت بنشرها بشكل عام على حسابك من قبل إلى “الأصدقاء” فقط، كما أن فيسبوك سوف يعرض عدد محدود من الأقسام في تبويب “حول” في حسابك الشخصي، كما أن القصص الخاصة بك لن تكون معروضة إلا لأصدقائك فحسب، وبالطبع سوف تكون المنشورات المستقبلية التي تنشئها في حسابك على فيسبوك معروضة إما للأصدقاء فقط أو لك أنت وحدك.

ولكن يجب الإنتباه إلا أن غلق حساب فيسبوك لا يعني أي تغيير في طريقة عثور الآخرين على حسابك في فيسبوك، على سبيل المثال سوف يكون بإمكان الآخرين البحث عنك باستخدام الاسم، وكذلك البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إذا قمت بالسماح بذلك من الإعدادات.

طريقة غلق حساب فيسبوك على الكمبيوتر

بالطبع يمكنك الوصول إلى موقع فيسبوك من خلال متصفح الإنترنت الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه سواء ويندوز أو ماك، ومن أجل قفل الحساب على موقع فيسبوك قم باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بتشغيل أحد متصفحات الإنترنت على الكمبيوتر الخاص بك مثل متصفح كروم، ثم قم بالدخول إلى موقع Facebook وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع إذا لم تقم بذلك من قبل.

طريقة غلق حساب فيسبوك على الكمبيوتر

  • بعد ذلك سوف تحتاج للدخول إلى صفحة حسابك الشخصي على فيسبوك وذلك من خلال النقر على اسمك الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى من الموقع، وداخل صفحة الملف الشخصي قم بالنقر فوق علامة الثلاث نقاط الموجودة في أقصى يمين قائمة علامات التبويب.

طريقة غلق حساب فيسبوك على الكمبيوتر

  • الآن سوف تظهر لك قائمة تحتوي على العديد من الخيارات وهنا قم بالنقر على خيار “قفل الملف الشخصي”، وسوف تظهر لك نافذة منبثقة والتي تحتوي على بعض المعلومات حول قفل الحساب الشخصي في فيسبوك ويمكنك قراءة هذه المعلومات سريعًا ثم قم بالنقر على زر “قفل ملفك الشخصي” الموجود بالأسفل.

طريقة غلق حساب فيسبوك على الكمبيوتر

  • أخيرًا سوف تظهر لك الآن النافذة التي تؤكد لك غلق حسابك على فيسبوك ويمكنك النقر على “موافق” في تلك الرسالة من أجل الخروج منها.

طريقة غلق حساب فيسبوك على الكمبيوتر

  • بذلك سوف تكون قد انتهيت من غلق حساب فيسبوك من خلال متصفح الإنترنت على الكمبيوتر، ومن أجل فتح الحساب الخاص بك مرة أخرى قم بنفس الخطوات السابقة تمامًا ولكن عند النقر على علامة الثلاث نقاط سوف تجد خيار “إلغاء القفل” قم بالنقر عليه من أجل فتح الحساب.

كيفية قفل الحساب في تطبيق الهاتف

إذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي سواء الاندرويد أو الآيفون فيمكنك أيضًا قفل حساب فيسبوك بكل سهولة من خلال خطوات مشابهة جدًا للخطوات السابقة، وإليك توضيح ذلك فيما يلي:

  • أولًا قم بتشغيل تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي ثم قم بالنقر على الثلاثة خطوط الأفقية التي تظهر أعلى يسار التطبيق بالنسبة لهواتف الاندرويد، أو أسفل يسار التطبيق بالنسبة للآيفون والآيباد.

كيفية قفل الحساب في تطبيق الهاتف

  • بعد ذلك سوف تظهر لك القائمة والتي تحتوي على الكثير من الخيارات المتعلقة بحسابك، قم بالنقر فوق الحساب الخاص بك الذي يكون موجودًا في الجزء العلوي من القائمة، وبعد الدخول إلى صفحة الحساب قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط من أجل عرض الخيارات.

كيفية قفل الحساب في تطبيق الهاتف

  • الآن من بين الخيارات التي تظهر لك قم بالنقر على “قفل الملف الشخصي” وبذلك سوف تظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على بعض المعلومات حول غلق الحساب، وهنا قم بالنقر على زر “قفل ملفك الشخصي” في الأسفل.

كيفية قفل الحساب في تطبيق الهاتف

  • بذلك سوف يتم قفل ملفك الشخصي على فيسبوك ولن يكون بإمكان أي أحد مشاهدة المحتوى الخاص به سوى أصدقائك على فيسبوك فقط.

كيفية قفل الحساب في تطبيق الهاتف

من الجدير بالذكر أيضًا أنه يمكنك فتح حسابك الشخصي من خلال تطبيق الهاتف إذا أردت القيام بذلك، فقط قم بالدخول إلى صفحة حسابك الشخصي ثم قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط وقم باختيار “إلغاء القفل” وبذلك سوف يتم فتح الحساب مرة أخرى وسوف يكون متاحًا للجميع.