مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

اغتنم الفرصة: أحدث عروض اجهزة الكمبيوتر المحمول والمكتبية من فئة GeForce RTX 40

تغير عالم الألعاب وصناعة المحتوى مع إنطلاق سلسلة GeForce RTX 40 من انفيديا، حيث جلبت تقنيات الذكاء الاصطناعي العديد من المميزات التي تجلب سرعة كبيرة وأداء فائق للحواسيب المكتبية والمحمولة. فالآن بإمكانك لعب أقوى الألعاب مع تجربة لعب غير مسبوقة كما شهدنا في لعبة Alan Wake II وغيرها من الأسماء القوية في عالم الألعاب. 

نخصص الأسطر التالية للتحدث عن المميزات التي تجلبها فئة GeForce RTX 40 لكل من اللاعبين والصناع المحتوى والطلاب كذلك. وهذا يأتي في نفس الوقت مع إطلاق عروض وخصومات على العديد من الحواسيب المحمولة والمكتبية في الأسواق متضمنة أحد البطاقات الجديدة. 

لماذا يجب عليك شراء بطاقات فئة GeForce RTX 40 للحواسيب المكتبية والمحمولة ؟ 

لم يعد الحصول على أعلى معدل إطار هو المقياس الوحيد لتجربة اللعب والأداء السلس, فهنا يأتي دور الذكاء الاصطناعي في عمل تحسينات وتطويرات لتقديم تجربة متكاملة تناسب كل فئات المُستخدمين. تحتوي الحواسيب التي تأتي ببطاقة GeForce RTX 40 على قوة أداء أكثر 4× مرات عند تشغيل تقنية DLSS 3.5 بتحديثها الأخير. كما يمكنك تشغيل الألعاب على دقة 4K عالية والحصول على معدل إطار عالي جداً وأداء سريع مع الحصول على أحدث التقنيات. 

تتضمن أجهزة اللابتوب من فئة Geforce RTX 40 تصميم MaxQ الجيل الخامس وهي تقنية تهدف إلى تحسين أداء وكفاءة وهدوء أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل ببطاقات رسومية من سلسلة GeForce RTX. تقدم هذه التقنية مجموعة من التحسينات والميزات الجديدة، مثل:

  • High Efficiency On-Chip Memory: هي تقنية تحسن كفاءة الطاقة للذاكرة الرسومية بشكل كبير. توفر هذه التقنية ضعف النطاق الترددي وأكثر من عشرة أضعاف السعة وتحسين توقيت البوابات.
  • Ultra-Low Voltage GDDR6: هي تقنية تزيد من كفاءة البطاقة الرسومية بأقل جهد كهربائي للذاكرة الرسومية على الإطلاق.
  • Tri-Speed Memory Control: هي تقنية تمكن البطاقة الرسومية من التبديل إلى حالات ذاكرة جديدة وأقل استهلاكًا للطاقة بشكل ديناميكي.
  • CPU Optimizer: هي تقنية تحسن كفاءة الطاقة للمعالج المركزي وتنقل الطاقة المحفوظة إلى البطاقة الرسومية لزيادة الأداء.
  • Rapid Core Scaling: هي تقنية تمكن البطاقة الرسومية من استخدام فقط النوى التي تحتاجها التطبيقات الحسابية الثقيلة، مما يوفر طاقة لتشغيل النوى النشطة بترددات أعلى.
  • Battery Boost: هي تقنية تم إعادة تصميمها بالكامل وتسمح للذكاء الاصطناعي بالتحكم في كل منصة، وتجد الاستخدام المثالي للطاقة بين البطاقة الرسومية والمعالج المركزي والبطارية وجودة الصورة ومعدل الإطارات. توفر هذه التقنية تشغيل ممتاز على البطارية مع زيادة عمر البطارية بنسبة تصل إلى 70٪.
  • Advanced Optimus: هي تقنية تقوم بالتبديل التلقائي بين البطاقة الرسومية والرسوميات المدمجة لتشغيل شاشة النظام. توفر هذه التقنية أقصى أداء وأمثل عمر البطارية مع تقليل تأخر النظام. كما تمكن هذه التقنية من جميع فوائد شاشات G-SYNC لألعاب أكثر سلاسة وخالية من التمزق.
  • Dynamic Boost: هي تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الطاقة بين البطاقة الرسومية وذاكرة البطاقة الرسومية والمعالج المركزي لمزيد من الأداء.
  • WhisperMode: هي تقنية تم إعادة هندستها من الأساس وتم تضمينها في الكمبيوتر المحمول على مستوى النظام، وتوفر مستوى جديد من التحكم في الصوت لأجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب.

