مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

عرض شاشة الموبايل على التلفزيون والكمبيوتر للاندرويد من خلال 6 طرق

إذا كنت تبحث عن طريقة من أجل تكبير شاشة الهاتف لمشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام وما إلى ذلك فلن تجد أفضل من عرض شاشة الموبايل على التلفزيون حيث أنه بذلك سوف تشاهد المحتويات المعروضة على هاتفك على شاشة أكبر وهو ما يوفر لك رؤية واضحة وجذابة.

وتوجد هناك الكثير من الطرق من أجل بث شاشة الهاتف على الكمبيوتر، وبالرغم من أن الكثير من هذه الطرق تحتاج إلى أن يكون الهاتف الخاص بك يدعم Miracast إلا أنه بالتأكيد ليست كل الطرق تحتاج ذلك، وفيا يلي نقدم لكم أفضل وأسهل طرق عرض شاشة الموبايل على التلفزيون.

الطريقة الأولى: استخدام Chromecast

مشاركة شاشة الموبايل كروم كاست

يعتبر جهاز Chromecast أحد أكثر الأجهزة التي تستخدم في بث شاشة الهاتف المحمول على الكمبيوتر، وهو عبارة عن جهاز مقدم من جوجل والذي يعمل من خلال منفذ HDMI، كما أن استخدامه يعتبر سهل جدًا ولا يحتاج إلى دعم Miracast حيث يحتوي على خاصية مشاركة الشاشة screen mirroring وإليك الخطوات فيما يلي:

  • في البداية قم بتشغيل الهاتف والتلفزيون ثم قم بتوصيل جهاز Chromecast بالتلفزيون من خلال منفذ HDMI.
  • بعد ذلك قم بالضغط على جهاز Chromecast وقم باختيار الهاتف الخاص بك، وبذلك يمكنك عرض شاشة الموبايل على التلفزيون بكل سهولة.

يتاح كروم كاست بسعر 70$ تقريباً ويمكنك شراءه عبر ( متجر سوق )

الطريقة الثانية: عرض الشاشة على التلفزيون الذكي

في هذه الطريقة أنت سوف تحتاج إلى تلفزيون ذكي كما يجب أن يكون هاتفك الأندرويد يدعم Miracast وهي عبارة عن معيار للإتصال اللاسلكي موجود في العديد من أجهزة التلفزيون الذكية وهواتف الأندرويد، إلى أنه لا يدعم عرض شاشة الايفون على التلفاز. 

وهنا أنت لن تحتاج إلى استخدام جهاز Chromecast حيث أن التلفزيون الذكي يحتوي في الأصل على شبكة واي فاي وبالتالي يمكنك الإتصال به مباشرةً، وإليك الخطوات فيما يلي:

  • على هاتفك الأندرويد قم بالدخول إلى الإعدادات ثم الشاشة ثم الإرسال أو البث.
  • أو: قم بالدخول إلى الإعدادات ثم الأجهزة المتصلة ثم مشاركة الشاشة وبعد ذلك قم باختيار الشاشة الخاصة بك من خلال الأجهزة المعروضة أمامك.

ملحوظة: إذا لم تجد خيار البث أو الإرسال على الهاتف الخاص بك فقد لا يكون الهاتف يدعم Miracast في الأصل، وفي هذه الحالة يمكنك استخدام واحدة من الطرق الأخرى الواردة في هذا الموضوع.

اقرأ أيضاً: 5 طرق لتحويل التلفاز القديم الى سمارت TV

الطريقة الثالثة: استخدام جهاز Roku

عرض شاشة الجوال للتلفاز Roku

يعتبر جهاز البث من Roku هو أحد الأجهزة البديلة والفعالة لـ Chromecast والذي يمكنك استخدامه لبث شاشة الهاتف على التلفزيون بكل سهولة، وإليك الخطوات فيما يلي:

  • في البداية قم بتوصيل جهاز Roku بشاشة التلفزيون الخاصة بك من خلال منفذ HDMI.
  • بعد ذلك قم بإعداد بث الشاشة من خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسية “Home” ثم الإعدادات “Settings” ثم النظام “System” ثم انعكاس الشاشة “Screen Mirroring”.
  • بعد ذلك قم بتوصيل الهاتف الخاص بك بالتلفزيون، ويمكنك استخدام نفس الطريق في التوصيل بالتلفزيون الذكي.

الطريقة الرابعة: استخدام منفذ HDMI

تعتبر هذه الطريقة قديمة إلى حد ما إلا أنها فعالة جدًا في عرض شاشة الموبايل على التلفزيون أو الكمبيوتر، ومن أجل استخدام هذه الطريقة سوف تحتاج إلى كابل (HDMI إلى USB-C)، كما يجب أن يكون الهاتف الخاص بك يحتوي على منفذ USB-C، ويمكنك اتباع الخطوات التالية:

قم بتوصيل الكابل بالهاتف الخاص بك عن طريق USB-C وبالتلفزيون عن طريق كيبل HDMI.

بعد ذلك قم باختيار “إدخال HDMI” على التلفزيون وذلك من أجل مشاهدة هاتف الأندرويد.

قد تظهر لك رسالة على هاتفك الأندرويد تسألك عن نوع الإتصال الذي ترغب فيه أيضًا.

الطريقة الخامسة: Amazon Firestick

أحد الأجهزة الأخرى المخصصة لعرض شاشة الهاتف على التلفزيون هو Amazon Fire TV stick المقدم من شركة أمازون، وهو يعتبر بديل عن Chromecast و Roku، كما أن استخدامه سهل جدًا. قد بتوصيل الجهاز بالتلفزيون وبعد ذلك قم بتحديد جهاز Firestick من خلال هاتفك الأندرويد وبذلك يمكنك عرض شاشة الموبايل على التلفزيون للاندرويد.

الطريقة السادسة: عرض شاشة الموبايل على الكمبيوتر

مشاركة شاشة الموبايل Connect مع ويندوز 10

يمكنك استخدام أي طريقة من الطرق السابقة لعرض شاشة الموبايل على التلفزيون، ولكن في هذه الطريقة نقدم لكم شرح طريقة عرض شاشة الموبايل على الكمبيوتر بنظام ويندوز 10 من خلال تطبيق Connect الموجود في التحديثات الأخيرة لنظام ويندوز 10، وإليك الخطوات فيما يلي:

  • من خلال قائمة “ابدأ” قم بالبحث عن “Connect” ثم قم بالنقر على التطبيق عندما يظهر لك.
  • على هاتفك الأندرويد قم بالدخول إلى “الإعدادات” ثم “الشاشة” أو “العرض” ثم “الإرسال” أو “البث”.
  • ملحوظة: في معظم الحالات سوف تحتاج إلى إغلاق نافذة الإعدادات على هاتفك الأندرويد قبل ظهور أي شيء على شاشة الكمبيوتر.

الملخص

كانت هذه هي أفضل الطرق من أجل عرض شاشة الموبايل على التلفزيون أو الكمبيوتر بنظام ويندوز 10 ويجب عليك أن تعلم أن عرض الشاشة قد يتأخر قليلًا بين الهاتف والتلفزيون أو الكمبيوتر، ويمكنك الحصول على أفضل وأسرع عرض من خلال استخدام جهاز Chromecast أو البث على أجهزة التلفزيون الذكية أو استخدام منفذ HDMI.