مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة عمل مكالمة جماعية واتس اب فيديو أو صوت – تشغيل محادثات القروب

يمتلك واتس اب عدة ميزات أكثر من استخدامه في إرسال رسائل نصية وصوتية أو إجراء مكالمات فيديو لأحد أصدقائك أو أفراد عائلتك حيث يمتلك ما يجعله أحد خيارات تطبيقات محادثات الفيديو الجماعية المميزة وعلى رأسها خاصية Group Calling.

في هذا المقال نقدم لك طريقة عمل مكالمة جماعية واتس اب فيديو أو صوت تصلح لاجتماعات العمل ومشاركة الملفات والمزيد. ويوجد في تطبيق “واتس اب”،عدة طرق لعمل مكالمة جماعية فيديو، سواء بإنشاء مجموعة “جروب” لمكالمة واحدة فقط، أو القيام بذلك مع مجموعة للمراسلة موجودة بالفعل.

يمكنك عمل محادثة جماعية بالواتس اب لجمع العائلة أو فريق العمل أو مجموعة الدراسة — لكل الأسباب, يمكنك الإستمتاع بمزايا أكثر عبر واتساب وخواص محادثات القروب المتاحة به.

طريقة عمل مكالمة جماعية واتس اب فيديو أو صوت

المكالمات الصوتية والفيديو شائعة جدا على تطبيق “واتس اب” لذلك نجدها في قسم منفصل على التطبيق، وهو قسم مكالمات “Calls” الموجود على كل الأجهزة التي تعمل سواء بنظام تشغل Android أو iOS.

بعد فتح التطبيق اضغط على ‘Calls” أو مكالمات، والتي ستجدها في الأعلى على أجهزة Android والأسفل على أجهزة iOS.

قائمة الاتصال واتساب

خطوات محادثة جماعية بالواتس اب

والآن اضغط على زر الاتصال، ستجده على أجهزة Android في أسفل يمين الشاشة، وعلى أجهزة iOS في الزاوية العلوية اليسرى.

انشاء محادثة جماعية

اضافة اشخاص لمحادثة القروب

ثم اضغط على مربع البحث وابحث عن جهات الاتصال التي تريد إضافتها إلى مكالمة المجموعة، ثم انقر فوق جهة اتصال لإضافة هذا الشخص إلى المكالمة.

وبعد إضافة كل جهات الاتصال، سترى زرين على الجانب الأيمن من قائمة المشاركين، انقر فوق زر الهاتف إذا كنت تريد إجراء مكالمة صوتية جماعية بسيطة، ولإجراء مكالمة فيديو، اضغط على زر Video (فيديو).

اجراء مكالمة فيديو جماعية

سيتم إجراء المكالمة على الفور بمجرد قبول المشاركين لها، وسترى كل منهم بشكل منفرد إذ سيتم تقسيم الشاشة إلى صناديق صغيرة، أيضا يمكنك تحويل مكالمة فيديو إلى مكالمة صوتية (أو العكس) في أي وقت، وذلك بالضغط على زر Video لتمكين الفيديو أو تعطيله.

محادثة واتساب فيديو جماعية

يمكنك أيضا إضافة المزيد من المشاركين في أي وقت باستخدام الزر إضافة جهات اتصال في الصف العلوي.

انشاء محادثة جماعية بالواتس

وعند الانتهاء من مكالمة المجموعة، اضغط على زر إنهاء.

طريقة أخرى لعمل محادثة مجموعة بالواتساب

طريق عمل مكالمة جماعية واتس اب

إذا كنت تتصل بنفس الأشخاص كل مرة، فلم ترهق نفسك بهذه الطريقة التي تكلفك كثيرا من الوقت والمجهود في البحث عمن تريد الاتصال بهم، فكل ما عليك فعله هو إنشاء مجموعة “جروب” لهؤلاء الأشخاص، أو إذا كان لديك مجموعة بالفعل، فيمكنك اتباع هذه الطريقة لعمل مكالمة جماعية “واتس اب” فيديو أو صوت.

افتح دردشة المجموعة على “واتساب”، واضغط على زر الاتصال الموجود في الزاوية العلوية اليسرى.

مكالمة واتس اب جماعية

بعد ذلك ستظهر أمامك لتحديد الأشخاص الذين تريد إضافتهم إلى المكالمة، وبعد تحديد كل جهات الاتصال، اضغط على زر الهاتف لإجراء مكالمة صوتية جماعية، أو زر Video (الفيديو) لإجراء مكالمة فيديو جماعية.

اقرأ أيضا: 5 طرق ذكية لمعرفة من حظرك في الواتساب

عمل مكالمة جماعية واتس اب

الملخص

يعتبر واتس اب أقرب وأسرع وسيلة لإجراء محادثة فيديو جماعية او إنشاء قروب للعمل حيث يمتلكه أغلب المستخدمين والمعارف لكل منا ويسعدنا تعرفكم على الإختيارات المتاحة لإجراء محادثات فيديو وصوت عبر الواتساب.

شرح عمل مكالمة جماعية عبر #واتساب وهي تصلح لعمل #اجتماع عمل أو لقاء مع العائلة عبر محادثة صوت وفيديو قروب Click To Tweet

والآن بعد أن عرفت طريقة عمل مكالمة جماعية «واتس اب» فيديو أو صوت والتي تصلح لاجتماعات العمل، جربها واخبرنا عن تجربتك، هل كانت سهلة أم واجهت بعض الصعوبات؟ أيضا ماذا عن جودة المكالمات؟ أخبرنا عبر التعليقات وسنساعدك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More