مميزات بطاقة Geforce RTX 40 

إذا كنت تبحث عن حاسوب مكتبي أو محمول يلبي احتياجاتك في الألعاب والإنتاجية والتعليم، فلا تتردد في اختيار واحد يحتوي على بطاقة Geforce RTX 40. فهذه البطاقة هي أحدث وأقوى ما أنتجته شركة NVIDIA من بطاقات رسومية، وتقدم لك تجارب لا مثيل لها في الجودة والسرعة والذكاء. مع بطاقة Geforce RTX 40، ستستمتع بالمزايا التالية:

  • رسوميات مذهلة: بفضل تقنية تتبع الأشعة، سترى الألعاب بمستوى جديد من الواقعية والتفاصيل. ستشعر بأنك في عالم آخر مع الظلال والانعكاسات والإضاءة الديناميكية. كما ستحصل على صورة أوضح وأنعم مع تقنية DLSS 3، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين معدل الإطارات وجودة الصورة.
  • أداء متفوق: بفضل المعالج البصري الجديد على بطاقات RTX 40، ستحصل على أداء أسرع وأكثر استقرارًا في الألعاب والتطبيقات. ستتمكن من تشغيل الألعاب بدقة عالية و إعدادات متقدمة دون تقطيع أو تأخر. كما تستفيد من تقنية Reflex، التي تقلل من تأخر النظام وتجعل الألعاب أكثر استجابة.
  • إبداع لا حدود له: بفضل مجموعة NVIDIA Studio، ستحصل على أدوات وبرامج تساعدك على تطوير مهاراتك وإنشاء محتوى مميز. ستتمكن من الاستفادة من قوة الذكاء الإصطناعي في التصميم ثلاثي الأبعاد والتحرير الفيديو والبث المباشر. كما ستتمكن من إنشاء تعديلات رائعة للألعاب الكلاسيكية بالاستفادة من تقنية RTX Remix.
رسم بياني يظهر تحسين الاداء بعد تفعيل DLSS في RTX 40
رسم بياني يظهر تحسين الاداء بعد تفعيل DLSS لكل لعبة مذكورة. 

هذه بعض الأسباب التي تجعل بطاقة Geforce RTX 40 تستحق الشراء. ولكن هناك الكثير من الميزات والتحسينات التي تنتظرك مع هذه البطاقة. 

ما هي تقنية NVIDIA DLSS ؟ 

تقنية NVIDIA DLSS هي اختصار لـ Deep Learning Super Sampling، وهي تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء وجودة الرسوميات في الألعاب والتطبيقات. تعمل هذه التقنية بالاستفادة من المعالجات البصرية الجديدة والمسرع البصري الجديد على بطاقات Geforce RTX 40، والتي تمكنها من توليد إطارات إضافية وإعادة بناء بكسلات إضافية وتحسين تتبع الأشعة وزيادة معدل الإطارات.

  • DLSS 3.5: هي الإصدار الأحدث من تقنية DLSS، والذي يضم أربعة ميزات رئيسية: Super Resolution, Frame Generation, Ray Reconstruction, و Deep Learning Anti-aliasing. كل ميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جانب معين من الرسوميات، سواء كان الأداء أو الجودة أو الواقعية أو النعومة.

فيديو مقارنة تقنية التعلم العميق NVIDIA DLSS 3 4K في لعبة  Call of Duty: Modern Warfare III

تقنية NVIDIA Reflex في بطاقات Geforce RTX 40 وكيفية الاستفادة منها

تقنية NVIDIA Reflex هي تقنية تهدف إلى قياس وتقليل الانتظار في الألعاب التنافسية. تعمل هذه التقنية على تحسين استجابة الحاسوب والشاشة لمدخلات الماوس والكيبورد، مما يمكنك من تحديد وإصابة الأعداء بشكل أسرع وأدق. 

NVIDIA Reflex: هي تقنية تقلل من تأخر النظام وتجعل الألعاب أكثر استجابة ودقة. تساعدك هذه التقنية على تحسين مهاراتك في الألعاب التنافسية، وتدعم أكثر من 8 ألعاب جديدة، بما في ذلك Overwatch 2 و Cyberpunk 2077.

