Take a fresh look at your lifestyle.

تعرّف على برنامج Wondershare DVD Creator لـ عمل اسطوانة فيديو DVD بسهولة

أصبحت أقراص DVD منتجًا عتيقًا هذه الأيام، ليس بسبب التقنيات التي جاءت بعدها وتفوقت عليها، ولكن في الغالب بسبب تقدم خدمات بث الفيديو. ومع ذلك، يمكن أن تكون وسيلة ممتازة لمشاهدة الأفلام المفضلة. وإذا كان لديك فيديو تريد تحويله إلى إسطوانة، ففي هذا المقال ستجد مبتغاك، حيث نستعرض أفضل برنامج يمكنك استخدامه من اجل عمل اسطوانة فيديو DVD.


بعض الناس يقولون أن عصر أقراص الفيديو الرقمية قد أنتهى! وأن تقنيات البث استحوذت على مجال الترفيه والأفلام. لكن على الرغم من كل هذا، لا يزال حتى الآن يتم استخدام أقراص DVD الرقمية من قبل الناشرين ومُنتجي الأفلام على حد سواء. لا تعرف لماذا ؟ حسنًا، لأن أقراص DVD من الوسائط القليلة جدًا التى تسمح لك تخزينها والاحتفاظ بجودة محتوى الفيديو والصوت لأطول فترة ممكنة، وبالتالي فهي طريقة فعالة لتخزين الأفلام المفضلة لديك. ومع ذلك، لإنشاء واحدة من هذه الأقراص الرقمية متعددة الاستخدامات، تحتاج إلى برنامج مساعد مثل برنامج Wondershare DVD Creator المتميز فى هذا المجال دون منازع. بالتأكيد قد قمنا بإختبار البرنامج على مدار أيام الأسبوع الماضي. لذا، إليكم فى هذا المقال إستعراض موجز للبرنامج.


اولًا: مميزات برنامج Wondershare DVD Creator

الواجهة الرئيسية لبرنامج DVD Creator

برنامج Wondershare DVD Creator هو برنامج متعدد الأغراض تستطيع من خلاله عمل اسطوانة فيديو DVD بسهولة عبر ميزة Burn Video to DVD، فبدلًا من أن يكون لديك ملف MP4 أو ملفات تشغيل الفيلم كملف الصوت والفيديو والترجمة، يمكنك دمج كل هذه الملفات في قرص DVD رقمي واحد.

بالطبع، هناك بعض الميزات الإضافية التي أحببناها في هذا البرنامج، مثل واجهة المُستخدم السهلة والأنيقة، ودعمه لأكثر من 150 صيغة فيديو، وإمكانية نسخ أكثر من فيديو معًا على نفس القرص، بمقدوره فعل العكس؛ أي تحويل إسطوانات DVD إلى فيديو MP4 أو أي صيغة أخرى. ومع ذلك، يجب أن تتعامل مع برنامج Wondershare DVD Creator كأفضل طريقة لإنشاء أقراص DVD و Blu-ray فعالة. البرنامج يقدم أيضًا أدوات إضافية مثل إضافة الفيديو داخل قوالب التشغيل الديناميكية، حيث يوجد هناك أكثر من 100 قالب رائع ومميز. يمكنك ايضًا إنشاء سلايد شو وتحويله إلى فيديو و حرقه على إسطوانة رقمية بكل بساطة.

برنامج Wondershare DVD Creator متاحًا لكل من نظام ويندوز وماك. على الرغم من أنه يمكنك الحصول عليه مجانًا من الموقع الرسمي؛ إلا أن الإصدار الكامل متاح مقابل 30 دولارًا سنويًا. بالتأكيد هناك سبب دافع يستحق أن تدفع هذا المبلغ لشراء هذا البرنامج، ستعرف السبب أثناء متابعة المراجعة.