تقنية mvidia reflex في كروت RTX 40

تقنية NVIDIA Reflex تضم تقنيتين رئيسيتين:

  • NVIDIA Reflex SDK: هي مجموعة من واجهات البرمجة التي تمكن مطوري الألعاب من تقليل وقياس الانتظار في مرحلة الرسم. بالاندماج مباشرة مع اللعبة، تقوم تقنية Reflex Low Latency Mode بمحاذاة عمل محرك اللعبة ليكتمل في الوقت المناسب للرسم، مما يلغي طابور الرسم في المعالج الرسومي ويقلل من الضغط على المعالج المركزي في المشاهد التي تحتاج إلى قوة رسومية عالية. هذا يوفر تقليل في الانتظار أكثر من التقنيات الأخرى التي تعتمد على المعالج الرسومي فقط، مثل تقنية NVIDIA Ultra Low Latency Mode.
  • NVIDIA Reflex Latency Analyzer: هي تقنية تمكنك من قياس الانتظار في النظام بدقة عالية. تعمل هذه التقنية بالاستفادة من شاشات G-SYNC التي تدعم هذه التقنية، والتي تحتوي على مستشعرات تكشف عن حركة الماوس والنقرات والتغييرات في الصورة. بذلك، تستطيع هذه التقنية حساب الانتظار بين نقرة الماوس وظهور النتيجة على الشاشة.

تقنية NVIDIA Reflex تقدم لك فوائد عديدة مع بطاقات Geforce RTX 40، مثل:

  • تحسين مهاراتك في الألعاب التنافسية: مع تقنية NVIDIA Reflex، ستتمكن من تحسين دقة التصويب وسرعة الرد في الألعاب التنافسية، مثل Fortnite و Valorant و Apex Legends و Call of Duty وغيرها. تدعم هذه التقنية أكثر من 8 ألعاب جديدة، وتمكنك من رؤية الانتظار في النظام وتحليل أدائك.
  • تخصيص إعداداتك للحصول على أفضل تجربة: مع تقنية NVIDIA Reflex، ستتمكن من تخصيص إعدادات اللعبة والشاشة والماوس للحصول على أفضل تجربة ممكنة. ستتمكن من تفعيل أو تعطيل تقنية Reflex Low Latency Mode في اللعبة، واختيار مستوى الانتظار المناسب لك. كما ستتمكن من ضبط حساسية الماوس والتأكد من توافقها مع الشاشة.

فيديو أداء لعبة Overwatch 2 على لابتوب يحتوي على بطاقة GeForce RTX 4090 الرسومية ووصول اللعبة الى معدل اطار 300FPS على دقة 1440p مع أعلى اعدادات لعب. 

ما هي تقنية تتبع الأشعة في RTX 40 ? 

تقنية تتبع الأشعة في فئة GeForce RTX 40 هي تقنية تجعل الرسوميات في الألعاب والتطبيقات أكثر واقعية وجمالية. تعمل هذه التقنية بمحاكاة سلوك الضوء في العالم الحقيقي، وتوليد ظلال وانعكاسات وإضاءة ديناميكية تتفاعل مع البيئة والشخصيات. تقدم هذه التقنية مزايا عديدة للاعبين والمصممين والمنتجين، مثل:

  • عالم غامر بالتفاصيل: مع تقنية تتبع الأشعة في RTX 40، ستشعر بأنك في عالم آخر مع الرسوميات الرائعة التي تدعم تتبع الأشعة. سترى الظلال والانعكاسات والإضاءة بدقة عالية وتفاصيل مذهلة. ستشعر بالفرق بين النهار والليل والمناخات المختلفة. ستتمكن أيضًا من استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز لتعزيز تجربتك وتفاعلك مع العالم الافتراضي.
  • تحسين الأداء: مع تقنية تتبع الأشعة في RTX 40، ستحصل على أداء أسرع وأكثر استقرارًا في الألعاب والتطبيقات. ستتمكن من تشغيل الألعاب بدقة عالية وإعدادات متقدمة دون تقطيع أو تأخر. كما ستستفيد من تقنية DLSS 3.5، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين معدل الإطارات وجودة الصورة. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من تحسين دقة التصويب وسرعة الرد في الألعاب التنافسية مع تقنية Reflex.
  • زيادة الإبداع: مع تقنية تتبع الأشعة في RTX 40، ستحصل على أدوات وبرامج تساعدك على تطوير مهاراتك وإنشاء محتوى مميز. ستتمكن من الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي في التصميم ثلاثي الأبعاد والتحرير الفيديو والبث المباشر. كما ستتمكن من إنشاء تعديلات رائعة للألعاب الكلاسيكية بالاستفادة من تقنية RTX Remix. ستحصل أيضًا على دعم من مجموعة NVIDIA Studio، التي تضم أدوات وبرامج مثل NVIDIA Broadcast و NVIDIA Omniverse و NVIDIA Canvas.

ما هي Nvidia Canvas ؟ 

تطبيق NVIDIA Canvas هي أداة تصميم تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل الفراشات البسيطة إلى صور واقعية للمناظر الطبيعية. تتيح للمستخدمين الرسم بمواد مختلفة من العالم الحقيقي، مثل العشب والثلج والسحب. كما تدعم البانوراما 360 درجة، ويمكن للمستخدمين تصدير أعمالهم إلى Adobe Photoshop أو تطبيقات ثلاثية الأبعاد مثل NVIDIA Omniverse™ USD Composer.

NVIDIA Canvas هي أداة مفيدة لكل طلاب (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)، لأنها تساعد على:

  • تنمية مهاراته الإبداعية والتصورية: مع NVIDIA Canvas، يمكن للطالب تجربة أفكاره وتصورها بسهولة وسرعة. يمكنه إنشاء خلفيات ومشاهد وبيئات مختلفة بمجرد بضع فرشات. يمكنه أيضًا تعديل وتخصيص صورته بمواد وأنماط وطبقات مختلفة. يمكنه الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة وواقعية صورته.
  • تعلم مبادئ الذكاء الاصطناعي والرسوميات: مع NVIDIA Canvas، يمكن للطالب فهم كيفية عمل الذكاء الاصطناعي والرسوميات في توليد الصور. يمكنه معرفة ما هي تقنيات مثل تتبع الأشعة و DLSS 3.5 و Reflex و RTX Remix، وكيف تستخدم الذكاء الاصطناعي لمحاكاة سلوك الضوء وتحسين معدل الإطارات وتقليل الانتظار وإنشاء تعديلات رائعة.
  • تطوير مشاريعه ومحتواه: مع NVIDIA Canvas، يمكن للطالب استخدام صوره في مشاريعه ومحتواه المختلفة. يمكنه تصدير صورته إلى Adobe Photoshop لمواصلة تحسينها أو دمجها مع أعماله الأخرى. كما يمكنه تصدير صورته إلى تطبيقات ثلاثية الأبعاد مثل NVIDIA Omniverse™ USD Composer أو Blender أو غيرها، واستخدامها كخرائط بيئية أو إضاءة أو انعكاسات.

فيديو عن Nvidia Studio وتحسينها للتطبيقات بالذكاء الاصطناعي ودورها لكل طالب علوم تكنولوجيا 

قد يهمك أيضاً: كيف تساعدك منصة Nvidia Studio في إنشاء محتوى رائع مع لابتوبات فئة GeForce RTX 40؟

من أين أشتري بطاقات GeForce RTX 40 ؟ 

تقدم انفيديا العديد من العروض الحالية المتوفرة عبر الموقع الرسمي وعبر موزعيها الرسميين في كل بلد عربي. يمكنك عبر ( هذه الصفحة ) تصفح جميع العروض المتاحة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والحواسيب المحمولة وكذلك شاشات G-Sync. كما يمكنك شراء بطاقات Geforce RTX 40 لحاسوبك الشخصي. 

يمكنك شراء البطاقات منفردة أو شراءها داخل تجميعة كمبيوتر جديد أو شراء لابتوب GeForce RTX 40 يتضمن البطاقة مع أحدث تقنيات التصميم والعتاد. المميز هنا, أنك ستحصل مجاناً على نسختك الإحترافية من لعبة Alan Wake 2.

تعرف على أفضل العروض المتوفرة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة RTX 40:

تصفح عروض Geforce RTX 40

الخلاصة 

أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية من فئة GeForce RTX 40 هي أحدث وأقوى ما أنتجته شركة NVIDIA من بطاقات رسومية. تتميز هذه الأجهزة بقدرات الذكاء الاصطناعي الفائقة، التي تمكنها من تقديم تجارب ألعاب مذهلة ومبتكرة. تدعم هذه الأجهزة تقنيات مثل تتبع الأشعة و DLSS 3.5 و Reflex و RTX Remix، التي تحسن من الواقعية والجودة والأداء والإبداع في الرسوميات. كما تتيح هذه الأجهزة للمستخدمين الانتقال بسهولة بين الألعاب والمساعي الإبداعية والدراسة بسلاسة. إنها تعتبر الحل الشامل والنهائي لكل من يبحث عن قوة وقدرة على التكيف في جهاز واحد.

اقرأ أيضاً: لماذا يجب على كل جيمر ومبدع اقتناء لابتوب GeForce RTX 40 الآن؟

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More