تحميل برنامج Wondershare DVD Creator


ثانيًا: كيفية عمل اسطوانة فيديو DVD بسهولة

حقيبة أدوات DVD Creator

فى البداية، بعد تثبيت برنامج Wondershare DVD Creator على حاسوبك وتشغيله لأول مرة، ستظهر لك الواجهة الرئيسية التي تحتوي على الخيارات الأربعة الأساسية للبرنامج. ولكن إذا كنت تتطلع لمعرفة كل خيارات البرنامج، اضغط على زر More DVD Tools لتظهر لك الواجهة الرئيسية الثانية التي تحتوي على كل الخيارات. الخيار الأول هو Data Disc الذي يسمح لك بحرق أي بيانات على إسطوانة DVD سواء صور، أغاني، مقاطع فيديو… أي شيء يمكنك تخزينه على إسطوانة الفيديو الرقمية من خلال هذا الخيار. لكن إذا كنت تريد استخدام البرنامج من أجل عمل اسطوانة فيديو DVD فيمُكنك استخدام خيار One-click to Burn DVD أو إذا كنت تريد حرق الفيديو على إسطوانة Blu-ray فأضغط على One-click to Burn Blu-ray Disk.

عمل اسطوانة دي في دي

بعد النقر على زر One-click to Burn DVD ستقوم بتحديد مقاطع الفيديو التي تريد تضمينها فى إسطوانة الـ DVD الرقمية، يمكنك تحديد فيديو أو مجموعة فيديوهات كما تشاء وبأي صيغة. فبمجرد إضافتها، ستظهر لك على الجانب الأيسر بحيث يمكنك ترتيب القائمة إذا قمت بإضافة أكثر من فيديو. أما على الجهة اليُمنى، فتستطيع تحديد خيارات حرق الفيديو. اولًا، قم بتحديد من الجزء العلوى ما إذا كنت تريد فقط حرق الفيديو على إسطوانة DVD فتختار Burn to disc أو Save as ISO أو حفظ الفيديو كملف DVD باختيار Save as DVD Folder.

إذا كنت تريد فقط عمل اسطوانة فيديو DVD أترك البرنامج محدد إفتراضيًا على خيار Burn to disc. والآن قم بوضع اسم للقرص من خلال حقل Disc Label ثم تحديد قرص الـ DVD الموصل حاليًا بالكمبيوتر والتي تريد حرق الفيديو عليه. هناك خيارات أخرى ولكن لا داعي لتغييرها إلا فى حالات خاصه، لذا بعد الإنتهاء من تحديد القرص اضغط على زر Preview للمعاينة. حيث يتم محاكاة الفيديو على تلفاز ليبدو الأمر واقعي. إذًا كان كل شيء على ما يرام، أضغط على زر Burn لبدء حرق الفيديو على الإسطوانة.


ثالثًا: مهام أخرى يستطيع DVD Creator القيام بها

إنشاء سلايدشو

بصرف النظر عن أدوات حرق إسطوانات DVD، يوفر لك برنامج Wondershare DVD Creator مجموعة من الميزات الرائعة يمكنك استخدامها جنبًا إلى جنب عمل اسطوانة فيديو DVD. من بين هذه الميزات Slideshow Maker حيث يمكنك دمج مجموعة صور أو فيديوهات فى مقطع واحد. يوفر لك البرنامج العديد من الخيارات لإنتاج سلايد شو إحترافي، مثلًا يمكنك التحكم فى عداد الثواني بين الإنتقال من صورة إلى أخرى، و التأثيرات الانتقالية ومدتها. علاوة على ذلك، إمكانية تعديل الألوان والسطوع وإضافة ترجمة وموسيقى إلى الفيديو، ثم فى النهاية يمكنك حفظ الفيديو بصيغة MP4 على جهازك.

تحرير مقاطع الفيديو

كما تعلم، قبل نسخ ملف الفيديو إلى القرص الرقمي، قد تحتاج إلى إجراء تعديلات عادية على المقطع. هذا ما يمُكنك فعل مع أداة Video Editor المدمجة فى برنامج Wondershare DVD Creator بحيث يمكنك إجراء تعديلات مثل قص الفيديو أو تقطيع بعض أجزائه التى لا تريد مشاهدتها، يمكنك وضع علامة مائية ونصوص، بالإضافة إلى قسم مخصص تستطيع من خلاله رفع مستوى الصوت فى الفيديو بالإضافة إلى درجة السطوع وتباين الألوان وإضافة تاثيرات مميزة على الفيديو.

 

كان هذا إستعراض لبرنامج Wondershare DVD Creator الرائع حيث حاولنا تسليط الضوء على جميع الجوانب من حيث الخصائص والمميزات لنترك لك بعضها لتكتشفها بنفسك عند استخدام البرنامج، و ترى بنفسك مدى كفاءته في تأدية المهمة خاصة عمل اسطوانة فيديو DVD بسهولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.